Translate

السبت، 13 أغسطس 2016

117 \\\ ولما زال الخوف من الناس ضلوا في الارض

الناس  والارض  والضلال \ هذا هي  ظواهر  شاهدة  بيننا  في ارض الله الباسيطة الممهدة المدحية الراسية الجبال الشامخات 
ذات الفجاج  والماء والمرعي \\ تتالم  ويتاوي  عليها  رضع ورتع 
وشيوخ كهل   ولا احد يبالي  او ما يثير تنهيدات  ومصمصة فاه 
                     الكل في  اعراض ولهو وهوي 
ما  الذي الم بك ايتها  الارض  المليئة خيرات ومباركات ونعم لا تعد وتحصي قد \\ ما زالت انعامكي  الربوبيه  لهم منهمرة وهم في غيهم يلعبون  \\  ولا حول لفقيرهم ولا قوة لصغيرهم ولا رحمة علي شيوخهم وكهولاتهم \\  كل  يتصدع ولا يترجع  
                ما لهذا انزل الله  وخلق 
ما بهذا  امرت يا  انسان \\  ولا لهذا  خلقت \\\    
انما  خلقت   لهذا :ـــــ
اياك  نعبد    واياك  نستعين  
اهدنا  الصراط  المستقيم 
صراط الذين  انعمت عليهم 
غير المغضوب  عليهم   ولا الضالين .
              العصمة  بعد الاتباع 
انت معصوم لكن بسبب واحد  تنزل عليك  تلك العصمة المشفعوة والمدفوعة بالرحمة الخالصة \\ اذا اجبت داعي الله 
  ايها الناس  اجيبوا  داعي الله \\
وهل يوجد  بيننا داع  الي الله اليوم  \\\\\\    لا اله  الا الله   محمد رسول الله  \\  يايها  الناس  اعبدوا ربكم  الذي خلقكم والذين من  قبلكم  لعلكم تتقون \\\   الداعي  كتر  لكن الناس  حمر مستنفرة فرت من قسورة \\ انتشرت  وساحت كما يسيح القطيع  يمنة ويسرا\\  وكما يسيح الجنود في المعارك  عندما تسقط عليهم  القنابل والطائرات ويصبحوا  كالحمر المستنفرة من الاسد الوالج 
فيهم وقد حدث  لنا هذا الامر في 73  عندما هاجمتنا طائرات صهيون في منطقة عيون موسي  في اخر ضوء وكنا لخطا القادة 
ظاهرين لهم علي البسيطة بعتادنا  وابداننا  \  لواء كامل منتشر وفجاة ظهر القسوره وامطرنا  القنابل والنابلم  وكنت اول مرة اري النابلم  عيانا  \\  وفعلا واقولها اليوم بلسان طلق  
 كنا  كالحمر المستنفر فرت من قسورة 
هذا المشهد  لن يخرج من ذاكرتي الي اليوم 
الجنود  وممتلكاتها الحربيه  العتادية  فرت من قسوره 
وقسوره  يسقط المشاعل فوقنا  ما يقرب من عشرين مشعل 
في السماء \\  وحدثت الهمجية  من القسوريه واتبهدلت اللوائية 
وهذا من التاريخ  الماثور  في منطقة عيون موسي  الي سدر 
                   ولماذا  نحن  البشر  نتشبه بالحمر اليوم 
ما هي  طبيعة الارض التي  فرت منها الحمر 
هل  اجدبت وتصحرت واشتدت  باسا علي من فوقها 
هل عادت  الي جاهليتها الاولي  واصبحت  مرعي  عشائريه 
ذات كلأ  ومن ثم  تولد  حب  الغزو والابتلاع  والفروسيه  والسلب والنهب  والاصطياد  الغنائمي  والعبيد  والسراري 
واقامة الممالك  من جديد \\\\
         لا ورب الكعبة  ما اظهرت ذلك  ولن  تظهره  ابدا \\\
    اسمع  ما قيل :
الذي جعل  لكم  الارض  فراشا  والسماء  بناء  وانزل  من  السماء  ماء فأ خرج  به  من  الثمرات  رزقا  لكم   فلا  تجعلوا
لله  اندادا  وانتم  تعلمون 
       ويبقي  السؤال \\\  من الذي   غدر  هنا \\\
 الارض  هي  كما قيل عنها  في النص  ولم تغدر  لانها  رجعت الي الله  طائعة ومعها السماء  \\\  
  قالتا  اتين  طائعين 
  الدعوي ضد   تظاهر او اعراض او خيانه \ او مؤامره  ارضية 
   مرفوضة شكلا وموضوعا \\ ولا يجوز مناقشتها  \\ لانها  بات الحكم  الذي  لا يداول ولا يطعن فيه  
           الامر  مرجعه  الي من عليها 
ومن عليها \\   وهل لا تعرف من عليها 
   هو  \\ من يكون معروف بهذا 
  بعضكم لبعض  عدو\\  ناس  شطار مبدعين في العداوة 
فناني عداوة \\  يتبعون  اقاصي واداني العداوة في الارض
لا يهمهم شرقها ولا غربها ولاابناء جنوبها ولا اعالي شمالها 
          المزاج   تمام  والهوي  مغرم والاجساد  مطلب  
                    واللغة  اليوم   حب  الانداد 
                      وهو بكل  صراحة حب  معلوم  وصريح  
              سلوك عصري  لا غبار عليه  ولا ريب فيه 
           انما الريب  الان  هو في الله  والحق  والتكليف  الامر لهم  \\  اعبدوا ربكم  الذي خلقكم \\\
       انتقلوا الي رب اخر في الارض  من دون الله  \\  الانسان 
      يبقي معني ذلك  تحقيق الحدس  والفطنه عند الملائكة 
       اتجعل فيها من يفسد فيها \\\ هل حقا اليوم يتحقق هذا  \\\
           لا يابا  الحج  \\\ الملائكة قالوا  بما هم مكلفون به  لربهم خلقوا له \\ ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك \\ انهم خلق قروبيين 
 لكن الله  لا يريد  صنف اخر يضاف لهم بتلك  الطريق القروبيه 
 انها يعلم ما لا يعلمه  القروبيين 
      اني اعلم مالا تعلمون 
        انس  طيني  مختلف  له ارادة  وفكر وعقل  وغير مامور اكراها  \\ بل مخير \\\\\\\\   ليه  خلق هذا البشري \\\\\
فانت تكره الناس  حتي يكونوا مؤمنين \\\ ان انت الا نذير 
        وهل بعد تلك المنطقية الحرة في اقصي  درجات الحرية الشخصية النفسيه  لدي البشر من معقب \\  لا معقب لحكمة ارادها الحق \\\
          الحريه هنا لها دلالتين  يقوم بهما انسان الارض
  العمل  \\  صدق  الطاعة 
          العمل  \\\\
اسمع ما ذا يكون العمل \\
 وان كنتم في ريب  مما نزلنا علي عبدنا  فأتوا  بسورة من مثله 
وادعوا شهدا ءكم  من دون الله  ان كنتم  صدقين 
  العمل هنا  بطريقتين  :  
   العمل الفردي  \\ الشخصي \\
    العمل الجمعي  \\  ورشة العمل \\   اجتماع الهمة \\
     المجتمع  \\  الامة \  
        اليس هذا هو واقع الارض 
ومش بس فقط \\ اسمع ما ينتهي اليه 
فان  لم  تفعلوا    ولن تفعلوا 
  افهم  القول  جيدا  \\\  هنا  حريه  صريحة  جدا وعاليه  جدا  
 ولا ديكتاتوريه عليها من الله 
تكاسلوا ملناش  حكم عليكم  متفعلوش ملناش  حكم عليكم \ لن تفعلوا الامر\\ لانه  غير مقدور عليه  \\  ارادتكم قاصره 
حتي ولوا اجتمعوا له  جميعا 
  لكن هنا  حدث  منتظركم 
      فاتقوا  النار   \\\\\ ليه حذر الحق  هنا \\\\\\
التي  وقودها   الناس والحجارة 
هل تفهم  القول  \\\  النار لن تسعر  ابدا  الا بوقود  حيوي  وهام  
مش توافر الاكسجين  \\\ لا  والف لا \\  توافر الوقود الحيوي  البشري  بغزارة \\\\  وما هو\ الناس \\   الناس من هم الناس \\\
لا تخصيص هنا  بمسمي  معين \\  عام  في الناس 
مرجعه الي العمل  المكتسب   فقط \\  في الناس 
وكثير حق عليه  العذاب 
بماذا حق عليه ان يكون وقدا للنار \\\\\ 
كل نفس  بما كسبت  رهينة 
اعملوا ما شئتم ال محمد 
اعملوا ما شئتم  ال داود 
اعملوا ما شئتم  ال موسي بن عمران 
اعملوا ما شئتم  اهل الاسلام 
اعملوا ما شئتم اهل الكتاب 
 ولكن  امر هنا  
  اتقوا النار  التي وقودها الناس والحجارة 
هل  لسه  ما عرفتش  \\   لا  معروفة وبرزت  للغاوين 
     اعدت   للكافرين 
 ما معني  ذلك في الافهام الفكرية وبواطن الانفس  والاحساسات \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                    اعدت   مسبوقه قبل الناس
هل تفهم معني اعدت \\  جهزت  بالعامي  \\\  سبق اعدادها  وتجهيزها وعمل ديكورها وظللها  ودركاتها وابوابها وشوبها وحميمها \\ مش برده  بيجهزوا مسرح لكبار الزوار واستبقال الملك \\\  اعداد المكان وزخرفته وتزيينه  بالاعلام  واللافتات
 والترحيبات والسجادات الحمراء والزهور  والكراسي الفاخرة 
  والديكور البيئي  الممتد  الطريق \\\\\\\\\
        لكن هنا  طريق  ممتد  الي  حق  
الطريق الي  جهنم \\  مش الطريق  الي  ايلات \\  مش الي امريكا \\  مش الي اوربا \\\   لا الي  من وقودها   انا وانت وهؤلاء \    الناس \\  اعدت  \\ خلقت  مع  الجنه  \\  اه
                 وهل هناك  طريق مضاد 
     نعم ويقوم ايضا علي حرية العمل تمام مثل الاخر بتمام 
    مش كلنا هنروح \\ لان بيننا ناس  خوافه  ومرعوبة وتنام من المغرب \ وتدثر في الفراش  وتزمل  وتتلكفت  بالهدوم وتسك  المغاليق  والشبابيك   \\ مش برده بيقولوا  في الماثور  اللي ما نعرف له طريق راح فين :ـ
       من  خاف  سلم  و ما ندم 
    يعني هناك  امة الخوافين  اللي بيناموا من المغرب 
 وهناك امة الجدعان ولا د البلد الرجاله السهرانين طول اليل في الارض اللي بيناموا النهار ويسهروا اليل \\  علشان الغلابه ينابوا باليل\\ امال  الصغار والكهول  والمشايخ مين اللي يحرصهم \\\
             الجدعان  اللي ما يخافوا حد 
يا سلام  ع الجدعان  اللي ما يخافوا عد ولا خد  ولا قد  \\ هجانة 
اجياد ولاد اجياد \\ ا جناد  الارض 
       وهي الارض محتاجة  اجناد  \\\\\\\\\\\\\
         امال مين اللي يحميها الا الاجناد 
          وما صفاتهم  الا نسيه 
          قاعدتهم  القادمة  \\  كلا ان الانسان ليطغي 
         وهل الاجناد  ستنزل بالارض الطغيان 
وهل الحق  يضل وينسي ما يقول \\

  وما كان ربك نسيا \\  له العلا والعظمة والكبرياء والجلال
     ان الانسان  بهذه الا جناد القادمة  لفي خسر \\
      ليه في خسر محتوم \\\ لانهم  ما خافوا الله في الارض وانما خافوا الشيطان وعباده 
 لم يسمعوا هذا التحذير ولم يفعلوه :ـــــــــــ
فلا تخافوهم وخافون  
      لنرجع الي الطريق المضاد 
    الطريق الي  الساهرة 
 اسمع ما به :ــــــــــــــ
وبشر  الذين  امنوا  وعملوا  الصالحات  ان لهم  جنات  تجري  من تحتها  الانهار كلما رزقوا من ثمرة رزقا  قالوا هذا الذي رزقنا من قبل   واوتوا به متشبها  ولهم  فيها  ازواج  مطهرة 
وهم فيها  خلدون           البقرة 25
           تقدر تستخرج ما بالنص  من مزايا للخوافين اللي بيناموا م المغرب ويدثروا الثياب 
         اذا  الخوف  ركبهم وامتطي  مطيتهم  وفكرهم وابدانهم  وسيطرعليهم ونيمهم م المغرب
     قادهم الخوف  \\\   ما زال عنهم ابدا 
انهم خافوا  \\ ومن خافوا \\  خافوا واحد فقط  \\  مش عباد  \\ ولا رجال \\  ولا نا س \\\\\  خافون   \\ الله
     لا اله الا الله  \\ ولا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل 
  يخافون ربهم من فوقهم \\  لديهم الرقة  الباطنية لربهم  
وليس الباس الشديد  والجبروت الباطني والجراة  والاستكبار والتعالي والكبر \\\\\   
            لا استحياء في الحق ولا في الله 
الحق لا يستحي في الحق  
فلماذا الناس اليوم لا تستحي في الله وتجاهر بالضدية والاستكبار 
 والاعراض  وعدم حسبان الامور  بدقة واعتبار 
 وما قدروا الله حق قدره 
            خافوا بعضهم البعض  وزال عنهم الخوف الربوبي  
            فمالوا اليهم  وركنوا وتركوا الركن الرشيد  لهم 
         والي من ركنوا  بعد  \\ الي الذين ظلموا انفسهم 
          انه الركن الظالم وليس الرشيد  
       هل بقي منهم اليوم رجل رشيد  \\ نعم لان الحق دائما له رجاله مهما اندثروا وهلكوا واصبحوا ثلة 
     لذلك كانت الرسالات انذار اولا ثم تبشير نهاية 
      ان انت الا نذير وبشير 
     انذر عشيرتك الاقربين 
     لا اغني عنكم من الله شيئا  \\ اعملوا ال دواد شكرا 
      هناك قطع لامر الله في الارض
 وهناك نقض  لميثاق الله للناس
وهناك افساد في الارض 
هناك مخالفات صارخة  لما خلقه الله لنا جميعا في الارض اليوم 
هناك  علوم  الفساد والفسق والفاحشة تشاع في الارض وتصنع ناس  غير مرغوب فيهم  مجتمعيا ولا بيئيا ولا دينيا ولا انزل الله بهذا للناس
 هناك واقع  حال سيصيب الارض  
 وهناك  مستوعبات  فوارغ  افئدة الناس 
وهناك عصر خسران يحل الارض
       سببه العام  
  اذا زال الخوف  من القلوب  ضل الناس الطريق 
      فهل اكون استطعت السبيل 
       والحمد لله رب العالمين 
          نعم المولي ونعم النصير 
        جعلني من الخوافين اللي بيناموا من المغرب ويدثروا بالثياب \\  وتعلك نعمة يمنون عليها 
        لكن الرب ينذر كل من ادثر \\ قم فانذر 
             وربك فكبر \\\\ والرجز فاهجر 
              وها هو ذلك نقوم به 
                      الحمد لله  
                      وكفي به حسيبا 
                       ةةةةةةة



                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق