Translate

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

لماذ حكم عليه هذا الحكم ؟ ثم رددناه أسفل سافلين

 الي  كل  من يدعي اليوم في الارض  ،،  عالم،، او  يسمي  باسم 
،،  فيلسوف ،،  الي كل  من  يطلق عليه  \\  داعية \\ 
اجتمعوا  معا  او فرادي  وفهموني  هذا  السؤال  اليقيني  ببلاغتكم الفقهية \\\\ 
   لماذا  نص  الحق  هذا السياق 
    ثم  رددناه   اسفل   سافلين 
  من  الخلق  الحسن التقويم 
الثانية :
عدم  النص \     ثم   رددناه   الي   اسفل  سافلين 
لان يفهم من الردد  كونه يرجع  الي شيئ  يصرف الي  صرف ما 
   ليه امتنعت  من النص  ،،  الي ،،
ما سبب  عدم عملها 
هل  يمكنكم  تبيان  الحالتين  وتاثير كل منهن  علي  الصوره الحسنه  التقويميه الخلق من الله الخالق له 
    ما علاقة  احسن تقويم  مع  الي  اسفل سافلين 
وما علاقتها مع  اسفل سافلين \\   اعرف  سبب الاختيار  
  اي الصرف المباشر اسفل سافلين وليس من  الذهاب  الي اسفل سافلين 
  عاوز كل يبدي بلاغته الفهميه  في تلك النقطة الفقهية المعانية 
الحقيقية القصد والمعني \ لانريد  الحيرة  وضلال الفكر 
     لان  معظم من  فهموا  المعني من السابقين قالوا انها  ارذل العمر \\ ما دخل ارذل العمر مع هذا  الاستثناء \ الا الذين امنوا وعملوا الصالحات فلهم اجر .................
وما  دخل بعدها  بم سبقه  من  صنوف  
فما يكذبك بعد بالدين  اليس الله باحكم الحاكمين 
المعاني  هنا  متداخلة  المواضيع 
  فمن حيث  الاستفتاح :
 والتين  والزيتون    وطور سنين   \\\ موضع  مكينات  ارضيه 
ربط بهن \\  وهذا البلد  الامين  
ربط رباعي  لاماكن ارضية   ما زالوا مختلفين  مقصدها الارضي حتي اليوم \\   علي الرغم من تعيين  الله لها  مكانا 
هل  تفيدني  سببيه  هذا من البشر ؟؟
  اختلاف الافهام  والاخذ  من الغير لفهمه 
  ليه احنا لا نتدبر بفكرنا  اليوم ونهتدي الي المراد المقصود  وناخذ بما يكون دلالة اهتداء   منهم \  لا ان نسلم  بحق قولهم  في الصواب \\ طالما الباطن فينا واضطراب معانيه  لا يتيقن  قولهم بشواهد العصر \\  جمود   المعاني  لافهام  السابقين  يقع فيها الكثير من  المفارقات  اليوم \\ العلم  التطبيقي اليوم ظهر اوسع مماسبق عندهم  ودلالات المعاني  وسعت  المفاهيم والدلالة 
بما لا يناسب دلالتهم  المعانية 
  وهذا احد  جوانبها في البحث 
  اسفل سافلين  قالوا في فهمهم  انها  ارذل العمر 
  وهنا  يكون القول بعدها  في هذا الاستثناء  لا فائدة من سياقه 
 لان ارذل العمر يسري علي الانسان  بصفتيه  المؤمنة والكافرة 
  الطائع والعاص  اذا منطق الاستثناء  غير منطقي  الواقع 
 لانه  ليس تخصيص  وافراد هنا 
وهذا ايضا ما يكون  في سوره  والعصر 
   والعصر  ان  الا نسان  لفي  خسر
  الا الذين  امنوا  وعملوا  الصالحات  وتواصوابالحق
وتواصوا بالصبر 
هل هناك ربط عام بين السورتين 
   انه  الانسان  \\  منطق السورتين 
لكن المدلول مختلف  
      في  التين  \\ حيث يكون المدلول  صفة الخلق  القويم   الثابت 
     وهو   في احسن تقويم \\  اي الابداع والحسن والخير والجمال  واللياقة الخلقية والحركة الانسيابيه  وما الي ذلك 
        انه  حاصل علي الجودة العالميه في الصنع    iso  
        وهي  فتبارك الله احسن الخالقين  
           اللغز هنا    الانتقال  من هذا الحسن والابداع والجمال الي \\  صفه اخري  اسفل سافلين \\  وهنا منعت الي لانها تكون من قوة  اخري دافعة اليها  \\
 وسبب منع الي  هي نص العصر :
    والعصر    ان الانسان   لفي  خسر 
نرجع ونسال سببيه  \\\
النص  التالي الممنوع :::   والعصر ان  الانسان  الي خسر 
       لفي هنا \\  هي  نفس  اسفل سافلين 
     اغراق  انساني  جامح  في  الخسر والخسر هلاك والهلاك  سفل  واسفل  الاشياء وفي سافلين لكل شيئ 
     يخمد  اسفل \\ يمكث  الارض  وما يمكث الارض فهو اسفل الانسان وليس فوقه لذلك كانت النار اسفل سافلين
 تحت قاع الانسان  \\ في القاع \
لماذا وجدت في القاع \\  لانها سفلي  وليست عليا 
 مش بيقولوا فيه ناس سفلي \\ وهي تحمل معنين  \ الدنيئ الخلق اي السافل اللسان  والطبع  والباطن  والاحاسيس والشعوريات 
  والاخري  التي في غور من الارض .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   سؤال  اخر 
  في  بيان المعاني والمفاهيم  
  السوره يمكن للفهم التدبري  تكوينها الي  مجموعة معاني  لجمل نصيه 
الجمله  الكلاميه الاولي :
والتين والزيتون وطر سينين  وهذا البلد  الامين 
الجملة الكلامية الثانيه 
        لقد  خلقنا  الانسان في  احسن   تقويم   \  ثم رددناه  اسفل
          سافلين 
الجملة الكلامية  الثالثة 
     الا  الذين  امنوا  وعملوا الصالحات  فلهم  اجر غير ممنون 
الجملة الكلامية الرابعة 
       فما يكذبك بعد بالدين   اليس  الله باحكم  الحاكمين 
              ماذا بعد هنا 
    هنا في  التقسيمات الاربع  نجد  الاتي
 الابتداء والانتهاء  
  الوسط  الوصفي  للانسان 
والذي  داخل حمي  امرين  اماكن   ويوم اخر وحاكم  يملك امر الحكم 
هنا  دلاله  غيبيه  يريد الحق تعالي بيانها للانسان هل تفهمنا يا عالم وتدلنا عليها وتدلنا مدي ارتباطها  مع  السورة  والعصر 
حيث  الاستثناء فيهن  يحمل الصفة الواحدة  سياقا ومفهوما 
      الا الذين  امنوا وعملوا  الصالحات  
        مع النوعيات  في الاجر الغير ممنون 
    والتواصي بالحق  والتواصي بالصبر
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          فيما ينصرف  الخسر ومعه  اسفل سافلين  بالانسان 
 هل يقدر العلماء تبيان الزمانيه تلك  متي هي ؟
وهل  ولج فيها الانسان ام لا زالت بعيدة  المرد \\  
  وهل  لفظة رددنا ه تعني  الادخال الاكراهي او الادخال الرضائي  الدافع هنا  من ما ياتي \\
        سوف يكون اذا فهمنا   قول الحق  المباشر اسفل سافلين  \ والاخري  لفي خسر 
  وهنا يمكن القول اننا اي انا وانتم وانتن  قد كسبتم  يقينا يفيدكم في  اخراكم \
  والي ان نلتقي   مع تحاليلكم علي المدونة تلك بالرد  فسوف نتناقش فيما نصل اليه  
من يريد المناقشةعليه ان يعقب اسفل البحث في صورة تعليق يضاف اليه  
        وانا منتظرون 
لنري ماذا تفعلون وتعملون 
         ةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق