Translate

السبت، 10 سبتمبر 2016

هل يوجد في الطير شر

 لنترك  الانسان  في  الارض لكي يشفي غليله  \\  ويروي عطشه من الشر والمكتسبات  الجامعة منه \\  نتركة يرتع  ويتمرمط  براحته  ويبغي  ويتشاجر فله  التزييل  في اخر الامر \\ ولا راد  لذلك  مهما  ذكر اولي العقول وافهت الالباب
             دعه   وشانه  فانه  ضحي بنفسه من اجل هواه 
نعم  ونبلوكم بالشر والخير فتنة \\   لاحظ ان الابتداء كان الشر 
اولي الفتنة للانسان الشر \\  هل هو ابتلاء  \\\  وما الابتلاء 
                الشر  والخير  خلق الله
نبلوكم \ ابتلي \ بلي \ بلوي \ ابتلاء وفتنة \  ما الامر الشاني هذا \\
يقولون  الانسان مبتلي  \\  بماذا ابتلي  اذا  جد  ذلك \\  هل المرض \\ وحاش لله ان يخلق له عبدا مريضا لا رجي ولا فائدة منه 
انما خلق انسي
في احسن تقويم   وابدع تصوير \\\ تبارك الله  احسن الخالقين  
تبارك الخلاق \    صوركم فاحسن صوركم 
       التكليف  العبادي هو  الابتلاء \  والابتلاء هنا  فتنه \ اي  الانسان  يختبر به \  كيف يعمل  \\  وكيف  يحل  معضلة طريق الاختبار \\  الذي  حمل امانته في مدة ما  \  تقديرية عند ربه 
       حمل تكليف   بورقة اختبار يؤديها \\ وما الورقة الاختباريه تلك \\   العبادة التكليفية العمريه \\  لننظر كيف تعملون بامر التكليف   العمري \\ انت مكلف في عمرك الارضي بامور 
الاداء  والقيام  هو طريق النجاح  \\  البلطجة والاعراض  وعدم الاكتراث  بالامر \\ كل له منزل  ينتهي اليه 
                 ماذا بين  الشر والخير الا الابتلاء
نسقط عليكم الشر ويواجهه الخير \\ نضع الانسان في دفع  وحركة واحتكاك \\\  يتدافع بالشر  في مواجهة الخير  ويتدافع بالخير في مواجهة الشر \\   هذا هو الابتلاء 
 ونبلوكم بالشر والخير فتنة 
هنا  فقط  تظهر بادرة الالباب  \\  تنبت منها نبته  في الارض
  اما  شر\ واما خير \   تنموا وتكبر في الارض 
     وتتدافع  به  في مواجهة الحياة 
          اذا واقع البشر  قائم علي امر الشر او الخير 
            لمن له غلبه النفس \\  يختاره الانسان 
                  هذا امر  عقلي بحت  
                هل نري هذا في الطير والحيوان 
  الشر مخلوق  كوني  مضاد  الخير 
اذا هناك شر في الطيور والحيوان 
هل هذا  طباع  فيها  ام انه  فقط  نتيجة  فطرة الطير والحيوان 
لا نريد خوض في العلم بل  ناخذ الامر  من واقع الحياة  وافعال الطير .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           اليك مني  
ادع لك  الواقع هو المدلل علي  هذا البحث
 انا مغرم  وعاشق  بيئة الطيور بانواعها \\\\  حمائم \ دجاج \ بط 
ليل نهار في عالمها الخاص \\  مغذيا اياها \  منظفا لها المكان 
  اسرح واروح معها من شروق الشمس الي غروبها \  
مما زادني خبره بمعيشتها وطباعها وسلوكياتها  وتكاثرها 
وحتي  معرفه  شرارها وتطفلاتهم  وفضولهم 
 وهل بين الطير متطفلين وفضوليين وشرار 
  \\     \\\      \\        \\  نعم  الصنفية الطباعية  البشريه  تقترب منها  الطيور لكن لها عالمها الخاص المعيشي \\  لديها الطبع  البشري  \ لكن بعالم خاص بعيد عن مكوناته البشريه 
   نعم \\  رايت من سلوكيات  كثيرة في عالم الطير من لديهم  الشر والتطفل وحتي الاغتصاب 
 هل يوجد بين الطيور محاولات تحرش واغتصاب 
 نعم \\  وهذا نراه بين الديوك  والذكور من البط 
فجاة تجد الذكر البطي  او الدجاجي  مهاجما  احد البط من الاناث او الفراخ \\  ويرجع ذلك الي قوة ملاحظه  منه \\  سريعا ما يري ان هذه الدجاجة او البطة  في حاجة اليه \\  لغة  تقوم بينهن \\ فتراه يتعقبها  \ محاولا ان يمتطيها  فترضخ له  وتهبط الارض  
ساكنة  لا تقاوم  \\\  واري ذلك بين الحمائم  بعض الذكور يصعد فوق الحمام محاولا التحرش بها \ لكنها لا تعيره اهتماما ولا ترضخ له \\  فيهرب منها 
         الطيور تملك  الود  والغضب 
       وتملك صراع  الطعام  مثل الانسان  وتجوع  وتشبع  
 وتطلب الطعام اذا فات ميعاده  الذي تعودت عليه وتملك التذمر 
 والثوره   \ نعم تملك  التذمر والثوره  عندما تريد الطعام \\

  كل هذه الاحوال  رايتها بعين راسي التي اكتبها الان 
  الطيور في حالة تذمر لكن بطريقتها  الفطريه 
    كيف \\  كثيرا ما كنت اذهب اليها متاخرا \\  عن ميعاد اطعامها  المستديم \\  ماذا اجدها قبل ان الج فيهم \\\
 في حالة تذمر وهياج وكر وفر واصطدام  بالباب والحائط والتحرك في كل اتجاه\ واندفاع \
  وعندما  الجبالطعام فيهم  يتخبطون بي ويهيجون علي   
 وحين اضع الطعام  اري منظرا  مثل البشر \ هذا المنظر كان  ماخذ الغرب  علي الشرق  لواقع  الناس \\  يرميله الطعام المقصود  للغلابه  فيحدث تدافع  وشد  وجذب للوصول الي اكبر قدر من الطعام  للفرد منهم \\  وهنا يقوم ذلك  الشخص  باخذصوره  لهذا التداعي بين الناس  وصراعهم علي الطعام 
  ويقللمن شان الشرق ويجعلها  دلالة فقر وبهدله من اجل الطعام 
       وهم لا يعرفون ان هذا طبع فطري  في كل الخلائق البشرية
   وغير البشريه 
  نعم  يحدث هذا يوميا بين الطيور  صراع  استقبال الطعام  كل يستقبل الطعام بطريقته العفويه وهي  التدافع 
فطره قائمه عند الخلق وعند الطير والحيوان  
حتي  المشرب من الحوض هناك تدافع عليه 
   وهذا ليش من الشر \\\\ امر طبيعي عادي 
 ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض 
  كذلك هناك دفع طير وحيوان
        هناك  حب وغضب واستقرار 
  هل تصدق  الفطره في الطير والحيوان 
   انها  احد  صراع الطير معا  نحو الاستقرار والهدوء والعيش  معا في جو ودي  مفتوح للجميع 
        لابد من قيادة يتبعها الرعيل  الفصيلي 
         خصال  يراها  الزعيم في نفسه فيسيطر علي رعيل تحت قدرته ويخضع له الجميع 
  ما  ذهب هذا القيادي الي مدرسه ولا تدرب علي امور القيادة ولكنها الكزيما فيه  تؤهلة للمهمة بقدر ات  بدنيه  وفطريه ينفرد بها  هو وحده \\\    القائد الواحد  علي الفصيل 
    لاحظ ان  القوه  والقدرة  والسرعة  هي  مقدرات  القيادة في الطير والحيوان 
           لا تستغرب الامر  
افسح العقل وخليك معي افهمك اكثر 
  القيادة في الطير لا تخضع للحسب والنسب وابن السلطان 
  عندي الان  ما لا يقل عن 7 من ذكور الدجاج  \\\  ديوك \\
  وهن ديوك هندي  بلدي  كلهم حمر وارجلهم طويله 
اقول 7  
  فيهم  2  فقط منهن  يحملون صفة الزعامة   يتصارعان لكن  هناك  من له الغلبة النهائيه والسيطرة وله يخضع الرعيل كله 
هذا الزعيم ليس  ممن يعجبك اجسادهم كانهم خشب مسندة \\
 بل صعلوك  \\  مسلوع \\  هزيل البدن \\ لكنه  قوي  سريع  حكيم  يفرض نفسه بقوة عليهم \\ وينهي امور  ويستقر الحال 
 يزجر من يتطاول علي الغير وبسرعة ويؤنب  كل  من يعكر صفو القطيع  او يثير  مشاكل فيهم \  حدث هذا امامي  وبقوة وبسرعة خاطفة \\ ليعود الامن الي المكان والقطيع وتصير الحياة 
 رايت بعين راسي  ديكا  صعلوكا له الزعامه علي الجميع  
 يؤمر وينهي  \\ كيف \\\
في حالة النكاح  \\  اذا حدث امامه تراه سريعا ينقض  عليهم  ويزيل  الوطء \  فزيل بينهم 
او يصعد هو  امر النكاح  بنفسة مع الدجاجة الرابضة بالارض
وفي حالة  الشجار او التعدي من البعض 
 ينهض  سريعا الي  المتشاجرين  وينقر احدهما ويزيله  عن الاخر عامل بحركات يقصدها  الدلاله وليخيف  الاخر 
 انه الفصل السريع وانهاء الامر 
وتلك  قوة الفصل بين المتشاجرين  بسرعة حتي لا تتراكم الحوادث  ويثقل  الحمل \\
        القانون بين الطير ما قوه عندهم  تسمي  قوة التنفيذ
  شرطة التفيذ  \\  الفري  \\\
  لذلك كان سرعة الفصل وانهاء الامر هي  احسن شيئ  
في تسيير  الامور
وهذا شان الله في عالم الطير 
 كل يقضي له حقه وبسرعة  \\  لاقانون جنائي ولامدني ولااداري 
ولا محاكم ولا محامين ولا سجون \\ عالم الفصل السريع بين المتخاصمين قائم بين الطير والحيوان 
احد اصول الحياة فيهم 
 مافيش  وانا مالي بينهم 
مفيش  طناش  بل النهضة في الصريخ
اعادة التوازن  داخل الرعيل  المعيشي 
الا لفة  الطبيعية \\ لانهم  فصيل واحد  ومكان واحد  وسكن واحد 
وفراغ واحد  ومكين واحد ومشرب وماكل  وتكاثر وسيطره واحدة  تسري علي الجمع 
لم اري بعين راسي من تبجح منهم ووقف في وجه الزعيم  وضربه او قال له انا حر ومالكش علي سلطة ولست ولي امري 
انصياع تام  ورغبة رضا \\ لا شكوي في تلك المملكة الطيريه 
         سبحان الله 
عالم نتعلم منه ولا يتعلم منا 
 يغضبون  حين  يلعب بهم \\ حين يرون ان حقهم قد  انتهك  
وخرج عن مالوف الفطرة لديهم  \  الفرض المنطقي  الطبيعي  يفرض نفسه  هنا في هذ ا 
               له انداد  لكنهم تحت  السيطرة والقددرة 
  انداد لهم استقلاليه  لكنها خاضعة للزعامه العامة   في سلوكها 
      تحت  السيطره  القويه  ليست حكومه  مترهله  وترتعش 
          بل  قوة كامنه تفهم وتعي وتسيطر وتحكم وتنفذ القانون 
        دستورها فطري وليس مكتوب وموثق  الا في الدماغ 
            هل عندهم مجلس نواب او محلي \\   
لا هذا ولا تلك  
 بل القانون التدافعي هو  السائد والمحرك   
 يتحمل كل تبعيته ا\\  متبوع  رضائي  وقهر بقوه  
هكذا طباع الطبيعة في الطير 
الارتداد  مرجعه واحد  \\  العقاب  والزجر 
  الغضب  من رؤيه الشر  وهتك االحقوق 
     لكن من البشر من  يحرث  في شراكة كونيه غريبة 
      تعليم المرء بدائل  ترديه اسفل سافين كما قال الحق  ثم رددناه اسفل سافلين 
                  الواقع  يجاف  الفطرة في الطبيعة 
نعم واقع الارض  اليوم بمن عليها  يجافي تماما فطرة الخلق الاولي \\   لم نسمع  عن ثورات او دعاة  او احزاب  من الطير او الحيوان \\  لم نسمع عن ملحدين او مرتدين  او كفار منهم 
 لم نسمع عن من كانا  كاسيتان عاريتان مميلتان 
لم نسمع في عالم الطير عن ملك او جبار او متكبر علي قومه وربه \\ علي الرغم من تواجد الشر فيهم والغضب 
     ولديهم الفهم الفطري  \\
  نعم الطير فيهم من يفهمون بالفطرة 
 لكنهم  لا يفكرون \ لعدم وجود  ما يسمي بالعقلانيه لديهم 
  اليس لديهم مخ  وفهم  لهذا المخ لغة المعرفة المخية لديهم  تكون  هي فطرتهم الخلقية 
    لو كانوا لا يفهمون  بفطرتهم  \\\ هل يستجيبوا لك عندما  تشاور او تنطق لهم بشيئ ما \\\\
نعم لديهم عقل فطري وليس فكر  باطن واحساس وشعور لما في الانسان \\ لذلك يخا طبون بعقل الفطرة 
ورغبات  البدن وفقط 
ملكات الفكر والذاكرة نزعت منهم \ لان وجودها سوف يجعلهم  في صراع  مع بعضهم البعض ومع البشر  \\ وليس هذا مطلوب منهم ولا لهم \\\\\  انهم في عقلية الاتباع  والتسخير وهي ما تسمي الضلال  فيهم 
الانسان  يخلوا من الضلال العقلي  لوجود الفكر والذهن الباطني والتذكر \\\\\\  الطير والحيوان  عصم من هذا 
اليست الملائكة معصومين من الضلال العقلي \\   لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون \\\   
\لذلك قال لنا الحق في هذا الضلال الفكري علي لسان  الوليد بن المغيرة \\  قتل كيف قدر ثم قتل كيف قدر ثم عبس وبصر 
             لديه حرية الاختيار والقول والفعل 
لانه سوي اولا علي الشر والفجور 
 فالهمها فجورها وتقواها 
        لنرجع الي ما نريده 
              هل لاحظت  مسابقات  عراك الديوك  الهندية 
          او رايت  صقرين  يتصارعان في الفضاء  
                  والاعجب  اليوم  ان \\\  اليوتوب  قد سجل  مقطع فيديو  بثته احد القنوات عن غضب  احد الطيور علي صاحبه عندما تاخر عليه واخذهذا الطائر يعاتب صاحبه  بطريقته الفطريه   
محذرا اياه ومتوعدا  بعدم تكرار ذلك \\\\\\
 وهل شاهدت فيلم  الفريد هتشكوك \\  ثورة الطيور \\  وغضبها 
    وهل شاهدت يوما  برنامج  انتر ناشيونال جرافيك  ابو ظبي 
     لفيدوا  عظيم ونادر الحدوث  في صراع بين الشر والباطل 
في صوره اسود  وعجل جاموس  صغير 
 تسبب في غضب قطيع باكمله من الجاموس البري ضد الاسود
الاربع المفترسه له 
تزعمهم قائد  لم يرهبه  قوة الاسود ولا جمعهم 
 واخذ يطاردهم  بقرونها حتي وصل الامر الي ان رفع احد  
ا  حدالاسود فوق  راسه  في الهواء لاعلي  وهنا  صرع الاسد
وفر هاربا    \ واخر اخذ يطا رد اسدا وهو يجري امامه 
     ما سبب ذلك \\
   انه الغضب  وهياج الشر لديهم  من الاسود 
      نعم الطير والحيوان لديهم الشر ولكنهم لا يستعملونه مثل البشر في سلوكياتهم وتدافعهم 
  انه شر الغضب فقط 
 اذا غضب ثار   وهاج وجمح 
 ولن تسطيع  كبح هذا الجماح 
  انه كالثور الجامح \\  هل  شاهدت  مصارعة الثيران 
 كيف يثور الثور \\
  نعم هناك شر لدي الطير والحيوان ولكنه مكبوت لديهم  \\
لكنه اذا  خرج من هذا الكبت  الفطري  هاج وثار ودمر وهلك وعربد في الارض اقوي من البشر 
   لذلك  نهي الرسول  الناس عن الغضب  
 لا تغضب 
لان الشدة في الغضب اقوي عن اي  فعل اخر 
ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب 
       اتقي شر الحليم اذا غضب 
 والطير والحيوان  ما هم حلماء مسالمين 
اذا غضبوا ثاروا واذا ثاروا  هلكوا وقتلوا ودمروا 
       وهل ينتظر لهم ثوره \\  
     لا \ لانهم ليسوا اصحاب هوي  \  او مزاجات وحظوظ 
        خيرهم كافيهم شرهم 
            فاحذر ياحبة عيني   ثورة الطيور 
            فاحذر يا حبة عيني ثورة الحيوان 
           لان الشر عندة  في غضبه  القاتل 
             مش بردة  بيقولوا للمفتري يا باي دانتا ولا الثور 
                     فهل تحترم حقوق الاخرين  قبل حقك انت 
               اذا كنت كذلك  فستنجوا من ثورات الطيور \\ 
 واذا لم تك كذلك  
                   فانتظر          ربيع الطيور القادم 
                    امال كل شيئ في الارض اليوم  له ربيع 
                مش فات  علينا  \\\\   لا  قادم  الينا
                   فانتظر انا منتظرون 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق