Translate

الأحد، 25 سبتمبر 2016

لا تبديل لمنطق الفطرة في الشيئيات

ليه الناس  غير مقتنعة بقوامة الدين لهم \\  ليه العقول  لا تبصر \\
 البصر العقلي هو الاهم من البصر  الحسي \\\\ لذلك لم يرفع من الفطرة  الباطنية  في  الابدان والاشياء  في الادراك البصري
وما هو  الادراك  البصري
   ادراك  القلب  العقلي \\ المعبر به  في صيغة  \\  افلا يعقلون 
الادراك  الفكري المعبر به في صيغة  \\  لعلهم يتفكرون 
 الادراك  الباطني المعبر عنه  \  افلا يعلمون\\
 الادراك  السلوكي  افلا يعملون
  كلها ادراكات فطريه قائمه  في  العقل والقلب  \\\
      ادراكات  تبصير حاسي  وباطني وشعوري  وعقلاني  وذهني \\  ابصارات تذكر \\  تنفع وتقود  وتقوم  في الناس 
 ابصارات دفع في الارض للشيئيات المتحركة الحية 
    من الحي القيوم  \\  الي البشري الحي القيوم علي نفسه 
  حي  بهذه  البصريات \\  قيوم بها وعليها وعلي غيره وذويه  
وصاحبته وبنيه \\ بها لكل منهم شان يغنيه 
                  افلا يتفكرون ما بصاحبهم  
وما صاحبهم  \\\ انه عيسي بن مريم 
كيف  هو  من البد ء  الاول 
    علا في  الخلق  من الاسباب 
 والله علي كل شيئ قدير \\  خلق ايه كونيه  لا تمتري علي الله كما يمتري البشر \\\ ليه  تعدي المسببات  البشريه وهي الزوجيه  في الخلق \\   هل تعرف الاجابة ؟؟؟
اعتقد ان منا كثير وكثير لم يروا  تلك اليقينية حتي الان في الارض \\\\  ولم يوجد  حتي اليوم من خلق منها  في الارض
   الماء الدافق  وهو العلق
    كل  جبروتات البشر خلقت من ماء  دافق 
    ما العبرة هنا  من خلق  عيسي  من قاعدة اخري  ؟
         نظرية :            اسطاع واستطاع 
    هل تفهم معانيها الغيبية في علم الخلق
    هل  لديك تاويل  حولها  يصب في يقينياتها   المرادة 
    هل تقطع  بمدلول  اقطع وابتر لكل  تاويل نفسي 
      اذا كنت ليك  فاجبني في هذا القول  في امر ياجوج وماجوج القادم  بعد  الي ان ياتي وعد الاخرة 
    فما اسطاعوا ان يظهروه  الاولي 
 وما استطاعوا   له  نقبا        الثانية 
 هل هنا تلاحم واحد في المعني \\ البعض قال ان المعني واحد 
ولكن المتدبر هنا في سياق وتركيب اللفظين  وما بعدهما من بيان لا دلالة له فيه \\\   
هناك فروق  بين الظهور عليه  اولا \\  اي يعتلوه  بارادتهم وقوتهم العقلية  والبدنية 
 والثانية استخدام  القوة والوسيله في نقبه وخرقة ومن ثم  هدمه  
     فيه امور ليست بواحدة \\\\  وهنا نستبين دلاله  اللفظين 
 في منع  التاء  وهي تاء  الارادة النابعة فيهم لاحظ انها سلبت اولا من فكرهم الفكري العقلي في اعتلاء السد \\  فالاعتلاء لا يحتاج  الا الي تفكير فقط  وارادة كمن يحاول تسلق  جبل ما في ايامنا  هذة \\\  هنا تماما ارادة التسلق فيهم سلبت تماما  وعبر بها في  اسطاعوا \  اي  ارادوا 
  حبست منهم الارادة الاسطاعية تماما  \\ فعجزوا كما عجزو ا علي اتيان سورة من القرءان  مع الرسول الكريم \\  فلن تفعلوا  ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا 
  هكذا فهمت معني اسطاعوا \  رغبة  الارادة سلبت  بقوة  بترتها فيهم من الحق \\  لان الارادة ما هي الا محاولات فشل ونجاح 
     بترت من الاصل  فيهم اي  تنتهي محاولاتهم الي بتر وفشل 
  كذلك  استعمال قوتهم  الاستطاعية اي القائمة بالفكر والقوة البدنية ومعها الوسيله   في  اجتياز النقب له 
وهنا قدر هذا الافتقاد  الاستطاعي فيهم   المعتمد علي قواهم ووسائله  في النقب  والهدم 
       انها مؤجله  الفعل الاسطاعي والاستطاعي الي وعد الاخرة 
 حيث يتحول  الي  دكاء \\\ ومن هنا ياتي الخراب الاخروي منهم 
في الارض  \\\\\\\\\\\\
ولنرجع ايضا الي  الخضر وموسي 
    يقول النص في  سورة الكهف  
سانبئك بتاويل ما لم تستطع عليه صبرا .......78
  وفي الختام  قال
ذلك تاويل ما لم تسطع عليه صبرا   82
     فماذا  بين التاويل  لموسي
    في السفينه  يقول فاردت ان اعيبها \\\ ليه لان ه كان هناك ملك ياخذ كل سفينة
ه غصبا \ المنع  من الاستيلاء عليها \ لكن ارادة وفكر موسي ظن انه  هنا يغرق اهلها \\ اخرقتها  ليغرق اهلها 
كذلك  الغلام  قتله  والسبب  ان ابويه كانا صالحين والقتل خضع لارادة الرب \\  فاراد ربك ان يبدلهن  خيرا  اقرب زكاة ورحما 
  اما الجدار  كان لغلامين يتيمين وكان تحته كنز  \\ السبب استخراج الكنز  بعد ان يبلغا اشدهما 
كل  الاسباب  خضعت للارادة  العزميه 
وموسي لم يسطع صبر بارادته الفكري
   ثم بين له بعد  ان هذا تاويل  ما لم تستطع عليه صبرا 
  نفس مكونات  ا\\\  ياجوج  في  منع العزم  الاسطاعي  ان يظهروه  اي  ياتوه من ظهرة \\  فهذا ليس من البر  ولا اسطاعة البر\\   ان تاتوا البيوت من ظهورها  ان تعلوا البيوت .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    محاسبه الرسل  علنا  بتلك الحجة 
واذ فال الله  ياعيسي بن مريم  
سؤال  حجة عليه  وهو رسول  يحاسب  علنا في امر ربوبي 
اانت قلت للناس  \\\\ الجانب الاول  
الطلب  اتخذوني وامي الهين من دون الله   
صدق الدعوي  \\  هل  فيها  كيد  ادعاء ضد  عيسي بن مريم 
\\  ما البيان هنا  المراد  بثه  للناس  
     العدل  فوق الجميع  
     المحاسبة  للجميع   
  هذا عدل  الرب  في ملكه 
    الجانب الثاني
 لا الوه  بشري  مع الله  \ ولا تعدد ولا اشراك  
  الجانب الثالث
   التوحيد  والالوهية لله  
    قل هو الله احد   الله الصمد  لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا  احد 
         علي كل  العالمين  حجة امام الله في العرض
يوم هم بارزون لا يخفي منهم خافية 
تعرض حجتك  مرتين  امام الله مباشرة \  وجها لوجه  
  فماذا انت قائل  اذا سالت 
 اانت قلت 
ما ذا سيكون الرد   \\\  الحلفان  والمكر  
ام  مثل  رد عيسي  \\  سبحانك ما يكون لي  ان اقول ما ليس لي بحق 
هنا  تثبيت  القول الثابت  \\ 
هنا  يظهر الكذاب والمنافق والديوث  والطبال والزمار وهلم جرا 
 هنا  يكون الخسوء  والانكسار 
طيب  ايه مسلك الشطار فينا \\  
هل  شطارتهم  تنتهي الي احتواء الرب  
كما يفعلون  مع الناس 
    يمكرون  ويتحايلون ويغدرون \\\\\\\\
هل ستصمد تلك الالعيب الدنيويه  في حسابهم مع الله 
ام تنكص  كما نكص الشيطان  
انه حال الانهيار التام والسكر الحال  والموقف الشديد العسير علي تلك الصنوف 
                 خصوصية  ذات اتجاه واحد فقط 
الرحمة  للراحمين  في الارض  
 والقهر لاهل الباس الشديد علي الناس 
لا رحمة لهم 
ارحموا من في الارض  يرحمكم من في السماء 
         لاحظ  الانتهاء الي  \\ فانك  انت   العزيز 
           وانت  الحكيم \\   
لا حاجة  تضاف الي عزتك  الذاتية لانك  في جلال وجبروت واكرام  
  ولا حاجه  تضاف الي كونك الحكيم  \\ تحكم  بايات محكمات
امر الناس والكونيات واليوم  الاخر 
 لا حاجة تضاف اليك  لذاتك  العلية \\
فانت تعز وتذل وترفع وتخفض   بيدك الخير وانت علي كل شيئ قدير 
         فما مصير  الهمجية والفوضي  والربيعية  
وما مصير  الاعتقاد ات  وظن السوء البشري في الناس 
         ءافي  الله شك  
  ءا  معه الهة    \\ ولد \ صاحبة 
    تامعن  وانتهي الي  فكر السورة     الاخلاص  
       تربح  الاخرة 
           وتكسب عمرا جديدا  
             لا  تكسب  حصبا النار 
                    وغضب  الجبار  
          من يوم ليس فيه فرار
 ولا هجرة الي اعماق البحار 
            ولا مضايق من جار 
                 ولا حد بيرمي  لجاره ولا حد بيقول  سلخير 
                            عالم  الاخيار  الابرار  
  وبجانبه عالم الفجار اللي هينكوا  بالنار
            وووووووووووووووو
       



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق