Translate

السبت، 24 سبتمبر 2016

وطرح السؤ ال في مقتضي محاسبي

فيما كا نت  المواجهة  الداعية الي  طرح السؤال علي  عيسي  بن   مريم  كانسان  قبل ان يكون  رسول \\\
ما هو مقتضاه   الشاني  الذي دفع  الحق تعالي  ان  ينزل  الامر  
السؤالي  الي رسوله  \\  هل  الحق  لايعلم امر  الحال الذي اورد فيه السؤال \  ام  ماذا اراد   هنا  \\\
              ما البيان  المقصود  هنا  من سؤال عيسي  والله يعلم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
                الحجة  هي  السبب 
لكي لا يكون علي الله حجة 
     حتي من الرسل وعلي الرسل \\\  لاحجة اطلاقا  في اي زمان او مكان \\   علي  الله  \\ له الامر من قبل ومن بعد
       يا عيسي بن مريم  :   نداء  من الله  الي  عيسي بن مريم 
        ما  القول  \\\\
  ءا انت  قلت  للناس  :
   تفوهت  للناس  دعيت  الناس  \\  امرت الناس  \ طلبت من الناس  القول يتعدد  بالطلب  \ له وجهات  قول  خبري
     اتخذوني  وامي  الهين   من دون الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    .......................................
هنا وقفة  فكريه  طويله  التامل  والاستبيان  
  من هو عيسي بن مريم 
هو  وليد  امة مريم بنت عمران  \ خلق اية للناس  دون اب  
تكلم  في المهد \\ قال اني عبد الله اتاني الكتاب 
ارسل الي الناس بعد موسي عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام  وانزلت عليه التوراة 
وهنا ولدت عقيدة سادت القوم حتي اليوم 
عقيدة التثليث  المقدس \\  عيسي بن الله 
      لان عملية الخلق  لا تتناسب مع الاسباب  البشرية 
خلق  الانسان من   علق  \\ من  \\ ماء دافق   
انعدام السببيه  قلب الفكر والعقل بين الناس  فتولد لديهم  عقيدة 
عزير بن الله \\  عيسي بن الله \\\\  
ونحن هنا  لا نتجادل في هذه الامور  العقائديه  لاهل الكتاب  
  بل  نريد ان نعرف  الدلالة الخبرية المرادة من هذا السياق  الذي يمر عليه الناس دون اقتضاء مفهومه  المقصود  له البيان النصي 
        هل الله في حاجة الي  نص قولي من عيسي في امر الوهيته المزعومه من البشر من اهل الكتاب \\  ابن الله
        خطابين  قصدا من هذا الامر  البشري
  سؤال  المالوهين  من البشر 
    عيسي بن مريم  وامه 
      هل انت تالهت  بنفسك  في الارض  
 اتخذوني  وامي الهين  من دون الله 
  يعني جعلتن انفسكم  الهة في الارض  ودعوتن الناس  \\ قلت 
   لاحظ  عظمة الرد  الثابت الصادق  اليقيني 
    الواثق  في  فعله  المتمكن  في الحق  \\  لا ينافق ولا يكذب ولا يتجمل ولا يناور ولا يعرف  المكر والخديعة والتقاة 
    شوف  جمال وكمال  الجواب وتقدير  القدير الرب السائل المسؤل  \\\
قال    سبحانك    لان يعلم قدراته وقدرات الحق  
لم يقل  لا يارب ماقلت هذا \\\ ولم  يحلف  ويضطرب  ويلجلج في الكلام ولم ترتعد فرائصه ولم يتعلثم \\\\\
ولنسالن  المرسلين \\  هنا سؤال  مرسل  عن  ما قيل فيه من الناس  في امر الت ء  ليه  في الارض
      رجع الي قدرات  النفس  \\  ما يكون لي ان اقول ما ليس لي بحق  \\\\\\\  
  الادعاء بغير ما يكون بالنفس  ليس من حق النفس 
   انت انسان  \\ لماذا تدعي  اله \\  لماذا تقول ذلك وانت تعلم انه ليس بحق لك 
 ما يكون لي  ان اقول ما ليس لي بحق
  وما اكثر الادعاءات في الارض  اليوم وكل يوم 
   دعاوي  وشكاوي وامنيات باطله تملا الارض  وربوعها 
  الملك والباشا والبيه  واللا فندي  والامير والكل في الكل 
هل كل من حقوق  النفس  في الارض اليوم 
    قال سبحانك ما يكون لي ان اقول ما ليس لي بحق 
     فرعون قال ذلك  ما ليس له بحق 
 انا ربكم الاعلي \\  ملك مصر وهذة الانهار تجري من تحتي 
    هل كسب هذا الحق \\\  سبحانك ما يكون لي \\
 لكنه تمادي واستكبر واستحي الناس 
  الي ماذا انتهي امره \\\\\\\\\\\  ؟  الي  كونه اية كونيه للناس
 عبرة للمعتبرين  في الارض 
هل اعتبروا  \\ والله العظيم  حتي اليوم لا عبرة ولا عظة  من  هؤلاء وخبرهم 
         هل استوعبت  لفظة  سبحانك  ابتداء الاجابة 
    قال سبحانك 
   لماذا رد  بهذا اللفظة \\\\  
لان الكون ليس فيه ند  ولا انداد ولا منافسين  ولا شركاء  
  كل ما هو الا ظنون بشريه من افكار واهمة  تدعي زلفي الي الله
انتظر هذا  التاليه  القادمة في الارض  ستتسع  في كل ربوع البسيطة وتمتد  فيها \\\  الانسان يؤله الانسان  ويتخذه ربه  
 تلك حقيقة واردة في حين قادم 
        قاعدة  التاصيل  الشاملة  في التوحيد  الكوني
الحق يبينها  بعمومية قاطعة متمثله  في رسول له الي الارض
عيسي بن مريم  الوليد  بدون اب  وبمخالفة الاسبا ب  الخلقية 
  ليه  \\  هل هنا ارادة  وغاية غيبية معلومة للحق  ومقتضاها  معلوم  \\\\\\\\
  نعم   \\\   جعلها الحق قائمه في الارض  
 ليتبين للناس كل الامور المضادة في الحق  ولكي لايعلموا  من العلوم غيرها \\ علم الانسان ما لم يعلم 
    علمه  الفجور والطغيان في الارض وتملك الاسباب
وضرب لنا من القصص والامثال والتصاريف  من الامم السابقة 
والصراع الدائم في الارض بين الشر والخير والابتلاءات الاختبارية  ونوازل الدهر \\  ومال كل في الارض من صراع
 لقد كان في قصصهم عبرة للاولي الالباب
   هل اعتبروا  \\  لا والله  
 غمرهم  بالخير والشر فتنة \\  هل اعتبروا  \\  اغرقهم في الطغيان والخسران  لكي  يروا كيف يعملون \\  هل اعتبروا 
  لفي خسر  قادم  \\  كل الجوانب والمستوعبات  والرغبات 
والاماني  والشهوات  التي تتلهف وترغبها النفس  بتغرق فيها 
حتي تشبع  \\ هل شبعت \\\  الغيب يقول غير ذلك اليوم 
            انها  ستتولي وتبعد  وتنحرف علي الطريق  
           لاحظ  ان الارض  ستتعرض  الي اقوي دمار من البشر
    وهم  ياجوج وماجوج  \\ لا يدانيهم  شيئ  
   لاحظ ان الله  سيهلكهم  وحده بمرض وليس من اله غيره  
 هل عيسي  هو الذي يهلكهم 
 انه  امر ومن معه من القوم  ان  يحوزوا  \\  اي  يهربوا  منهم 
 يبعدوا عنهم \\  ايعود  تا ني الي السماء ويرفع اليها 
 لا ورب عيسي  
  انما  سياخذ القوم تماما مثلما فعل نوح في السفينه من كل زوجين اثنين \\\\   
  هل تصدق  ان علامات الفلك  صورت هذا الامر في صوره فلكية موثقة  في شيخ  يسمي  ماسك الاعنة 
        واري انه تصوير فلكي  لفرار عيسي بن مريم ومن معه الي  طور سينيين  حتي  يهلك الله  القوم الهمج  ياجوج  من الارض \ وسبق ان قلت ذلك قبل في هذه المدونه  
  لو عيسي  اله  هل يخضع  للموت ام يصمد  ضد الموت وحتي القتل من الحواريين  اتباعه 
 لكن علم الله  فوق الجميع \\  خضوع تام لارادة الله  وتقديره 
ان يكون عيسي هو منقذ الارض  والناس  المؤمنين من الدجال 
وينتهي الفساد البشري  فيها ويزول  الطغيان نهائيا 
وترجع الارض الي النشاة الاولي 
      هل تري هنا الوهية لعيسي بن مريم 
 السياق يقول ان اعماله وافعاله  وسعيه وفراره من ياجوج وعودته الي الشام وقتل الدجال عند لد 
  وايمانه وحجه  البيت الحرام وايمانه بمحمد  \\ كل هذا  دلالة علي كونه  مطيع  لواحد فقط  ويتبع الاسباب في الحق والرب 
  ومامور بتكملة الرساله في الارض لتحقيق  التوحيد الاول 
           سبحانك  هي  الختام في المعاني  
   تنزيه  وتبارك \\  وعلو وجلال \\ عظمة وقوة وجبروت له وحده\  جلال واكرام لا يدانيه شيئ في الارض  \\\\
       جل جلاله وعلي قدره وسلطانه 
         رهبنة  مبتدعة  ما انزل  بها من سلطان 
الهذا خلقت ام بهذا امرت 
       رهبانية ابتدعوها  
   عقائد  ابتدروها   
  ما يكون لي ان اقول ما ليس لي بحق 
     اعتراف  قائم  في الارض  والي يوم القيامة 
  لماذا نشر في الارض في سياق قرءاني  يتلي 
      ليثبت  امور التوحيد  لله 
 ليدل علي  الصدق والحق  
ليكون للناس  منهج  واعتبار وعبره  وفرار الي الله 
ليكون قدرة واستطاعة  الحي القيوم وتملك كل شيئ 
         علي الانسان  في الارض حجة علي الله  
           وحجة الله  عليه
      وهذا معني ولنسالن الذين ارسل اليهم 
    لكي يتبين لهم الحق المنزل من الله 
            اذا  لا تعذير  ولا عدل ولا شفاعة واخلاء  بين الرب والناس 
       الكفر والاشراك  وانداد  الرب  اصبحت معلومة في الارض
 لا عذر ولا تعذير فيها 
  لان البشر والرسل  دعوا الناس  الي  الابتعاد  في كل هذا 
  الشواكل  التعددية مع الله قطع الامر فيها  لان الناس  علموها وعرفوها \\   فلا تجعلوا لله  اندادا  وانتم تعلمون \\  لا تعذير في ما علم فيه العلم \ لا يجهل بالقانون 
  هل يعذر اهل الكتاب في  عقيدة التثليث  
      وهل بعد التصريح  والبيان في امر التأ ليه   واعتراف عيسي بدعوته الي الله فقط  من تعذير 
 ما قلت لهم الا ما امرتني به  \\\  ان اعبدوا   الله وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم 
        اذا لا غيبيات في امر عيسي بل كل وضح وتجلي  للناس 
         كل الغيبيان خضعت لشهادة الحق عليه  وهو فيهم وبعد تركهم بالموت   \\  فلما توفيتني  كنت انت الرقيب عليهم  وانت علي كل شيئ شهيد   
        اذا  ختام الامور  الشهادة الحواسيه  بعد الرب في الناس 
      ليكون الحق  واليقين هو السائد والمنتهي 
من الحق في الحق الي الحق 
 وتنتهي الي الحق  ويكون القوامه في الارض هي الحق 
    خلقت الارض  بالحق  وانتهت الي الحق من الحق
     وبقي  الرب  هو العزيز الحكيم 
              فارقهم  وهم يتوعدوه بالقتل وسيعود هو ليرحمهم من القتل 
  نعم  سينزل عيسي  بن مريم  الي الارض  \\ ارض الشام 
  وهل الاله يغيب  عن عرشه  ويقتل  ثم ينزل مرة اخري  بعد القتل الادعائي منهم 

بل رفع  \\ اي توفي من الارض  \\ رفعت روحه  \\\\ شبه لهم 
 رسالته لم تتم  في الارض  \\ وهذا دلالة علي التوحيد  والاوحدية الكونية \\\\
حتي ولو سلمنا بما يقولون  وسئل فيه عيسي بن مريم  بعد الاعتراف الواضح في النص القرءاني
العبره بالانتهاء \\   الافراد  للخالق
  الافراد  للدين  الواحد في الارض  الاسلام 
    العودة الي كلمة سواء بين الاديان  وهي الحق والحقيقة 
       توحد الرسل  لله  
   توحد الامر لله  المطلق
  لذلك صرح  عيسي بن مريم 
   ان تعذبهم  فانهم عبادك  
   التقير الحسابي  لله وحده    \\ اقرار  من عبد  لله  يتاله من الناس يقر لله بالتقدير الارادي المطلق علي الناس \\ فانهم  عبادك
وعند الغفران  يكون امرك بين العزة والحكمة  في هذا
 وان تغفر لهم  فانك انت العزيز الحكيم 
          ما الترابط  هنا  بين 
  العزيز  عن كل ما هو نقص  وتنزيه  في الرفعة والعلو والجلال والقدرة  والاكرام   \\  انه العلي  العزيز  العظيم 
 الحكيم   السديد  في الحكم والامور  ونصابها ومعلومها  والحقوق المترتبة عليها   والرحمة والقسط والعدل    والخير والشر والظلم \\
              والحمد لله رب العالمين 
  فماذا تنتظر  ممن لم يقدروا الله حق قدره 
 لم يقدروا حقه  في قبض  الارض جميعا
  لم يقدروا  انهن مطويات بيمينه  يوم القيامة 
لم يقدروا يوم تلقي الارض ما فيها وتخلت 
لم يقدروا حق الله فيهم وعليهم
 لم يقدروا سعة رحمته  وعموميه كرمه وفضله للناس 
          وانتم احرار   لا اكراه عليكم 
             فهل تتحرروا منهوي النفس \\
              امل 
                 ان نفع  يوما 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق