Translate

الاثنين، 2 يناير 2017

ويتمايز في الارض اللسان العربي المبين

 المسلمون  في الارض  لا يعلمون امر دينهم  جيدا  بكونهم لم يدرسوه حق  دراسته لذلك ما علموا  امره واستوعبوه وتمكنوا  فيه \\ تلك حقيقة  لا غبار عليها  \\  واضحة  في الارض
                  وتمايز  الدين  شرعة ومنهاجا ولغة 
نعم  اقولها لمن علم ومن لم يعلم صريحة  بلا رتوش ولا تجميل  \\ اقولها  بالفطرة الا ولوهية  في الارض والنفس والسماء 
       الدين  الاسلامي  تمايز  علي ما سبقه  من رسالات وكتب وشرائع  وهذه سر المنافسة بينه وبين اهل الكتاب في الارض
                سر  الصراع  الدائم 
نعم  ليعلم من لا يعلم  \\\\  هذا هو سر الصراع   ومطلب الكلمة السواء لله  في الارض  بين الاديان الكتابية والاسلام 
              منطق  الصراع 
          التمايز    في  
المنهج   والشرعة   \\    الرسل  \\  اللغة 
هذا ما يضير الارض  ويجعل من فيها يقول \\
ان امشوا  واصبروا علي الهتكم  ان هذا لشيئ  يراد 
          ليعلم من لم يعلم  او يدعي انه  يعلم 
                 هذا المنطق  الالهي  في الارض
                 العروة  الوثقي 
 اهم  اجلا ل  ومباركة وكمال ورضا  من الله  في الارض 
          الاسلام   تمايز  بالعروة  الوثقي  التاليه \\\
    1\  التكليف  في الارض
            الا ليعبدون
   2\   القرءان  المجيد
          المنهاج والشرعة 
   3\ \  الرسول  العربي 
        اهذا الذي يسفه الهتنا \ ويمشي في الاسواق \\ وياكل الطعام 
      لولا انزل علي رجل من القريتين  عظيم 
  4\  اللغة العربيه  اللسان المبين 
      لتقرا  في الارض  بين الناس\\ لتبين  الامور 
             هنا يكمن  السر  الغامض في مكنون الصدور 
                سر صراع  الارض  الدائم  بين فريقين 
                      انهم  لا يفقهون 
جوهرة  الباطن  الفقيهة  غائبة  عنهم \\\   نعم  غائبة عنا نحن  
بنو  اللغة العربيه  ايضا \\\
 لم نفهم  اللسان الذي نتكلم به   للعالمين \\ لم ندرسه  الدراسة الوافية الواعية المدركة  التدبر \\  عمالين نلت ونعجن في الكلام ونبعد عن المطلوب ولا نقترب منه  \\ نخاف لومة لائم 
             العرب  غير عرب اليوم 
 عرب  العربيه  اين هم في الارض  الان ؟
             ما  أعجبني  وكان  الدافع 
نعم  امر واحد  اليوم اعجبني  عندما  سمعته  من  صاحبه  يذاع  في  قناة تسمي   \\\   منهاج   المسلم 
صاحبه هو  الدكتور العلامة \\  محمد  سعيد  رسلان 
   قال بالحرف   الفياح  في سماء العرب 
     اللغة  الاعجمية   تقرأ   لتكتب
    اما    اللغة  العربية   فتكتب   لتقرأ
        كيف تفهم  القول  علي  حقيقته   من هذا المنطق ؟
              .....................................
معني  تقرأ  لتكتب \\  ومعني   تكتب لتقرأ
        الافهام  هي   المعني  الفاصل  بينهن 
افهام   الحفظ والفهم  والابانه  والتدبر والمعني الفقهي 
هل تفهم  شيئ  من  المقروء  ليكتب فقط
 ام تفهم  من المكتوب اولا  ليقرأ
من الاسرع  فهما وبيانا 
   من تكتبه  بعد  قراءته   
ام  من كتب  ليقر\ا\\  هذا هو  اللسان  \\\  الذي لا يتحقق الابانه ومن يتحقق الابانه 
     لذلك  نزل القرءان  الكريم  مكتوبا  اولا الي الارض
    كتاب كريم  انزلناه  
  والطور  وكتاب مسطور في رق منشور 
  لماذا نزل مكتوبا \\\  مسطور  في رق منشور  \\\\ هل نفهم  المقتضي  هنا \\\\\\\\
          ليقرأ   ويفهم  ويتدبر  \\ ويعمل به \\   ونكلف به \\  
ذلك  الدين  القيم \\\ بالكتاب  المسطور 
هل  قال  يكتبونه  حق  كتابته مثل الاعجميه  اللسانيه 
ام  قال  \\\\ يتلونه حق تلاوته \\  افلا يتدبرون القرءان 
السؤال   الاستفساري  هنا  \\\  الكتابه  ام التدبر \\
   الكتابه التسجيل القرائي 
التدبر  الفهم  الكتابي المقروء 
افلا يتدبرون مكتوب القران الكريم  في  الكتاب المسطور في رق منشور\\\\
         ومنا من ينادي  بالعاميه 
   وعجبي   \\\\ ما العاميه  المطروحة بالارض  \ والتي دون  
اللسان العربي المبين 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سؤال  اجابته  الانتهائية  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   هي :
ما العاميه \\\  لغة   العامة  \\ خلاف  الفصحي 
لغة تخرج علي  سنن  الكلام العربي \ تخضع  لما هو مستعمل
عند  النا س 
وما المستعمل بين  الناس \\  تعبير \\ ذوق \ فكر \  احاديث عادية
 وغيرها \\\\\
            وهنا  سؤال  ملح  \\\\
بالله  علينا  هل  هذا في لغة العربيه الفصحي   المبين 
هل  استبان لاحد ان جيئ بها في لفظة القرءان  بين سياقاته  \\\\
بالله عليكم  \\  هل يحق لله  ان يتحدي   من في الارض بالاتيان بمثل هذا القرءان وهي بلغة العامية فيهم 
 كيف  يقال  ضد  المقام  \\ بلسان عربي مبين 
         ليدبروا  اياته
    انه  القتل  والهلاك  في الارض\\\\
  وهذا شيئ يراد 
   هل  الاستمراريه  الممتدة الي الان  1438  سنه  اصابها اعوجاج  من اللسان المبين \ هل تراكم  حولها معضلات واشكاليات  \\\\  كل في فلك يدور  بقدر معلوم الي حين معلوم 
        اذكر الله  ومن علمك هذا 
       كيف ابصر الله  جل وعلا  الطريق للناس  \\ انه  اللسان العربي المبين \\ لسان  التفصيل  المفصل تفصيلا في  اللسان العربي المبين بالكتاب  الكريم 
        ومع  هذا  لم نفهم  ونقدر  الله  حق  قدره 
      الرحمن  علم القرءان  خلق الانسان   علمه البيان  الشمس والقمر بحسبان 
        صعلوك لكنه  جاهل  وظلوم نفسه 
      كيف  يفهم  الامور \\\\  وكيف  تدار  له  وشئونه في الارض
         انه يلهو  لهو الطفل  بكل شيئ  \ لا يدرك  \\\ لا يتمعن \
يعلو ويهبط  ولا يستوعب\\ يطلب الحوائج  ولا يشبع او يشكر \
  يعبث  ويعربد  في الحل والحرم\\ ويعيش بين الرغبة والرهبة\
 ولا يقي الحذر والكف والمنع  والاختلاط  \  يتقلب حيث  يريد
علي جمر الخير او النار  لايعرف الا اذا  كوي منها \\\\\
يطلب الستر في الحرام ويقابله  بالسخط والنفور والاعراض 
         ما  اللغة  الي الله  من الناس 
    بما يخاطبونه \\\\\
الدافع النفسي هو المخاطب الله  من الارض\\
النفسي تلاغي  القلب  والقلب يلاغي  الفكر والفكر يلاغي العقل
والعقل يلاغي الحواس  والحواس تلاغي  السلوك والسلوكز يلاغي العمل والعمل يلاغي المراد المطلوب 
     وما  النهاية \\\  الري  \ الاشباع \\   الانتهاء  \\\ 
       الطلب  الممتد  
      ولا يسدل له  ستار 
          في الارض لغة  تلاغي  الناس والاهواء 
         انطلق   الي حيث  تريد  
      مزمز  مما  تنطلق وتريد  
            وتصبح هي ترجمان   الفكر  والقلب 
           ليتحدد الانطلاق  
      وهنا نلتقط  الخيط ونضعه  في سم  الخياط لكي لا يخرج ابدا 
               اللغة  الهوي  تشري في الارض 
    تقرا الان لتكتب في القلوب  وليست في رق  مسطور 
        وما اقوي  لغة القلوب اذا كتبت فيها 
       لن تفارق البدن الا بالموت والهلاك 
      لغة البدن   قاتله لكل اللغات 
     لا يكفيها  ري ولا كي  ولا لهيب  ولا اشتياق ولا شغف  
 ولا هيام  \\\\\\  جوع  دائم  \ وشراهة  \\\\ لن تتحول الي رماد  
            الا نار الشوق
        لن تتحول الي رماد  
         الا نار الشوق  
   الشوق الان  متحول  الي كثير في الارض
  يركب لغات متعددة  الاشواق والشغفات والولهانات 
     وما اكتبه لا لافي  ما سبق من ليالي الله  ولغتها الي الناس لهو
خير الخير اليهم في الارض 
  وكان هذا البحث  الذي لم اعد له قبل بل جاء خاطرا في لحظته الكتابيه فقط \\\\
     وادحنا بنلاغي  اللي بيحب ان نلاغية بالخيرات  والنفسانيات  
  اللي تحب الراحة في الله  \\\
  وربنا يقدرنا ان نريح كل نفس تعبانه  في الله والارض 
        والباب ما زال مفتوح  
             وةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق