Translate

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

مناحي الخبر المحكم في نواحي الطلب المتشابه

 هل في القرءان  خبر  يمكن ان نطلق عليه  لفظة مناحي واذا كان فيه  ذلك  فما هو مفهوم  ,  كلمة مناحي  ؟
 قيل  انها في اللغة تعني : المانح  المعطي  كثير  الهبات 
منحي  الشيئ من أثره   \  جميع مجالات الحياة  
  تلك هي  مجمل الفهم للفظة 
اذا في القرءان  الكريم ما جاء من الخبر من مناحي ليسكن  في نواحي الطلب \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
نعم  هذا قائم  منزل من الله الي  الناس  في الارض
      منزل في كتاب مسطور  في رق منشور  في بناء محكم الخبر الصريح   في مناحي  العمل الايماني  الصريح  الصحيح 
الي الناس\ ولانه  صحيح صريح  فكان محكم  الوضوح والبيان والسياق والبناء والمعني المقصود \ حكيم  في ذاته  مفصل في نواحيه الطلبيه .
             ما المناحي  المحكم الخبر  
جاءت في القرءان  بقول الحق تعالي :
      منه ايات محكمات  هن ام الكتاب 
   نحن اما م  صفتين  اوليين  لتلك الايات ؟
  الاولي  \\   ايات محكمات 
الثانيه  \  ام  الكتاب 
         فيما  كانا ؟
  هن  ايات الحرف  الخبر الصريح في  سور القرءان 
الحرف  المستقل التام الايه المبين  في  القرءان  لفظا  ومعني  وتفصيلا \  
القائم بالخير والعطاء في مناحي ثلاث  
منحي   الله  الاله  الرحمن الحيم  
منحي   الله  الرب  الرحمن الرحيم رب العالمين 
منحي  مالك  يوم الدين 
منحي  عالم الغيب والشهادة 
هنا  قام  الخبر المحكم الصادق الصريح في سياقات القرءان الكريم  في هذه المناحي  للعالمين 
جاء  فيهن  بذاتيات  مستقله شموليه  الشان  والقدره والفعل والارادة والتنزيل والكونيات 
لكنها تخاطب في  الانسان  الفطرة الاولي والافئدة  والسمع 
والابصار والقلوب التي في الصدور 
تخاطبها \ بماذا ؟
  بخبريات  يقينيه   سبيلها  حرف  في لغة يسيره عربيه من لسان القوم في الارض\  \ يسيرة  النطق والبيان  وفي  بنا ء  لم يالفه العرب في لغتهم  قبل \ لذلك  وحد  وثبت  وارسي  اللغة في الارض الي اليوم \\ تحت مسمي  بلسان عربي مبين 
         وكان علي الناس  صعبا 
صعبا  الاثر  والانفعال والتاثير لكنه  قوي  في  فكره البشر الذين  
ناصبوه العداء  فقطع دابرهم   باتا  في  اقتدار تكرار  ما حدث  للكتب السابقة وما نراه من تعددها  عند اهل الكتاب\\
    وقد  اشتدت  علي النفوس  في الارض  ومهما بلغوا من بلاغة
   جمعت الانس والجن  معا ظهيرا  فانهم مبتولون  في الاتيان  بمثل هذا  ابدا \\  كل  حفظا من الله  \\  لسببيه  ختم الدين وختم الكتب والرسالات في الارض \\
     اذا ما بقي في الارض  هو  :
       انتظار  الاخرة 
       حين  الرجوع  الي الله 
كل الفهميات  الخبريه  في القرءان  والطلبيات المتشابه والتفصيلات  لكل ما هي  الا مستوعبات العمل في الارض لكي يصل العالمين الي يوم الفصل وهو :
  مالك يوم الدين 
ان ت  في حياتك المحددة يقوم بقائم الخبر والطلب المنزل من الله في  القرءان الكريم  عملا وايمانا  بحقهما  الوجهية الي الله
اذا زرعت تلك البذور واسقيتها من الماء  لترعرع وتؤاذر وتستغلظ وتعجب  الزراع   تجد انها سريعا ما تنتهي الي الحطام 
  لكنها حامله  نتائج هذا الزرع  وهو الحب 
   بنزعل لما نتائج المحصول ما تجيبش  انتاج كويس ونعد نحسب ونفصل ونحسب حسبة برما بالمليم ونظهر سبب التقصير والاهمال حتي نقنع انفسنا  ونرضي بما جاءت به الارض  من مجهودنا  المحدود \\
       لكننا لا نتحاسب  بهذا مع انفسنا  في الاخرة مع الله 
     ليه الحساب  في  الدنيويات الحرث  والنسل والمال
  ليه الكل لا يذكر  الحساب القادم  لنا \\  ليه الطناش  المؤجل  الي  قد تاتيك صرعة او بغتة حدث  وتنتهي 
      ليه الناس  تنسي قول ابن الخطاب  الصريح :
     حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا \\\  العسرين  في الاخرة 
فان كان لكم كيد فكيدون 
          اين فقه الفؤاد  هنا 
اين عقلانيه  الب  والحجر والالباب 
ليه  لم تتوارد  الافكار  المذكرة عليها بالحساب قبل المحاسبات 
الانتهائيه 
الوقت الزمني  في الارض  اوشك  علي الاقتراب النهائي \ لايحتاج الي غفلة مستمره \\  بل وجبت الافاقة لكل عصي الدمع 
اين لين القلوب \ اين الجلود  التي تخشع \\  لا اري  شيئ من هذا
اليوم في الارض\\\  الحتم  قادم  ورب الكعبة والناس صرعي 
وسكري  وبلا عقول  وفكر وتفكر \\\  شغلهم  هواهم والحمد لله 
        اننا في زمانية المفاجأت والبغتيات 
مفاجات النفس \\\ وبغتيات الهوي  والشغف  
   التحرر  الفجوري  يهدم  كيانات وينشيئ   سدود  لن تهدمها سيول  الامطار كما حدث  هذة الايام في مصرنا  الغالية 
   كيانات نفسيه  لن تطولها سيول المطر الجارف 
  ولا حتي الموت  والمرض 
 الموت والمرض منهي البدن فقط لكن الفكرة  عقدة الفكرالعقلي 
  صميمة النفس  وهواها 
  ما جاء  في مناحي  الخبر المحكم  يرد اليوم ليسكن نواحي  الطلب  النفسي الماكر \\\  لينتهي اطوار  وجوانب الهرج  ويرابط في سكني  المرج \\  ويعبث بمكر الهوي  وتسكر القلوب فيماوي وغوي
جاء بخبر ليستقر عند النفوس  اليوم في الجنس دانيه
وجمع المال فانيه  وعاويه\\\\ 
        التحول 
   سر  واضح  للناس  في الارض 
لا يخفي منه خافية \\\\   الناس الان في تحول ما بعده سبيل 
التحول الي فجور النفس 
من قراءة  الكون  بسم الله الرحمن الرحيم 
الي قرءاة الهوي  النفسي  الجامح  \\\\  لا نفع واعظ  \ ولا داع الي الله \ ولا موت منهي \ ولا مرض  مغير \ وقتل بارد  لا يمنع 
  وهلاك لا يخشع\  وخراب لا يرفع 
             البلاغة  والحكمة والعظة  والغاية  الان  قد  انتهت  في الارض  \\ استبدله  الناس  ببلاغة النفس  والبطن والفرج 
   وشاع ذلك واضحا بخبر ليكون المستقر الي الاستغناء القادم
        الكل  يتهاوي  الي  الخر 
نعم  الكل الان في حالة التهاوي  والخر 
لاتسالني  كيف ؟  لان قراءه الحال تنبئ  بانه لا مفر 
   اذا هناك اظلام وعدميه تنفس الصبح  قادمة ؟
  نعم والف نعم 
     ظلمات البر والبحر قادمة  مرة اخري  
     وكل  ابواب التنفس  الصبحي  تغلق في الارض 
ولن  يسبق  اليل  من الان صبح الخير وسيغيب  فجره الي ما يعلم رب الفجر متي  يطلع له شمس ؟
             وتبقي الحيره العقل 
  وتبقي الفكرة خاليه \\\  وتتوقف مناحي الخبر 
  وتتوارد  نواحي الطلب 
     ويموت الخبر ويعلو الطلب 
        ويترعرع  ويزهو  ويأذر الي حين 
            وان عدتم  عدنا   بالدجال وياجوج  
      وجنودا لم تروها  قبل 
             وتتشابه القلوب  الطالبه 
            وتشتد  في باسها الطلبي 
             وتتخلي  الرحمة وتغيب  
             ولا يبقي  لها صبرا 
                 ,,,,,,,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق