Translate

الثلاثاء، 3 يناير 2017

قراءة في حسم مسألة الوجود والعدم

  الترسيمة   في الكون  فطرت بكونية قائمة \\ فهل الافضل للعقل
ان  يبحث  عن  اصل وجودها  ام   نفكر في   كيف  فصلت الي هذا الرسم  التفصيلي  القائم \\  ويتفكرون في خلق  السموات والارض  \ ربنا ما خلقت هذا باطلا  سبحانك   \\\\\\\\\\\\
 ليه  نتوه في   غائبها  النشوءي  الاول \\\ كيف كانت  \\ وما الحدث  الايجادي \\ والحق  يقول  :  الحمد  لله  فاطر السموات والارض   \\\\\\\\   
 اننا لن نقدر علي شهود خلقة  \\\   بل  نتجة الي وضعية نظامه فهي الاسلم للعقل وفكره  \\\  الفكرة  الواجبه  هي  نظرة العقل الي هذه  الرسم الكوني  في عالم  مشهود   بعد  غيب   بصورة  
 تنسيقية منتظمه وسائدة  القوام  \\\\\\\\
             ولنرجع الي  نصية  قائلة  في هذا  الامر ومدونة بهذه
  المدونة  \\\   وتبقي  الترسيمة  ثلاثية  شاهدة 
    ليس مطلوب منك  ايها  الانسان  ان تفكر في  بداية كونيتها  
       ونشوئها \\\\  هذا امر فوق طاقتك  الفكريه المحدودة القاصرة \\ لن  تخرق الارض  ولن  تبلغ  الجبال طولا \\\\\\\
      العاقل   من  يحب ان  يفقه  الكون  بهذه الكونيه  \\ يدرسه  
بترسيماته   السمائية والارضية والانسية \\\\\
      يرصدها   ويحللها  ويتفكر في امرها  وفطرها  بهذا  البيان 
  المشهود  الناطق  لله  وحده  .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             التاريخ  والانسان  والغباء 
 وكان  الانسان  اكثر شيئ جدلا \\\\  ما زال يجال  ويضع  امر الاحتمالات \\\\  
 يعيش  ويتقوقع  بداخل  حلقة مفرغة    \  حلقة الغباء التركمي   مع التاريخ \\\   الذي افقده  الاستقراء   والقراءة    وبالتالي فقد  فيها  استخلاص  العبر وحكم  الامور \\\ من فقد  ذلك  \ فقد العلوم  والمعرفة  وبات  غير امن  عمره    بالحذر والحيطة \\\
وبهذا  ضل الطريق\\\  فهربت منه  فرضية  الاهتمام  وامر التدبير\\  والضدية \\  فكان ما هو غالب   الهوي والنفس  والرغبة  والمتاع  باعراض البطن والفرج  والفساد 
           اين  ومتي  تعود  رباط   التاريخ   بفقة  الفكر  
        في  دورة الفهم وشئون  الامور 
ولنسال  فيها  عن هذه الامور   :
  اين   العمر  في   رحلة  العمر 
اين  المجد  في  موكب  المجد  والجد 
اين  عشاق  الارض\\  وكسرة  الخبز   حين تعانق  الفاه  واللسان  واليد \\  اين  حضن  اليالي\\\\\ والربوع  التي  ضمت  مواجعنا 
 اين  السواقي  التي كانت تشاطرنا\\ والمياة التي كانت  تسامرنا  
والطيور التي  تشاركنا  وتعانقنا\\ والمواويل التي في دفء  تواسينا  وفي  امتداد  تشاطرنا  
            اين   شواهد  واثار   تغازلنا   وفي  بسمة الوجه  تلاقينا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           قراءا ت  هل تحسم  الوجود  وتنهي   المحاجة فيه 
           هذا ما  نبغ  فيه  اليوم  بهذا البحث  
       ما زال الفكر والفكرة والعقل والعقلانية  تائهة  الي اليوم  
  واكثر جدلا  لم ينتهي  \\\\\
        المحاجة فيه  مفتوحة لم تحسم  \\\   جولات  وجولات  لم تنتهي الي  حكم  نهائي  \\\  الفائز المنتصر لم يحن بعد 
                الوجود  والايجاد  له  فاطر واحد  فقط 
قال فيه   \\\ الحمد  لله  فاطر السموات  الارض 
               فطرة الله  التي فطر الناس عليها  
              فطرة  النشوء  الاول  والانتهاء    ثم  النشوء الاخر 
  لكل  امر  فطره   في الارض والسماء   حالتين \\\
 الاولي  حالة النشوء الايجادي 
  الثانية   حالة الانتهاء  الوجودي 
  والثالثة  \\ حالة الاعادة   \\وهي  الاخراج  من الارض 
للحساب 
           هل هناك  اطراف  شركاء  مع الله   في  تنفيذ  هذه الامور \\\\\\   هل  هناك  ثنائيه  الوهية مع الله 
       الكوائن  في  الارض والسماء لها  ثنائية 
 ثنائيه الازواج   \\  والتضاد \\  الخير والشر \\
ثنائية  البدء والانتهاء 
          الوجود   في  كونيه  ايجاده معلوم 
           فالوجود  الكوني  الاول  كان الماء 
            والانس الوجود  الكوني الاول لهم كان  الطين 
          الجن   الوجود  الكوني الاول  كان النار 
                استقراء   قول ابليس لربه  
           خلقته  من طين   وخلقتني من نار 
    والجان  خلقناه من مارج   من نار 
            العلم  الاول  لنشاة الكون  كان الماء 
            وكان  عرشه  علي  الماء  
         الاستقرار  الوجودي  الاول  لله  كان  العرش  علي الماء 
          علم  الكون  قال  انه  كان كونا مائيا    
اين كان  \ وهل كان مسجورا في مكان ما  \\  وهل كان محتوي كل الكون  \\  وهل كان معلقا  بين  الفراغ  في مكان ما \\\ لم نعلم كل هذا من خبر الله الي الارض
     المعلوم  الكوني  ان الرحمن  علي العرش  كان  علي الماء نص  صريح  \\ وكان عرشه علي الماء 
        هل  حدث  انفجار  مائي  والعرش عليه \\\
         لم نخبر بهذا  \\\ انما اخبرنا بكون السماء والارض  
كانا دخان\\  ثم تحول الي  رتق   ثم تحول  الي فتق  رتق  
  وما امر السحاب  في السماء  الا رسم  بيان  لتكوين   الدخان  فالرتق  فالفتق  المائي 
 يتكون دون انفجار عظيم  \\\ بل ياتي بالمزن والماء الطهخور الي الارض  وعلي الناس \\   لم يحدث  في تراكمه  الركامي انفجار \\\ بل  حمل الماء المكثف  هو الذي  يفتق  السحاب المتراكم  فوق بعضه  كالجبال 
       منطق  غير مقبول  الفهم  والاستيعاب
    انفجار عظيم \\\\\\\
وهل الماء في البحار يوم القيامة  ستحدث انفجارا عظيما  حتي  تعدل الارض وتبدل \\\\
اسمع ما قاله  الحق  \\ وا ذا البحار فجرت \\\ لماذا لم يعلن  \\\
انفجرت  \\ لان هناك معني واحد  مقتضي  لفجر البحار 
  الاشتعال  المائي \ والذي مرجعه ان التكوين المائي  في قابليه  للاشتعال  من جزيئيات الماء المكونه 
     امر اخر  
 اين كان الله  وقت الانفجار العظيم  في خلق الكون سماء وارض 
ما هو فكر وفكرة مترتبه علي هذا التخمين  الكوني  المغلوط  الفهم 
\\\\\\وثالثها  \\  قول  الله  لناوللرسول  "
  وارتقب يوم  تاتي  السماء بدخان  عظيم \\\\\\\
  اي تعود  الي حالتها الاولي   
     وتنتهي الي حالتها الاخرة وهي  الدخان 
من الخان  فطرت السماء والارض ومن الدخان تنهي وتتغير السماء والارض
   من الذي  يزيد امتداد الارض\\\\  الدخان   الحراري هو الذي يفعل ذلك \\\   ومن اين يكون \\\ الماء   \ سر الوجود والنشاة والانتهاء \ ما علة  الكثره في الارض من البحار والمحيطات
والماء الارضي \\\\\ فسر السبب \\\ لماذا \\\
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      قراء شعرية  فلسفية  في كتابه  علميه  ـ 3
اهرام  30 \ 12\ 2016     للكاتب  \ بهاء جاهين 
 اقتبسها   كسند  في بحثي هذا   
 حيث يقول  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  :
ذلك  لان  الانسان  يقيس كل شيئ بمقياس  نفسه فلان  الانسان وكل  حي وجود  محدود   زمانا ومكانا  يولد  ويموت وارضه وسماؤه  باجرامها  وكواكبها  لها  حدود  \ اذا فهو وكل ما يحيط  به  ظرف  عرضي حادث  في  اطار مطلق  من العدم  الاصلي  السرمدي  اللانهائي  هذا  ما يخيل  اليه \ ناسيا  ان العدم  لا  وجود له  بتعريف نفسه  لنفسه  بنفسه \ فالعدم  تعريفا  هو اللا وجود \  اذا فلا وجود له  الا كفكرة  مجردة   اطلقها جهاز قاصر 
  هو العقل الانساني  لا يستطيع ان  يعمل  الا بالثنائيات  المتضادة 
        ولك  ان  تستكمل باقي  الحديث  بالاهرام  
............................. لكنه يقول  ام  البدايه التي نشا منها  الكون وتطور   فلم يستطع العلم ان يصف  او يدرك ما قبلها
لان  ما قبلها  قارة مجهولة  لا يدرك شيئا عن مجاهلها  علم  الفلك  او علم  الانسان عموما ...............................   المجال مفتوح  
للتفكير المجرد النظري غير العلمي\\\\\\\:::::::::::::::::::::::
.......................................................فلماذا يصر عقلنا  علي ان الاصل  هو العدم  حتي انه يتعجب  فيما بينه وبين  نفسه 
من وجود  الواحد  الاحد الواجد  الماجد  ويتسائل   مستغفرا \ كيف اوجد نغسه  \ اليس علي المؤمن بالله  ان يؤمن  بالضرورة 
  ان الوجود  هو الاصل 
              ا ه \\\\
       ما تقوله   الترسيمه  الكونيه   يقوله العلم  في الارض 
وهذا ما قال  في نهاية مقاله :.
ان الاسطوره الحدثية لنشوء الكون  تتحدث عن لحظة  كانت المادة فيها  في حالة سيوله وسخونة وكثافة  لا نهائية  اي طاقة ذات كتله لا حدود  لها تحولت في لحظة من الزمن  اصغر من ان تقاس الي انفجار عظيم \\\\\\\\\\\\\\\
وينتهي  في حديثه الي :
المسالة في ظني تعود  الي  عادة عقلية سيئة  التقطها  الانسان
 وهو في مرحلة  السذاجة  الفكرية  وما زال  مصرا عليها  
  والله  اعلم .
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     وانا اقول  ان  هذه القراءات قد انهت بحق  فكر هذا العقل  
  وحلت محلها اليوم  نص  سمائي يقول  
   لهذا العصر والعصور القادمة 
    وتبقي  الترسيمه  ثلاثية شاهدة  
  لله  علي فطرة السموات والارض  والكون والخلائق 
     سماء  ترسيمة اولي 
    ارض  ترسيمة ثانيه  
      خلائق  ترسيمة ثالثة 
  فهل هناك  في الكون غير هذا 
      واين الله  من هذه الترسيمه
        استوي علي  العرش  السمائي  
       ليكون   علي الترسيمات الثلاث   
 اني معكما اسمع واري    \ استوي  علي  الترسيمات الثلاث  من العلا عليهن  \\  ليسمع   منهم  \\ ويري فعلهم وعملهم  \\ كيف تعملون \\\\\  
ويوم القيامة ينزل الحق بالحق  الي الارض  
وتصبح التؤسيمات الثلاث في قبضته مطويه  القبض عليها مطويات بيمينه ويبرز  اليه كل شيئ   فطره  واوجده 
             فاذكر واشكر  ومجد وسبح من علمك ما لم تعلم 
        وكان فضله عليك  عظيما 
                 ةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق