Translate

الأحد، 21 أغسطس 2016

125 \ هل كانت ام كلثوم علي حق في سؤالها

 هوا  صحيح  الهوي  غلاب  معرفش انا \\  سؤال في صيغة  غنائية  حان وقتها الان \\ هل ام كلثوم تنكرت من المعرفة  ام  كانت في حق  ايجابي \\  معرفش انا 
             كيف   يكون  الهوي  غلاب 
في زمن الاغنية   كان الهوي  محصور ومحاط به   ومخبوء لذلك  قالت  معرفش انا \\\  ولو تكررت اليوم  لتغير المفهوم  وقالت   عرفت انا \\\\  فما  كنة الهوي \\  هل هو الهوا اللي  نشمه ويكون في  صورة نسمة رقيقة حانية علي البشر يتمايل معها الزرع  والشجر وتغرد الطيور ويتسامر الاحبة ويذهبوا الي ظل  الحب  والود والجمال \\ معرفش انا 
ام  هوي  غريب  ليس من نوع النسمة \\ سمي في  القرءان  شقوة 
 غلبت علينا شقوتنا  وكنا  قوما ضالين        المؤمنون  
قالوا سبحانك ما كان ينبغي لنا ان نتخذ من  دونك  من اولياء ولكن متعتهم واباءهم حتي نسوا الذكر وكانوا قوما بورا    الفرقان 18
                    شقوتنا  هي متاعنا متعتنا الدنيويه  
ونمتعهم  قليلا \\  لماذا  لان ذلك من النفس  تتمتع  بشيئ  قليل في زوال \  سمي متاع الغرور 
      لها حالات نفسية كثيرة    \\  يقودها  لفظة واحدة  هي  أ مارة
      وحين تتمكن  تامر وتطاع  من الفكر والعقل والقلب والبدن 
وتصبح   غلابا  \\ اي قوة قاهرة 
          مبالاغات من  الهوي  النفسي  لا يقاوم 
هوا  صحيح  الهوي  غلاب  \\\\\ نعم  اعرف انا 
ازاي  يكون غلاب  هذا هو  الطريق  \\\\\
   بالعامي  الفصيح  وبالبلدي الواضح  \\  قاهر النور في  الانسان
منتصر دائما \\ كثير الغلبة والقهر \\ لذلك عبر بمسمي   \\ غلاب 
        الرسول عندما رجع من  الجهاد  مع الكفار  سمي  هذا الجهاد  بالاصغر\\  رجعنا من الجهاد  الاصغر الي  جهاد اخر ليس بالسيوف ولا الرماح ولا الدبابات والطيران  والنبال  والحراب \\   بل  بالمنطق والعقل  والفكر والحكمة واليقين  والفهم والوعي والارادة \\ ضد من  كل هذا 
           نفسنتك  الامارة 
عضو  جسدي  اليه يرجع الامر  الانساني كله داخليا 
   الجهاد  ضد  الرغبة والاماني  والشهوة  من  هوي النفس الامارة بالسوء  ولماذ ا كان لها هوي  ؟
        انت لك  قرناء  لا زمين  معك  \\\\\  لكن النفس لها قرين  شقي  بشقوه  رفض السجود لك\\  لذلك توعدك \ توعدنا كلنا في الارض ولانه ليس منا كان وعده له باس شديد علي  غير جنسه 
وعزتك وجلالك لاغوينهم اجعين   ولا تجد اكثرهم  شاكرين 
  ومن صفته  اللعينه انه يغوي  وينكص  علي عقبيه  سريعا في علمه  الحق\\ اني اخاف الله اني اري ما لا ترون     
  ترك عمنا الاهبل الجاهل غرقان  في هوي نفسه واماني  الشيطان 
          ولماذا استجاب له \\\\\\\
        لان  الجاهل   هو انا  الانسان  له  اعداء  بداخله  ولها قوي مسيطرة وامرة وتطاع \  وعندما   يطرق بابها  ويدعها ويمنيها ويرغبها  بامانيه ووسوسته وزينته  وشهوته   تنشط  تلك القوي  وتسيطر وتامر  فيقع  اخونا في الغرام الشيطاني  ويغوص في لجياته \\\\\\\  وما هي يا حبايبنا الكرام 
.............................................................................
               احنا الثلاتة   
  الثلاثي المرح   اليوم  
  الهوي :   سبع  النفس والبدن والعقل  \\  الكبير قوي اليوم في الارض  \\\  غلاب الارض   \\ لا يهمه  ولا يهتم بغير رغبته 
 النفس  :  المتلونه  ساعة تيجي وساعة تروح \\  تيجي زي  الهوي  \ وتروح بطانا \\  وتعود  خماصا بالتلذذ 
 الشيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطان  المشيطن  في الارض
 محدش قادر اليوم عليه  \ هايج ومهيج  النفس  والهوي 
   يا سلام علي  رجله  وخيله  اليوم \\\  اتباع  \ نسور  \  ولا د  
شيطان  فعلا \\\  بواسل  رجاله  صحيح  ونعم الخلفة في الارض
الان \\\  وراه  اسود \ ملوك النعنشه والفرفشة  واللمس  مش الهمس \\ الايلاج  في كل شيئ \\   اهل السمنه  والتخمة  والجاه  
            يخليك لهم ويخليهم لك 
لكن انت  قليل الادب ولا تحترم الابوة وبتخلع نفسك  لانك لست ابوهم حقا \\   بترميهم  وتنكص منهم علي عقبيك  \\\\\\
       انا حر وعلي مزاجي \\\ روحوا اشتكوني\\\\
      البشر لم  يحددوا الابوة الحقة الحقيقية لهم 
         لا اسرة  ولا قانون ولا محاكم ولا خلع ولا تثبيت  الكل  سدي  اليوم\\  هيص  بيص  
                 انه  الهوي  غلاب \\
اني  اهوي  \\ اهواك  \\  ولا انساك  \\  اغنيه  جميلة  في بقاع وربوع الارض \\  حصانها  جامح  \\\ طاير الطاير \\ خبرني عنه ياطاير \\ 
من هو  الهوي  \\  هل هو رجل حتي نتخلص \\  ام  ماذا  
               تعالوا نبحث  ونفتش  عن ما يسمي  الهوي
     ...........................................................
بيقولوا فيه :   هو  الذي   يهوي  ويغوي  بصاحبه 
  يكون   الغي  مثلا \\   لا انه  يعمل فينا عمايل سودة وطين  حمئي  \\\  ياستار \\\   فيه ايه  ياراجل ؟
  فيه  عمي  بصر          وصم  سمع 
    الانسان مفتح  ومبحلق وعيونه واسعة ومفنجله  لكنها  لا تبصر \\ انت هتهظر  وتصطعبط \\  اه  وقعت في الحقيقة  هيصطعبط  في النظر \  يفوتها علي النظر \\  فوتها بقي \\
ليه  نفوتها \\\ يا عم فوتها \\ هذ ا هو عمي البصر  الباطني وليس الظاهري موت البصر الداخلي \\ اعدام ذهني \\  فارغ  
اليوم  بل الان ......  اصبح  افئدة البشر فارغة البصر في الاحساس والشعور والاخلاق والنخوة والرجوله وتعمل  بمقولة جحا :  طالما بعيد عن  .........   خلاص 
        يصم  السمع  مهما كان واضحا ومشهودا  \ في تجاهل وجودي وغفلة ادراك \\  لذلك دفعها  جحا  ببعديه  عن فرجه  الدبري   \\ تجاهلها بمنطق  ليس فيه نخوة العرض  والرجوله 
      انه ديوس  اليوم 
في  بصره وسمعه \\  اعراض  تام عن ذكر الله \  وهنا الضنك العيشي  الواضح في الارض\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
            كل ياتي بما اشرب  من هواه 
   شرب  وتمعن واستلذ  من الهوي 
لذلك اضاعوا من يقتاتون  
وفي الحديث  الشريف :
 كفي  بالمرء  اثما  ان يضيع  من  يقوت 
واسمع : 
 يابن  ادم  خلقتك  لعبادتي   فلا تلعب
وتكفلت برزقك  فلا تتعب
فاطلبني  تجدني 
فان وجدتني  وجدت كل شيئ
وان  فتك   فاتك  كل شيئ
 وانا  احب  اليك  من  كل   شيئ 
             افهم  يا سلطان  
تمعن القول  جيدا يابو السلاطين 
انت ممنوع اللعب  والتعب 
ليه يابو السلاطين تتعب نفسك   وتتبع هواها 
   انا حر \\  اتعب اريح  اتنيل بنيلة نهر النيل اللي معدتش موجودة  انا حر \  انت مالك  يااخي \\\   عاوز اعيش 
              وهنا  فات كل شيئ
 واللي فات      راح فين  يابو  السلاطين    ماااااااااااااااااااااا ت
        وعجبي ع ال  اجوزوا الهوي    وطار بيهم الهوي \\ زي
 الهوا  يا حبيبي 
              الهوي يأ مر ويسيطر 
وما امره  هل  يؤمر بالعدل والاحسان والبر \\  لا بل يتخبط  في امره  كما يطخبط  الشيطان الانسان  \\ وفيما يتخبط \\ في التيه
والضلال \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
اسمع  الحق : 
افرءيت  من اتخذ الهه  هواه  واضله الله   علي علم  وختم  علي  سمعه  وقلبه  وجعل  علي بصره   غشوه  فمن يهديه  من بعد  الله
    أفلا  تذكرون        الجاثية 23
            ماذا نفهم  من معاني
  الهوي يصد   \\   يصد  النفس  عن الاتباع  والهدي  الي الله 
 النفس تتبع  الهوي  وتستكبر  فيه  وتاخذها  العزة بالاثم في النفسنة الكبريه علي الله 
الميل  عن الحق  لانها لا تهواه  
بل  تتبع  المصالح  الدنيويه والاماني  الكاذبة لهواها 
                ما  خالط  هوي  يفسد 
نعم  الهوي  ما خالط شيئا  الا افسده  \\\\\\\\
هكذا قال الحق  والناس  الصالحين في الارض  \\ ليه 
لان اماني  النفس  الامارة تخالطه  وتطغي عليه  \\ اعلم هذا  القول  من يوسف وامراة العزيز :  ــــــــــــ
   وما  أبرئ نفسي   ان  النفس  لأمارة  بالسوء  الا من رحم  ربي  ان  ربي  غفور  رحيم  .
      \  يوسف  53 \
          الهوي  غلاب  للنفس  الامارة 
لذلك  قال  ان النفس  لامارة بالسوء 
 وهنا يكون  حدس ام كلثوم  صحيح في الاستفسار 
 هو صحيح  الهوي  غلاب   معرفش انا 
 انت علي حق  طبقا لمصدوق خاطرك  معرفش انا 
  لكن نحن بالبحث  والاستقراء والتقصي وبالمعاني والنصيات القرءانيه في منهج الله  الكريم  ثبت  لنا  وطبقا لما  برز من  ذلك ان :
    نعم  الهوي  النفسي  \\ اتباع  هوي النفس \\\   صحيح ومحذر منه كما حدث  مع الرسول من بني اسرائيل  \\ يهود  المدينه \\
  وهل الواقع اليوم      مصداق  ذلك   ويطابقة  الحال \\\
    نعم \\\  وهل انت  لا تبصر ام انه كتم بصرك  في المشاهدة وسمعك في الانصات \\ صم بكم  عمي فهم  لا يبصرون 
      ختم  بخاتم  النسر \\\ اقصد  الغشاوة 
  مهو فيه اليوم  خاتم  بديل للنسر  \\\  الغشا وة   الرسميه 
  لا اسمع  لا اري   لا اتكلم   \\\  نظرية اخسئوا  فيها ولا تكلمون 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                 نظرية الا نفلات  والتحرر من القيود 
  الولد   الشقي    \\\\ المزاجاتي \\\  التحرشي  \\  القضيبي
  الهوائي النفس  \\ انا اهوي  \\ اهواك يابو العيون السود  \\ وضحكة  جنان \\  اهواك يا ..............
مزجاتي  السمع والبصر والفؤاد  \\  
مزجاتي البطن  والحس والشم \\  يشمها علي بعد \ يعرف نغجتها  الراقصة مثل الطيور  حين ترغب وتغري وتهمز وتلمز بعيون 
يعرف وقت غنجها ومربطه وموطن لذته 
      ابوه الشيطان  قرين   يمنيه ويهشكه  ويعده  بالحلوين والنعمين واللحم الابيض  والقد المياس وركوب الحصان 
 يعطيه  الاماني والتمنيات والامل مزين ومبهرج كالمهراجا   
ويصب عليه المحسنات البديعية  والشهوات  الزيتيه الزينه لتشتعل  في الدماغ وينتصب  المنتصبون و هيك تيك فيك \\\\\\
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         جيل غلبت عليه  شقوته   قادم  
 جيل احمر الدم  لكنه بارد    برود  البرد  القارص في يناير القارص 
اسمع فيما يكون البرود  ومحنه \\\\\\\
اقرأ  النصوص  التاليه  :
في المؤمنين  يقول تعالي 
قالوا ربنا  غلبت  علينا شقوتنا   وكنا  قوما  ضالين    \ 106
وفي  الفرقان :
ويوم يحشرهم  وما يعبدون  من دون الله فيقول ءانتم  اضللتم  عبادي هؤلاء  أم هم  ضلوا  السبيل
قالوا سبحانك  ما كان  ينبغي  لنا  ان  نتخذ من دونك  من  اولياء
 ولكن  متعتهم وءابا ءهم    حتي نسوا  الذكر   وكانوا  قوما  بورا
              17\ 18
     هل تتفهم  المعاني  هنا بين النصين  ؟؟؟؟؟؟؟
 ارجوان  تكون علي بينة  من الامر \\\\\\
في الاولي  سموا  الغلبة علي نفوسهم  بلفظة  :  شقوتنا 
  وفي  الثانيه  \\ قالت الملائكة وغيرهم اجابة علي السؤال  لهم 
  ولكن متعتهم وءاباءهم  \\\\\  حتي نسوا الذكر 
        هنا  رابط  واحد  لكنه جاء بمفاهيبم  مترادفة وليست متضادة \\  بين شقوتهم ومتاعهم \\\
 فما الدلالة  الرابطة  القاطعة  الامر في الشك والارتياب  السمعي 
       قيل ان ابن مسعود  قرأ النص  كالتالي  
        غلبت  علينا   شقاوتنا 
والشقاوة  من   الشقاء  والشقا 
وقد  اولها البعض  في  لذاتنا  واهواؤنا   
تسمي  اللذات والاهواء  \\\   شقوة \\\\\
اذا   للمتاع  اللذي  والاهواء  اللذية  النفس  والهوي  في محرمات العيش المتاعي شقوة  تبعد  البر وتنقله الي الفجور  وهي من الشقاوة  \\ مش بقولوا ع الواد الفتك الحبيب  والمايص والهايص  مع  الشقاوة الشبابيه ومقطع السمكة وديلها    دا واد شقي  \ جن مصور \\\\\\\\\ 
لذلك هم اعترفوا بذلك لربهم واقروا انهم كانوا اشقياء 
وفيما كانت شقاوته \\\
هل كانت شقاوة اطفال والتي لا يعتد بها  ام ماذا كانت \\\
 ان الذي في النار منزله شقيا  
  والفوز  فوز الذي ينجو من النار 
 ويقول تعالي \\ فاما الذين شقوا ففي النار لهم فيها زفير وشهيق 
   وما  تكون  \\ تعب واشتداد في الشقاء  \ مغيشة ضنكا 
 لذا كان  حاله في اشد السوء  والتعاسة 
   والتعاسة ما هي الاتعاسة معيشية حياتيه  تكتسبها  النفس  الشقية 
 المعرضة عن ذكر ومنهج الله 
      ذو العقل يشقي في النعيم بعقله 
                        وذو الجهالة بالشقاوة ينعم 
   وما النفس يوم القيامة  \\\\
      سعيد  وشقية \\ فمنهم  شقي  وسعيد 
            اذا هناك  ارتباط  بين الضلال والبوار عند النفس الشقية 
          السبب  \\\
ان الله تعالي اكثر النعم في الارض علي الانسان   وكان الواجب الشكر والحمد  دائما والايمان 
  لكن  برز  منهم الاعراض والتولي  والنفور والاستكبار 
  لذلك قالت السائلة \  
الهي  انت الذي  اعطيته  جميع مطالبه  من الدنيا حتي صار كالغريق في بحر الشهوات \ واسغراقه فيها  صار صاد ا  له عن التوجه الي  طاعتك والاشتغال بخدماتك  
             الكل في  خسران  واستغراق الضلال 
من افعال شيطانيه من اياديهم 
ومن شيطان يسيطر عليهم  من بين ايمانهم ومن خلفهم ومن فوقتهم وتحتهم   بخيله ورجله \\ يمنيهم ويعدهم   وما يعدهم الا غرورا    \\ وانتظر الاخر غير شاكرين  \\ ان راه  استغني 
           ليه غرور 
انه يعلم انه كاذب  ومنظور الي الاخرة وانه وعد ربه بالغوايه  للبشر جميعا الا ثلة تسمس عباد الرحمن  المخلصين 
 لذلك كان ماكرا وسواسا  يهرب من اتباعه وينكص علي عقبيه  
ويضرط \\\  لديه علم الحقيقة التي  يغشاها عن اتباعه  وجنوده  وهنا وطبقا لهذه الغشاوه والهوي  سيتمكن الانس من ركوب الشيطنه الابليسيه في الارض ويعوذن فساد وفسقا وطغيانا
     لانهم محجوبون من البصيرة التي راها ابليس ابوهم 
 لذلك كان ابا يابي عليهم  مكره  ويابي  عليهم انهم  جهلة الامر الغيبي الاخر\\\  لذلك قال اني اري ما لا ترون  اني اخاف الله رب العالمين 
 وقد سبق وقلت في سابق بحث  اذا زال الخوف عن الناس  ضلوا  
 لكن ابليس الضلال عنده مسبوق مع ربه قبل الناس  وانه فقط انظر معهم ليوم الفصل 
وهنا وسوس النفوس واثار هواها الباطني ليشعلله في النفس 
   ويتحقق مقولته ولا تجد اكثرهم شاكرين 
           هل اقتنعت حقا ان الهوا غلاب  
         اقصد  الهوي ييييييييييييييييييي ي  
  غلاب  وهل صدقت ام كلثوم في سؤالها 
هو صحيح الهوي غلاب 
وهل صدقت قولها  وما نيل المطالب بالتمني  ولكن تؤخذ الدنيا غلابا 
  اعتقد انك لست في قناعة  وشك  
     ماذا تري اليوم  \\
 المطالب ليست بالتمني اليوم  لكنها غلابا 
هل تفهم معني غلابا 
  قهرا  واستلابا وسيطره وغصبا وقتلا وتشريدا اليوم في الارض
 مما ذلك  من طلب النفس وهواها  
من الشقاوة   \\  للتمتع  \\  
  ايجاد  الجيل القادم الارض  المتمتع  الشقي  ليتحقق قول ابليس ولا تجد اكثرهم شاكرين 
               الحياة دائمة التبدل 
والناس في مخافة الزوال   \\ لذلك ران علي قلوبهم 
    انهم في الطريق الي ظلم انفسم ولا استغراب  بما يكتسبون 
 لان النفس  تحاسب بما كسبت  
       من عمل صالحا من ذكر وانثي  
يعني  يعلم نساء وبنات اليوم ممن تطوعوا في نشر الرذيلة وفجور فروجهم واعتلاء الكلاب لهم 
ان لهم  جزاء بعد الممات  \\ هو انتو يا ب نتات الفروج العاهرة وركوبكم الكلاب  علانيه  \\  ملكوش  فصل  \\  هل ما تفعلونه بنفسكم واعراضكم عبثا وسدي  \\\\
           لا  والف كلا \\\  
صحيح  هواك نساك الا خلاق والفضيلة وزرع فيكن  الفجور واشاعتها الارض \\  كل ذلك منتهي  \\  
      وسيقال لكن وفروجكم  تنعي وتفضحكم علنا في المحشر 
     كيف حالكن  في ذلك  \\  اغراء مال واغراء ناس وشيع فاحشة د
         عريضة الاتهام  تعطيكن الاعدام  رميا في نار جهنم  
  مش بالمجانيق  بتاعت النيرورز بل هي  عندما تشوفكم  لها زفير وشهيق يخطفكن اليها 
        وفي النهاية العذاب غلاب 
        قاهر  ومنتصر 
      هل ثوب  الكفار ما كانوا يعملون يفعلون يشيعون ينتهكون 
    يعادون  يسبون يهلكون الحرث والنسل ويشردون اهل الارض
         عيب قوي كل ده  
      لان هناك رب للارض  قوي وقاهر  وذي الطول  لكنه بالمؤمنين رؤوف رحيم 
      عيب قوي  والله العظيم وهتندمون لا ندم قبله ولا بعده 
          وخلي حرية رايك وابداعك تنفع 
              احسئوا فيها ولا تكلمون 
              وحسبي الله ونعم الوكيل  
               وارتقب ما سياتي 
                   ةةةةةةةة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق