Translate

السبت، 30 يوليو 2016

105 \الاخرة بين المثوبة والاثابة

  الاخرة  موعد  حق  ووعد  قادم  الي  الارض والناس  مهما  حيد عنه \\\   هل  انت ايها  العاقل  المفكر  ذوي  الالباب والبصائر لديك  وعي  تام  وعقيدة يقينية  في امرها  الحق للعالمين \  ارض الميعاد \\  يوم  الحشر  \\  البعث  \\النشور \\
الدين \\ الفصل \\ الذهول والسكري \\ الواقعة \\\   تتوه في ان تحصي  المعرفات اللفظية لها \\    لانه يوم   مجموع له  الناس 
  سمي  عسير  \\ علي  الكافرين غير يسير 
              ولماذا جمع له الناس 
الله  قال  انه يوم مجموع له  الناس\\  ومن هم الناس  الجموع له \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  الاولين والاخرين \\  النشاة الاولي   \  والنشاة الاخرة 
 من كان قبل  ومن كان بعد \\\  الاول  والاخر 
      هل تتصور  الموقف  الذي  يحشد  هذه الجموع   والارض التي  تحمل  الحشود \\   لا تقول مليونيه ولا بليونيه \\ ولا مين هيقدر يجمع في الميادين ولا مش عارف مكان ايه ولا جامع مين 
            الكل  سراعا  الي نصب  يوفضون 
              هل شاهدت  الجراد المنتشر وهو يغلق  الفضاء الجوي ويحجب  الشمس عن الارض \\ 
            الناس  في  ذاك اليوم هم كذلك 
             ءاتتصور  الامر بما  حملت الارض 
                الحجيج  حشر مصغر محدود  في الارض 
               شوف ما يحدث فيه من تدافع   وفيض من الحجيج 
           وموج  يقتل الكثير منهم   تحت الاقدام  \\  ويمرض الناس  من حر الشمس وانفاس البشر \\\\\  وهو لا يستمر الا بالوقوف في عرفة  والفيض بعده الي الجمرات 
        ما بالك  بكونه  يمتد  الا ثلاث  ايام \\\ ثم  يرجع الحجيج الي البيت الحرام 
        لكن اليوم الاخر  ممتد  زمانيا الي  خمسين الف سنة 
     ما سبب  هذا الامتداد   الزمني لليوم الاخر 
               الفصل هو  سبب الامتداد  الطول 
            العرض علي الله  
      فما هو الجيش الخفي  الذي يتمكن من هؤلاء  ويسوقهم  ويدفع موجهم \\\\\\\\\\\  انهم جند الله   المكلفين 
وجاء ربك والملك  صفا  صفا 
  المملك  العربية السعودية  اليوم في  الحج تجند  وتجيش من الناس  والعتاد والطعام والشراب ما يفوق  قدراتها اليوميه ومع هذا  لا تستطيع ان  تفي بمتطلبات الحجيج  وخفض الحوادث  
وهذا موقف  مقتصر في نسك الحج  مدة ايام معدودات 
 وهل يقارن  هذا الجهذ  بيوم  الجموع  لرب العالمين \\\\   
وقد صور الحق  هذا اليوم \\  فقال  وتركنا بعضهم  يومئذ يموج في بعض 
   اسمع ما يقوله الحق  \\  ذلك حشر علينا يسير 
هل هنا طلب مساعدة من احد \\  هل  وصف  الله اليوم بموقف صعب  عليه \\\  بل قال   حشر علينا  يسير 
 والناس اليوم  حسبانهم  قائم علي  اعراض تام عن هذا اليوم  \\\
لكن الحق تعالي  نبه الغافلين فقال \\ ايحسب الانسان ان يترك سدي  
اسمع  وقع الناس  فيه  \\
  هذا يوم لا ينطقون      ولا يؤذن لهم فيعتذرون 
وهل فيه ناشطون حقوقين\\\\
  اسمع  والمرسلات  عرفا     فالعصفت  عصفا    والنشرت  نشرا   فالفرقت  فرقا  فالملقيت  ذكرا  عذرا  او نذر 
     انما توعدون    لواقع 
والنزعت غرقا   والنشطت  نشطا    والسبحت  سبحا   فالسبقت
سبقا   فالمدبرت  امرا    يوم ترجف  الراجفة  تتبعها  الرادفة 
     قلوب يومئذ واجفة   ابصرها  خشعة 
              العرض   قائم  الفصل علي المثوبه  او الاثابة 
   مثوبة من الله  لعباده  او اثابتهم علي اعمالهم 
       فما مفاهيم  كل منهن 
المثوبة \\\  الجزاء  والثواب  
            وفي  القرءان   لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون .                   ...................
    جزاء  ثابت  \  عقوبة 
الاثابة  \\\  المكافاة   والمجازاة 
  الاثابة علي  العمل    \\  فاثابهم الله  بما قالوا  جنات  تجري من تحتها  الانهار  \\\  هل ثوب الكفار  ما كانوا يعملون 
قل هل انبئكم  بشر من ذلك مثوبة عند الله  من لعنه الله وغضب عليه ............................
ثوب  \\ كافا  \\  مكافاة
    الاخرة ما هي الا تثويب لكل  من الفريقين  المؤمن والكافر 
  وفي ذات الوقت  مثوبة من الله خير  \\ اثابة من الله وهي المجازاة \\\  علي امر واحد  وهو العمل 
        العمل  اساس   التثويب والاثابة 
 المثوبة هي  المنزل   جزاء العطاء من الطاعة \\ لذلك كان لها مطلق الجزاء    \\\   يجزي  الاحسان  احسانا  والسوء سوءا
  هل  لا تخاف  يوما عبوسا قمطريرا 
انا  نخاف من ربنا يوما  عبوسا قمطريرا 
وهنا تكمن المثوبة  \\\\\
فوقاهم الله  شر ذلك اليوم  ولقهم  نضرة وسرورا
وجزهم  بما  صبروا  جنة وحريرا 
................................................................
....................................................
ان هذا كان  لكم  جزاء وكان سعيكم  مشكورا 
            ما بين  المؤمن والكافر  
 كل  يثاب  الي  عقله   \\   يمنح  رشده   \\ يرجع الي حالته الطبيعية \\\   الي فطرته الخلقية \\\\  يستعيد وعيه  ويفيق من غيبوبته التي كان عليها في الدنيا 
        وما هو الوعي الانساني  هنا \\\
فاذا جاءت  الطامة الكبري  \\\\ اسمع  الطامة \\\\\\
ما الذي يحدث \\\\  
يوم يتذكر الا نسان ما سعي \\\ هذا هو الوعي  الذي يلف الانسان
    كل شيئ  معلن  سعيا  واحصاءا 
الجحيم  \\\\    تعلن في الارض  
وبرزت  الجحيم  لمن يري
المنزل  \\\  فاما من طغي  واثر الحيوة الدنيا   فان  الجحيم  هي  
الماوي 
واما من خاف مقام ربه  ونهي النفس عن الهوي  فان  الجنة هي  الماوي
         كل  بعد  ان  يثاب  علي عمله  يساق الي منزله المثاب به 
 وسيق الذين كفروا الي جهنم  زمرا ...................
 وسيق الذين  اتقوا ربهم الي الجنة زمرا ..................
           الامر  النهائي  
 وقضي بينهم بالحق   \\\\\\
 وختام ذلك   الحمد لله  رب العالمين 
    هل كل ما قلناه  حق في الناس  \\\\
  اسمع \\\
وكذلك  حقت كلمت  ربك  علي  الذين  كفروا  انهم  اصحاب  النار 
........................  ربنا وسعت كل  شيئ علما فاغفر  للذين  تابوا واتبعوا سبيلك  وقهم  عذاب  الجحيم 
ربنا وادخلهم جنت عدن التي  وعدتهم  ومن صلح من  ءابائهم
وازواجهم  وذريتهم  انك  انت العزيز  الحكيم 
وقهم  السيئات ومن تق  السيئات  يومئذ فقد رحمته  وذلك هو الفوز العظيم  6   \ 9  غافر 
              فستبصر ويبصرون   بايكم المفتون 
          هل ثوب الكفار ما كانوا يعملون 
             وانتظر  الراجفة  ثم  تتبعها الرادفة 
                  فيومئذ  وقعت الواقعة 
                       ولكن   الناس  في شخير وشهيق وزفير 
                        ةةةةةةةةةةةةةةة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق