Translate

الأحد، 15 مارس 2015

وتموت قبلك الرغبه وتبقي وحدك

وتموت فيك الرغبة
   ولايبقي لك غاية  ـ  تعيش وحيد البدن   منتظرا  دورك
    كل شيئ  فيك يموت  ـ وتبقي لك فتره الموعظه ما قبل النهاية 
      عظة الواعظ 
       عظة النذير الاخير ـ  الزائر  المرسل ليوقظ غفلتك 
           رحمة من ربك     استعطاف الرب بالعبد 
             استعطاف قوي لضعيف ـ   حبه  لخلقه مهما اعرضوا 
           وناءت بهم انفسهم عنه
                            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                        حنان الاب الرب
                 احن الحنان   الي  عبده   ـ  نازل اليه  
                كفيل به ـ  وكيل  له   ـ   طاعم  بالرزق  كاس العري 
                 حبيب المحبين  ـ   راع  الراعين  وسيد السادات 
                وملك  وجبار الجبارين 
                 انه رب العالمين    الرحمن الرحيم  
                   ملك يوم  الدين 
                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
                  خلق فيك  رغبة  النفس 
                 ومنحك لها اراده  ، في العقل 
               في الروح  ـ في القلب
             لكل رغبة  في العلم  والاطمئنان والتوجه  
               فرغبة العقل  الفهم والادراك  والتفقه 
            والنفس  رغبة الطيب  الروحي 
                الهداية 
         ورغبة القلب :
 القلب وما يهوي  و يميل ويحب ويستهوي 
      متعلقات  القلب متقلبه  بتقلب القلب
      وتبني عليها فيما تنتهي ؟
        وفيما يتقلب القلب ؟
         في الروح
       العلم  ـ  الشجاعة  ـ الفهم  ـ الفقه  التثبت 
         اللهم يا مثبت القلزب ثبت قلبي علي دينك 
            الانتماء البياني  القلبي  
           الرغبة  الفؤادية 
          هي اساس الرغبات  المكون  منها  البدن  ـ النفس ـ العقل
            القلب  
      وهي ألطف رغبات  المطالب البدنيه  لانها قائمة  بالقلب  التفؤدى  المتوقد  المؤثر علي النفس والعقل والبدن 
       لذلك كان منشأ  الخير في الحب والشر 
           منشأ  العقائد  الفؤادية  المرغوبه  للنفس 
   اما  عمل خالص  لله  
      او  خالص  لغير الله
      والذي يقوم به  لب القلب  
     فالقلب  له لب  هو الخيار  الخالص
       فانا  خيار من خيار من خيار 
هكذا وصف محمد  نفسه  
       مصدر  النفس  الذكية 
      والاعمال الخالصة 
     والتي عجز الشيطان  التأثير عليها سيطرة  رغبته
       الا عبادك منهم المخلصين 
         اولي الالباب 
           الخالص من الشوائب    ـ  الصافي لله 
             ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            لب النفس  كان هو  متن الخطاب من الله والتكليف  العبادي ـ
             مخاطبة الرغبة اللبيه    النفسية   في الانسان
             ايقاظها ـ  تفعيلها  الباطني 
             ايقادها  كشعلة  دائمة  دافعة توقد الباطن  الانساني  في البشر 
           ايقاد  الشجره  المباركة  بالنفس 
              شجرة  العمل الطيب 
             الفعل الطيب
            القول الطيب 
            الكلم الطيب 
         البيان  الطيب 

          الزرع الطيب
         النبت الطيب 
        كل الطيبات الباقيات
            توقد  العقلانيه  في النفس
         وما يعقلها الا العالمون 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     العلم بان الرغبة  مخلوقه  واساس البدن 
             وهي  قائمة من قوائم  اعمدة البدن
           ان للبدن  قائم  عمدية 
           الرغبة منها  
        لولا الرغبه  لتحول البدن  الي جلمود  صخر 
       فهي روح البدن  ـ  قوام البدن الحي     
             نامي البدن 
              هالك البدن  
             قوة البدن  
             مضعف البدن 
           هي مصدر  الخير والشر 
             الحب والكره
               القبول والرفض 
                الاسراع والمثاقلة 
                    الطاعة والاشفاق 
                   الزحف  والنكوص 
                     البخل والعطاء 
                   اليسر والعسر 
                 كل  خيار  الشيئ
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
        قالتا  اتينا طائعين 
      فابين   ان يحملنها واشفقن منها 
        اني خالق بشرا من طين
          وعصي ادم ربه
          لاغوينهم اجمعين   
       اياك  نعبد واياك نستعين  
      اهدنا الصراط المستقيم 
      تلك هي براهين  استخدام   الر غبه  في الفعل 
        والتي  تكون البدن 
       ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
       لذلك منعت الرهبنه في الاسلام 
          لانها ظلم للبدن المخلوق بها 
      اما انا فاني اكل واشرب  واتزوج النساء 
          اجمع بين  رعبات النفس والبدن ـ الروح والمادة 
                الطين  والماء المخلوق منها
               الروح المنفوخ بها  الطين 
               توائم  بي رغبات الاثنين 
              تواءم بقاء  وتأذر بدني 
                الحرث الدنيوي والحرث الاخروي 
                     للزرع البدني والروحي 
                         غذاء رغبات 
                     لا زهد ورهبنه  كما سبق في الديا نات القديمه 
للاسلام            تشريع له غايه  لسلامه البشر 
                   هذا هو علم من علوم  خلق  بشر الطين 
                   رغبه  اللب الخالصة  الشوائب
                 وما هي الشوائب المتعلقة بها 
                    تذكية الفعل 
                   التذكر لله
                    نسب الفعل 
                   الاعتماد علي قوة الرب
                       الخوف والرهبة 
                       ابليس قال للكفار
                       اني اخاف الله 
                       اني اعلم ما لا تعلمون
                        فنكص  بوعدة وفر هاربا 
                         هل يمكنك ان تفر هاربا  برغبتك 
                           قبل ان تموت  فيك الرغبة  وهي قادمه 
                          الرغبه هي التطهر  
                           ان تتطهر  برغبتك  انت 
                           لا اكراه عليك
                       استخدم الرغبة العقلانيه  مثل  السماوات والارض   والجبال تجاة  الامانة التكليفيه التي حملها الظلزم الجهول  بها
                   وابين ان يحملنها واشفقن علي انفسهم  من تعبها 
            وواجب حملها 
                  هل تسمعون 
                   هل تدركون 
                     هل فيكم عقلانيه  السماء والارضوالجبال 
                   كلا ان الانسان ليطغي 
                    ورحم الله سعد زعلول  
                    ورحم الله اولى  الالباب 
                      ورحمني واياكم 
                           ,,,, 




     
       
               
           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق