Translate

السبت، 3 سبتمبر 2016

بحث هام وقوي \\ من هنا ينتهي جدل خلق الكون نهائيا

 نعم بعد هذا البحث نكون قد وضعنا  النقط علي الحروف  \\ ويمكننا القول  انتهي الجدل في عملية خلق الكون نهائيا 
  لان لكل شيئ  مادة خلق منها \\ ليس فيها افتراض  ولا مثيل 
اي سابقة علي الخلق \
  الكون بيقولوا  تكون نتيجة الانفجار العظيم 
وان اقول لهؤلاء العاقلون المفكرون \\  تدبروا قبل ان تقدروا لان التقدير \فقتل كيف قدر\\ ثم قتل الانسان ما اكفره 
قتلتم الحقيقة اليقينية الشرعية  في النصوص القرءانية في النشاة الاولي \ كيف تفترضون حدوث انفجار عظيم  والعرش قائم علي الماء  في زمانيه  سرمدا \\  اين يذهب العرش اثناء حدوث الانفجار \ والله اعلم بكيفية الماء وفوقه العرش 
طبقا للحقيقة الخبرية \\ وكان عرشه علي الماء
قبل الدخان السمائي  الرتقي 
كيف تتصورون  النص  \\  ثم استوي  الي السماء وهي دخان 
هل تفهمون التسلسل التاريخي النشاة 
ماء فوقه عرش الله \\  دخان  يتصاعد من الماء  نتيجة قدرة الحق 
الدخان  يستمر  مكونا  طبقة دخانيه عظيمه الله اعلم بهيئتها وسعتها العليا  في الفراغ 
وبعد حين  من الزمن الله اعلم بتكويناته الدخانيه  يرفع العرش  الي اعلي الطبقة الدخانية ويستوي العرش عليها \  في قمتها العليا 
ليكون اخر طبقة بالنسبه للماء 
ثم يتحول الدخان الي رتقا \ اي سدة من طبقة سميكة الله اعلم بسعتها ومقدارها وارتفاعها  \\  العرش فوقها  وهي اسفل العرش 
تتكون بقدرة الرب وبعد اكتمال  الرتق الي مدي  كوني معين في دنيا سرمدية الزمان يتحول الي فتق  اي ينفصلان  الي جزئين 
فتق الثوب اي انقسم  \ شق نصفين 
هذه هي المادة الخلقية في نشاة الكون لا مثيل لها وهي سابقة الخلق
 خالق الكون  من الماء المتحول الي دخان ثم رتق  ثم فتق 
هي نفس مراحل اطوار خلق الانسان 
ماء    فعلقة فمضغة مخلقة وغير مخلقة 
اطوار الكون 
ماء فدخان  فرتق  ففتق 
الخالق في الشيئين واحد  والامر واحد  والزمن واحد 
الاثنين في ظلمة واحدة 
المرحلة الثانية المتتابعة للخلق     : ـ
 التسويه 
فاذا سويته  ونفخت فيه من روحي  
فسواهن سبع سموات  \\ ومن الارض مثلهن 
واين الماء الذي حمل العرش \\\
 هل انتهي كله الي دخان \\\ 
لا ورب موسي وهارون 
لانه قال \\  واخرج منها ماءها ومرعاها 
اذا  غالبيه الماء العرشي سكن اسفل الارض  \\ وهو الغور 
لان الرتق والفتق  سوي الي سبع من الارضين وهبط الي الماء القائم في طبقة  رتقية دخانيه  قبل خلق الدخان السمائي الرتقي 
الماء كان مسجورا  بين العرش  فوقه واسفله طبقة رتقيه الله اعلم بها هل هي رتق دخاني ام  ارض  ام ماذا لانه لم يخبرنا حتي نختار الامر اليقيني
المهم ان الماء خاضع لقانون السرمدا  السجري كما هي البحار والمحيطات في الارض اليوم \\ والبحر المسجور 
وبلاش افتراضات وتخيلات  غبائية فهميه 
 الطبيعيات هي الدلاله في الارض اليوم 
وهذة من خصائص  الاله الاوحد والرب الاوحد 
 الامر واحد من واحد لا شريك له 
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  2
مطالبون بالتفكير المنطقي  في نشاة الكون 
لان الامر  متوقف علي ناحية النشاة والقدرة والتكوين 
ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك 
   الامر تجنب الاحتماليه والباطل  بل قام علي حقائق مادة تكوينيه  سابقة \\ وما هي السابقة 
         الماء  هي المادة الاولي  السابقة الخلق منها خلقت السموات والارض في طرائق  دخانية الاصل من الماء الموجود الاول في الدنيا  بزمانيتها السرمدا 
    تفكير منطقي  يعني ان  نتتبع  مقومات النشاة من الماء  وتسلسلها التاريخي 
وعندنا الدليل المثلي في خلق  الانسان  
المادة السابقة الماء  الدافق  ومراحل التكوين  معروفة النص والبيان   التتابعي  
لكن  لان السماء والارض  شيئين  متفرقين  فكانت مراحل النشاة واحدة من الماء لكن  التكوين  مختلف  \\  هن طرائق واحدة سبعا لكن كل منها له مهمة غير الاخري \ ومسمي متغاير \ وتكوين متغاير وجغرافيا متغايرة 
هل نفهم هذا المنطق \  لا نفهم الا الغباء  والهراء  والفهيقة 
لما يحصل بركان اليوم في الارض  ماذا تري لمنطقة البركان ومن حولها  هلاك وتغيير ارضي  افق خفيف الظل  يا حبيبي
      التفكير المنطقي يقول  ان هناك تسلسل تاريخ ذكرته النصوص القرءانيه كل في موضعه واذا تجمع هذا التسلسل وضحت الحقيقة بينه لا غموض فيها  \ انما الغموض في الافهام الغبائيه في التبيان \\\\\\\
       لا عبثية ولا سدي  في الكونيات والنشاة الاولي 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل تعلم لماذا قال الله  انه يخشي من عباده العلماء 
لانهم فكروا منطقيا ففهموا الحقيقة واليقين  
فقدرهم الله  خشية لهم بهذا الفهم الحق فيه وفي تقديرهم الحق منه
          هل  الانفجار العظيم  اكثريته  دخان ام دمار وهلاك 
وانفجار ايه ومن ما\\  الموجود فقط  ماء  لاشيئ غيره ولما الماء ينفجر ما الذي يخرج منه \\  هل يهلك الله عرشه بهذا الانفجار 
ام  انه حدث ارهابي من منافس له \\  اتقوا الله وقدروه حق قدره 
      فعال لما يريد \\\\\\  كن فيكون \  لا تنظر بفكرك وبصرك وبصيرتك انت  فانت مخلوق ناقص الفكر والقدرة والعجز وهلوع 
                  المعارف  نتعلمها من الله 
علم الانسان ما لم يعلم عنها شيئا وعن خبريات الكون  والنشاة الاوولي\\   هل  وثقت من احد قبل الله الرب الواحد  \  
ام ان توثيقها حدث من الله الخالق لها 
    الفلسفة والاكاديميه والفقهنة ليست الاحتمال والتخمين النفسي لان دي حقائق  سمدية النشاة 
ماء اول  مخلوق كوني قائم  لا نعرف  اين كونيته الدنيويه 
مازال قائم حتي اليوم  ثابتا في غور الارض  وهو الماء المعين 
فمن ياتيكم بماء معين \\  اعتقد ان هو هو ماء العرش الاول 
بل  يقينا هو هو 
لانه مخزون  احتياطي  قوي   غور به  لتحتفظ به الارض  لانه  ا
اصل الحياة 
كيف  يقول الحق  وجعلنا من الماء كل شيئ حي 
ولا يتواجد بالارض الماء  استراتيجيا \ مش بيطلقوا علي بعض المواد الاولية صفة الاستراتيجيه \\  انها اصل  الحياة  
       الماء  هو اصل الكون والحياة شوف صور الماء  وحالاته 
واهميته \\ انت يمكنك الا تاكل لكن لا يمكنك الا تشرب 
فكذلك الارض والحياة القائمة عليها  لا يمكنها الا تستغني عن الماء\  انعدامية  الماء يقال تصحر وخشعان  التربه 
  يتبعها  القحط وهي السنون العجاف 
والرب وضع اولا قبل الخلق  الاقوات والارزاق  مسبقا  
وهي مباركة الله  في الحياة والارض\\ وبارك فيها وجعل فيها اقواتها في اربعة ايام 
    اخرج منها ماءها  \ عن كيفية  ارتفاع الماء  الي سطح الارض \وكيف يخرج انه مضغوط  من الفتق  الاول  عليه  بعد  انفصال الارض عن السماء وهي  نظريه  استخدمت  في  صهاريج المياه لكي تصل الي الادوار العليا من  المنشات السكنية 
ماء  الخلق الاول  مازال بالارض  احتياطيا استراتيجي  لا ينفد  
 ما عندكم ينفد وما عند الله باق \\  اليس هذا من صفات عالم الغيب والشهادة \\  المحصي  والمحيط \ الخلق بقدر 
           الانفجارات  يمكنها  الاحداث  بعد  الاستواء  في السماء 
 الرحمن استوي علي العرش 
وليس قبل التكوين للسماء والارض 
ماهم برضوا بيقولوا كواكب هتنفجر وتدمر الارض من  النيزك فلان والكوكب علان وهلم جرا من ناسا وتاسا وكاسا 
       الاصل الغباء الفهمي  لتاريخ الكون وفهم  سيره  وغايته 
    كيف يدمر الكون دون ان تتحقق  علامات الساعة الكبري 
 في الارض \\  لا يضل ربي ولا ينسي 
لا تاخذه سنه ولا نوم \\  اي لا يغفوا \\  لا كفوا له 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                     3
         فسواهن  سبعا 
متي تمت  التسويه  لهن  \\\ بعد  الانفصال الفتقي \  اي  العزله  
 الفتقيه \\  بالبلدي  السماراحت في ناحية والارض  في ناحية 
السما كانت  رتقا اعلي الماء العرشي  الاول 
 فصل منها الارض  فهبطت \ وليس  سقطت \\ قلنا اهبطوا منها جميعا \\  نعم  هبطت رتقا  علي الماء فحصر الماء بينها وبين حمله الاول السجري 
هل تعرف ما هي العمليات التي اجريت بالارض بعد فصلها من السماء ؟
ارجع الي نصوص القرءان لتعرفها  بناء علي السياق  الشرعي 
التاريخي  الموثق  المفصل به 
انها  عملية التسوية المذكوره \\ فسواهن 
وهي  اعطائها الهيئة والشكل العام  وكل ما يلزم الحياة فيها وعليها وتثبت علي الماء 
مش الحق يقول والجبال ارساها \\  كيف ارساها \\ انها كفتي  الاستواء الارضي علي الماء العرشي الباق من النشاة الاولي لهن 
وجعل في الارض رواسي ان تميد بكم \\  تميد من ما \\\  الماء المضغوط  عليه من الفتق  الرتقي والهبوط عليه \ الجبال اوتاد لثبات الارض واستقرارها علي الماء حتي  لا تضطرب  \\
مش الجواري المنشات في البحر كالاعلام  بتطرب من الماء وتتمايل  عليه  نتيجة الضغط  الحملي 
   اذكر الله  \\ وسبحه وقل سبحانك ما خلقت هذا باطلا 
       الماء المتبقي  في غور الارض  مسجور في  غورها \\
تقدر تقولي لماذا لم يخرج  الا في عيون وليس نافورات 
  مما خرجت عيون موسي من الماء المسجور في باطن الارض 
     اذا  يمكننا القول ان  الماء الغور في باطن الارض مسجور مثل الماء في البحار والمحيطات \ لانه لا يفور من باطنها الي السطح \\ خاضع لقانون القدرة والخلق والتسويه  للمادة 
            السجر في مواسير عند البشر 
في توزيع  الماء علي السكني في الارض  يسجر الماء في مواسير توصيل الي الوحدات السكنيه ولا طريق عير ذلك
لكن هناك سجر ربوبي  قوي في الارض وهو السجر الخلق
للماء خلق مسجور وسوي علي ذلك سواء في باطن الارض او في البحار والمحيطات \\  هل  سمعت  ان البحار ثارت او الارض  اغرقت بمعين الماء فيها \  انه الماء المسجور تسوية 
سرمدا 
        هل عندك يقين  ان الماء الذي كان عليه العرش  انتهي  
بعد  خلق السماء والارض دخانا ثم رتقا ثم  فتقا من بعضهن 
هل تعلل لي  كون الجبال رواسي  في الارض\\ ورواسي ليه 
  ولماذا الارض تميد  بمن عليها \\\
  دلالات وبراهين في حاجة الي عقول  وافهام متدبرة الفكر والقلب والباطن \ ليس لديها غباء فهمي  \\  وليتذكر اولوا الالباب
           ويا عيني ع الصبر 
     ويستطيل  اليوم الزماني السرمدا  اثناء النشاة الاولي 
ليصل الي ستة ايام \ هل عندك يقين عن ماهية الايام الست زمانيا 
هل تحسب الحسبان لها 
        6 ×  24 =    144  
ام  50000  ×  6   =  300000
  اي يقين تحسب يا انسان 
اي يقين تقدر عمر الارض والماء المسجور في غورها منذ لحظة رفع العرش علي الدخان السمائي
 واي يقين تقدر ما بقي من عمر الارض اليوم ؟
 والشمس والقمر بحسبان 
      يا ناس  انتقلوا من الغباء الفهمي   يرحمكم ربكم 
      استرشدوا بعقولكم وافهامكم الي  التاريخ التسلسلي للكون ونشاته الاولي طبقا لخبريات النصوص المفصل بها 
        هل  نترك توثيقات  النص الشرعي الخبري 
      وناخذ رؤي انفس البشر  الاحتماليه الافتراضيه الخياليه 
          حيث الكون  له دلاله  تواجد من موجد  مسير ومحسوب ومحدد المستقر والوعد ومادة الخلق ومادة النشاة الاخرة 
وان لنا للاخرة والاولي\ هو الاول والاخر والظاهر والباطن 
ثم ما بعد  وهو علي كل شيئ قدير 
           ارحمونا من غباء لم يعد صالحا اليوم مع زكاء النفس
        الامارة وهواها الارضي 
         ارحمونا لاني اوفر عليكم  جهود ضائعة الي الهاويه  القادمة \\\  الارض  تعج وستعج  بما لا يناسب مباركتها الربانية 
فيها \\\\\\  حملتموها ملا تطيق ولكنها لن تشتكي الي الله  لانها صابرة وطائعة طواعية من نفسها لله 
اتين طائعين 
متي  اتين طائعين  بعد  الانفصال  الفتقي \\  الاعلي عن الاسفل 
لان الدخان كان في الاعلي والرتق ايضا والفتق ايضا هل تصدق \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
استوي الي السماء وهي دخان 
مراحل التكوين تمت والعرش فوق الدخان السمائي  
دخان عليه العرش  بعد  ارتفاعه من الماء 
رتق  السماء  مع العرش 
فتق  الارض  اسفل السماء وهبوطها علي الماء 
خلق الجبال  كرواسي  ارضية لتثبت الارض  كي لا تميد علي الماء 
ثم التسويه النهائية الي سبع لكل منهن بعد ان سبقها  اخبارهن بالاتيان الي ربهن \\ اتيا طوعا او كرها \ قالتا اتين طائعين فسواهن سبع سموات والارض مثلهن  ووضع في كل سماء امرها 
وكذلك الارض  \\\\
     هل في هذا التاريخ التوثيق
 النصوص  بيان يفيد بوقوع انفجارات 
من الشواهد ان الانفجارات تدمر المكان ومن فيه 
فهل الانفجار حدث  في اثناء النشاة الاولي لخلق  السموات والارض  كما يدعون ؟
اين ذهب العرش  وهو فوق السماء الدخان 
لماذا لم ينتهي  الماء العرشي من الارض حتي الان\\\
لماذا قاتل اخرج منها ماءها ومرعاها \  هل الحق يهزي في خبرياته لنا \\\\ افيقوا يا  بلغاء العصر \\
        منطق العقل لا يتفق مع الفطرة الخلقية فينا 
     فطرة الحقيقة الاولي  
    الخلق الاول
      الفكر  اليقيني  \  الافهام  والابصار 
  فيما  توقفا   \ هل علي  بعثيات وعشوائيات  ام حقائق  وثوابت 
سرمدية  الثبات  
انها حقائق تتفق من منطق الفكر وتكوين الاشياء 
ومن منطقيات الافهام  \\  ما سبب وجود الماء  اول شيئ في الكون \\  ولماذا كان عليه العرش  انذاك 
لماذا رفع منه وانتقل الي  السماء وهي دخان 
وهل  مكان العرش  هو هو  الان  في  الاعلي الذي انتقل اليه  بالدخان السمائي \ التسلسل يقول ذلك  لان تكوين السماء رتقا وفوقه العرش  يصدق  الواقع التاريخي 
ولان  الفتق بينهما  تم ولم يذكر  العرش  وصلته بالفتق 
اذا الفتق كان اسفل العرش  من الرتق الاعلي السمائي 
الارض  فتقت من الرتق السمائي وهبطت فوق الماء اسفل  
  بدلالة خلق الجبال في الارض  ولفظة رواسي ان تميد بكم 
عمليه تثبيت  لسطح الارض علي الماء بالضغط  الرواسي 
الانتقال  الي  التسوية السبع  لان المقادير كانت قائمة وسابقة قبل التسوية \\ كتب مقادير الاشياء اولا 
كل هذه الامور حدثت  والعرش فوق الجميع  اعلي  
واجزم انه هو هو الاستواء  الاول علي الدخان السمائي 
وان الله وضع امور كل  سماء منه  واستقر عليه  الي الان 
بحملة العرش 
لكن  هنا سؤال \ 
عن الزمانيه \\  كيفيتها 
لفظة يوم  ما دلالتها \ وهي تجع  عدة ايام لا لغوب فيها 
وما مسنا لغوب \\  يعني  راحة  وتعب  \\
هل كانت ايام وليال ام انها زمانية خلق  تتبعي 
فهناك  فصل  \\ يومين  واربعة اكتملا الي ست 
اعتقد  وان كنت اجزم ان يومخلق  يتبع يوم خلق اخر زمني 
اي تعاقب النشاة تلو الاخري خلق  الفتق بين السمار والارض في يومين والاربعه المتتاليات في المباركه والاقوات والجبال 
وما هو اليوم الان \\ فترة زمانيه يتعاقبها اليل والنهار الارضي 
لكن في النشاة الاولي التعاقب هنا تعاقب اطوار خلق وليس  اطوار زمانيه \ بدلاله  وما مسنا لغوب \ يعني فترات سكون وراحه وابتداء جديد 
  وهذا ما اسكن عليه ذهنيا من فهم النصوص والمعاني وسياقاتها الموثقة بالكتاب الكريم الذي لا ريب فيه هدي للمتقين 
        وهنا لفتة لم ينتبه لها الناس  
  وهي تحذير الحق الناس  ان يجعل عليهم اليل او النهار سرمدا 
الي يوم القيامه \ يعني  يطول عليهم النهار الي يوم القيامة وهذا معني سرمدا \  زمانيه نهاريه استطاليه  بالدنيا 
 او زمانيه ليليه استطاليه بالدنيا \  من يقدر التغيير الا هو 
 ومن هنا نميل ان الايام الست كانتا استطالي  تعاقب النشاة في التكوين  وتتبع  طرائق الخلق  زمانيه بعد زمانيه عرفها لنا الخالق باليوم \ يوم خلق السموات والارض  في استطاله الايام الست \\ هل سمعت عن حرب الايام الست الحخديثة الارض في الشرق الاوسط \\  نظريه المشابهة 
ونقطة اخري  محسوسة فينا الي ماشاء الله 
        استمرارية الماء في الارض من السحب  الر كامية التراكميه  كالجبال في طبقات الجو العليا  وتحولها الي رتق  يسد الشمس ومحمله  بالكهرومغناطيسية وبخارالماء وذراته  
  لدليل علي  صدق السرد التاريخي للنشاة الاولي لخلق السماء والارض في الكتاب الكريم \\  تبيانا لكل شيئ 
  وهل كذب السرد من العلم ام تطابقا معا 
تستعص ام الخلق الاول للسماء والارض ولا تستعصي امر السحاب  الركامي الملحوظ في غالبيه  السنه والمطر \
 وهو امر يسير واهون من خلق الناس
         افلا تبصرون بالافهام  
      ام اعماكم الغباء الفهمي  ولم تتدبروا الحقيقة وتخترعوا بما لا تعوا 
        الكونيات لم تخلق عشوائيه ولا ارتجاليه انها من مواد سابقة واصلها الماء  \ هل فهمت النص علي مادة خلق الانسان  \\ 
الماء مادة الاصل الخلقي 
وجعلنا من الماء كل شيئ حي \ اي فيه حياة وحركي وسعي ونشاط ونماء واستطاله وهيج  واخضرار \\\
      ومنين اجيب ناس لمعناة الكلام يتلوه 
       شبه المؤيد  ما اقول واتلوه 
وكل شيئ فصلناه تفصيلا 
وماذا بعد هذا التفصيل الشيئي  
 الايمان والتصديق بالعلم والاحاطة 
  ليطمئن قلبي وقلبك  
 ماذا قال الله لابراهيم  \\  تدريب  واقع 
فخذاربعة من الطير فصرهن اليك 
هل تنظر الحق ان يقول للك فخذ السماء والارض وصرهن اليك \
      ياخي ابحث في نفسك تجد الطريق وتصل الي  الهوية النفسنفسنة \  
    ويا عيني ع الصبر ويا عينعل ركبوا بلا صبر وطاروا فلاه مع الريح 
               انه  حقا  الذي خلق فسوي وقدر فهدي
                 امران تتابعا معا  
                خلق   \\  فسوي  الخلق 
             الم تلاحظ صانع الاواني الفخاريه كيف يصنعها ويسويها املسيه  جميله الصنع 
  هكذا  الحق  بديع السموات والارض 
     صنع الله  
  مش صنع الاهواء والاختراعات ويقولوا انفجار عظيم 
        وحسبي الله  لانهم لم يقدروه حق قدره 
               ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق