Translate

الثلاثاء، 24 يناير 2017

الحرية لا تحترم سيادية المكان المفتوح

يوما  قبل  هذا  الحدث  ما كنت اصدق  قول  يطالب  بحريه مقيدة في الارض\\\\   الا من تلك  اللحظة الفصل  بين ما اعتقد  وبين الحدث \\\ فالاحداث  تعلمنا   المواعظ  والحقائق  والحقوق 
                  الثلاثاء  صباح  العاشرة 24\ 1\\2017
   صعد ت  رجلاي  الي سطح  البيت  كعادتها  اليوميه  الي مجموعة من  الدواجن والطيور والبط في  حظائر 
      وكانت  الطيور  الداجنة   اللحم  هي مصدر الحدث  المفصل  اليوم 
         منظر  معتاد  الانتظار والرؤيه  لي 
        هياج نحو الباب  وهفهفة اجنحة ونط  وخربشه في السلك     
           المسجي  بالباب  \\\\\ قلت شيئ طبيعي  كل يوم   لحاجة الجوع \ انا اتبع معهم نظام يسود  لهم \\\\ بعد ان مللت منهم ومن  فوضويتهم 
               اخرج كل مجموعة لتاكل  وتشرب من الطعام والماء 
           وبعد  التاكد من  تمام الكل  يحبس  في حظيرته
      وهناك من يمانع  ويخالف  ويتمرد

            وكان هذا  الحدث  من مجموعة  كبيرة السن 
      اخرجتهم   للطعام  والشرب\\\   
      وكلوا وشربوا  وتشاجروا  في الاكل  تماما مثل الانسان
   لكنهم  بعد انتهاء  الطعام  اخذ كل منهم  يعبث  في المكان 
     فمنهم  من ينط  فوق تلك \\ ومنهم من  يشد  في تلك  \ ومنهم من  يسقط  ويصعد  علي تلك \\\  العبث  سريعا ما شغلهم  والتنطيط سادهم \\ وهذا يتشاجر مع وهذا  يجري ورا  وهذا ينقرويضرب ذاك 
      المكان  في فوضي  وهرج ومرج  وبعثرة وهلهلة  وورق  مقطع  وريش  ارض  وماء مسكوب  وقصعة مقلوبه
         وانا معهم اسمع واري 
           اري الحال  بعد مأل شبع 
واخذت افكر \\\ الطيور في راحة مكان مفتوح  الوحهات والسعة 
ليس محصورا بين  اربعة جدران وباب مغلق وشباك  مسدود بسلك 
            المكان معد  للانطلاق بحريه  تامة 
           لكن ما الذي ترتب علي هذه الحريه  التامة الانطلاق 
           الفوضي  والبعثرة  الشيئيه  العامة بالمكان 
           الاخلال بنظام المكان واستواءه  العام 
               فقلت  اله  انا السبب لاني حررت الطيور من الحظيرة  المحكمة  الجوانب  \\\  فدفعهم  ذلك الي المرح  والهرج  والتنطيط العشوائي غير عابثين  بما في المكان من تنسيق ونظام واستقرار \\\\\\\\\\\\\\
                 الدنيا اشقلبت   هنا 
               كيف  تشقلبت  الدنيا  في سطح المنزل  \\\
           كل طير اخذ يمرح    بطريقته
               كل اخذيعبث بطريقته 
                 كل اخذ  يتدافع مع الاخر بطريقته 
        كل اخذ يموج في المكان بطريقته 
          تركتهم  كل يموج في بعض  امامي وانا اشاهد وانظر ما يفعلون \\\\\\\\\\\\\  اهذة هي  مضمون حريتهم وحريتي لهم 
          العبث الفوضوي  الحال \\\\
        وهنا  نفذ الصبر  فعلا  واقولها نفد  الصبر لاني انا الذي ساتولي اصلاح المكان وتنظيفة من عبثهم والنظره اليهم بعين الحب والرحمة والرافة بالطيور  \\ لانها لا تشعر ولا تحس 
  وهذا  خطا وجهل  وغيبوبه  دماغ  \\\\\
    الطير اقوي شعور بك منك   \\ وشديد الاحساس بك  ويفهم  
 والله العظيم بيفهم  احنا بس الاغبيه في الارض  \\\\\\
انت بتقول لفظة  \\ هش \\  للطير \\\  هس  للحيوان \\ يفهم بها  
قصدك ويستجيب لها \\\\  لكن اذا  قلت  للبني ادم اسكت وما تكلمش يقول لك  هوانت هتسد حنكي  هتكلم 
     مين اللي فين بيفهم ومين اللي مابيفهمش 
    الكلب او القطة  عندما تشاور  اوتقول امش او بس 
  هل تري منهم استجابة وخوف \\\\ انه الفهم  
 ليس عندهم  بجاحة وعناد البشر 
         والاعجب  ان  هناك  باسفل الباب  منطقة  ليست مقفوله
     بخشب  \\  الطيور تقف  امام هذه المنطقة  وتتسارع  وتتدافع لتنظر منها الي الخارج   بره  \\\\\\\\
              الحريه  امر كوني  مسبوق في الارض 
  مكفول  ودائر مع الخلائق  \\\\ لكنه  لا يصل الي درجة الاضرار بالمتعايشين معة \\ لان لكل حريه  ذاتيه لا مساس منها بالاخرين 
              لكنها  بقدر يتناسب مع  مكونات البدن ومطالبه  وعيشته  المطلوبه  وهي  احد  عوامل استمرار الكون والخلائق 
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
            عقول  تستغل   وتلعب  علي اوتارها وتناغماتها  
           لتصدر موسيقي  الجذر والمد 
           وهد  القد \\  وظهور الوغد \\\
              لكن هل  هذا سيحدث يوم الفصل  والعهد  \\\\\
                      \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل نري ما تراه الارض  وتظهر به \\\\\\\\\\
هل  الله   يقدر يوم الجمع  الاكبر علي  ملايين الملايين   الخارجة من الاجداث  منذ النشاة  والاخرةكيف  تتصور   الامر 
  الذي  يقال عنه   \\ 
وتركنا بعضهم يومئذ  يموج في بعض
الوف  قليله  في الارض  اسقطت قوة  والهة  وحكام \\\\\\\
      هل  هذة في قدرتها اسقاط  اليوم الاخر  ومالك الملك فيه 
          ولماذا جمعهم  ليوم الفصل 
       هذا يوم الفصل جمعناكم والاولين 
       الارض والسماء  تجمع كل من فيها  علي ارض الساهرة 
        شوف  قوه الجمع  للاولين والاخرين 
        بنداء  وامر واحد  \\ نفخ في الصور 
     هل  سيوحد   اهل كنبه  في باطن الارض  
الناس  المستنيين  فعل  عدم القدرة مع الناس 
      الكل  يجيئ  مرغما  وطائعا 
وفتحت السماء 
ونزلت الملائكة صفا صفا 
وجاء ربك والملك 
وجيئ يومئذ بجهنم 
 والقت الارض ما فيها وتخلت   واذنت لربها وحقت 
وخرج  الناس من الاجداث  سراعا 
         يا لا   الهول  
    حشر  قوي  الكون في صعيد واحد 
  ارض  فضاء بيضاء  
        كيف  ستقضي حاجتك  البدنيه
         اولا \\\\\ لان زمانيه  الجمع  لم تقدر  بمدة 
            قدرت  بيوم  \\\\  ماهو استطالة اليوم  ومداه   \\ الله  اعلم \\\\ محدش هيبقي مشغول  بمدة وانتهاء اليوم \ لان النفوس كلها منظوره  الحشر  والوقوف والتطلع  والسياق \\\\\\\\\\
        وانتهت  الصلات والقرابه  والاتلاف والحزبيه  والناتو 
      والرابطة \\\  وكل المسميات  طاشت \\\ كل في شان يغنيه 
       هل يفكر احد  في الهروب \\\ وهو يري السلاسل والخطاطيف والكلاليب  معلقة في الناس \\\ ورجال الله \\  رجال الله  نعم  يوم القيامه  سيتحكم في الامر  رجال الله  اي جنودة الاصفياء \\\ مش  المرتزقة \\\\ مش المارينز 
       القروبيين   من المرسلات   والصافات \ النازعات \ الناشطات \ المدبرات \\\\\ كل ما جاء ذكره في القرءان العظيم   من  مسميات  للقروبيين  الملائكة \\  جند   الله  الاصطفافيين  حول  الارض والناس  \\\ اين  تذهبون   وتهربون من ||||  رجال 
غلاظ  شداد \\\\\   صاعقة \ ومصارعين \ فتوه  \ بودي  جارد 
      مش دا اللي  بيخافوا الناس منهم اليوم 
مستنيين كل  ماكر \\ مخادع  \\ متكبر \\  سليط \\  باشا 
         بايه  يارجل \\\\\\
لا يعصون الله  ما امرهم 
  ويفعلون ما يؤمرون 
       قروبيين   الطاعة  والعمل  
    هل سيكون معهم مدمرات وعربات مصفحات  وخراطيش وخراطيم مياه \\ حتي يقوم الناس بقذفهم بالحجاره وعمل المتاريس والمصدات  \\\ وهيجيبوا كل دا منين ؟
        هل لا تفهم  معني   \\\
  واقلت ما فيها وتخلت واذنت لربها وحقت .
       الناس والارض  ما هم الا اطوال واقصار وسطح  مستوي  خال من كل  اشياء الدنيا   وتري  كل الافق  ممتدا  بالنظر 
  مش هتري  ظاهرة الانطباق  الافق علي الارض  لان كل سيدنوا من الاخر \\\\ فبصرك  اليوم حديد   
        حدة البصر هتوريك كل شيئ 
      ستري الملائكة  الغيبيين  عيانا  محسوسا 
       والحق جل وعلا عيانا محسوسا   \\ انتهت الغيبيه الذاتيه  لله يوم الفصل وستتكلم معه  في  مجادلتين  يوم الحساب وستسمعه وسترد  علي الله حين يسالك الحساب 
فكشفنا  عنك  غطاءك 
  الناس  لم  تتصور الموقف  وهوله وشدته  التي عبر بها 
  وتري الناس سكاري وما هم بسكاري 
  مسروقين  العقول والفكرة 
   هل  تري  شخص مسروق العقل والفكرة   والفؤاد  يدبر امرا \\\  انه يتحول الي ساكن  \\\\\   حائر  \\  يموج كا يموج القطيع  
فيتبعه \\\ هذا ما سيكون الناس يوم الحشر 
    تموج قطيع الي حيث  يناد عليه \\\ الخطر والامن  منه 
        مين  اللي  هيفكر  \\\\   انا فيما انت فيه من شان 
          كل شئون  الناس  جمعت في امر واحد 
     مفيش شواكل  ورغبات واماني  وتطلعت وجاة ودنيا وشهوة وغيلمة ومال وبنون \\\\\ انتهت  
       النفوس   ترفعت غرائزها وتنفساتها \\\    
        وتساوت الابدان علي التسوية الاولي \\\ القوام  العار  الاول للرجال والنساء \\ كل يري نفسه  \\\ بلا  سروال واذار 
    العراء  في العراء 
      ملط  البدن   \\\\   كما خلقناكم اول مره 
      ليه الملط البدني \\\\\
  سؤال له حكمة \\\\\\  لماذا  تغاض الله  عن الصور والاجساد
  وخاسب القلوب وما عملت \\
  لان  الكل تحت صفة  الناس  اولا  ثم صفة العبد له ثانيا 
       خلائق  يحملون  جنس  ناس 
 لكنهم  يقعون تحت امر العبد  المطيع او العاص
فكان العمل  للقلب  طاعة ويكتسب قلبه عملها 
اعراض  ويكتسب قلبه عملها 
      الله  الصمد   لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد 
        لن يزيد قدره ولا ينقص قدرة طبقا لهذة الصمدية الاوحد 
          فهو   الله
           هو  الله
          قل  يا  محمد  للعالمين   
          الله احد    الله  الصمد 
           ليعرفوا   انه
         ولم يكن له كفوا  احد 
              مش قلتلك   احنا غلابه  قوي 
             غلابة المخ  والراس  
            الطيور والحيوانات بتفهم  اعلي منا .
        الانس           كالانعام  بل هم اضل 
      الاعتراف  فضيله الفكر المقصر في حق الله
                   يا   رب سلم 
                   الزمن القادم 
                         ؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق