Translate

الأربعاء، 4 مارس 2015

7__ من سلسلة الفلك يدور : بين االإ ثارة والتلطف

3\3\2015
ان تجد  امامك من يثيرك بهواجس  ومنغصات تثير الغيظ  وتخرج الشرر  وتحمر  العيون والجفون  فهذا مقزز  وتلك  رزيلة مقصودة  الشاكلة
احد  هدم  الرباط  الجمعي  \ في زمن  التقدم  الحدثي \ رؤي الزمن تقول ان  ذلك  من المقودات  المجتمعية   اليوم
ومنوال سائد يتربع  فوق  سنح  الأرض والبشر
 يعتلي العقول  ويتمطي الفكرة  ويميت العبرة
  تقنين  هجم علي شواكل  غريبة
وتجد فيهم من يعكر  الصفو  الشخصى قبل المجتمعي
    يعكر الذوق العام  بغبار وسدم
    ليتعكر  الشأن  الاجتماعي  ويتحلل 
       لتفك  فتله وترتخي  سدله 
     ويتلبد  الطريق وتطمس المعالم
       ويتوه   العابرين  ضلال  وحيرة
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مسألة    ليه 
       ليه  استفهام  دائم  لا ينقطع  
     لا منتهي له 
       عن  كل نقول  ليه كده 
          انتقال الناس  من اليسر والتسهيل  الي
     العسر المدبر  المتعصب  المستعصي
     هنرجع ونقول  ليه ؟
     بننحط  في  المظلم  
    بننحط  في   المضطرب  واللجي
      في دوامات الهلاك
       وهنقول  علي طول  المشوار  "
     ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
        ولكن لمن نسأل 
       لمن  نتوجه 
        لمن نشير 
      ونجد عنده  الخبر
          ليه الناس  بتلعب  باثارتنا وغيظنا 
   ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       جبلات  ذات طابع   مكتسب 
   الامر  فية  من  الحيرة  والربك  الفكري  ،  الذهن يشرد ليقع في  وهم  امرين  
      الطبيعي ان  يثير  الغريم   غريمه   يتلكك  له  ،  لانهم  في تنافر ،  وتضاد  ، ويقع  تحت   اعرف عدوك  
    لكن  ان يسود  هذا  بين  المترادفين  والقربي  والاصول  هنا  الشؤم  كل الشؤم ؟  هنا   تحدث  النفس اخبارها  
هنا  يتحول  البر الي جمر نار  تحرق   الروابط   وتهلهل  الاوصال ؟  وهل يحدث  الحدث  ؟
    نعم  النفس  تلعب  لرؤية  غيرية  ،  لن ادعه  يهنأ  ؟
  غل  طغي  وركب  ودلدل رجلية  علي  النفس  وساقها  ؟
     تسأل  عن السبب ،  انكار  تام  ،  كيد   خفي  
     ويمهل  الانسان  لكنه لا يهمل  ،  فكره  يظل يترصد  ويبحث     عن  الحقيقة  والفعل ،  ويظل  ليه   تتقدم   الي  الحقيقة  الغائبة      وسيأتي الخبر  وتدلي  الحقيقة  ؟
  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طابع    وطبع  عيال   لا يدركوا  
    اللعب  في  الاصوليات  ؟   اللعب  بالنار  المحرقة 
      اللعب  بالاخلاقيات  ،  التلذذ  بالسوء  والضرر ؟
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      مات   الاحترام  وتبجح   الغل  وساد  
      ما الداعي  مع  المثيرين  الغيظ   ،  المثيرن في الناس  الضر /وضع   الناس في  مواقف  المتضرر
  افساد الامور    ،    الفرقة  وقطع  الاوصال  ؟   الخلافات   لاتسير الامور في  طريقها ، فشكلة  العلاقاتالاسرية  والزواج والخطبة بطريق غير مباشر   
       يحبون  ان  يعيشوا  في  فوضى  وليس في تبات  ونبات
ولا بلح الشام ولا عنب  اليمن ؟،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
     الباس  غلي  الاقارب  سيد  السادات  اليوم 
    لماذا   ؟   اخراج  نبته   جديدة   نبته  لديها   الذات وفقط  
     نبته متحوله  ،  لا تعرف  التأذر  ؟  ولا تتمتع  بالمصاهرة  
   فاقدة الدم  الحار،  انفرادية الوجهة 
    لها شانها  ، ظاهرة  الملك  
    الباس  لديها  في  الدفع  والسلوك  والتدول  والمعاملة 
    لسان  حال   تقوم عليه  القوامة   
      انه مجتمع  جديد السمه والرغبه  والاسنخلاف  
          لايعرف   ممكنات  الدين  ولا اللين  ولا التلطف  ولا القول الحسن ولا الحسني 
     ذلك  مبلغهم   المطلزب  والعاملين  عليه اليوم 
     قوم اشياع  رؤي  فوضوية  
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      فرعون  وموسي  والغيظ  لملكه  
    موسي يحمل  رسالة الي  جبار يدعي  انه  ربكم الاعلي 
     يتلطف  القول ويلين  اللسان  معه 
     لكن فرعون يحول ا لامر الي  :
        وهم لنا   غائظون
  ليه   تحول  الموسوي الي رؤية  اغاظة 
     انه   الكيد  والكيد  يتحول  اغاظة   والاغاظة تتحول الي مواجهة  ، والمواجهة الي  صراع   ـ والصراع  الي  حسم 
            الحسم بالقوة ,
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يا قوم  لكم الملك  اليوم ظاهر ين في الارض 
    البشر  المثير ظاهر  اليوم في الارض 
   سلكت  مسلك  يضام   
 مسلك  ابتداء  انتهاء 
  مسلك  التضاد   والصراع
    مسلك  الانقلاب 
مسلك  المتغيرات  النفسية ـ شواكل الهوي   ـ البسط الذاتي  
الدفع  الي  المورود  ـ دفع الانطلاق  والارتداد ـ  انطلا اذواق  بذوقيات  وطعم  عصري  ـ طعم   لم تجاريه المكانية ولا الزمانية   طبع  المرغوبات  ـ   التشبع  والارتواء
     لا تعصبيه  ضد  متاع  مرغوب 
       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        هل يدوم   الظهور  الملكى في الارض ؟
       التاريخ   والجبلات   السابقة  تقول  لا 
       لا   وتتكسر  علي  صخرة  الحق  والعدل  
         يحكم  ميزان  القسط  والعدل 
           لا يتوج الباطل   مها ساد   
               ومهما  طال  العذاب  بالحق  
          لن يطول  الامل  للظاهرين والمثيرين والغائظين  
              لان  باس  الله   هو الواقع  وهو الممتد  وهو  السيد  السائد  ؟ فمن ينصرنا  من باس  الله ان جاءنا ,,,,,,,,,,,
      اني  اخاف عليكم  مثل يوم  الاحزاب ,,,,,,,
     مثل دأب قوم نوح وعاد وثمود  والذين من بعدهم  .............
    لا تسالوا   عن امانيكم 
      لا تركبوا   مطايا  الهلاك  
          فكل امانيكم  سرابا  
           ما لكم من الله  من عاصم 
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             سراب   وتحمل مر  هجرانك  
     تعلو  انت  حر  ،   تسمو  انت حر  ،   تولي  الدبر  انت حر 
      تلعب بالنار انت  حر ، تزهو  مع فتنة الدنيا   وتعربد  انت حر ، تستغلظ  وتستوي  وتأذر  انت حر 
      فاتنا  انت حر ،  تملك الامر  انت حر
           انت  صاحب  الاختيار  

             والسلطان   والمكين 
      تلون  دمك  وتلوثة   وتلوث  نفسك  انت  حر 
     لكن  في الاخرة  لست مطلق   اليد  
     لان اليد  الطولي  انتهت  
           انت  في  حدث  جديد 
          وحال  جديد  
      انتقال من  السلوكيات والحركه الاباحية  الي  السكون  والحصاد   النهائي  
        انت  لك  ميعاد  منتظرك   
         هذا يوم الفصل جمعناكم  
           لك  فاصل  بين  كيدك  وما كسبت 
          وهى  شهادة  الحواس  عليك 
               باعوك  يا  بطل  
                كم باع  الشيطان  اعوانه 
                    فلا تلوموني ولوموا  انفسكم  
                     مفقود   مفقود  يا ولدي   
                        ويا عينى ع الصبر 
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   لا تلعب مع  الدنيا 
 بل  داعبها  وتداعبك  
   ثيرها بالحركة  والنشاط 
النشاط  يعني العقلانية 
 والعقلانيه  تعني   الوصول  الي الهدف  ـ الغرض 
   اللعب  الدنيوى 
     وسائله  المسلكية غير مضمونه 
لها  عواقب  وتؤدي  الي مشروعيات باطله 
    لعب  ناهي  ولاه   عن  الامر التكليفى  
     يؤدى الي  الاعراض العام  من البشر 
          لماذا كان  التصديق بالحسني  
         والتكذيب بالحسني  واقع  بشري 
             من طباع   الناس 
        لان  لكل من الجنه  والنار  لها  اغراض من هؤلاء 
         توقد  بهما  
          او سكنون  الجنه   
          لا تفرح    ببعكوكتك  الايثارية  الغائظة  للناس
              بل  اللطف  واللين  والخلق الحسن 
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        واستقم  كما  امرت  
     ولا تنسي  نصيبك  من الدنيا
    واحسن  كما احسن الله  اليك  
          ودع  ما يريبك 
                 ارجع   لتمارس  الخير 
      ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


                
      




+
   




2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق