Translate

الاثنين، 7 نوفمبر 2016

ادع من القلب : استقلاليه ذ ا الايد

    نعم  نري في الارض كثير من الذين يطلق عليه  كم جاء بالقرءان  ذا  الايد \\\\
  فما مفهوم   المعني  هنا ؟ 
        قراءه  في سوره  قرءانيه   واضحة في كتاب مسطور في رق منشور
      ما هي \\\\  ارجومنك ان تهدا   ولا تتعجل فكل وضح وبان 
    وصريح  في الارض
    والصراحة حلوه  ورب الكعبة 
   بتريح   وتهدي الثائر وتطمن  المضطرب ويسكن المريض
              وصلي علي حبيبك  الاول 
  السوره  المطلوب قراءتها  \\  ص  \\ 
   ليه  بالذات دي ؟
      لان ليس فيها  كلام تحت الترابيزه ولا في المجالس  المغلقة 
ولا اسرار خافية \   علانيه  وصريحة الصدق في الحق 
  نزل الي الارض يتلي \ مش من الشرق ولا الغرب \\\  جاي من اعلي \ من العلي العظيم  الي الارض
       خبر صريح  قلته ومازلت سيكون كلامي  في القرءان  بالخبر الصريح  القائم  لنا بالحرف  الصريح التام  \ او اللفظة الصريحة التامة \او المكان  المسمي  الصريح التام \  او بحمد وسبح وتبريك وسؤال \\\\ هذا  هو مبينات الحق والصدق للناس
     المنشور في الكتاب المسطور 
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        كثر الكلام  الكاذب  النفاقي  الارض
كلام  في مقابل كلام  \\ في امور بانت واضحة  \\ لكن ينقصها  
العلاج  \\ وهنا الكل في نفور وهروب  من اقتناص الدواء  \\
  كلنا نهرب ونفر كالثعالب الماكرة الغرض والنيه 
      لكن الرب احصي  وعد الامور عدا \\\
    وما كان ربك نسيا \\\\\  لانه رب  الكون  والعالمين وسبق  الكون رحمته  نزولا الي الارض 
            الحركة والموج والتدافع  هل غفل عنه الرب ولم يحصه امر مقدرا  \\ 
       هل النوم في العسل  المستانس به  الناس  لم يعلمه  الله \
     هل  هذا الاعوجاج  والميل  والظلمات القادمة  امر عشوائي طارئ  من الطبيعة وما وراءها 
  هل  ما يري في الارض من هرج ومرج وتداعي اممي  في الشرق والغرب  في نسيان من الرب  ؟
  ماهو احنا عاوزين الصراحة  في الحق  وناس صرحاء  صافيين 
  النية  والهدف والضمير واللسان \\\\
     لكن هل الامر هذا ستمكن فيه الارض  \\ ام انه في زوال الي الابد \\  اعتقد ان الاخيرة هي الفاعلة حقا \\\\
  في زوال الي الابد \  وهل انت  تنجم بالفلك \\  ولا اطلعت الغيب \\\
          يا عمنا اهدا  كما قلت  لك 
  لا هذا ولا ذاك ورب ي وربك  \\
    لكني اقرا  فكر القرءان والكون  والدين  فقط 
     والله العظيم  ما غير ذلك \\\
               افتح  سورة ص 
 رقم  38   بين سور القرءان
قبلها سورة  الصافات   وبعدها سورة  الزمر 
هل تلاحظ  ختم  السورتين  قبلها  وبعدها 
 المحصور بينهن\\  ص\\
  اسمع  ما تقوله  الصافات  الايات  178\  182
وتولي عنهم  حتي  حين  \ وابصر فسوف يبصرون \ سبحان ربك رب العزة عما يصفون\ وسلام علي المرسلين \ والحمد لله رب العالمين   182
  واسمع  ختام    ص   86 \ 88
قل ما اسئلكم  عليه من اجر وما انا من  المتكلفين \ ان هو الا ذكر
 للعالمين \ ولتعلمن نباه  بعد  حين    88 
واسمع   ابتداء و  ختام  الزمر 
تنزيل  الكتاب  من الله   العزيز الحكيم  \ انا  انزلنا   اليك  الكتاب بالحق    فاعبد  الله  مخلصا  له  الدين  \  الا لله  الدين الخالص .............................................................................. ان  الله  لا يهدي  من هو كذاب  كفار   3
  وما ختم  بالسوره 
وتري الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم ....
          75
     هل تفهم هنا اي شيئ  ارتباطي  معاني ولفظي  بين السور الثلاث \\  هذا ما اريده لك ؟ 
      ما هو ابتداء  سورة   ص  
ص   والقرءان   ذي  الذكر 
بل  الذين  كفروا  في  عزة  وشقاق 
    ما مفاهيم  السياق 
    ص   لها  مفهوم           وذي  الذكر    لها مفهوم
   والذين كفروا    لهم  مفهوم   
  وعزة وشقاق  لها مفاهيم  .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                      بيان  حاله  
   ص  اليوم  هي  بيان حاله  جيئت  منذ  1438  عام   الارض
     القرءان  الان ذي الذكر لها  
    الذين كفروا   الان  في  عزة  امر  ولكنهم في شقاق  اختلاف 
       الصفة الاولي من بيان الحاله .
الصفة الثانيه   \  اجعل الالهة  إلها  واحدا  إن هذا  لشيئ  عجاب
                  نفي  التوحيد  في الارض 
الصفة الثالثة \\   وانطلق  الملا منهم  ان امشوا واصبروا  عليءالهتكم    ان هذا لشيء  يراد 
               هل  طبيعة الارض  الحال اليوم  تنافي  ذلك واقعا 
                انها  ص  طبق الاصل  اليوم 
      وسبحان الله    في حرف ص  واختياره  هنا  بحالته  الحرفية 
         ص     ووضعه في سياق  ذكر القرءان 
        لكن الصوره المرتسمة لم تنتهي  \\  انهم طلبوا  العجله 
 فقالوا \\\\\ ربنا  عجل لنا قطنا  قبل   يوم الحساب
    فما مقصدهم  العجلي في قطنا \\\\ قبل يوم الحساب 
         انه الدنيا مقصود  ان امشوا واصبروا  علي الهتكم 
 وهذا ما ارادوه وطلبوه  في لفظة قطنا قبل يوم الحساب 
والمعني يروه في الدنيا لان قبل هنا تعني حياتهم الدنيويه \لان ما بين الدنيا والاخرة موت \\\  
    لذلك امر الرسول  بالصبر علي ما يقولون 
   وماذا هم قائلون الان؟   هو ما قالوه من قبل للرسول وفي القرءان \\\\
       الحاله  الاخري  المقابله  والتي  حلت محل الرسول والتي  انتقل اليها القرءان ذكر داود  ذ ا  الايد 
  لماذا قال  هنا  بلفظة  ذا الايد ؟  اذا لها مفهوم  غير مفهوم القوه  
\\\\ هل هو  يعني  ذا الطول  \\ لكن هذا لا يشابه الصفة الاطلاقيه للرب \\  فكانت ذا  الايد  \\  اي  في ملكه  التصريفي 
     ففيما فسرت  الايد في القرءان ؟
اسمع  ما تلاها 
ذا  الايد   انه  اواب 
انا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والاشراق\
والطير  محشورة   كل له  اواب  \ وشددنا ملكه وءاتيناه الحكمة وفصل الخطاب   17\  20 
ما سببيه سرد  الرسل  من داود  وسليمان وما حدث معهم  من احداث ذكرت في السورة من الايد تلك  ما بين داود وسليمان 
ثم ايوب  وما اصابه من ضر  \ ثم ابراهيم واسحاق ويعقوب  اولي الايد والابصار 
  ما ذا تلاحظ في السورة كلها تتكلم علي الايد   
ولماذ ا  انتهت السوره  :
   ان هو الا ذكر للعالمين 
 وها نحن اليوم نري الذكر الارضي  من القرءان للعالمين عليها  طبقا لما جاء في ص السورة  .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لنحلل مفاهيم  الايد  
قيل في المعاني \
ذا  اسم اشاره  للمفرد  المذكر  القريب  \ ياتي بثلاث صور 
اضافة ها  التنبيه   وكاف   الخطاب منصرفة علي حسب احوال
المخاطب  \ وهي تاتي بمعني الوقت  مطلقا  
والايد  جمع   يد 
  ومفهوم  الايد   له ثلاث  \  القوه  والقدرة  والشدة 
                                  اي  القوي  الشديد 
   ولماذا  عبر بلفظة الايد  ولم يعبر بلفظة قوه 
    لان القوه ليست مطلقة الوقت عامة \  بل  قد  تحصر في امر ما فقط \\  كقوة اللسان السليط  في البدن الوهن 
الايد  هنا جمعت 
  ايد  النعمه \ الاحسان \ السلطان \ القدره  \ القوة \ الجمع \ الجماعة \ الانصار \ الملك \ الكفالة \ الطاعة \ الانقياد \ الاستسلام 
الخضوع \ الذل \ العزة  \ التربيه \ التصرف \  طريق جامع  ويلم شمل الكل 
 لكن مقصد  القرءان  الايد تعني القوة في الدين والعبادة 
 وهنا جاءت في  ابراهيم  والرسل بعده  باولي الايدي والابصار
                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ما المطابقة  الارضيه اليوم 
هناك في الارض  اصحاب ذا الايد \\  اي من يملكون  القوه والقدره والشده \ لكنهم غير مستقلين  بها  في الايد\  
  تقوم  بدافع من غيرهم \ يماين  بما هو ظاهر في صدر سورة ص  وفي حالات  الارض  التي ذكرتها  في بيان حاله 
          لذلك نري ان هذه الايدي سريعا ما تسقط  ارضا وتتهاوي
        الي سراب  كان \\\ 
        لماذا  هذه الذلة لما اعطيت من الايد  ولم تستعملها  \\  
  ليه  هنا نكوص  علي عقبينا  وذله  حتي بما اعطينا من الايد 
    وما فيها من ملك الحكمة وفصل الخطاب \\\\
         انه الشطط
  شطط  السلطة الخاوية علي عروشها 
   معك الايد  القويه  والقدرة والشدة  لكن كل هذا خاوي علي عروشه \\\ ليه  
                   ملكك مشدود  من حبل خارجي 
اسمع  عن ملك سليمان وداود 
  وشددنا ملكة \\ اول شيئ  مطلوب  \\ ثبات الملك  \\ تاسيبس الملك \\ فما معني شددنا ملكه ؟
   هندخل في الغيام وازوابع  والامطار والصواعق في الارض اليوم لكننا سنفرد بحثا اخر له  بعد ان نفهم معني شددنا ملكه ؟
     من المعاني
    قواه  \  شده  \  احكمه 
 شدد موقفه 
جعل ارادته حره \ ملكه ما يقدر عليه  
 جعل ملكه مشدد  باسباب القوه كلها \\
لاحظ ذلك مع داود  ومن بعده سليمان  وظهر في الحكمة وفصل الخطاب في ملك داود 
وسليمان  ملك الريح الرخاء\  والغواص والبناء \ العطاء الربا ني
في المن والامساك بغير حساب 
      ملك  تحرر من  التبعيه الارضيه  الا لله وحده 
        ويا عيني ع الملك واصحاب الملك  وعل شدد ملكهم في الارض   ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        بالاذن الي راحة  قصيرة 
,,وووووووووووووووووووووووووووووو وانتظر 




    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق