Translate

السبت، 7 مارس 2015

سلسلة معاني اسرار نهائية : الكلم الجامع

7\3\2015
الكلم الجامع  هو العلم الجامع  لعلوم  المعارف  اليقينية 
هو علم  القلم  تحت العرش
علم ما كتبه القلم  علي البشر
    علم  تعليم البشر ما لا يعلمون  منه
    علم عين اليقين
      فما هو  علم عين اليقين اليوم ؟
    انه المتبقي معرفته لدي البشر
    لان لا رسل ولا رسالات  ولكن  تبشير ونذر
     مبشرات  الي الأرض
     من  مبشرين  بشر
     أوحى الله اليهم  الهاما مثل  الهام  مملكة النحل في الأرض
     في امرين 
      السكنى 
     الاكل
    وما الهام المبشرين  اليوم
      التكليف  العبادى وهو  في  :
      التمكين الارضى
    من سكني   وضرب في الأرض
     العمل بالتمكين  الديني
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      حسبة  علم    اختزالي   قوي
      اختزال  كلم  طيب  جا مع 
       يوصل  الي اليقين  الذي لا بعده  بعد
     وما هو   ذاك  الذي  لابعده  بعد ؟
      يقين الحق   \  يقين   اللا بعده  الا الحق 
      يقين  القلب المنيب   والسمع الشهيد
      وما  المسأله ؟
     امر بسيط  ميسور  من دين يسر ميسر لعسر مرتين 
      سهل علي  المريدين له  
     بسم  الله  الرحمن الرحيم 
     ما  الكلم  الجامع  المختزل  منها؟
         الله  الرحمن الرحيم 
  هذا هو  اسم  الله  المطلوب  القراءة به
   فيما يختزل  طبقا  لسورة العلق
      القراءة  باسم  الله
    وما  هو   المختزل  القرائي 
         الله    حي \    ني \  ن\  ي
       ومرا دفها   حي 
         القراءة   مؤلة  الي  الله  الحي  
      وفيما  تطلق  ؟  تطلق  في امرين   لصفتين  متلازمتين
         الخلق
       الربوبيه 
       ويلا زمهما  
      الصفتين   الرحمن   الرحيم
  ولكن لماذا لم تلازم  صفة ملك يوم الدين  الرحمن الرحيم ؟
  لانها قائمة علي  الربوبية  للعالمين   وهي تكليف بالتعبد  الخلقي
  من البشر للرب وحده
 فيها عبادات  تقام  وامور مبشرات ومنهيات \ البشر شواكل تستجيب وتعرض \  فيها جزاء عمل  بالطاعة والرفض
 وكتاب يحصى كل شيئ  وللناس  محاجة  علي الله  \ لا يستوي فيها  بين فريقين متضادين  طبقا لنظرية الاعمي والبصير
    والظلمات والنور \ وطبقا  لموازين القسط زالعدل \  والذره  من العمل المكتسب ؟
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ما الذي نحن  بصدده   وايقانه ؟
        ذاك  هو   الله   الحي
        ذاك  هو مقروء   الابتداء 
        ذاك   الاسم  المقروء  به  الكون   \ العالمين
      الافاق   والنفس  \ السماء والأرض
          يوم الدين 
    ما مصدوق  الكلام الخبري ؟
         تلازم  صفتي  الرحمن الرحيم بالله  الحي  
        هي المصدوق النهائي  القاطع   وما بعده اقطع ومبتور
         وما دليلك   لهذا الحكم  ؟
          تعاقب   الحمد  من الله  لنفسه   كرب عام  رحمن رحيم
       كيف يحمد  متكلم نفسه مخبرا  بالحمد  للعالمين  الا اذا  توافرت  شروط  وإمكانات  الحمد  في الربوبيه  العامة الشاملة العالمين  بلا ريب وشك
وما  هي  قوامة  الحمد  الربوبي  في العلاقة بين  الرب  والمربوبين  العباد
      انها  في صيغ  عامة  هي :
     اياك  نعبد      التكليف  الامري  الأول 
      الا ليعبدون
     واياك  نستعين 
     وهو  الرباط  بين  العبادة  ليشمل  كل مطالب البشر
    نعبده ونستعينه  ونستغيث به  ونطلب نصرته  ورعايته 
وحفظه
     فاعبده وتوكل عليه  واصطبر  لعبادته
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   المختصر  العلم  للكلم  الطيب  في البسملة
       مجمل الكلم الطيب لمختصر الفاتحة  ما يلي :
     انت  اله  حق  ذو  مسك 
    هل تتطابق مع  
     ويبقي وجه ربك  ذو الجلال والاكرام 
     والتي أعقبت  القراءة  باسم  الله
         اقرا وربك الاكرم
      هنا  نجد تطابق  صدق الوصف علي ما نسب اليه ؟
    وما  الصدق  المنسوب  في  الموصوف؟
        ما المصدوقات الخبرية  لنا
        الله   الرحمن الرحيم  
        معناها  الله  الحي القيوم 
      معناها 
      هو الله  الذى لا اله  الا هو  عالم الغيب والشهادة
  هو الله الذي لا اله الا هو  الملك  القدوس .........
   لكن هنا قطع  نسب الي الله  في الإرادة والفعل
 ختم به  له وحده كذات  لها تلك المهام
  هو  الله   الخالق البارئ  المصور له الأسماء الحسني .......................................................
  الا تجد هنا مطابقة مع  ابتداء الفاتحة
وهي قطع  الشريك والند في  الخلق والربوبيه
        ويطابقها  سورة الإخلاص في انتهاء القران
      أي  شيئ  تستبصره من ذلك ؟
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نقص ادراك  وتدبر من البشر
      في أي  شيئ  ؟
  في الفهم  العام  وليس الجزء 
     انهم يرون  جزء من كل  \ ولا يرونه كاملا
     كيف
    ينظرون  الي  بسم الله  الرحمن الرحيم
     كابتداء عمل  وفعل وسلوك فيما يقام 
    لكنهم لا يقيموا له النسب  العام الشامل 
  نسب المعني  الجامع  للقراءه  الملفت النظر اليها 
  قراءة العظة والعبر ـ قراءة الحقيقة 
 قراءة  الملك  ورب الملك 
   قراءة  الكونيات  والنسب  القرائى  لها 
قراءة  الافاق  والانفس 
       قراءة  كل شيئ  خلق بقدر  وبزوجيه  وفي  فلك يدور  
        هذا هو  شمول المعني  
       شمول   بسم الله الرحمن الرحيم 
               الله  الحي  القيوم 
               وهذا  حقه 
                وهو أد  كون  
               ويبسط  يده  
                 و   حده  رب  عل 
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
                  اله    حق       انت ذو  مسك 
                   كيف 
          ولله  الاسماء  الحسني  فادعوه  بها 
         الله لا اله  الا هو  الحي القيوم  لا تاخذه  سنة ولا نوم 
          قل اللهم  مالك الملك  
          ولا تخاطبني  في الذين  ظلموا
            واصنع الفلك  باعيننا ووحينا 
               حتي اذا  جاء  امرنا   
          كلها   تفاعلات  حي  قيوم  
             حده     رب  عل  
              رب   عل  في   العلي  العظيم  
             كيف   تتيقن  هذا  الكلام 
             تحويله الي  كلم  جامع  
              وان شاء الله  سوف  نخرج  هذا الكلم الجامع الي النور 
         وبطريقة  تنظيميه  للقران الكريم  
             وهي المرجعية   
                  وسوف  تبهر  بهذه اليقينيات  النهائية التي لا بعدها             كلم   ـ  العالم  قادم  الي الهاوية   الاخرة  وقد دخل فيها  حقا     ولا مفر 
        انها  استخلاص  معان 
         وسنبدء  بالفاتحة   ونستخلص  معانيها  الجامعة 
                لتستقر  الي عين  اليقين 
                وتكون جاهز   ليوم  الموعد  الموعود 
                       القران  هو احسن  الحديث  
                      اذا   يحتوي  علي  كلم  جامع طيب 
                       وبهذا  سنكشف  هذا   الكلام الحسن
                     في صيغ  كلم  جامع  
                         فانتظرنى 
                         ...........ز
        

     


    

       
   


      









2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق