Translate

الأحد، 28 أغسطس 2016

ويفتح الملف اولا : شيخ كبير يعقد له امتحان

 العلم  لا يقف  في وجهه  كبير \ انها  قاعدة  كونيه  في الارض
 من  المهد  الي  اللحد \\ هكذا  الحياة  تعليميه  الغاية 
لان  الحكم  النهائي  صدر اول شيئ  في الارض  بدات بها الرسالة المحمدية الخاتمة  اقرأ  .................... علم الانسان ما لم يعلم 
  الكل  في  حالة تعليم اجباري \\\  لانه  انسان خلف  
            التعليم  حتي  النفس الاخير 
ليس تعليم  انسي  بل تعليم حياتي  زماني  الايام \ اللي ماعلموش ابويه تعلمه الايام \\  نعم هذا هو التعليم المستمر طبقا لقاعدة اصوليه  كونية  \ علم الانسان ما لم يعلم 
الامر ساري علي الانسان طالما كان يعلم \\
والعلم هي استمرار الحياة \\  كنت موجودا وقائما كان التعليم معك قائما وموجودا فيك \ من  المهد الاول  الي  اللحد  الاخر 
    معلم غيبي  يتلقفك  دائما  بالعلم والتعليم 
منذ ان نزلت الارض  تبكي الي ان  يبكي عليك الناس 
  يعني  العلم مصاحب البكاء منك وعليك 
    وهل  استفاد  الانس  من العلم البكائي \\ وانت لماذا سميته بذلك \\  لان  ما يصاحب البكاء  العلم 
 علم بشيئ  فبكي له \ احساس  باطني شعوري  عند الطفل فيبكي او يصرخ  او يتذمر ماهو الا علم شيئ يريده 
 ذلك ايضا امر الكبير الشيخ المشيب 
          فطرة  سائدة  تدور من المهد الي اللحد 
           لكي لا يعلم من بعد  علم شيئا 
            مهمة للناس  في اخراهم  لانهم سيسالون \\  وسيسال من ارسل اليهم من رسل  \\  العلم هنا  ليس افتراضي بل  امر محتوم ومحتدم  من ربهم \ لذلك نص  \\ علم الانسان ما لم يعلم 
   لننظر كيف يعملون بما علموا وتعلموا \\\  مهو  العلم برده ليس عشوائي  من الله  بل له هدف وغايه  وحكمة 
        مترتب علي  ان  الانسان ما هو الا عمل  وامتحان  حياتي  
     مفتون بنعم والاء ربه  المتاعية ومفتون بالعقل والفكر 
      لننظر \\  لنري \  لنتابع \ لنشاهد  ونسمع  \\  كيف  تعملون بعلم الله وتكليفه العبادي لكم \ وبناء علي  هذا  كانت الاخرة  والفصل في هذا الامر بالثواب والعقاب  \\ وحملها الانسان  انه كان ظلوما جهولا \\  اي يجهل امر العلم الذي تعلمه من المهد الي اللحد  وهنا حق عليه  القول  بما ظلم نفسه  وجهل امره وعلمه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                لكن ما غاية المقدمة هذه  
حدث  ولجت فيه مرتين  وانا في حالة يقظة مناميه تكرر  مرتين  
لكن المرة الاخرة  والتي اذكرها الان اختلفت عن الاولي في مستوعباتها  الامتحانية  الحقيقية 
 اقول  اساسيات المادة الامتحانية الحياتية  لورقة الامتحان  اليوم اختلفت في  اوصافها  البندية الكتابيه 
لكنه  يحمل  صفة الامتحان الحقيقي  بعد التعلم 
   والعجيب ايضا ان الامتحان ليس لمتعلم علم  اكاديمي  
 بل  هو  لشيخ  اقترب من  الموت في  نهاية عمره الافتراضي
حيث يلعب كما يقولون  رياضيا في الوقت الضائع  الاضافي 
 ما بين 60  ا70 
هل تصدق  بحق  ان يعقد لك امتحان غيبي يقظ العقل والسمع والبصر والعقل \\
     التاريخ  الموثق \  الاحد  28 \ 8 \ 2016
 اليوم  صباح  الاحد وفي تمام الثامنة  عقدت  لجنة الامتحان  في القريه في مكانين  احدهما في بيت احد الناس  والاخر في مكان رسمي  حكومي \\ مدرسة 
الناس  يتدافعون في صفوف  وكانه امام جمعية او لجنة انتخاب
             ما الحكايه  يا شهرزاد ؟
الوقائع والمرفقات 
صلاة  الفجر في تمام الرابعة وخمس واربعون  
الذهاب الي  الفراش  
النوم  قاطعا السرير من الوسط  النصفي 
لجان امتحان  عقدت في مكانين كما قلت 
الامر حقيقي  السمع والبصر والمكين 
مسجد  دخلت  فيه  لكي اصلي في القريه 
حال المسجد  \  المراحيض \  والميضه يرثي  لها 
الارض في كل منهن  والاحذية  ملطخة  بالعذرة المكان  غير مهيئ  تماما  لان  تتحنب هذه  القاذورات  العذره من اخراجات  الناس \\ نفسك  لا ترتاح  بل تتاذي  حتي ان تضع هي الاخري 
عذرتها \\  العذرة تابي ان تخرج 
      بالعاميه  الكل معجمن والارض متشربه  بـــ : الخره 
         انا ابحث عن  مخرج  طاهر  اتناوله لكي اتوضأ
  فاخذت ابحث هنا وهناك  فوجدت  مكان  فيه  لفتين  من  الاحذيه
 \\  الخف  \\  المصنوع من  القماش  السميك ومخيط  بالمكن  
باله من الاحذيه مربوطه وموضوعة في غرفة  منها مقاس كبير واخر متوسط فقمت بسحب احدها  فوجدته كبير فوضعته  في داخل الربطة من وسطها ثم سحبت اخر متوسط فكان مناسب  لقدماي فقمت بفكه من بعضه  لانه مخيط معا  ولبسته  وذهبت الي الوضوء وتوضات  واثناء الوضوء تذكرت ان هناك  لجنة امتحان 
وان الامتحان بدا والناس امتحنت وانا  غبت عنه وزمانهم خدوني غياب  مع الغائبين فذهبت الي لجنة المدرسه  ودخلت وتبعني احد الموظفين بها واوصلني الي الجنة والي مكاني وقام بالبحث في  ورق الغائبين واخرج ورقتي التي وضعها المراقب  مع الغائبين 
واستخرجتها ورقم الجلوس 
وجلست  واعلمني المرافق  ان اكتب اسمي في ظهر الورقه وكتبت الاسم  وقال اكتب تاريخ ميلادك تحتة هكذا   20   7   50
وقال اكتب  ملاحظ       مراقب   علي جنبه 
نفذت المطلوب  
وبدا  الامتحان لكنه كان طلاسم  ودوائر محفوره في الورقة 
الاسئلة  محفوره  ومغطاه  بالتراب  لا اتبينها وقمت  بازالة التراب عنها لكني لم اتبينها 
الكتابه  محفوره في الورقة يملؤها  التراب  \\  امر غريب  جدا 
السؤال  الاول مساله حسابيه كالتالي 
       3 × 6 + 12 =  
   امر مخالف  طبيعة الورقة الامتحانية  
بالقرب مني  كان اخي وقد  اعطاني ورقته لكي  اكتب منها  السؤال والحل وكان بجواري  الموظف باللجنه  واخذت الورقة ولكن  اليقظة عاجلتني  فقمت من الحلم  الي النور الصبحي   لاجد  الوقت داهم  التاسعة صباحا  ولا نيام  
                شريط  ولا شريط  حنظله  
حنظله رضي الله عنه ينظر  
وان  في امتحان  \\ لم اعرف هل انجح ام ارسب 
 حنظله عرف  فلزم  \\ وانا لم اعرف ولم احل الامتحان حتي اعلم  فالزم 
 فكيف استوعب  الحدث 
        ولنتناقش وليحاج  العقل الوعي وليتحاورا 
 قل فيها ما تقول  زعابيب  امشيريه  فكر رعابيب \ لكنها  رمزيات امتحانيه   برزت لشيخ  كبير  حان وقت القطف  
فهو  يترنح  في  العمريه 60  فما فوقها هل سيصل الي ارزل العمر  لكي لا يعلم بعد علم شيئا ؟
          ونناقش الرمزيات 
ما مرفقاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الورقة  الامتحانية 
امتحان  حقيقي  بكامل الوصف  المكاني  والافراد والمادة والحدث والادارة 
ورقة اسئلة  مطبوعة  لكنها  طباعة الكتابه بها غائرة  ويكسوها التراب \\  يغشاها  التراب .
مسجد  حقيقي \ لكنه  تنقصه  الطهارة في مرافقه  المراحيض 
والميضات والاحذيه  التي يستعمله الناس  مرتادي  المسجد .
 قاذورات  ومخلفات  
رايت  مرافق  المسجد في حال يرثي له  وارضية يرثي لها 
لا تستطيع ان تقضي حاجتك  في هذا  الجو  ولا ان تلبس  حذاء
  كلهن في  ثياب قذره ملطخة بالعذره المقذذة 
 انها نجاسة في كل شيئ  \\  العذرة البشريه  واضحة وشاهدة الارض والميضة والمراحيض \\\  بالعاميه  كلهن  \\  خره \\ .
طهارة  
حذاء  جديد طاهر لم يستعمل قط وهو خف في  مكان محفوظ لم
تفتح  اللفة ومقاسات  \\  شيئ  يدعوالي التامل والادراك ويحير الفكر \\\
وضوء  وصلاه لكنها لم تتم  بل  تذكر الامتحان وانا متوضا 
غشاوة  في ورقة الامتحان  وكتابة غائرة  مطموسه بالتراب 
اخي  يعطيني ورقته لكي انقل منها  الحل دون غيره من الناس 
وهي  من امور الغش الماثل اليوم في الامتحانات  .
.........................................................
كل هذه الامور تنتهي  دون حل \\ لكنها  سردت  في شريط  يقيني  يقظ  وكانه واقع  حال علي الارض  
 الانتهاء الي  لا شيئ  سوي ان  اجد الساعة تقترب من التاسعة صباحا والكل قد فاق من نومه 
         الامتحان مازال قائما في زمانيته  القادمة 
  ما المطلوب  الاجرائي  المعد له \\\\
استيعاب  الوقائع  اولا 
الاستعداد  العملي  لدخول الامتحان  وتعلم علم الامتحان 
اعداد  العقل  والباطن  والقلب  للقاء  القادم 
تبيان  الطريق  الواضح  وهو  طريق الامتحان لا محاله 
الانتهاء الي  النجاح  لا الفشل 
   اصباغ علي النفس صبغة  الهدي والحق وهي صبغة الله 
      الزام  كلي  لحمي  البدن والروح 
  عرفت الطريق  فالزم  اليمين  تسلم من الشين 
             فلا تشغلني ولا تسالني  فاني  مقيم  علي الطريق
       وركبت البداية من الان لعل السلامة  تاتي  في مطاف الانتهاء 
             وحسبي الله  ونعم الوكيل 
                وجهزت نفسي 
             ةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق