Translate

الخميس، 3 نوفمبر 2016

بالخبر المنصوص عرف الحشر المحسوس

 نعم  ومن اصدق من الله  قيلا \  في الخبر المنصوص
هذا يوم الفصل جمعناكم والاولين \ واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله .
        وهل اتقي  الناس  ؟ 
  هذا ما نتكلم فيه الان ؟  وما عنون له من عنوان ؟
              خبر  منصوص  بحشر محسوس
هل استوفيا  كل المفهوم  المنصوص  ليبين  الامر المحسوس
   خبر \\ هل هو صادق  ام لا  ؟  نصوص  تبين امر قادم  الارض  محسوس \\ ما هو الانسان ما يصدقش الا اذا راي ؟
 يكذب دائما الخبر السمعي ؟ لكنه لا يكذب  الابصار  العيون المفنجله في الفجر والشر اليوم في الارض؟
عندما يسمع خبرا في غيب  ما \\\ يا طولة باله لما يقنع به فكرا ؟
   حشر \\ لفظة تطلق علي شيئ قادم  للانسان \
 ما ذا يعني؟
ان هناك  تجمع  للناس  اللي ماتوا قبل 
  ان هناك مكان  للتجمع والتلاقي   الحشري
 ان  هناك يوم  لهذا التجمع  غير معلوم  الزمانيه  لكنه مصرح بخبره 
        هل  وجدت  محددات  لفظيه خبريه  تبين وتفيد ذلك يقينا؟
           عندنا مثالين  لمحتوي  لفظة حشر 
    الاولي  في عهد النبي سليمان :
      وحشر لسليمان جنوده من الطير 
      والاخرين  قول فرعون لموسي:
          وان يحشر الناس  ضحي 
 والثانيه  في يهود المدينه 
            في سورة الحشر  \  الخروج الي  الشام 
           معني  ظاهر  في مفهوم واضح للفظة صريحة ؟
       الحشر  \\  جمع الناس \\ ضحي كما قال فرعون او غير ذلك \\  العلميه هنا عند الله علي الرغم من تبيانها في النصوص
    نهار او بيتا \ ضحي او غير ضحي \\  المهم بغته الجمع  
            مراد  الله  واضح صادق الخبر والقول والمقام 
  وجود  شيئ  قادم  الارض والخلائق  يسمي  في اليوم الاخر بالحشر \\\\  يقصد به الرجوع الي الله  | ليه  علشان  يشوفنا ؟
     بلي  \\  من اجل  ان توفي كل نفس بما كسبت 
    طيب مافيش  قرايب ولا نسب ولا اعوان ولا اتباع ولا بطانه؟
      وما كنت متخذالمضلين عضدا 
        واسمع ما قيل لبني اسرائيل من نصح  وتحذير في البقرة ؟
        ارجع اليها سريعا 
 هل الله  استوعب  امر الحشر بما يكفيه من نص  للناس وبيان وتفصيل   ؟  وهل انت لم تقرأ اوتسمع ذلك  ابدا ؟
      المجال لااطيله  حتي لا يمل القارئ \\  يكفي ما ذكرته النصوص وسياقات السور في القرءان العظيم 
    لكن العقل ما زال هو الناقص  في الامر حتي اللحظة ؟
    الناس لم تحط به امر بل هناك  الخبر الكثير في  النصوص
لذلك لا يرغبون له ذكرا \\  لوجود كثير حق عليه القول 
           زمانيه  محددة 
فيها اعداد  واستعداد  \\  اعدت لفئه  منازل الجنان \\ اعدت للمتقين \\  واخري اعدت وبرزت للغاويين 
   والنصوص بينه واضحه
والمهمة  واضحة بينه  تجمع الناس  احد قوي الطبيعة التي اتشفها الانسان   النار واستخدمها في افعاله وشئونه ؟ هل تكذبها ؟
  ماده  محسوسه له قدرة الاحراق  في الارض\ وستخدمها الانسان في الانتقام  والقتل والتدمير اليوم\\  تقوم بمهمة الجمع وليس التفريق  والدمار \ الا تلاحظ انها  مهمة خيريه بعدما كانت مهمة شر في الارض ؟ 
 من الذي حولها الي تلك ؟ 
  النار استخدمت في هلك الزرع والحرث والنسل والدمار  من البشر \\  تتحول الي وجهة اخري  في حال الاستغراب  الدنيوي 
   جمع الناس  للحشر ؟  وهل تقدر\\  ان الرهبة والخوف  الاحراقي فيها جعلت رهبة ورعب للناس \ علشان ذلك ستقوم بمهمة جمع الناس||  باسها  يخوف الناس منها \\  لكنها ستكون تابعة لهم \\  انها تقيل معهم كما يقيلون وقت لظهيرة للراحة 
    لكنها  سواقة شديدة الباس  لكل من يريد مخالفة امرها \ وهل سيوجد من يخالف امرها \\\  لا اعتقد  الكل ينصاع لامرها خوفا منها؟  وسبحان الله  في امرها هذا \\\  نار  تري  تدفع الخلائق
فيفرون امامها في ذعر \  الي  اين ؟  الي الشام 
   وما اسمها المتعارف وقتئذ ؟ 
   نار قعر عدن  \\ في اليمن الحزين  في الارض اليوم 
   لا تسال  عن قدرتها الاراديه الاستطاعيه  لا نها ماموره من ربها \\ لا تسال عن اشياء ان تبدي لك تسؤك  \\  فهناك اشياء خوارق  قادمة \\  نار عدن  \\  دابة الارض  تكلم الناس\ جبهة الدجال  مكتوب عليها كافر \  باب لد  مقتل ومصرع الدجال 
  طور سيناء  حوز عيسي بن مريم ومن معه من سطوة ياجوج 
        اذكر الله  وانتظر امره المستعجل منا ؟
      للنار صبر  في الحشر 
  لكنها في الدنيا بلا صبر\\ الاحراق الفوري  \ من الذي انتفي واستودع  فيها الامر \\   امريكا  \\ اوربا \  اليابان \ روسيا \
   لا هذا ولا يكون  
       انني  انا الله  لا اله الاانا فاعبدني واقم الصلاة لذكري 
          وجهة الخلائق في الارض 
    اقرأ باسم ربك الذي خلق 
 وجهة  ربك الاكرم 
            تحول من غايه  دنيويه الي اخرويه محسوسه 
  حاسية النار لم تتغير لكن غايتها هي المتغيره  فقط 
   ففي الارض كانت غايتها  الاشتعال والاحتراق والدمار 
   وكانت قاهرة \\  
وفي الحشر  غايتها  الجمع والحشر الانس والجن  الي الشام ولكن قهريتها فيه  رحمة وصبر وضعا فيها من ربها   \\ لماذا لم تحرق الناس في الحشر \\  لان الناس مدفوعين بها الي ربهم  في ارض الشام \\ ومش معقول منطقيا ان يحرقوا في هذا الزمن  بل يصلون الي ربهم احياء وليسوا موتي  \\  يحشر الناس  بذواتهم البدنيه وليس بارواحهم \\  
    اذكر الله  وسبح بحمد ربك  الذي علم الانسان ما لم يعلم 
     النار عاوزه الناس  مش معنيه  بصفتها الاحراقية اليوم 
 بل معنيه بصفتها السوقيه الي المحشر لذلك تصبر علي الناس
  فتقيل طبقا لمقيلهم   وتسوقهم  حين يساقون في الارض الي محشرهم \  مش ناقة الرسول قال فيها صلي الله عليه وسلم 
  اتركوها  لانها ماموره  بالبرك  في مكان ما بالمدينة 
    فالنار ايه من ايات الله في الارض لحشر الناس 
         مش  قوات  حفظ السلام  وفض الاشتباك 
   وشوف بقي نفسيات القوات  في الارض وشريها 
        النار \ الدابه  \\  طبيعيات خاليه من هوي النفس  ورنة الذهب والفضة والتطلع  \\\\\
      ممكن تقول يمكن رشوتها وشراء ضميرها \\  وهل تشتري المادة  بهوي\\  انها جماد  حي \\  ليس نفس \\ ذات  محرقة \\
  نصل اليها بعوامل مساعدة فقط \\  هل النار تزرع  ببذور \\ او تباع  في الاسواق\\\  كلا  والقمر واليل اذا ادبر والصبح اذا اسفر 
 انها لاحدي الكبر 
        لا ترحم كل عاص لربها 
  لكنها في جمعها الناس رحمة \\\ لهم لان لو البشر او الملائكه جمعوا الناس  \\ شوف ما ذا سيحدث من ثورات وربيع  وكذب ونفاق وفلوس بتجري وتدفع وذمم مثل الاستيك المطاط وهلم جرا
             انها  نار عدن 
هل  سيلعب بها سارب باليل او مستخف بالنهار \\ او ركب القمر والبحر او مستخف في ماسوره مجاري \\\  الاعيب بشريه لا تجدي مع النار  \\لا اعتراض  واقولها  بصوت عال  لا اعتراض
 مناي مكان في الارض ولا من ناس الارض  مهما كان  ظاهرا اليوم في الارض 
             الكل يمتثل في ذله  ونكوص  هامة 
    من وهجها  اللافح  للوجوه  والمحرق لمن  يعترض  او يتسكع ويماطل \\   ويحاول ان يستخبي  فوق السطح منها ؟
        ما هي مش خايبه  ومش بتفهم   احوال البشر ؟
      لا والله العظيم  انها نار واعيه عارفة كل الاعيب البني ادمين 
 في الارض  وعارفه كيف تسوقهم الي الشام \\  لان باسها شديد  
 وبلا هوي ورغبه \\ لا وظيفة ولا جاة ولا مال ولا عقار وعيال 
   وصلي علي حبيبك 
          تجمع الناس بوهجها ولهيبها  المحسوس
  ولا تقول طفايات ولا مطافي  ولا سلالم  ولا ماء \\\
      كل يفر الي الشام  المكان المحتوم  ارضا  للحشر 
  ومع كونها اليوم في حراب وخراب ودمار فانها  ارض الحشر الامن بعد  \\ الامن والامان \\
 هكذا ستكون بعد غيبه  في الارض ؟
        ويبقي  بالخبر المنصوص
  ما ابان وفصل  الحشر بالشام محسوس 
      وسلام  للشام  من رب الشام المحسوس  وان كان اليوم منحوس \\  فبعد النحس  خير وسلام 
          لكن لا تنام وانتظر الخبر 
                ’’’’’’’’’’

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق