Translate

الخميس، 1 سبتمبر 2016

ذ\ والهكم إله واحد وحطة الغباء الفهمي

 والهكم  اله  واحد  لا اله  الا هو  الرحمن  الرحيم \  خبر  يقيني لمن  نزل \\ ومن  المخاطب به \  عاقلا هو ام  غير  عاقل \ فهوم  
لمعني الخبر \ ام  جاهل  الفهم \\  قابل  له  ام منفر ومعرض 
         هل  علم منطوق  الخبر  فصدق واقتنع \ ام  حطه شك وريب  وضلال \\ ما نتيجه وقع الخبر فيه \\ وما الانتهاء  الواصل اليه \\\ بعد دلائل  وبراهين ومقتضيات ونعم   لحمي الخبر\\\
 هل  انتاب  النفس جدل وصراع  صدري حيره   وتصعد به  
ام  انتابه  راحة وسريرة وسكينه \\  وهل تصارع مع ما حوله من كونيات  وتضاد  وقوي  تخيفه  ولم يتكيف معها \\\
                    لنري  كل هذا خلال ما نقدمه  لهذا المعنون  اليقيني البحثي  في خلجات  الحق والنفس  والكون \\\\\\\
                ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                       2
              وإلهكم    اله     واحد 
لفظة  تعبيرة  حق  \\ يقين  مخبر بها عنه 
والهكم  \\    ماذا  فيها  من جمع  مفرد    \ جمع بشري  يفرد  
ويفرض له  اله \\  اي من يملك  ملك  الاله  في كل شيئ 
        ما  معنويات ومعاني  الهكم 
دلالات  ذات 
دلالات  صفات 
دلالات  خلق  
دلالات قدرة واستطاعة وسيطرة وتمكين  يد طولي 
دلالات سمع وبصر 
دلالات علم  واحاطة واحياء وموت 
دلالات صنع  وابداع وجمال 
دلالات  عون ونصرة وكفاله  وقهر وثواب وعقاب 
 دلالات  رحمة   
دلالات  جمع  وايجاد  وحساب  يوم القيامة 
دلالات قسط وعدل وميزان 
دلالات  عفو ومنع وعطاء  وجود وكرم ومكر علي الماكرين 
دلالات تثويب  للعالمين 
دلالات نعم  لاتحصي وعطاء غير مجذوذ 
دلالات رب العالمين 
دلالات ملك يوم الدين 
    صفات ونعم لا تحصي  العلم كما  قال وما اوتيتم من العلم الا قليلا \\  ما نفدت كلمات الله \\  وما عند الله باق 
      ما هي الموصوفات والافعال والقدرات التي  نصبت الذات  العليه  ليكون  الهكم  جميعا  ايها  العالمين 
ولكي  نخاطب في الارض  بهذا العلم  الخبري
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, 
    والهكم اله  واحد 
................................................. 
هل  الحق  نصب نفسه  الها  واحدا  عشوائيا  دون  قدرات افعال 
مؤهله  لهذه الالوهية الكونيه   العامة  في العالمين ؟ولماذا  اخبرنا  بانه  واحد  دون عضد او منافس  او شريك او ند ؟ 
هل  صدق  اليوم هذا الخبر في الارض  ولم يك له شريك وند ؟
      افكار في صوره استفساريه  تسقط علي  اولي  الالباب
             ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بسم  الله  الرحمن  الرحيم 
ما العجب  والعظمة  هنا  في هذا  النص ؟
ولماذا  اخبر محمد قبل ان يبعث  بهذا  الخبر 
  اقرأ باسم ربك  الذي خلق   خلق الانسان من علق 
هنا  مقتضي فهمي  للرسول  قبل ان يبعث  \\ هل تعرفه  \\
انا لا اعرفه لكن  المعاني هي التي  ستدلنا عليه 
الناس زمان  كانوا لا يعلمون  سوي لفظيه واحدة في مخاطبه الاله 
       وهي  لفظية   \\\   اللهم \\\
لفظيه محيره  تجمع دلالات  كثيرة شامله  
 لا تنص علي ذات معينه  مثل  ذات  المسمي  العظيم  \\   الله \\\
  هنا  يقع نظرك وسمعك  علي  افراد  ذات  لا تعلم كنهتها ولا اين توجد \\  الله \\\   مرادفها في  الجبلات  والديانات السابقة  
     اللهم \\\  
اسمع ما قاله عيسي  مع الحواريين وطلبهم من ربهم 
   اللهم  ربنا انزل علينا مائدة من السماء 
بماذا  خاطب  ربه  \\ قال  اللهم ربنا
  واليوم عندما نخاطب ربنا نقول يا الله  وليس اللهم الا في حالات الطلب الشامل نعمه وعطفه ورحمته  نقول الاسم الجامع  \\ اللهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              3
            من  اوليات  الذوات  الوصفية الحسني
بسم الله       الرحمن  الرحيم 
القراءة الاولي  في الارض\\  فتح اسرار الكونيات 
تعيين  المحدث  والخالق 
ولماذا  كانت اوليات  المنزل الارض \\\\\
   لان  الارض  كانت  في ضلال وتيه  وحيره  اهتداء 
عدمية  الواجد الواحد  الخالق \\  بل كانت في الارض فوضي الضلال 
فكان لابد من  التحديد الفيصلي  لاله  الكون وخالقه تحديدا قاطعا ونهائي الدلاله والبيان والعلم والمعرفة والتفصيل والايات الكونية 
            قراءة  ربك   الذي  خلق 
الذي  خلقكم  والذين من قبلكم 
  هنا تعيين  امر الاله في الارض  اولا ونسب الكونيات اليه 
ليست عشوائيه  ولا دهريه  المال والانشاء كما قالوا \\ وما يهلكنا الا الدهر 
 القراءة   باسم  الله  
القراءة باسم  الرحمن الرحيم 
وهذا هو مدلول  بسم الله الرحمن الرحيم 
بدايات القراءه  والكتاب الكريم امام ورحمة مبارك 
   خلق  من ؟   انسان الارض 
وما هو انسان الارض  هو ادم وما تبعه  من ذريه تمثلت في شعوب وقبائل  في الارض من حواء 
 اني جاعل في الارض خليفة 
لكم في الارض مستقر ومتاع الي حين 
وهل الحق  اكتفي بخبرية الخلق الانساني  \\\ لا بل  حدد مادة الخلق  \\  خلق الانسان من علق 
لماذا حدد مادة الخلق  للناس \\ لانه قال في نص اخر خلقمن ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب 
يقابله نص اخر قال \\ وجعلنا من الماء كل شيئ حي 
 هنا تلاقي النصوص  في الصدقية والحقيقة اليقينيه 
 لكي يدخل الايمان في الالباب بسرعة  لمصدوق الخبر والمخبر به \\  بالحق انزلناه وبالحق نزل 
       مادة الخلق هنا لها دور فعال في الارض والمخلوقات يجب بيانها للناس لان الارض  بها الماء  بنسبة اكبر من اليابس 
بكونه عصب الحياة والكائنات ومصدر الصلاح والخير فيها 
اول النشاة الاولي \\ وكان عرشه علي الماء 
وهو ماده تواجد كل شيئ \  وجعلنا من الماء كل شيئ حي 
    الماء هو الحياة  العامة في الكون \\\\
           الماء  الدافق
الاتي من بين الصلب والترائب\ وليس من المزن \\  لان ماء المزن له مهمة غيرنلك \\ نه ماء الاحياء  الميتي \  والارض الميتة احييناها \\  اخرجت ما بها  \\\  ربت وانتفخت  فانبتت من كل زوج بهيج \\\\\\
 بيان لا غموض فيه  استخدم اليوم في ما يعرف بعلم  :
   الاستنساخ \\ والخلايا الجذعيه 
     اذكر ربك اذا نسيت 
لا يستغرب البشر من امرهم  كل احيط به واحصاه  
اعرف اصل  خلقك حتي لا تستكبر وتغتر كما يحدث اليوم 
فلينظر الانسان مما خلق \ ومن اي الاماكن بدء \\\\\\\
 ليفهم  الاغبياء  في الارض  لماذا ذكر الله  لهم مادة الخلق المائيه الدافقة من بين الصلب والترائب  في بدنه المحسوس \\ ان ها الظاهرة الفاسدة في الارض اليوم \  ظاهرة الماء الدافق  في النساء  سواء من الرجل او الكلب او القرد والتي زاغت اليوم  كما يزوغ الثعلب والشيطان \\ اليوم الانسان في نزعة الماء الدافق 
هكذا يكون الفهم الغبائي لمهمة الماء الدافق \\  افساد الارض والبشر والاعراض والانساب \\  ذات  يلعب بها  السيجة 
لتسقط  في بئر الطغيان  والانفلات الدفقي  في الارحام ليخرج الينا  قيطس المنتظر 
                عرفنا  حتي  لا ندعي الجهل 
لكنهم قوم يجهلون  ولديهم  سعي الي الغباء  العميق  النفس 
 الاضل من ضلال الانعام 
ووجدل  ضالا فهدي  
نعم ايها الانسان  اليوم  وجدت في الارض ضالا \\  ضالا الطريق  
ولم تهتدي الي الحقيقة والسواء 
ضالا في سعيك وحياتك  ضالا في شئونك  ومصالحك  ضالا في امور دينك وعبادتك لله  وانت قلت  لربك اياك نعبد واياك نستعين فلماذا هذا الضلال الغبائي  فيك دون ان تفهم ما هي  افهام الفكر والعقل والنفس في حق الله قبل حقك انت 
الا تنسي انت ستسال عن اشياء  كثيرة في حياتك الدنيويه \\  ليه تدعي الفهم الغبائي  المحزن النفس فيك \\\\\ئ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
               4    
                 اعلام   ذات  سميا  في الارض
ذات  تعلن في  صيغة  خبرية عن  كنتها الذاتية للعالمين .
                   الله 
اسم  الجلال  الذاتي  في  العلي  الاعلي  والملا الاعلي 
العلي العظيم \\  تبارك اسم ربك العظيم \\ ذي الجلال والاكرام 
    الله  لااله  الا هو  الحي القيوم 
 هو الله  الذي لا اله  الا هو  عالم الغيب والشهادة 
       هل تعلم  له سميا    
    ولانه لايعلم له  قبل سميا  كان  \\  جل جلاله  وتبارك اسمه 
   وكان له دلالة \\  هي الانفراد  بالسميا  الاوحد 
 الذات الاوحد \\  مازال الانفراد قائما  الي اليوم  ولن ينتهي  
لمن الملك اليوم  \\\  لا همس ولا سكون \\  \ الكل  فات  
  الر د  جاء من الذات للذات نفسها  \\  لله     
  بما وصف  \\ بالوحدانيه  المطلقة والقهر 
        لله  الواحد  القهار 
ارجوان تكون معي كلك اذان صاغية 
هل تسمع له من قبل سميا \\  ما اجل الذات  بسميها  الاوحد 
والهكم اله واحد 
فيما تكون مناطات الواحد 
نعم  انت الان في حالة الاذن الصاغية وانا مبسوط جدا \\\\\
           وصفيات حسني  كثيرة 
  اجلها  ذاته  \\  ليس لها سميا 
وهذا بدايه الانفراد الاوحد  في  مسمي ذاته  المعلوم  بــ :
لفظ التوحيد والالوهية والربوبيه  \\\   الله 
 لفظة لن يسطع اي من البشر الي اليوم ان تكون له سميا \\\
لماذا هذا المنع القاطع الازلي في الارض 
 ليصدق  القول  \\  هل تسمع  او تعلم له سميا 
  ليكون له الافراد المطلق في كل شيئ 
 اذكر الله  \\\  ذي الجلال والاكرام 
         مفاهيم لا يعلمها الا من هم  ذوي الالباب 
       نحن امام اوليات  العظمه الالهيه  
             السميا  الاوحد  المطلقة 
                  الله 
              الله  اولي  الذات في التوحيد  والوحدانيه  الاله 
          وهنا اطلق  الاله  علي نفسه  العلي العظيم 
         ذو الجلال الذاتي  في السميا الذاتيه 
         اول العظمة والعلو والسمو الذاتي  
         تبارك اسم ربك ذو الجلال والاكرام 
                 الله 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            5
ما  ترتب علي  علو الذات  وجلالها واكرامها 
قدرة الخلق
قدرة الصنع  
قدرة الامر 
قدرة الابداع والايجاد 
 قدرة الاصباغ  
  جمعت  صفات  ذاتيه  في النص التالي
  وهو علي كل شيئ قدير 
لا يخفي عليه شيئ في الارض ولا في السماء 
لله الامر من قبل ومن بعد 
صنع الله  
صبغة الله 
وكل شيئ خلقناه بقدر 
وكل شيئ فصلناه تفصيلا 
وان لنا للاخرة والاولي 
لا ولن نحصي  نعم وقدرات السميا  الذاتي  \\  الله 
     ولانه هو كما هو هو \\ كان الخبر الاوحد الي الارض  لمحمد
  قبل بعثته \\  
     اقرأ باسم ربك الذي خلق 
وهي اولي السميا الذاتيه  في القرات الالهيه للعالمين 
 الذي خلق  
 هل تفهم معانيها  جيدا 
اهم الذين خلقوا ام نحن الخالقين 
استفسار الي الافهام الغبائية الارض
       من ملك ذات  لها وفيها هذا الجلال والاكرام  يكون له قدرة كل شيئ \\ ولا يمسه نصب ولا لغوب 
 انما امره  واحد  فقط  \\  كن \\  يصبح كائنا موجودا يتحرك  ويظهر الارض  \\  ولله في خلقه شئون \\ فعال لما يريد 
         هل من احدكم من يخلق او يعيد الخلق \\  سكوت 
  هل من احدكم  من تسمي  بلفظ الجلال والاكرام \\ سكوت 
           لذلك البشر لايملكون  \ بل فقراء الي الله 
             انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له  كن      فيكون 
                     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                  6
                    ملك  الاسباب  المسببه  
ومن ملك الاسباب  هان عليه الشيئ  الايجادي 
وذلك علينا يسير \\  وذلك علينا هين 
 هل من البشر من ملك السبب  \\  وكان امره عليه هين \\
 ولعل هذا المنطق  قد افاض فيه الكتاب الكريم في امور الخلق  وتملك الاسباب \\  وما امر عيسي  ببعيد  \\ وما امر ابراهيم ببعيد 
وهذا بعلي شيخا \\  وزكريا اذ نادي ربه 
    وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا .......
ويجعل من يشاء عقيما ..............
ان اسطتعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض  فانفذوا  لا 
تنفذون الا بسلطان ...........
فاتبع سببا .
             الماء  احد قدرات الاسباب  في الخلق 
           هل من احد في الارض يملك  الماء 
           اقرا  تبارك  لتعي اهمية الماء 
         هل تستطيع طلبه وهو غورا في باطن الارض
      هل تستطيع اتمطره الي الارض 
هل  تقدر علي حال اتزانه في الارض  \ اوحفظه في باطن الارض دون ان يفجر الارض
هل بمقدورك ان تجعل الماء  مسجورا كما هو الاني في البحار والمحيطات \\ والبحر المسجور 
        انت وانا غلابه وفقراء النفس  لكن لساننا طويل  وجهدنا قصير \\ ولدينا الغباء الفهمي المستحكم  فينا  والذي اوصلنا الي الضلال فوق الطاقة الحيوانيه  \\\
              اليوم في الارض  حراب الماء الدافق والماء المزن  الثجاج 
   فيه اليوم في الارض نشطاء  بيعلبوا بالماء  في الارض\ وكانهم ملكوا سببيه الماء المطلقة 
     يا عيني ع الغباء الفهمي في تقدير الافهام والسببيه \\\
دا نت لوشيلت قربة ماء هتضرط مثل ضراط الشيطان عندما يفر 
خوفا من ربه وعذابه المنتظر \\ نكوص دائم 
            ليه تلعب  بالنار 
ليه لم تحترم نفسك  وعقلك  وتتجنب لهما الهلاك  \\\
ليه ترغمهما علي  الفجور والفسق والفواحش  \  الا تعتقد انها ليسا لهم السنه \\   وللناس السن 
     سيتكلمون  بالسنة طليقة حرة افصح منك ومن لسانك هذا 
وسيطلع عليه فجر النور والحقيقة التي كتمتها عنهم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                 7
             وما الكون الا ماء 
  هل فكرت يوما  في تدبر الكون  \\  واختلاف الزمانية بين اليل والنهار والنور والظلمة والغروب والشروق
وهل فكرت في نسب توزيع الماء  وبداية الخلق الاول 
 وهل فكرت في ماهية الماء  وانقسامه الي ثجاج  واجاج وبين طهور واسن \\\\\\\\ هل فكرت لماذ ا بين الله ان عرشه كان علي الماء وان السموات والارض تكونت من الدخان المائي وتحول الي رتق ثم فتق ثم طرائق سبع 
مرفوعة في الفضاء اللا نهائي بغير عمد ترونها  وكذلك الارض
 هل فكرت في الملا الاعلي  والصعود اليه والنزول منه 
هل فكرت كيف تقوم  العمد التي تحمل السموات وطرائقها 
 هل فكرت قبل كل هذا في خلق نفسك \\\\\\
  انه الغباء الفهمي  الحاد \\\\\\\\\\\\\\\\\
              مباركات  الرب ذو الجلال والاكرام  علي  عباده
  هل فكرت  في هذا النص \\   
بارك فيها ووضع فيها اقواتها في اربعة ايام سواء للسائلين 
  هل تدبرت  سببيات ذلك 
  غباء  فهمي  لا ينفك ابدا 
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            8
المرادف  الربوبي الفعال الذات  في الارض
     هل تعرفه  يا صاح ؟
            الرحمن   الرحيم 
ما هو فيه  واحد غبي  في عصر الرسول الخاتم حب يتفلسف  في المعرفة والعلم \\  وقال انا رحمان اليمامه \\  وتسلطن في اللسان والكلام والفهيقة والتشدق واخذينشر زعبلات ورعابيب  ررحمانية من وجهة نظره وهجسه \ وصال وجال \\ زي اللي نظر وعبس وفكر وقدر فقتل كيف قدر 
  ماهو برده الغباء الفهمي  والتدبر الغبائي 
 اين هم الان \\  هل ثبتوا علي هاجسهم وزعبلاتهم \\\\  
 انهم فاتوا الارض والناس 
               رب له الجلال  والاكرام  ماذا تنتظر منه ؟
  ان يتكبر ويستكبر بالوهيته علي خلائقه \  ان  يرهبة كل من تحت يده ويستسلم له  كرها وطواعيه 
       حاشا  له ذلك  \\  وهنا كان الصف الكبري في هذا  الامر  
      الرحمن الرحيم 
الانفراد  الثاني  للذات الاوحد   بكونها  رحمن  رحيم  \\  لا تجد لها قبل سميا في الارض ولا بعد 
      وهي  ذات الله  ذو الجلال والاكرام 
  ذات الله  الرحمن الرحيم 
 ذات سبقتها الرحمة قبل الغضب 
 وسعت كل الارض   ومن هم من خلقه 
 سعة الصدر الالوهي والربوبي \
 كيف يكون الخالق الرب له سعة الصدر
  انه يمهل ولا يهمل   يملي لهم ويكيد مع كيدهم 
    شرهم اليه طالع وخيره اليهم نازل \\  يحاجون في الله وهو شديد المحال \\  يسارعون له بالكفر والعصيان وقتل الرسل وهو يمله لهم  ولا يغيظ او يكيد  \\  بل يؤخرهم الي اجل \ لعلهم يرجعون عما فعلوا ويتوبوا \\ 
 لكن من ابي  له  القهر ومن استكبر وعلا ايضا فهم في قهر واخذ
عزيز مقتدر \\ وهو القاهر فوق عباده 
      هكذا  الاله  الخالق وهكذا يكون  ويعلمنا ويخبرنا   \\\
  ليه  \\  لنعرف من هو وما قدراته  واستطاعته وقوته وعلمه 
             ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                          9
     ويحذركم الله  نفسه 
لماذا يحذر الناس  نفسه 
لان الناس شواكي فيها الذكاء والغباء والفهم والجهل المعرفي والعلم وعدم العلم \\  لذلك  ارسل  الرسل  وانزل معهم الكتب
 ووحد امر الدين في العبادة وبين معالم الطريق  وسبل المطيع والعاص  وما ينتج عن الامرين من مكتسبات تحاسبعليها الانفس يوم الفصل وان الجنة والنار خلقتا لهذا 
            وانه  يملك مقدورات  ينفرد بها انفرادا مطلقا  في امر التوحيد الالهي والربوبي وملك يوم الدين 
    وهنا ندلل علي بعض هذه القدرات :
     1\  الانفرادية المطلقة في الخلق  
              هل من خالق غير الله  
             وكل شيئ  خلقناه بقدر 
           قل اللهم مالك الملك 
2 \  حي قيوم  لاتاخذه سنة ولا نوم 
  3\   عالم الغيب والشهادة  الكبير المتعال 
4\   القدرة المطلقة  في كل شيئ 
        الله خالق كل شيئ وهو علي كل شيئ قدير 
5\    فعال لما يريد  
         لذلك كان ذي الطول شديد العقاب 
6\  رءوف  رحيم  سبقت رحمته غضبه  قابل التوب 
     يمهل العاصي  ويفتح له باب الرجعة اليه 
         المجال  الفقهي واسع  ولكن نقتصر منه علي مانقدر عليه في بحثنا  لكي لا يطول علي القاريء 
  ناخذمنه  الماء الري  للقلوب 
  ولعل وعسي ان نكون قدروينا  الارض الجرز 
                  وانتظر  اخري 
                     الي الله 
                      ةةةةةةةةةةةةةةةةةة
    



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق