Translate

الأحد، 24 يوليو 2016

101 \ ونبدا اخري جديدة ونقول ا بتداء فاستبقوا الخيرات

  ونبدا  بعد  المائة الاولي  اخري  تالية لها \ نبدؤها  بنداء  اخر 
طلب منا نحن  الناس  المؤمنين  والناس عامة في الارض
     نداء ان لكل منا  وجهة  هو موليها  واحسن الامر  هو الوجهة الي  الله \\ ان يكون الوجه  متوجها الي  الله \\\   وفقط   ؟
بل  يستبق الخيرات  هكذا هو النداء  الثاني بعد  نداء المائة الاولي 
لذلك  كان هو افتتاح  المائة الثانية  بالتوجه  الوجهي  نحو الله واستبقاء الخيرات \\\  ليه  \\ هل من غير  ليه  ولا  لازم ليه \\\
             لزوم ليه  لكل الناس  
نعم ليه  هنا  لازمة  لزوم  ارتباط  ولصق  لا انفكاك  منها \\  ليه  
  اسمع  ما بعد   \
الاية 118   البقرة 
ولكل  وجهة  هو موليها       فاستبقوا  الخيرات 
اين ما  تكونوا  يات بكم الله   جميعا   ان الله  علي  كل  شيئ قدير
        ما ذا تستبين النص \\  ما هي مستوعبات  البيان في الاية 
  حكم  العقل  لتاخذ الوجهة الاختيارية السليمة 
  وهذا هو تفسير لزوم  ليه ؟    \\\\\\\\\\\\\\\   لنا جميعا 
    يبقي ممنوع  التفوه  هنا  من غير  ليه \\
لان  ليه هي سببيه طلب استبقاء الخيرات  هنا 
\ اذا كنت متعلق بهذه الامور من رقبتك 
 ان لك وجهة اختيار تتولي اليها  بنفسك ام ان تغرق فيها  واما
 انم تطفوا فوق  الاحداث  وتنجي 
         وما الوجهة هنا  \\  امران  التوجه الي الله  وهو الحق الغالب  في الوجهة السليمة وهي وجهة الصراط المستقيم 
صراط الذين انعمت عليهم 
 مش دي ايسر واحسن وجهة الوجه  الي الله 
وما الاخري\\  هي  المتضادة  الثانية \\  الي غير الوجهة الي الله 
 وفيما تكون  \\ انها سبل كثيرة وليست طريقا واحدا 
 منها  \\  دينا يصيبها \\  واخري  وما اكثرها اليوم وجهة اختيار  
امراة ينكحها \\  فرج  يريده \\  وطئ يمارسه \\  
هذا هو  الوجهة الانسانية التي  تظاهر في الارض اليوم 
وهل لا يعلم من  يريد ذلك ان ما بعدها معلوم الانتباه اليه  والخوف منه والرجاء الي الله  ان  تكون حسن العاقبة الخاتمة  \\
 ولا ايه الحكاية \\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
              دي  الحكاية 
 الناس  في هوس اليوم  في اختيار الوجهة  
  اغراق تام  في الارض  من الوجهة نحو امراة ينكحها  ودنيا يصيبها  \\ وهل فعلا هذا واقع حال ظاهر الارض 
      قلت لك  قبل  ان الشرق  قالوا له  حرقوه وانصروا الهتكم 
 ان كنتم فاعلين \\\  وهذا  حال  لا يراءي الا رض ولا من فيها 
ولا انت لا تبصر  \\ لا مؤاخذة اقصد الابصار الفهمي البصري 
لنمط  التحريق \\\\\\\  ابصار الادراك  والاستيعابي الدرس \
        قاعدة  الوجهة  هي  اينما تكونوا  \\
  ما معني  لفظة  اينما تكونوا \\\\   كلنا نكون  في الارض  
   الاختلاف في  وجهات الوجه  مع اختلاف  المكان 
 اينما  تكون ايها الصاح  \\ ايها الانسان علي اي شاكله من الوجهة  التي توليها  وفي اي مكان من الارض  \ اقصاها \\
ادناها \\  شرقها  غربها \\\ لاحظ استغراق  لفظة اينما تكونوا كل الاماكن \\ يعني يا من  تكونون في  بلاد ما وراء الشمس\\ يا من تكون في بلاد ياجوج وماجوج \\  يا من تكون هربت الي القمر او المشتري او الي اوربا او الامريكتين اوالي انجلترا او ايطاليا \\علشان تلعب حبشي واطاليا ولا تتامرك او تتفرنج  اسمع التحذير \\    اين ما تكونوا  ماذا تسمع ؟  
            يات   بكم  الله    جميعا 
  وانتهي  الامر  \\\\\  لا   وحياتي الغاليه علي ربك   \\ مش  بس 
    اسمع  الثانية  يا من  تهرب  اليوم او تثير في الارض ما لايرضي  لها \\\\\\\\\\\\\\\\\
  اسمع  واحذر واخشع  وقدر الامر كويس وبجد وجدية 
          توكيد ان  
   ان  الله   علي   كل   شيئ   قدير 
 احذر  الله واحذر خطوط الطلب الحمراء اليك 
  ان الله علي  اي  شيئ  حتي ولو  دخلت في جوف  الحوت 
او ركبت الهوا وطرت معاه  مش بس تهرب الي غرب الارض
 لا   اعلم يا من ترتع الارض احراقا وتحريقا وشلل   وانصهار 
         اينما  \\\ لا الكلمة  مفككة  \\ اين وهنا البحث عن المكان 
 في اي بقاع الارض وجوفها  وما بين الثري \\  اين   ما 
 مكان غير محدد يهرب اليه الهاربون من الله   \\\ يات  ما معني  الافراد هنا  في يات \\ ليه لم يضف  ياء  لتصبح  ياتي  بدل يات 
    انها تاء  الاثبات التاء  المفتوحة الافرادية \\  معني  لاغير الله  ياتي بك بل  الايتاء من الله وحدة \\   الي مرجعكم \\\\\
  هذا يوم الفصل جمعناكم والاولين  \\ هل فهمت  منع ياء الاضافة هنا \\  ياتي  \\ لان الامر مش محتاج الي ياء تضاف حتي  يلحق الامر بل الامر ثابت من البداية \  ملك يوم الدين 
 وما زال هناك فجوة بين العقل والفكر والخطاب  من الله \\
        فجوة الاستيعاب  الطلبي للناس  وبيان وضوح تام 
       انهم ساهون لاهون معرضون   يولون مدبرين الي هوي انفسهم فلا عظة ولا موعظة حتي من الموت \\\\\\\\\\
            عمال  اذكر والرب ذكر ويذكر ولكن مالطة تمتد  مد الاديم اليوم  في الارض  
   لم يعد الاذان  يصلح  او ياثر بالاذن والاسماع ولا حتي يشغل
 مكنون  البصيرة والتبصير \\ وعليه العوض  في الاجيال القادمة والزهور اليانعة فيما ينتظرها في الارض \\\
  هل لايوجد هوت يبلع هذه المالطة من الارض \\\  وهل لا يجد  الكسول الضعيف الا مسح السبورة   \\ دي  توهم  الخايب \\\\\
             الخيرات  كسب  الزاد 
 فاستبقوا الخيرات بناء علي امرين  المبادرة  والسبق  
ليه  \\\\\   الخلق  امم  مختلفة لكل امة منهن  شرعة  ومنهاجا 
 لذلك كانوا مختلفين وهكذا خلقوا علي الاختلاف علي الرغم من النص  ولو شاء ربك لجعلهم امة واحدة  
الاختلاف هنا في  السبيل \\\ الوجهة \\  والسنة \\  المنهج 
لكن كل الشرائع تتحد في الاصول التي هي مصلحةوحكمة لكل زمان   لا تختلف 
        لذا كان الامر  الي  مبادر الانسان  بالعمل والتمسك والسبق في هذة الاصول المتحدة في الشرائع  التي فيها السبق  الخيري
    وفي المائدة  نص 
........ فاستبقوا  الخيرات  الي الله مرجعكم  جميعا  فينبئكم  بما كنتم تعملون \\\\\\
  في الاول ربط بين الاتيان بقدرة الله  علي  جمع الناس من مختلف الارض 
وفي المائدة بيان بالنبا بما عمل الانسان في حياته يوم القيامة وكلها يكمل بعضها الاخر \ ليعطي الخبر المطلوب للناس 
                  وتبقي  :
   امر يشك فيه  من الناس
يقينية يوم القيامة 
  قاعدتها القاطعة \\\\\  ان الله  علي كل  شيئ  قدير 
 فهل فهم الناس القاعدة الحاكمة الامور الاخروية 
         كل شيئ يري في نفس البشر  ويتوهم هاجسه  اسمع
  الله قادر عليه في  الاتيان به 
      جمعناكم \\  يات بكم  الله  \\  مرجعكم \\
  دلاله الفاظ  حاكمة يوم القيامة \\\
        ولا مدكر او متدبر 
     وعليه العوض  علي البشر اللي جايين  في الدنيا بعد 
               غلابة الفكر والنفس والعقل  
                    لانهم كالانعام بل اضل منها 
                        انهم لفي خسر  قادم 
              هل استبقاء  الخيرات  صعب علي الانسان
    اذا  كان كذلك فما سهوله  الشر والباطل  والسوء علي الا نسان  
 ما هي وجهة برده هو موليها  \\   يدلج فيها البشر 
  انها جماح النفس  تستسهل  الايسر حتي ولو  كان محرم  \\
المهم استغراق الهوي الامر 
         واوعي هواك يلعبك  \\ وتروح بعلبك 
        وهي قريبه جدا \\\\\\\\

                           ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق