Translate

السبت، 2 يوليو 2016

82 \ موسوعة الرمضان : العلم المحيط بيوم الدين

 يوم  الدين  \ يوم الجمع  الاكبر  \ الحشر \ الفصل \ القارعة \ الواقعة \\  يوم وفاء الصابرين \\  وعقاب المجرمين \ يوم كان مقداره  الف سنة مما تعدون \  يوم الشيب والسكر  \\\  الله اكبر 
        ما العلم   الاحاطي  به 
 هل هو يوم  مجرد  كايام  الله الدنيوية مما يسرها في الارض لنا 
مما هو سكن ومعاش \\ ام انه سيكون سرمدا \\\\\\\\\\\\\\\
  الذي يوضح لنا كل هذا هو العلم المحيط بيوم الدين 
  اذا له معلومية \\\ له  مقدر ات  مرتبط به \\  تسبقه كما يسبق الموت علامات  \\\  فالموت  العصري  ياتي بغته \\ لذلك  اليوم هذا ياتي بغته  علي الناس\\  نهار او هم قائلون او ليلا \\\  انه علم الساعة عند الله \\\ 
         الاشياء والامور لا تستبين الا بمعلوميتها  والاحاطة بها  
نحن بنو البشر لا نعلمها الا باستبيان اثارها المحيطة \\\\ اثاركم  تدل عليكم بني سلمه \\ فهل  في يوم الدين  اثار دلاله عليه  للناس وهو  غيبي  الايمان والتصديق \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
              لقد  التمس الامم السابقة الامر في الجدل  الاحاطي به 
وكانت عندهم من المحاجات الدراسيه \
لذا القرءان لم يترك الامر للظن والحسبان الفكري عند الناس بل تناوله  بعلوم  واحاطات بيان لهم وما يكون فيه  شمل كل ذلك امور الاخرة والحشر والجمع والفصل والحساب والجنة والنار 
 لذلك وصف بانه يوم عسير علي الكافرين غير يسير 
               لماذا  استعمل فيه لفظ  الاحاطة 
هل  هي  اللفظة التي تجمع كل العلوم  اليقينيه الحق  لبيان  ما يحيط  به \\ هي الثبات للحق  والصدق  والواقع \\ دلالة الامر
    لا تستغرب  من الهدهد  \\\
    فلقد  قال  لربه  الملك سليمان  هذا  \\\\   يا ملك الارض
   الهدهد  احد  جنود الملك \\  من العمال في ملكه \\\\
 اسمع  ماذا قال له الخبر \\\  لم يقل يا ايها الملك  \\ ولا سيادة وفخامة حفظك الله ورعاك \\\\  بل  قال مباشرة وجها لوجه \\\
      احط بما لم تحط به \\\ هل هنا قوه  لفظية اعلي من قوة العلم او المعرفة \\\  ليه القرءان استعمل الاحاطة بدل ذلك 
لم يخبرنا  علمت ما لم تعلم به \\\ او عرفت ما لم تعرفه \\\\\
    ما سر الاحاطة هنا  المحكمة المعني والصدق  فاثبت بعد ذلك فقال \\\ وجئتك من سبا بنبا يقين 
  اه والف اه  من علم الله المحيط بالاشياء وقدرها  الحق 
  وصف  النبا من سبا  باليقين 
ما يعني ان الاحاطة هنا  فيها اسرار في الحق والثبوت والصدق  
 وهنا كان علينا ان نلم بهذه المعاني وسرها للناس .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          ما هو علم الاحاطة ؟؟؟؟؟
انه في نظر الهد هد  يكون علم الاطلاع عن حال قوم سبا وعملهم 
حيث قال  اني وجدت امراة تملكهم واوتيت من كل شيئ ولها عرش عظيم ....................  وحالهم العبادي لغير الله 
  يعبدون الشمس من دون الله 
فتكون مفهوم الاحاطة هنا  الاطلاع علي امر قوم يجاورونك ولكنك لا تعلم عنهم امرا 
 احط بما لم تحط به \\\\  علي حالهم \\\ وهو معني   : وجئتك من سبا \\ قريتهم  بنبا \\    وصفه  الاطلاعي  يقين 
 الاطلاع هنا هو علم  الاحاطه الملم بما يفعلون  اي شمل كل نواحي امرهم الحياتي وهنا نخرج بمفهوم  الاحاطة بالتالي :
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هي  الالمام  \\ هي  التمكن  واليقين \\\  هي  العلم 
 هي الحدق لكل الجوانب \\ الحدق  الشامل لكل زوايا الفعل 
         وهنا يتبين لنا  قول  الحق عن ذاته العلي
       بالعليم   \\\ والمحيط 
 ولكن ما  الصفات التي جمعتها الذات العلي \\\\\\\\
  انها  الارادة \\\ والاحاطة   والجمع  بين عالم الغيب  والشهادة
   واحاط بكل شيئ علما  \\\  وهو العليم الخبير \ الحكيم 
 والله من ورائهم  محيط \\ عالم الغيب  فلا يظهر علي غيبه احد
 عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم 
           عالم الغيب   والشهادة بيوم الدين 
مطلوب  منه ان يحاسب علي ما فعله الناس في عالم الغيب والشهادة \\  له الارادة والقدرة والاحاطة في هذا اليوم 
      لديه علم  الجمع بين  الاحداث والاشخاص والاطلاع  \\ العلم الشامل في كل جوانب  الكون والحياة والخلائق  
  فكان حقا بلا منازع  عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال   9 الرعد 
           اذا  الاحاطة اشمل والم في الجمع عن العلم والمعرفة 
هي العلم الكامل الشامل  الواسع الاطلاع والالمام بالامور لذا  كان  حقا  ويقينا  \\\\   هو الله  الذي  لا اله الا هو  عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم \\\\\ الحشر 22
              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                   يوم الدين   وما بالفؤاد عنه 
ما زال الفؤاد  يستطلع  ويشتاق  ويصفو  سمعا  وطاعة بامر يوم الدين \\\ تعلق القلوب مطلوب \\  كتعلق  الفاكهه  والاعناب بايك الجنان والالفاف  بربوة عالية   \\\ اذا خلا القلب من طل فكري
لم يصبه  كان العطاء  مغدقا   \\\ واللين مفضي  الي  الجلود والجوارح  خضوعا وخشوعا وقشعريرة 
              وهنا  الانتقال 
الانتقال الي ما استخلف من اجله وعمل عليه في الارض وما وعد به  من ثوب وعقاب في ما يسمي باليوم الاخر   وهو الوعد الحق 
  انه منتظر ومرتقب ذلك اليوم  الغيبي 
  فهل هذا  امر احيط به حقا  ووعد  محقق الحدث  في الناس والارض\\ اي ليس لوقعته كاذبه 
    اذا وقعت الواقعة  ليس لوقعتها كاذبة \\\\\\\\\\  فاذا جاء وعد الاخرة \\\   ويقولون  متي هذا الوعد ان كنتم صادقين .
قال هذا رحمة من ربي  فاذا جاء وعد ربي جعله دكاء  وكان وعد  ربي حقا    . 98 الكهف
 وان اساتم فلها  فاذا جاء وعد  الاخرة  ليسؤا  وجوهكم وليدخلوا  المسجد  كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا  7 الاسراء 
           وهنا بعد نسال : ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل  اليوم الاخر حقيقة الحدث  
 هل غير كاذبة \\\\\       ليه  كان امرا غيبيا  هكذا 
 لانه يوم الساعة \\ علمها عند ربي \\\ يعلم ايان مرساها 
فيما انت من ذكراها 
        لابد من تصريف يقيني للناس عن اليوم الاخر 
  وهذا هو العلم المحيط بيوم الدين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 تطابق  العليم والمحيط علي يوم الدين 
وجمعا  عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال 
       هنا امور تتعلق بعالم الشهادة وهو من الامور المعلومه للناس  علم  احاطة ومعرفة وتسبق اليوم الاخر حدثا والحال الارضي يحمل واقعا منها بين الناس
                  سورة الاسراء  
 وما بها من علم ارتباط باليوم الاخر 
افتتح  ما بالسورة تعلم ما المقصود الخبري وما الذي يحيط بيوم الدين من علم احاطة الحدث به 
الحدث  الحال  لابد ان يقع  وهو ايذان بقرب يوم الدين في الارض
 فاذا جاء وعد الاخرة ............................................
  احد علامات اليوم الاخر المرتبط به في عالم الشهادة لله 
المسجد  الاقصا  احد علامات  دخول المسلمين اليه  وتحريره
 المهدي احد علامات  الحدث المرتبط باليوم الاخر والناس اليوم تترقب ظهوره وتستعد له
سد ياجوج وماجوج في الارض والذي لم يعلم مكانه  وهو احد علامات الحدث  ليوم الدين في عالم الشهادة 
عودة بلاد العرب مروجا خضراء 
   والعلامات كثيرة لكننا  نتبين ما هو بيننا اليوم ومن العلامات الشاهدة  الارض بحدث يوم الدين 
 هل ننكر بني اسرائيل والصراع بيننا وبينهم  والمسجد الاقصا 
 وهن اساس الاخرة واليوم الاخر ومن اسباب رفع عيسي ونزوله الارض في اليوم الاخر \\ او ننكر وجود سد ياجوج في الارض
او ننكر الصراع والفتن في بلاد الشام وبيننا وبين بني الاصفر 
الحدث القادم \\ هل ننكر وجود القسطنطينيه في الارض بيننا 
     اذا كان عيسي يخفون امر الحق فيه  برفعه الي السماء وينكرون نزوله يوم الحشر \\\ فلما اخبرنا بمسجد دمشق وبمنارته 
 وباب لد وجبل الطور المصري السيناوي في جنوب سيناء وما علة علامات النجم في هذا الامر وثلاثية المثلث النجمي فيما يسمي المثلث الصيفي في الفلك \\ وقد سبق الكلام فيه منا بالابحاث  هنا 
         وكلها شواهد ارتبطت بعالم الشهادة باليوم الاخر 
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 من اين استنبطت الكلم هذا 
 الكتاب والسنه النبويه 
ما كنت بدعا فيه ولكنه من معاني ومفاهيم ونصوص  منزله من  الله الحق  عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال 
     انا فقط  قلم يكتب ما يملي علي  وانقل ما فيه من الحق والايات
 ولكن الناس يصدفون  وسيزالون يصدفون عن الحق 
       انها تصاريف الله عن اليوم الاخر وما احيط به من علم  \\\\\\ وكل شيئ فصلناه تفصيلا   \\\\\\\\
 اليوم الاخر ما هو الا من اشياء  الاخرة  المحدث فيها 
وهل فصل التفصيل المرجو والاحاطة الكاملة به من الحق \\\\\\
 وهل لديك ظن في الله  وما اخبرنا به عنه  \\\\\\\\\\\\
ءفالله شك  فاطر السموات والارض  

  ءفا لله شك في كونه ملك يوم الدين \\  او في كونه محيط  به وبالخلائق والفصل بينهم بالقسط والعدل  وانه له هذا الميراث 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما  كان  حديثا يفتري     \\\ بل تصديق الذي بين يديه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        الطبع  الخلقي بالانسان يحتم 
علي الله رحمة منه علي عباده ان يعرفهم بماهية ادراك  اليوم الاخر وما يكون فيه من فصل بين المتخاصمين والفضل الثوابي للفائزين فيه من عباده لذلك جعله بين الفوز والخسران للناس 
وان العرض فيه عليه للمحاجة وبيان الحق  فيه منهم لله 
وهنا بسط الله الايات ويسرها فهما وارتباطا بهذا اليوم واعطي من البيان والتصريف والقصص والحديث ما يوفي العلم لديهم \\\\ لذلك نري من المحاجات مع الله  يقولوا ما جاءنا من نذير ولا بشير
     وهنا  لا يظلم الله الناس شيئا \ ولنسالن الذين ارسلوا اليهم ولنسالن المرسلين \\\\  ربنا ما اطغيته ولكن كان في ضلال بعيد 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لا اختصام في يوم الدين 
كل نفس بما كسبت رهينه \  ثم توفي كل نفس بما كسبت \ لا ظلم اليوم \\\\\\\ المعرفة علي قيام المحاجة بين الله والناس تتوقف علي كونية العلم باليوم الاخر   فلا يجهل به \ او يعذر صاحبه كما في النص البشري  \\ لا يجهل بالقانون 
       العرض الخصامي بين الناس والحق في يوم الدين 
      الفصل يقوم علي العرض الخصامي  سماع الادعاء من الناس \الم ياتكم نذير \ ايات \  كتاب امام هدي ورحمة \\\\\\\\\\\\\\
  الفصل الخصامي يتوقف علي رحمة ربك بين العباد وهو يخص العباد  وليس الناس 
         الم تكونوا تعلمون \\\\
ان الاسلام هو الدين \\\ وان ربكم كلف عباده  في الارض بعبادته 
وهم الناس \\ العالمين 
وانه انتفي واجتبي منهم امة طائعة له برضاها زادها فضلا وكفالة ونصرة وعونا ورعاية  واثابها يوم الدين بكونهم الفائزون  جنات عدن \\\\\\ لكن من استكبر وتكبر واغتر ونحي عن التكليف  اعد له بروز الجحيم وتسعيرها  للغاوين المسلك والسبيل الاعراضي وجعل عليهم لعنة منه الي يوم الدين 
       وهل لا تفهم اول دليل  لك  نزل وبينه جبريل يعلم الامه امور دينهم  ذكرهم امير المؤمنين عمر بن الخطاب في حديث طويل عن  الامور الشرعية الدينية للناس
ما الاسلام وما  الايمان وما الاحسان  وما الساعة  هذا هو الامر المنزل الي الارض\\\\\\
        افهم الحديث وسياقه جيدا سائل لا يعرف ولا عليه اثر سفر 
     جلس امام الرسول يسال ومعه الصحابة والرسول يجيب وهو يصدق علي الاجابه 
 هل يكون رجل من البادية \\ من اليهود  \\ اهل الكتاب \\\ يسال ويصدق بالحق  \\\ صدقت \\\ انه سفير الله الي الارض ما هو ببشر \\\\  الاسلام جديد في الا رض لم يسبق 
 امال السائل يصدق الامر منين والرسول لسة في دعوته الارض
            نزل به الروح القدس ليعلم الناس  امور دينهم \\ الحق فيه  \ اليقين العبادي \\  يقين الشرع والمنهج والكتاب
    مش ما يقولون  : رسول معلم من الراهب  ..............
هو يملي عليه \\\\\\\\\\  هذا جبريل يا من تملكون اللب والفؤاد في دماغكم الكبيرة قوي    هي دي الدلاله والايات الي الارض
  هل استقاموا علي الصراط     كان نزل عليهم الغدق المائي 
          معلهش  كل بما عقل وعمل واكتسب \\\\\  انه ملزم العنق الكتابي  \\  شوف العنق \لان العنق لا يستطيع المرء ان يبدي اي حركة او دفع \\ مفيش فلفصة \\ يجرجر من عنقه الي منزله ذليلا
يسحل كما يري  في الارض من البشر \ بل يسحبون من عنقهم كالبهائم في الاغلال العنقيه \\ هذا علة ربط البهائم من عنقها ليسهل اقتيادها الي مربطها \ ربط العنق ما هو الا الاخضاع التام لما يفعل فيه \\ الا تلاحظ  انه  اذا لم تمسك اي حيوان مفترس من رقبته كالحية مثلا فانها تلدغك فورا \\ لكن ربطالعنق خادع كل متكبر وجبار مثل المثل السابق 
 هل الناس تذكروا واستوعبوا رباط العنق يوم القيامه الملزم بهم 
    انهم يتمطون اليوم رباط العنق الافرنجي \\\ يتفرنجون الارض
 وغدا يتفرنجون السحب والسحل والسوق الي منازلهم المتسعره البروز الجحيمي ما بين السعير الغليظ واالاليم والشديد والوثاق الذي قيل فيه في الفجر ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: فيومئذ
لا يعذب عذابه احد  ولا يوثق  وثاقه احد 
    هل فهمت مما يوثق هذا الوثاق دون غيره  \\\ من العنق 
يسحب ويجر  الي لا مفر 
           ذق  ايها العزير فيما كنت قبل 
      ذق يا متامرك ومتؤرب ومتروس ويا متفرنج \\\\
          وما السائل عنها اعلم من المسؤل 
                قبلها الحق يبدي فيها امور في الارض  
 احاط بها وعلمها وقامت عليها ارادته وعلمه 
انها امور عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال 
        هذا هو المسؤل الاعلم من السائل 
    وهذا ما سال  فيها اهل الكتاب \\\  ما الساعة يا محمد 
    اسمع علمها عند ربي في كتاب   لا يضل ربي ولا ينسي
    وهنا دلالة وقعت في الصميم  اللبي عند السائلين منهم 
  لماذا اقترن بالقول  لا يضل ربي ولا ينسي 
لانهم هنا جاءوا ظنا الي الرسول بالضلال والحيل انه  يجهل امر الساعة او يقول عنها ما لا يعرفوه من علم درسوه \\ ليثبتوا مدي صدقه الرسالي من الحق \ انهم يستعجلون له  \\ ...... الم يؤخذ 
عليهم ميثق الكتب ان لا يقولوا علي الله الا الحق ودرسوا ما فيه
والدار الاخرة خير للذين يتقون  افلا تعقلون   169  الاعراف 
      مع النازعات نفهم المقصد السؤالي منهم للرسول
 ما المسبوق قبل \\\\  فاما من طغي واثر الحيوة الدنيا .......................................................................................................... يسالونك عن الساعة ايان مرسها \ فيم  انت من ذكراها \الي ربك منتهها  \ انما انت منذر من يخشها \ كانهم 
يوم يرونها لم يلبثوا  الا عشية  او ضحها   42 \ 46  النازعات 
           ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      اذا  لدينا امور ارتبطت  بامر الواقعة 
 قبل ذلك الامر تبدي لنا في الارض  
هذه الامور هي من علم الله المحيط \\ لكنها علم عالم الغيب والشهادة  امور الاحداث والاشخاص في الارض قبل يوم الدين 
 ولع ابرز ما فيها اليوم هي الصراع بين اهل الكتاب والاسلام 
 ودخول الارض المقدسة في مسجدها الاقصا كاول مره 
وكما قلت هناك ايات داله احاط الله بها البشر كحق عليه  قبل اليوم الاخر حدث في الارض  
    لا انكار بعد  الاخبار في الكتاب  الفرقان
    بل يكون تخفي حقيقة فقط من البشر 
    لكن الامر مدروس  وملمون الماما كاملا به ويعملون من اجله 
 لان ه جاءهم به علم من الحق 
 احنا العرب اللي هايفين وبعيدون عن الله وعن الحق  عمالين نجري في الارض من اجل الخطيئه والفساد والغرائز 
        وهذا هو مصدوق الحق  \\\   انه الباس الشديد بين الامه اليوم \\ هلاكها من نفسها دون غيرها وتلك من رحمة ربي بنا الانهلك من غيرنا \\\ وسبحان الله علي فضله بارض العرب والحشر  والمقدسات  ان تهلك وتدمر نفسها  بنفسها 
         واذا لا مفر من هذ الحدث الكوني لنا في الارض
                             نعمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   والزمن القادم هو ذلك الحق  
                                    والله رؤوف بالعباد 
           فارتقب يوم تاتي السماء بدخان مبين   يغشي الناس
  لكن قبل الواقعة تلك يحدث  هرج ومرج بين الناس في الارض
تلعب فية مكين تسمي القسطنطينيه  وفئتين  ورايات وسجال وهدنة  وخيانه وغدر  \\\\\\\  ما بين  الهلال والصليب في الارض
             الناس  يصبحون في موج بعضهم البعض
         ويظهر فيهم المهدي  وتتوالي الاحداث ويهدم السد ويخرج ياجوج وماجوج وتهلك الارض وهنا تنير ماذنه دمشق بالبشري  العيسويه  الي الارض  وينزل  عيسي  الذي رفعة الله الي السماء ليحكم الامر ويحوز الطور بمن معه من الهمج الماجوجي في الارض\\\\\  طور الارض السيناويه المصرية
   ويتغير الحدث من الفسق الي السكون والاستقامة الارض
 ويعم الخير والسلام والدين الارض  ويسود الامن والامان كل المخلوقات حتي قيل ان الطفل يلعب مع الحية والاسد ويعم الخير ربوع البسيطة 
        وماذا بعد  
             هذا بحث اخر 
  فارتقب 
              ةةةةةةةةة








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق