Translate

الاثنين، 7 نوفمبر 2016

ادع من القلب : تأملا ت في قول لعين

 بدايه  التامل  سؤال  \ هل  الباطل  قوة \\  يمكنها ان  تدفع  الحق 
فيتنحي  جانبا  الي حين \ لكن متي  يتنحي  الوجهة \\  حين  يضعف ويستكين  ذلة  وهوان \\\  وهل  هذا  واجد  فيه \  نفسه  قوة ذاتيه  \\  لان الحق  قوه \\  لكنه  يضعف حين  يدفع من غير ذاته \\ حين تتولاها ذات تمسك به  \\ هذه الذات هي  الوهنة وليس  الحق  \\  لان الحق  كما قيل فوق القوه  \\ والقوة تابعة لدفعه وليس  دفعها \\\\\\\\
                        الحق هو  الحق 
لا يتغير حينا  ولا يتلون  اخري\ ولا يماين ولا يستقوي  \\ ذاته  استقلاليه صريحة  ثابته مهيمنه \\\ لا تخادع  ولا تنافق ولا تجحد  
ولا تتماري\\  فكان  الصدق  سمته  وسنامه  وصريحه المبين 
    فالله  هو  الحق  الصدق  العدل  الصريح  المبين 
وكذلك كانت  الملائكة  القروبيين 
وكذلك كان الملأ  الاعلي  
هذا الكون  العلوي   العرشي   له ذاتيته  السماويه\\ لذلك  سما وعلا وارتفع  عن  الارض  السفلي له  
والارض  اتخذته  لها سماء وسقفا  تستظل به  وتتلالي  بنجومه الزينه   لك السقف  العلوي  زخرف  بنجوم  عجيبه  اخذت اشكال وعلامات  ارتبطت بالارض  هدي في ظلمات البر والبحر 
    وبرسائل ومرسلات ورسل وشرع ودين \\  عن طريق علاقة تعبد  تقوم علي امرين  صريحين  محكمين  هن :
           اياك  نعبد         واياك نستعين 
      لكن  الناس  حتي اللحظة الفاصلة في هذا البحث  لم تستوعب  
  مقتضيات ومستوعبات  العلاقة حتي اليوم والي ما شاء الله 
 ومن هنا  اخذنا  ننظر  فه  تدبر  امر الله الحق  مع  ملك  كان قبل خلق ادم  اعتقد انه كان في  قرب  او احد الملائكة القروبيين  
لسببين  تدبرين فهما من  الحوار القرءاني  في  سور الاعراف وطه  والبقره  وص 
    الاولي  قول الحق  \ فما يكون  لك ان  تتكبر فيها فاخرج  انك من  الصاغرين 
ماذا  هنا  \\\  العلو     قبل  \\ كان من اصحاب العلو الملائكي عند ربه\\\   لهذا  اقر الحق  بقول  فما يكون لك  \\  لايصح ولا يستمر هذه الرغبة  هنا  في هذه المكانه الملائكيه  عندي 
  عزل فورا الي  الدنو والصغر 
  بلفظة  فاخرج انك من الصاغرين \\\  انتقل من العلو والمكانه العالية الي الصغر واللاشيئ\\  صغائر  الاشياء \\  التفاهة  
    وهنا  تجرأ  طبقا  لما كان  فيه قبل عند ربه وقال
   في الاعراف:   قال انظرني الي  يوم يبعثون 
قال انك من المنظرين .
       طلب  \  واستجابه من ربه  
لماذا  ذلك 
لان علم الرب ان في نفسيته مراد \\
 وهنا افصح  اللعين فورا عنها لربه  فقال :
   قال فبما  أغويتني  لأقعدن لهم   صراطك  المستقيم .
هنا  نقول انه  علم ان ربه  سينزل علي ادم وزوجه  علم الصراط والهدي   
  اذا فلماذا وقف هنا موقف القعود  ضد الصراط  المستقيم لادم وزوجه ؟
    واعقب  بعدها  بانه لن  يسكت ويهدأ  التحرك  والسكون  بل 
قال صراحة :
  ثم  لأ تينهم  من بين  ايديهم  ومن خلفهم \\  وجهة اولي \\
وعن  ايمانهم  وعن شمائلهم   \\  وجهة  ثانية 
 ولا تجد  اكثرهم   شاكرين   .
    ماذا هنا ؟
  صريح  وصادق  مع ربه علي الرغم من كونه مطرود ومعزول من رحمة ومنصبه الملائكي 
  وهنا تظهر  المكيدة والضغينه  لادم  وزوجه وذريته 
وهنا يظهر قوة علمه وارادته وشدته  لربه في البيان السابق الصريح 
والاعجب  الذي يدللعلي كونه انه لديه علم قروبي ملائكي  عظيم 
انه تنبأ  لربه  بما هو ات  مستقبلا في ذرية ادم في الارض 
  فختم بيانه  الضغين  المبدوء  فبما اغويتني  ؟
    قائلا  :/  في صريح  النص والعلم والصدق \ ولا تجد اكثرهم 
                    شــــــــــــــــــــــــــــا كرين
  لذلك لم نكص علي عقبيه  قال  \\ اني اخاف الله    اني اري  ما لا ترون \\  ما دلالة  هنا  \\ انه لديه علم الغيب  من الله 
  بدلالة اري ما لا ترون 
 وما الذي لا يراه  الكفار اتباعه  \\  امور غيبيه  مع ربه 
       اليس هذا ما يثبت  قولنا  ومكانته قبل  الغضب عليه من الله 
      وعدم السجود  والتفاخر علي خلق ادم 
         ويمكن هنا  ان نثبت  شيطنة الانس في الارض  هل يقوموا بها اعتباطا ام  بوزع  خارجي  شيطاني \\ علم  يتداول   ويتبع 
                   لكنها حكمة الله  لامر ما 
 نعم  ذلك  من علم وارادة الله    في الارض  ليستخلص  له  عباد 
 جاهدوا  انفسهم وتغلبوا علي هواها ورغباتها لذلك كانوا قليلا في الارض  يخالطون كثره فاسقة \\ وكثير منهم حق عليه العذاب 
               ما   الدرس المستفاد ؟
      هو المستفاد  كما قلت في الابحاث السابقة البحث  اعلاه 
  ما هو مطلوب  تجاه مطلوب مضاد 
 العمل  بخبر الرب والتمسك به 
     فالدنيا اليوم  في طريقها  الي الجم الكثير الذي حق عليه العذاب \\ نعم  هذا الزمان هو زمان  الامم التي  ستكون ممن حق عليهم العذاب \\ انها امم  اواخر الدنيا \\ الفتن والملاحم والدجال والمهدي  وياجوج \\ ولا تقول لسه بدري علي هذا 
 يا سيدي اول شيئ  يثبت ذلك  \\ اننا نري  من يلعن اول  الامه ويسبها \\ مشبرده من علامات الساعة ان يسب اخر الامه اولها 
   دا قائم ولا انا كذاب وابن كلب ومفتري وحمار 
     الحال والسمع والبصر لا يكذب  نعم اللسان يكذب واكبر الكذابين   \\ وانا مابتكلم بلساني اتكلم عن ما اسمع واري من غيره ظاهر ا بيانا عيانا \\  ربنا خلق عينان واذنان  علشان ميكدبوش بعضهم 
     مش الباطل اليوم اصبح علم ويخطط ويرسم له بدقة وخبره وجدوي تفوق العلوم الاخري الاكاديميه في مكينات العلم 
           انه الصبر  الممشي اليه   بنظام  \\ 
        مش هروله  ملسوع  وجوعان وعطشان ومتنيل  كله 
          البساطة والهدوء  والصبر في الممشي   الي  المراد 
              تلك اكاديميه  الباطل العلمية 
          يتخرج  منها ملايين  جم كثير يطيروا الي بقاع المحروسه لبنوا لهم ايك  حديث 
       ومنه  يغردون  كالبلابل الصداحة 
        فترتقي لها الاسماع  وتسكن القلوب 
                     لكن اللعين  نكص وقال 
                اني اخاف الله  
                 اني اري ما لا ترون 
             وصاحبنا  واخونا  نايم  بيشخر  والدبان علي مناخيرة 
           بيشم الشخير 
                 وعجبي 
                   .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق