Translate

الجمعة، 15 يوليو 2016

90 \ونفتح الغيب الارضي \\ الهوا صفر في ودانها

 الهوا  هل  معقول  يصفر  في  الودان \\  تلك  كانت مقولة  ماثورة في  الزمن  الجميل \ لها معني  وواقع دلالة 
لها  قصص وحكم وعبر يحكم بها  علي  سبل  الناس واختيارهم  السريع المارب \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                      ان لها  لحكاية 
زمان  واحنا صغيرين  \\ زهور  يانعة نلعب ونلهو ونتمايل مع النسمة الناعمة علينا \\ مع حنان ورحمة سابقة تعصمنا وتحوطنا 
ويد  دافئدة تتحسسنا \  وصدر نرتع منه  لبنا خالصا صائغا للشاربين \\\\\\\\\  مش  صناعة مصرطنه وجير \\\\\\
كنا نفرح  ونذهب مع  اهلنا  ونسحب  الحيوانات ونركب  الحمار اثناء  التوجه الي  الغيط \\ نمرح في الحقول ونلعب علي نبات البرسيم  \\\\
وكان  والدي  في نهاية موسم  البرسيم  \\  يطاول  للحيوانات 
وهي  جاموسة او بقرة او عجلة صغيرة  والحمار 
يطاول لهم  علي وش البرسيم الصغير  اخر الموسم  علشان نستعد  لزراعة الذره بعده 
والمعروف ان موسم البرسيم  يستمر من شهر 11  الي شهر
4  من العام التالي وهي ما تسمي  في الريف  \\  الربيع 
 اي البهائم  ترتع في هذا الموسم  من 4 حشات برسيم  لكن  الاخيرة تكون  نبت صغير لا يتجاور 40 \ 50  سم
لكنه ختمة البرسيم الربيعية  لذلك يحمل في النبت  ما يعرف
عند الريفيين \\ اللوز\\  وهي نواره تحمل بذور البرسيم \\  التقاوي للعام القام  حيث يحصد  ويدرس ما يسمي من النبات الحامل اللوز \\  ربه البرسيم \\\
وتقوم الحيوانات بالرتع  بما يسمي  \\  الطوال لهم ياكلوا بنفسهم من البرسيم بربطهم في وتد  حتي  لا يبهدلوا  الاكل بل بنظام  ونظافة تامة للاكل من النبات \ وعندما يتحول النبات الي رميم 
او الصريم \\ نقوم بتجديد  الطوال  مرة اخري حتي  يكتمل  الاكل لهم \\\  اي نقل  الوتد ليقترب من  \\ وش البرسيم واعطائهم مسافة منه لا تسمح لهم  ببهدله النبات 
وهنا تحدث  حالة مفاجئة من الحيوان \\
  انه  يلفع   الحبل حول  رقبته  وراسه وقرنيه  ويخلع  الوتد  اويسلب الحبل من صاحبه وهو يقوم بذلك ثم  يسلك الي البرسيم 
عابثا له ويحش منه بفمه ويتمرد في ذلك 
 وعندما ندفعه  يهرب  سريعا الي همجية وبرطعة \\  ويجري يمنه هنا وهناك ويتخطي  الحقول المجاورة عبثا وهلكا 
ثم نقوم بعمل كردون حوله لكنه يتمطي ويهرب \\
وقد يستمر في التمطي والهلاك للحقول المجاورة مما يدفع الناس الي محاصرته والامساك به اخيرا وبعد عناء يمنة ويسرا وكر وفر منه لنا   \\ لكن ينتهي الامر الي  الامساك والمرجع الي مربطه 
          جري  وجرينا  وهلك وهلكنا  لكننا رجعنا الي المرجع المنتظر \\\\    مربط  الحيوان  وربطه من جديد  في مستقره اليومي مع  اخوته ليرتعوا 
   وكنا نتسامر في امره هذا وكل يدلوا سببا   \\منا قائل انت  مجوعهم ومش مراعيهم  في الاكل \ ومنا  من يقول سايبهم وعمال تلعب  بعيد عنهم \  وقائل سايبهم  عطشانين 
 وقائل  تحقق  القول صدقا  وسلب اقوال الجميع  بمقولته  وهي ما يعرف بين الناس بالحكمة والقول السديد \\ ما زمان فيه ناس ليسوا متعلمين ولكنهم  اصحاب معارف وحكم ويسبقون من يدعون العلم الذي كان قلة العصر وحدود القدرة والمال 
         تلاقي  الهوا  صفر في  ودانها 
ما معني  صفر في ودانها \\ هل الريح عندما تتلاقي بطبلة الاذن
تحدث صفيرا  فيها وكنا زمان  نضع بعض الاشياء التي تسببالصفير لتمنع العصافير من الاكل من النبات كالفول والقمح والبقوليات \\
    ويفتح الباب  لنستدعي  ابو فراس  الحمداني وام كلثوم ورائعتها   \\ اراك عصي الدمع 
اراك عصي  الدمع  شيمتك  الصبر 
                       اما  للهوي  نهي  عليك ولا امر 
ويشرق معها قول اخر لشاعر
واذا الرياح مع  العشي  تناوحت 
                           نبهن  حاسدة  وهجن  غيورا 
     ما المفهوم الصفيري  الريحي 
  التنبيه  والهياج  وهذا ما حدث  للجاموسه  معنا \\  نبهتها  الي خاطر فيها فطري  فحدث لها هجن  وغيرة واقتلعت الحبل وطاشت في الحقول بتلك الطاقة الصفيرية 
     زمان  كانت الطاقة الصفيرية قله هجن وطيش
  كانت فرارا من تعب العيش او الضغط علي  النفس  من امر لا يرغبه وهي الفلاحة او ضيق اليد  فكان البعض يهجر موطنه 
 ويطيش امر ما في نفسة وهاجسه  ويخرج من قريته  مهاجر الي الحضر ورغد العيش او خارج الوطن كسبا للمال 
 ويقول بكل صدق  طقت في دماغي 
  اي الهوا صفر في وداني وهيج هذا الامر ونبهني اليه  
وكان الكثير يفلحون في ذلك طالما كانت هجرة خير وليس رغبه نفس سوء 
واليك حديث  ...........................................................
.................... الي دنيا يصيبها او امراة ينكحها  فهرجته الي ما هاجر اليه \\\\   
لكن الناس زمان كانوا لا يهجرون الله ورسوله \\ الا ثله  جاهلية 
     معظم  المهاجرة غالبه الي هجر السوء  
        كان زمان   
      ولكن  اليوم 
     ما فعل الهوا  وصفيره  في الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
   اصبح له خوار كخوار عجل السامري الذي عبدوه مع نبيهم  موسي  وحرقه لهم ونسفه في اليم نسفا 
          هل  سينسف  خوار هذا الصفير من الانسانية لهم \\\
  اعتقد انه لن ينسف  الا بعد ان يوجد بينهم رجل رشيد 
يعلم حقيقة صفير الريح الصفراء التي طننت اذن الانسانية وهجن الي ما هاجوا فيه اليوم ولا زالوا \  يرتعون الارض هياجا 
 ولكن ماذا نبهت الريح الناس بصفيرها هذا 
     الي ثلاث شاكرات جسدية 
   شاكرة الضفيرة الشمسية  وهي  المعدة  بيت الداء 
  الاخريين \\  العين  الثالثة   \\\ والتاج 
     اقوي  صفير يحدث لهن اليوم في الارض  عند الانسانية
   صفير هجران الي  متاع دنيا يصيبها وامراة ينكحها 
  ومال يجمعه \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    انها هجرة قال عنها الرحمة المهداه  \\\  فهجرته الي ما هاجر اليه 
      البشرية اليوم تهاجر جميعها الا  المخلصين لله  
  الي دنيا يصاب  وامراه\\  فرج عري اليوم ينكح علنا وبلا حياء
 ويطرح  منه انواع النكاح  الظاهر للعيان  صوتا وصوره 
 ويطرح  السوءات  الرجل والمراة بلا حياء تفصيلا ورسما وبوستا وسلوكا \ 
 والنساء تتبرجن بفروجهن تبرج الفحش  والقذارة البصرية 
واصبحت الفروج مشاع في افلام الفن الرفيع والبورنو\
    نقله صفيرة الي طغيان الانسانيه في الارض
  ولا تنتظر شيئ  الا قدوم المهدي المنتظر وياجوج والدابة 
وينتهي الامر عند باب لد \\
         وعليه العوض  وانتظر ما سيفعله صفير الهوا في الانسانية 
    وارتقب ما سيحدث  
    ويا عيني ع الزهور اليانعة وما يحدث لها 
    وباس الفروج  وويل لها 
           رحم الله  ولطف بهم  عباده المخلصين حتي يقوم الحق في الارض 
         ويلا يا فرج برتع وبين سنانك وجوفك  للبشر 
               وتذكر هذا بعد ان اموت وانتم معي \\\
                 ةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق