Translate

الجمعة، 27 يناير 2017

الدرس الرابع : اليقين وعين اليقين

 ومع درس  تعليم  الطير  الرابع  وهو امر هام  في الارض والخلائق  والكونيات \\\\   الموت  للنفس بين  الامساك والارسال
            قصة  الموت في  النفس بين الامساك  والارسال 
            اليقين   المحسوس   للبصر  وعين اليقين فيه 
             حق  الموت علي النفس  وحقائقه الكبري 
   النفس  حين  تمسك  بالموت  \\ وحين ترسل   من الموت 
   درس  عملي  حدث  \\\   كان معي  وبفعلي انا  علي  ثلاث
 من   الحمائم   امسكتهم  للموت لانهم  غير منتجين  في  حياتهم 
           ياكلون ويشربون  ويعيشون بلا عمل  في حياتهم 
              قررت  التخلص  منهم  توفيرا  للطعام  والنكلفة 
             وكانت قصة  الموت بين الامساك والارسال  هي  بطله  
           القرار  والفرار  من الموت  هذا  المقدر مني عليهن 
             انت تريد وانا اريد ولا يكون الا ما اريد \\ فانا فعال لما اريد \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          ارادة الله   في الامساك  بالموت للنفس 
       يمسك  التي قضي عليها الموت
    وها هي الحقيقة \\\\\\\\     واضحة  مبينه  العمل  الحق  واليقين  الذي  لا يشك ولا ريب  فيه 
     مش يكلام  مرسل كما حدث  من بعض الجبابره في الارض 
      يامر بموت فلان  فيقتله   ويحي فلان فلا يقتله 
       لا  لا  ليس اليقين هكذا  في الامساك والارسال  للنفس 
        اليقين هو النفاذ  للموت تحقيق الامر وعين اليقين هو  منع الامر من النفاذ  تماما مثل ما تم مع  نبي الله  ابراهيم  وابنه الذبيح  اسماعيل \\\\\\\\\
        هنا يقين في الامر  امساك الموت  بالنفس 
    وهنا عين اليقين   ارسال النفس  من الموت 
         تحقق  اليقين  لاطمئنان القلب بذلك
      نفس  ما طلبه  الخليل ابراهيم  \\\  ارني كيف تحي الموتي 
   اولم تؤمن يا ابراهيم \  قال بلي  \\ ولكن ليطمئن قلبي  من  يقين الموت  ورؤيته  المحسوسه \\\  تجربة الطير 
       هي نفس التجربه الان معي  اليوم 
         الطير يقين  الموت  بين الامساك والارسال
         اشمعني الطير  بالذات \\\  لانه خلق الله  \\\ ليس له ديه 
  قتل ولا ابناء يطالبون بالدم والاقتصاص  \\\  وهم  جنود الله في الارض\\\\\\\\\\\   ولا وزر  في ذلك 
               اثار  اليقينيات الكبري   في التوحيد  والايمانيات  لله
                 سخرت  لخدمة الحق واليقين  والنتائج  والبديهيات
           اليقينيه  الايمانيه  التوحيديه  الامر و الفعل والسببيه 
                 خذ  ثلاثة  من الطير 
    امر صدر من الباطن  عندي   وهنا  نظرت الي  عواطلية  الطير  بلا  عمل في  حظيرة  الحمائم  \\\ فوجدت  اثنان  قد  سمنوا  كما  يقال  الاجساد سمنت  وينعت وحان وقت  قطفها 
فامسكت بهن  وقد استسلموا  بلا مقاومة حقا وكانوا  زرق اللون 
   لكن  الثالثة العواطليه كانت تعشش  في مكان  مرتفع  حر 
                حيلة الامساك بها 
     الطعام \\\\\  امر الضعفاء  ذوي الحاجة  \\\ الطعام اليوم مذله  الناس والامم والشعوب \\\ ولاني املك طعامها   فملكت  ذلتها الحاجية \\\\\   وما كان منها  عندما رات الطعام  ان نزلت من  ايكها  ساقطة كالسهم  بالارض  لتلتقط الحب  مع غيرها في زحمة  
الاكل \\\\\\\\\\\\\\\\
          لان الجائع  لا يتادب  ويحترم  الاخرين في  امر الطعام 
           صراع الجوع  يدفعك الي  اقتحام وازاحة الاخرين 
         لكنها المقصودة  فوجدت لديها حذر  وكانت   تبتعد  وتحاور  معي  \\\\\\\ ولكني كنت  اتحايل عليها   لامسك بها 
     ومعنديش  طريق غير هذا التحايل بالطعام 
      هذا فكر  الطاغي  والاعب  برزق الاخرين \\\\\ الامساك من الرقاب \\\\\\    لسخرة الناس \\\\\\\\
               ونسي ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين 
     وكانت المحاوله  فاشله \\\ لم اسطع  الامساك بها 
 وقفزت  من تحت يدي    لاني اخطات  الهدف  \\\\\\\\
     وحاولت  الثانيه  بالطعام  الاكثر للاغراء النفسي الجائع 
    وتجمع  الكثير الجوعي  ونزلت معهم  وهي  تحاذر  مني  
  وانا اتحايل عليها بالخداع والتمويه  \\\\\\\\\\\
  وغدرت بها \\\  فالغدر سمة البشر السائدة \\\\\\\\
  ونجحت المحاوله واستسلمت  ولكنها كانت تئن  في يدي 
         وحبس الثلاثة  معا في السجن   لانتظار الموت  
         وبات في ليلة فكر وهم   ومصير حدد عليهم  بالموت 
        المحقق\\\\\ لا مفر \\\\\\\\\\
واصبحن  منتظرين  القضاء  الموتي \\  وهذا ما عقدت عليه نفسي   وانتهت \\\\\\\\\\
                    لكن  الموت  واليقين له امر اخر 
        امر الامساك والارسال  الفطري فينا  
         الامساك بالموت  فلا يستاخرون ساعة ولا يستقدمون 
        فلما قضي عليه الموت  امسكت النفس 
       \\\  ولكن هناك من لم تمسك بالموت  يقينا 
         ويرسل الاخري    \\ هذا هو يقين الموت الحق  المحدد
         بعين اليقين \\\\\\\ احنا  نفتقر الي  فهم بيان ما هو عين اليقين في الموت \\\\\\\\\\\\
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                 عين اليقين في الاشياء  
اننا  لم  نري   اليقين بحقائقة  البصريه 
  بل اخبرنا عنه  بالخبر  فقط  \\\\\
 الخبر السمعي  المؤدي   الي  القياس والنظر 
وبالتالي الي الاستدلال  علي التصديق والصدق  وكونه الحق من ربهم 
 اليقين هو  التصديق  بالصدق  والحق وثوابته
                 عين اليقين 
 عين الشيئ \\ موافقة  البصر  بعين الشيئ\\ المواقعة معه  
مواقعة يقينيه  تصديقية 
 ليه الناس لم تري عين اليقين  في الدنيا 
 لان هناك اشياء غيب وحقائق غيب  مخبر عنها  تتحقق  بالقياس والنظر والاستدلال  الخبري السمعي  
        الله يخاطبنا  بالخبر السمعي  
       كيف اصدق  الخبر  دون نظر واستدلال  علي حقيقته وصدقه  دون بيان نتائج  يقينيه  تدفع الي  الصدق والتصديق  واليقين\\ الثابت \\\
 وكما قلت  ان للاشياء حقائق  هي  ما تسمي عين اليقين  فيها 
هذه الاشياء العينيه  حبست عن البصر في الدنيا \\\ لان السمع  \\
المخبر لم يعاين  الشيئ  بالبصر 
وهذا  معني  التاجيل  البصري\\\ فكشفنا عنك  غطاءك   المعاين لحقائق الاشياء\\\   فبصرك  اليوم حديد  
           بصر المعاينة لعين اليقين  الصادقة 
      انت في دنياك فقط مطالب بالنظر والقياس والاستدلال  للتيقين من امر الخبر السمعي  اليك  \\ النظر في الاثار واليقينات الكونيه  والاستدلال بها الي الحق واليقين فيها 
      لكن عينها الكبري  \\\ مؤجله الابصار والرؤي  \\\\\\\\\\\
      ثم لترونها عين اليقين 
لكي تعرف هل استدللت الصحيح من الحق  واليقين ام  اخطات اليقين  الاستدلالي بنظرك وقياسك 
             المعاينه لعين اليقين   تتوقف منك علي الاستدلال
                  وقد  نبه الي هذا الفرق حبينا  الرحمة المهداة هنا  فقال لنا  في حديث  \\\\
                ليس   المخبر   كالمعاين 
                ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                 اليوم  نعاين  الموت بين  الامساك  والارسال
اسمع   \\\\\
  هل نامت  الحمامات الثلاث  في محبسهما  الموتي
لقد  وضعت لهم  في صباح اليوم التالي  الماء والطعام 
 وهذة سنه شرعية  عند الموت تقدم له مطلب بدنه  الطبيعي \\
لياخذاخر  رزق له 
           ماذا حدث  \\\  اضراب  عن ملذات  البدن 
     شبعت النفس  منه 
     لم يلتفت اليه \\ لكنه حق لهم 
              وجاءت اللحظة  البيانيه  البصريه لعين اليقين 
      نحن  في استعداد  للامساك عليهن بالموت  وقمنا بتجهيز الامور والاعداد لها\\ انا وزوجة ابني
          وشحذ السكين 
وامسكنا الثلاثة  ووضعن في  جركن  مفتوح من البلاستيك وغطي  فوقهم \\\\\\
  وامسكنا الاولي للموت وشحذت السكين  علي الجبين الرقبي 
واطلقنا  البسمله اثناء الشحذ  
وجيئ بالثانيه  وفعل ما كان قبلها  معها 
         وجاءت لحظة عين اليقين   لتقول لك   هذا الخبر :::::
     هذه النفس  لا يطبق عليها قانون الامساك بالموت 
 بل يطبق عليها  قانون  \\  وارسل الاخري \\\\\
            هل هذا  حدث  بعين  اليقين  \\\\
      نعم  وهو فعلا عين اليقين  في الامساك والارسال  بالموت 
             انتهت  حيات  الاثنين بالامساك بالموت لهن 
       وجيئ  بالثالثة   وكانت  كما قلت  غير مستسلمه  ومنفرة  
    ومتمردة \\\\\\\\\\\\  وكانت بيضاء اللون 
  وامسكنا بها  \\\ وعندما  جعلناها  \\\   وتله للجبين 
    حدث  ارسال  وتوقف  \\\\\\
    الحمامه  في وضع  \\\ وتله  للجبين 
 اي  في موضع شحذ السكين  علي  رقبتها   للحلال 
    لكنها  قفزت   فورا الي السماء فاره  متطيره  الي ايكها \\\
 اقول الي ايكها \\\ لا الي شيئ اخر 
     ما معني ذلك  \\  وما دلاله الرجوع الي ايكها 
              معني ذلك انه هناك  بصر راي  ما الذي حدث  في سيناريو  تلك اللحظات الفاصله بين قانون الموت في الامساك والارسال \\\\\ استسلام  لقانون الامساك  
                 واستسلام  لقانون الارسال 
                الموت  قانون  يعمل بين امرين  
           من قضي عليه الموت 
                يمسكه   يقينا  
              ومن لم يقض عليه الموت يرسل يقينا 
                     وهل  في هذا شك  \\\\\\\
                 اين من امسكوا بالموت \\\\\ ماتوا  وفنوا \\\
               واين من ارسلوا  من الموت  \\\
                 هم مثل عودة الحمامه الي ايكها 
                         الوضع  الطبيعي  استكمال الحياة
                 لان في العمر بقيه 
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             هل كان منا  بصريا  اي  اختمالات تعقب 
              لا شيئ سوي  الذهول  وفي نفس الوقت البهوت  العقلي \\\  بهتت عقولنا  \\ وانتبهت  الي اليقين في الموت 
           علي الاشياء \\\\\\\\\
         والارسال في الاخري  
             والاعجب  بقي هذ الامر 
                   ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       ان الحمامه ما زالت في زهول  وبهوت عقلي 
  رات الموت  بعينيها كما رايناه نحن الاثنين  عليها 
      رات عين اليقين  ببصرها 
          والله العظيم انها في زهول  علي الرغم من كونها جائعة من قبل  \\  لكنها مازالت سكري 
        وتري الناس  سكاري 
        الحمامة  سكري  
من صباح يوم الجمعة   الي  صباح يوم السبت 
   سكري البدن  والفكر والفطرة 
  نثر الحب  اسفل ايكها  ونزل الحمائم  والدواجن واكلوا منه 
  وهي واقفه  تنظر سكري الحدث ولا تعير الطعام امرا 
              تحولت الي  صوره بدنيه فقدت كل مطالبها   الا روحها  فقط \\\\\\\\\\\\\
       وهذا ما سيكون عليه الناس يوم القيامة  سكري  مثل الحمامة 
        لا هم  ولاشيئ يلفت نظرها  ولا رغبة نفس او اعضاء او بدن  \\\\\   شاخصة ابصارهم 
             الحمامة  ما والت الي السبت شاخصة الابصار الي الارض 
             سلبت الفكرة والفطرة فيها 
             لانها رات عين اليقين 
              شوف   افاعيل عين اليقين علي  الناس
             تحولهم  الي مسلوبي  الارادة والفكرة 
                ونتعلم مع          الطير 
                        اقوي   العبر والدروس  والمواعظ 
                          اه من     الافهام  والاستيعاب  والاستدلال
                       ةةةةةةةةةةة
         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق