Translate

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

ادع من القلب : وسبقت النظر النفس

 انها  النفس\\ معضلة العصر \\  اماره  الهوي  \\  لا تكل ولا تمل  الامر والنهي  في الارض\ تاخر النظر   وتقدمت  الامام  والقيادة والسود \\  اصبح الابصار  في  خلفية قاتمة   ستايرها  سوداء قاتمه \\\ لينام  بلا نهار \\ ولا فجر ولا ضحي  \\\\ رحم الله النظر وما فعل \\  
                  لماذا خلق الله  السمع والابصار 
هل  خلق  في قصور وعجز \\ ام ان البشر هم الذين نسوه ؟
نسوا  لمذا خلق فيهم وفي الكائنات \\  انه  النظر  \\  الرؤيه  والوجهةو والسلوك  والطريق والهدي والضلال 
تبارك من جعل فينا هذا  وصوره فاحسن وابدع \\صنع الله 
     نعم  فتبارك الله  احسن  الخالقين 
          السمع والابصار مسؤليه  
نعم  مسؤليه  اولا علي خالقهن \\  
ان السمع والابصار والافئدة كل اولئك كان عنه مسئولا 
وحاشا للخالق ان يتخلي عن مخلوق  \\  الايجاد له كفاله  واتباع 
ومنطق  الخلق  ينفي اي نسيان  منه تعالي لما خلق  في الارض
      لكن الناس  ياعيني علي منطق  الاستعمال  فيهم 
وصل امر الحواس  منطق غريب \ حتي  قالوا \\\  ربنا  ابصرنا وسمعنا  فارجعنا نعمل صالحا انا موقنون \\  اهنا تصحون يابشر 
في  النهايه  تعرفوا المهمة  \\\  فارجعنا نعمل صالحا \\\\  اه   انتهي زمن  الامتحان \\  النتيجة رسوب  \\\\\  
      نعم  رسوب  نهائي  عمري \\\ الذهاب  الي  كلية جهنم 
  وهذا حق القول  علي الله \\  كلية  في الاخرة تسمي  جهنم 
لها سبعة افرع تخصصيه 
               قالوا انا موقنون \\\\
واين كان الايقان الحر هذا في حياتكم \\  استخلفتموه اللعب واللهو 
ونسيان ان لكم سمع وبصر ونفس قد  طغت فوقهن  بهوي  غشيهن  واماتهن \\وجايين  حالا تصحصحوا  وتقولوا  ابصرنا  .
           اه  هي النفس   بلاء كل شيئ 
بلاء فينا حق \\ ان النفس لاماره بالسوء \\ كلنا لا يبرؤها   الان تفعل افاعيل بالناس 
  ياسلام  عليها في العري والجنس في الارض 
سباقه  قبل البصر والسمع \\   تعطي  البصر كل شيئ  لم يره قبل 
تدخل الاعماق الفرج\\ تدخل  الخصوص الفراشي بين الذكر والفرج في النكاح والتزاوج في الخلائق \ مش دي  نفسنيات نفس سبقت النظر وفضحت  المستور 
             النظر  والفكرة 
من  المسبوق بمن \\\  الفكرة تسبق ام النظر \  العقل يسبق  ام النفس \\  هل العمليه  كما نراها في الارض  سياحيه  \\\
  اهذة سببيه خلق الحواس  في الانفس \\ الفوضي والربيعيه 
  والحريه \\\ 
 اسمع ماقالته  الحواس في حوار النفس  معها يوم القيامه :
صاحبهن  يلومهن  ويقول  كنت اعمل عشانكم واخليكم احسن ناس  وكان كذا وكذا  \\   لكنهم  قالوا الحقيقة المره انت اللي بتامرنا  \\  نفس  \\  نعمل ونسمع ونبطش  ونري  \\\\  
 وهنا قطع كل ذلك علي النفس 
يوم تشهد عليهم السنتهم  وايديهم  وارجلهم  وسمعهم وبصرهم  \\
ليه \\\\؟   مفيش لهم لا فم ولا لسان  ولا جوف عشان  يشهدوا كلاما ونطقا 
ماهو واحد اعترض  ولامني  عندما  قلت ان الدابه  ستكلم الناس  في الارض \\ واستغرب الامر \
طيب ياعمنا  الغالي \\  هتقدر تعترض لما لسانك هذا المعترض  هينطق بما كان منه من كلام  \\\ هتقدر تضرب  سمعك  وتسبه وتمنعه من قول كل ماكان مستخبي  \\هتحوش ايديك من النطق ورجليك \\\ وفرجك وذكرك  \\\\    ستبهت  وتزدري  ناكسا  الي الارض مستسلما  للحال المال \\  هتخش كليه جهنم 
       الي من  يسبق نظرهم  نفسهم في الارض
النظر ليه  عندكم  النفس بتسبقه  ؟  تطغي عليه وتكبله  وتركبه  
    ليه هنا مخالفة للطبيعة النظر\\
  النظر هو السابق  لكل من العقل  ثم النفس  هذا  هو الامر الطبيعي 
      الوجهة اولا \\
وكيف تكون الوجهة  \\  وجهة النظر  \\ التوجه النظر الابصاري
نظر الشطر الوجهي 
ينظر الي وجهة افق\\  بصريه
  مش وجه نفس  اماره راغبة لهو ولعب 
انظر \\ فنظر نظرة في النجوم \\  ثم  فكر عقلا \  ثم انتهي نفسا 
فقال اني سقيم \\ ما ليش نفس  في هذا الامر \\  النفس مريضه 
البدأ  \\ نظر  \\ ثم  فكر\ عقل \\  قرار\\  نفس\\  نظر  وينتهي الي النفس \\  النظر  يسوق  العقل والنفس  اتباع  \\ له تبيعا 
        منظق النظر  في البدن 
ما هو ؟
هو الكفيل
العقل والفكره والنفس   تبيعا  
هذا هو منطق  الحق  في  الخلائق 
مش دا برده دافع  في الحيوانات والطيور 
 عندما تري صاحبها صباحا  تدفع  نفسها الي  الطعام  اللي جاي به لهم وتطير وتهجم عليه 
لوكانت عمياء\\ من سيدفعها \\\ انه  الاحساس  والشعور الباطني 
            هل  النفس  تعتمد علي رغبتها  ام علي الحواس ؟
  وهنا  يمكننا  ان  نهمل  مدارك ومهام الحواس  للنفس ؟
وهذا غير منطقي  في الخلائق 
لنرجع الي  التاريخ  والفلاسفة \\\
الحواس والمعرفة   والارتباط  بينها وبين العقل 
قيل انها اولي توجهات النفس \\\  فالنفس  بلا احساس وشعور جماد \\ مادة فقط 
       راي عند  التجريبيين
العقل تابع للحواس \ يعتمد علي ما تقدمه له الحواس \ الاحساس يعطي  الصوره الصادقة \  فهي لا تخطئ انما الادراك العقلي هو في ادراك الحواس 
راي عند  الرواقيون :
العقل مادي \ النفس  ماده \  الحواس تتصل بالمواد 
العقل والنفس لا يخرج عملهن عما تقدمه الحواس الخارجية 
وعند  الحدثيين المعاصرين :

هناك  امرين  \  ادراك حسي   \\ ادراك باطني  \ التامل مرتبط بالتفكير .
                 هنا تبيان بين الفرق 
التجريبيين قالوا  \ الحواس صاحبة الدور الاوحد  
العقلانيين  \ العقل اساس الحواس   \ موجه  الادراك الحسي 
              ما ذا بين القرءان  هنا ؟
ربط بين هذه الاقوال \\ ربط بين الحواس  والعقل في  التوجيه 
الربط \ الجمع \ الترتيب \ الاحكام \\
     هذا ما انتهي اليه \\  للمعرفة 
               العقل والنفس في كفالة الحواس
نفس  ربط الخالق  بين كفالة العباد  له وتبعيتهم 
 فهل تجد غير الله  كفيلا ولا تبيعا \\
هل هناك  كفلاء في الارض  نكون لهم تبيعا   غير الله ؟ 
          لا جواب 
اذا الايجاد  الخلائقي من الله  في الارض  الله  الرب  كان لهم  كفيلا وكانو هم  له تبيعا   \\\\ 
            اكفل يتيما 
شعار  يصاب  في الارض بالغضب  منا \\
  والخالق  الرازق الكفيل العام  والذي نحن له تبيعا  واسع اتلرحب والسعة ولا يغضب  طرفة عين \\\\
        يالا  العجب  العجاب 
علي من لديهم الاستطاعة في الارض  واذا وكل لهم طلب كفالة يتيما  يغضبوا ويتنرفزوا وتضيق عليهم الارض  وتشح الانفس  والثمرات والدنيا تنهد فوق الكل \\\
  ليه \    \\  النظر مسبوق  النفس \\\ فكان التخاذل  الغضبي \\
  يرتع في كفاله انعم الله الغير مجذوذة العطاء ولكنه يتماري فيها عند ما يطلب من الكفاله لفرد ما \\\\\  مش دا العجب للصيام رجب \\ يا عمنا  مطعيطش قوي  انت مرزوق  من السماء مش  بقارون ولا علمة وخبرته \\\ شوف  ثعلبه انتهي وقارون انتهي  \\
لكن الي اين  فانت تعرف\\
      لا تغضب 
فوقك  من يكفل  العالمين اجمعين ومازال الي يوم القيامه اللي انت منهم \بيكفل الكافر قبل المسلم  \\ اللا ديني قبل صاحب الايمان له 
            هل غضب وتعلل بنقص  في المال والمصالح والاولاد \\\  ما كان له صاحبة ولا ولد ولا عضد من احد \\\  متي نفهم  الزمن ؟"
            مرزوق لكنه  مفتري ونكدي وطماع نفس غالبه  عليه 
..........................................................................
..........................................................................
     اولئك  ناس الارض  القادمون عليها لا
     اسمع اخر خبر في الارض 
   الانسان القادم  انسان نفسي بحت \\  تلعب به  نفسه  من الان \
  فلا تقول قوانين رادعة \\
ولا دين سائد  في النفوس 
 ولا قرءان يتبع ويعمل به 
ولا صيام قائم بين الناس بصدق 
ولا خوف  من الرب والخالق 
الخوف  النفسي من النفس الاخري 
المهادنه والمخادعة والمماينه  والاشراك والاستقواء والود  كله نفسنيات  فقط  مصلحية 
انتهي عصر الرجال اصحاب العزم  والارادة والثبات  والتبيعا لربهم \\\ وجار رجال  \\ لوسي  الولد الدلوعه  الانسبنت الناعم 
  وسلملي علي لوسي ويوسف وهبي وسعاد حسني  وحسين  المسكع 
             الانسان القادم متطاول  الالسن 
  يقول لو الرب غلط  لسجنته 
وبيقول ايضا  بعفويه  لو الارض لها حلقان  لشلتها 
  مش دا برده  نفسنيات سبقت النظر 
        هزيل لكنه رزل  وسليط  
اذا شال ابنه  عشر دقائق من زوجته  يتهد حيله وذراعيه توجعه ويسب الاولاد ويسخط في الزواج والخلف ه\\\ يا عيني ع الرجال الورق \\ لم يعاصروا الاباء وهم  
يحملون   اله اتلري زمان اليدويه  \\ الطنبوره  \\ فوق اكتافهم  الي الغيط  لري  النبات \\ والجري ع المساقي  لتسيلك الترع من الشوائب  ليلا وفي الظلام \\  ولم يخاف من الثعابين اللي بيخافوا منها اليوم وسابوا الرز يعفش  والعفش يكتر معاه 
عمره ما عرف حذاء يحمي رجليه في الحقل \\
     ما عاصروا اليل والنهار في السعي  
     عاصروا  الجزمة والشراب  والصيني والياباني وكل الاحتياجات تسقط ع السرير  وهم نائمون 
       وتقولي  النظر \\\
كان زمان رجالة نظر \\ وراي صائب ولهذا عرف ما يسمي  
  سواد  العيوان \\  كانت للعيون تقدير معترف به حتي بين  الامم 
  تحترم العيون  \\ اي  نظر العيون   \\  وجهتها السديدة 
  كثير من المشاتكل زمان كانت تحل  بقاعدةو نظر العيون .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
         كلك نظر ومفهوميه 
وين الناس دي  \\\راحوا فين \\  وفي اي ارض هم \\\  تقدر تدلل عليهم يا زعيم  وباشا بدنا ونفسا لا رايا  وصوابا 
  الباشا اليوم باشا  جاة ومال وولد واملاك \\
  مش باشسا رؤي  ونظر 
 ضاعوا يا ولدي 
 في الريف كانت المفهوميه حلالهالمشاكل بين الناس  كبار في المفهوميه   واتلراي والاراده \\ مكنش فيه غير ذ1لك في الارض 
 اليوم  بقي فيه كبار النفس  
 السطو النفسي \ الاتاوه النفسيه \\  المزاج النفسي\\ الفرج والعري النفسي \\ وهات ما فيك يازمن \ افصح  وتخلي \\\
       الراي والنظر يفلق الحجر زمان 
مش بقولك  الحق علم  الخيبه فينا فانزل لنا :
علم ان فيكم ضعفا   فخفف عنكم \\  ويا هموم هذا الضعف والتخفيف \\\ تحول الي بهدلة وذله وهوان  من الغير \\
 وانتظر من النفوس اكثر واكثر هوان 
             قراميط  وتعابين سمك  
  وهل انت تقدر تاكل  سمك تعابين السمك  \\
كان زمان  في البحر والمصارف  توجد  كثير مع البلطي والبياض والبز  \\ انواع انعدمت من الارض 
هل تصدق  رؤية البياض وهو يقفز من الماء امام عينك  الي شاطئ المصرف  علي الارض  \\\
   حدث ورب الكعبه ولكني لم اتذوق طعم ولذة تعبان السمك حتي اليوم  لكن قص لي  عن لذته الطعاميه عندما يدس  بالارز في  \\ برام من الفخار  باللبن والقشدة 
      مش رز اليومون دول \\
 اسمع ماحكي لي ؟
 ما هو تعبان السمك  هذا \\\  سحلول جسما لكنه اطول واعرض  منه وله زعانف وذيل وفم لكنه له اسنان تقرض 
كان  يعيش في المصارف التي طمستها  تبرلاعات امريك  والمواد البلاستيكيه  وعوادم المصانع  \\ ومات   تعبان السمك من يومها  \\ يقطع  قطع   ويوضع في الارز ويوضع في الفرن البلدي \\العرصة الفلاحي
وناهيك  بعد ذلك  من لذة الطعم  في الفم والرز 
      سمن ودهن  يسيل  في قعر  البرام والفم 
        وانتهي العصر  
لكنه خلف خلفا اضاعوا بتوع زمان  وسبوا بتوع زمان  وهلهلوا بتوع زمان \\\  حت تعابين  شسرسه  بسنان ولسان وزعانف  تخربش وتقطع الايدان 
         هجين  قطع رزق  الحرافيش  والصعاليك  والعواجيز 
  تعابين  هي اللي تصطاد مش تنصاد  \\\ هي اللي تعكر الماء 
  وهي اللي تشبع وتنام  تدس الرز في زمان تشاء 
       تعابين  له نفس  ومراد   يراد \\  بتتكلم  وتعلن وتنشر وتسوق  كيف تشاء 
          انتهي  زمن اللحم الطري   بسلام  وفات 
 وجاء عصر اللحم  المفروق  المطبوخ الممزوج  بالسم القاتل 
     ورحم الله المصارف والبياض والبلطي والبز وتعبان السمك  
           قشاش الغلابه  الطري  ببلاش  في الارض
نعم السمك زمان كان ببلاش  \\ مشاع في البحار والترع والمصارف  اللي محتاجه  ونظر له  ونفسه ياكل منه  \\
  ماذا عليه  "
   امرا واحد :  هدوم  قديم  وجردل  بلاستيك  او صاج \ حله  نحاس او المونيه\\\  ومهاره  يد \\
   وهات بالشوال  من كل الانواع وبيع واهدي الي من تشاء 
    وتشم الريحة ليلا  من البيوت 
 ويهيص الناس  ليله من اليالي الريفيه 
             رحم الله المصارف في الارض 
      تئن من المجاري والبلاستيك  والقاذورات والزباله  والفراخ الميته بالانفلونزا وهلم  اشرح ما فيها اليوم ؟ ومنين اجيب ناس  ؟

     وما يزال السؤال مطروحا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كن الذي ولاك يانفس  الامور \\  ليه خلعتي النظر من القيادة ؟ 
وليه يا نظر رحلت ؟
   ليه  تراست الارض وانت موصوفة  بانك  لامارة بالسوء 
  سؤال مطلوب الخوض فيه  والاجابه لمن في الارض ؟ 
    امارة بالسوء  زعيمه علي العالمين 
  سودة امورهم اليوم 
    انه لامر فاق  كل اتلانظار والر ؤي  ؟
        هل من محلل اعلامي  بارز يرشد  ويقول الخبر اليقين 
         هل من جهينه جديدة اليوم ؟
            نامل  ولكن انتظر ؟
                    انها قادمة 
                    ووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق