Translate

السبت، 20 أغسطس 2016

124 \ ما خلق عبثا وما شرع سدي

 ونعم بالله  ربا  وبالاسلام  دينا  وبمحمد  نبيا ورسولا  \ وصدق  الحق  فيما خلق  وبما شرع  للناس  \ فما  خلق الله تعالي  من شيئ  عبثا    في الارض  \  وما شرع  لهم من دين ومنهج  وطريق  سدي \\  واسمع  مصدوق  الامور \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
أفحسبتم  انما  خلقناكم  عبثا  وانكم  الينا  لا ترجعون .......
أيحسب  الانسان  ان يترك سدي ...................................
                 الناس  والنصين  اليوم 
هل هم  في عبث  وسدي  من تلك النصين  اللازمين معا  في  الدنيا  \\\  ما  العبرة المقتضية هنا للناس  \\  ما هي حكمتها  لنا 
       العشوائية   الدنيوية  غير قائمة  ابدا 
      اليوم  هي  \   الناس  في  ارسال رتع  ولعب  \ كما طلب اخوة يوسف من ابيهم \\  ارسله معنا غدا نرتع ونلعب \\\\\\\
     هل كان غرضهم  ما قالوا \\\\  انهم يمكرون  علي ابيهم 
  اذا انسان اليوم في مكر علي نفسه \\  يمكرون ويمكر الله .....
          ما الرتع  البشري  واللعب  هنا في الارض اليوم ؟
              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انه اليوم  :  اكل وشرب  \ ذهب وجاء  ما شاء  \\  استعارة يهائمية للانسان  تشبيه ارضي  لحال الانسان  \\ القيد  والرتعة 
     الانسان قيد نفسه  بقيد  الرتعة  خصيب  ثلاث  \\\ بطن وفرج
 ومال \\  رغدا \\\ هل هو مصدوق حديث ام زرع : في  شبع وري  ورتع \\  ام انه القيد والرتع  كما قال عمرو بن الصعق  \\\
                   لنبحث  ونتعارف  
مخالفة كونية \\\
  مع هذا الحديث المرفوع  
قال صلي الله عليه وسلم 
     مهلا  عن الله \ مهلا \ فانه لولا شيوخ  ركع   وشباب  خشع 
واطفال رضع  وبهائم  رتع  لصب  عليكم  العذاب صبا 
          رفع  العذاب  بفضل هؤلاء  في الارض  لكي  يستمرا  في  الله  \\  لكن هنا مخالفة  شديدة اليوم 
     صور الانس  تقوم بين  \\ ركع  \\ خشع  \\ رضع 
  اما صوره الحيوان  واحدة فقط  \  رتع \\  
    لانها  مسخرة لصاحبها العاقل المفكر 
 فا العجيب  من صاحبها اليوم انه اخذمهمتها  الرتعية وشغل نفسه بها \\  اصبح في ضلال رتعي  اقوي من رتع وضلال البهائم في الكلا \\ المرعي \\  ساح  في الارض  يرتع \\ ويا ريته كلا ومرعي  نعم للحيوان \\\\\  
        ارسل نفسة في الارض  ترتع وتلعب 
      انتقل من نعم  الله  الاكراميه  المباركة الي محرمات متاعية 
     هالكة \\  محظورة الاتيان  \\
  الخمر \ الزنا \\  حب المال \\  شهوات النفس والغرائز \\  
اليوم يقترفون  المحرمات ويقتاتونها \\\\\\\\\\\\\\
        انها ليست نعما  بل  رغدا ريفيا وحضريا  خصيب  رتعي 
        تحول الي  ما يسمي متاع الغرور 
       وقد سبق وقلنا  انه ولج  فيه  متمتعا اليوم يستذيق  ويتلذذ
     ويبخامر ويمارس  ويماس  ويحتاس \\\\\ يحتسي  الشراب  ويسمن من جوع  ولا ري من عطش 
            انه القيد والرتعة 
 ما اصل  الامر هذا   ؟
  قيل ان عمرو بن الصعق بن نفيل  بن كلاب اسر يوما من همدان \\\\\ فاحسنوا عليه  وروحوا عنه فلما هرب منهم  وعاد  الي قومه  سالوه  : اي عمرو خرجت من عندنا نحيفا  وانت اليوم بادن ؟ فقال  :  القيد   والرتعة 
ومنها اصبحت مثلا بين القوم الي اليوم \\\\\\\\\\
قال  الحجاج للغضبان الشيبياني  :  سمنت  يا غضبان \ فقال الخفض والدعة والقيد  والرتعة  وقلة النطعة  ومن يكن ضيف  الامير يسمن   .
          هل تعرف  لماذا تسمن البطون وتترهل اللحوم والتخوم 
       ويصبح الجسد فيلا سمينا  للنسور القساور والدود \\\\
       تمعن في  قول  الغضبان الشيباني  للحجاج 
 .........................................................................
الخفض  والدعة 
القيد  والرتعة 
قلة النطعة 
ضيفا  يسمن 
فما هي المعاني  يا صفهاني  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
           الخفض والدعة 
الخفض \\\  السكون  والراحة 
خفض الطائر جناحيه \  سكن من طيرانه 
 خفض  حركته  الطيرانيه  الصافية وسكن \ نزل الارض ليرتاح 
اقام بمكان  للراحة
اصبح  منكسرا وذليلا 
 الدعة \\\\\
رغد  العيش 
في راحة وسكينة معيشية 
حمل وديع  يرتاح في رغد العيش المترف 
سكن  بالخفض  واستقر بالدعة والترف
 يا سلام علي حال البشر \\  انه غرق في :
     الخفض  والدعة 
      حكم  حدث اليوم \\  صادرة من حكماء القول 
    الانسان في  زمانية الخفض  والدعة 
 امال كل حاجات الخفض  توصلة من الصين وهو في دعة علي السرير \ يرتع في الفرج  ويثاقل البطن ويثمل الشرب \  
  .....................
      قلة  النطعة
اخر ما قاله  الغضبان  الشيباني من حكم \\ هل تفهم معانيها  ؟
لفظين فقط   \\  قلة  \\  النطعة 
  قلة مفهومة وواضحة وهي ضد  الكثرة \  ندرة  الشيئ  \ غيابه 
 ثلة \\ نقص 
          لكن النطعة  مختلفة وتتسع لمعاني  كثرة 
 لكن احد معانيها  نطع  اللقمة 
اي ان الشيباني كان نطع في اللقمة مثل انطاع كثيرين اليوم 
 يتنطعون في العمل والقول والفعل والاكل والشرب 
     متنعمون مترفهون 
     وتعني انه كان قليل اللقمة نطع الفم  \\ يقضم منها قطعة ويعيدها الي المائدة 
         لكن  الامر مترتب عليه نطوعات  جبال الهوي النفسي 
        اه من الهوي يا حبيبي
  زي الهوي  لا يشبهه هوا ولا نسمة ولا رياح ولا ربيع ولا صيف .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      قلة النطعة  وحال  الارض
ما ارتع  النطعة  في الخفض والدعة والقيد والرتعة 
لكن ما الضيف هنا وما  المضيف حتي ينتج السمنه 
لا حجاج ولا غضباني 
ولا عمرو بن نفيل ولا همداني \\ ولا هروب ولا اسر
         امال ايه  
الامر ان الارض تغيرت ناسها 
     والي ماذا \\\   الي النطعة والقيد والرتعة 
  فيما  النطعة  في الطعام والشراب 
وربنا يخلي الاحباب ومطابخ الاحباب  وفتافيت الاحباب  \\ امال  ذئاب الجبل تثمن  وتسمن ازاي\\\  امال هم  البطن وطمع الفرج  من الشبع هيرتوي ازاي 
   محتاج  سكن  البال وراحة الاعصاب  لكي  يكفي مخاصيب
رتع  الاتنسي ان الارض  تموج بمخاصيب ثلاث  \\\   البطن 
الفرج  \\ المال \\ وتلك حدوته  اليوم \\\  
         في طواف حول الحمي
الارض ومن عليها  في طواف حول حمي رتع ثلاثي الخصيب كما قلت  \\ مباح ومشاع الارض\  واللي مش عاجبه  يهرب من الارض ويهاجر الي البحر 
                       الناس  بين نصين
هل عملوا حسبان لتلكم النصين \\  هل خلقوا عبثا  
وهل يتركوا سدي   انهم لم يفهموا المعاني  والحكمة \
 ماذا بين العبث  والسدي \\\\\
      ان ما بينهما  هو الجد  والجودة والاتقان والحق 
       اذ1ا كنت لم تخلق عبثا  ولم تترك  في دنياك سدي فما الامر
        الاخرة والفصل  والحصاد  وفرحة الحصاد 
                  ويا عيني  ع الحصاد يوم الحصاد
             تقاوي  جيدة واخري  عشوائية 
  انت تغربل بينهما \\ تفصل بينهما \\\  الانتقاء
           الفصل بين  الجيد   والمعيب 
           فصل  بدور الجنه  \\ وبذور النار
                       امال الجنه تعمر بمين  والنار تشعللبمين 
                  وسيفوز وسط  العبث  واخر السدي
               انها الوسطيه  المحصورة بين العبث والسد ي
             ودع ما يريبك الي ما لا يريبك 
                ويديك طولة العمر 
                يا شباب خشع  وشيوخ ركع واطفالنا الرضع  
           لتصبحوا شيوخ ركع 
              ونفسي اعيش حتي ذلك 
                    وحسبي الله  
                       ةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق