Translate

الثلاثاء، 31 يناير 2017

الله اليقينيات الكبري وعين اليقين

 ما  اليقين  في  الامور \\   الحق  \\  الصدق  \\ الحقيقة 
   اي شيئ  في  الكون   ما يقينه   \\  الحق  فيه \\\\
                      يقين  الله
ما  هو \\\  وجوده  الحق  \\\\\    الله لا اله  الا هو  الحي  القيوم 
  هذا هو  حق الله  اليقين \\\\   هو الله الذي  لا  اله  الا هو  عالم الغيب والشهادة   الرحمن  الرحيم 
هو الله  الذي لا اله الا هو  الملك  القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر ...........................................
هوالله  الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسني ................
    تلك حقائق  يقين  الله  الحق  
               لكن هناك  حقائق  يقين  العرش  
 الله استوي علي العرش  بحقائق كبري  
هل تعرفها \\\  انها  شمولية  الاية  255 من سورة البقرة 
  الله  لا اله الا هو  الحي  القيوم
   استواء  العرش   من حي  قيوم 
     ممتنع  عليه \\ لا تاخذه  سنة  ولا نوم  وهذا مقام  رؤيه  عين يقين الاشياء   وهو مستوي علي العرش \\ لان الحق لو اخذته سنه  او نوم  \\\\ نسي  او غفل عن عين الاشياء في  ملكه \\ وبالتالي  الشان يضطرب بين الظن والشك  في الامور \\\ وحاش  له  ذلك 
   مالك  الملك تحت  امر ته  وارادته الحياتيه العرش  عليه 
     له مافي السموات ومافي الارض
    ممتنع  اي شفاعة له  عنده  \\
     يا فاطمة بنت محمد  لا اغني  عنك من الله شيئا 
        الامر متوقف  علي ذات الله  وهو  الاذن منه 
من الذي يشفع عنده   \\\\ مفيش  هذا مقطوع 
لا افضليه  ولا  احبه  ولا ابناء 
كله  ظن  فكر وعقل بشر في الارض   \\\\\ الشفاعة لمن اتقي الله 
    الا باذنه 
علم  البين الغيبي في الخلائق \\ عالم غيب  الملك اولا وهو مستو علي العرش 
ما تسقط من ورقة \\\  وما ينبت من  ثمره \\ وما  يولد  وما  تذاد به الارحام \ ومن يموت \\  وما من  حبة في رطب ولا يابس  الا يعلمها \\\\\\\\  لماذا  \\\  لان كرسيه العرش  وسع    السموات والارض  \\    ووسع  بين  الخلائق  وعلم  الخلائق
يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم 
 ووسع   الاحاطة العلم به \\\   وهنا تقييد   الا بما يشاء 
  قدرته   وارادته  علي  العرش  قويه وقاهرة  ومسيطرة \\\
   ذي الطول   فيها\\ ولا يؤده  حفظهما  
              كن فيكون \\\\\   السيطرة والتحكم  قوة الله  القاهرة 
 وهو القاهر فوق  عباده  \\\\   مالك الملك تؤتي الملم من تشاء 
وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير .........
تولج اليل في النهار وتولج النهار في اليل ..................
تخرج الحي من الميت  وتخرج الميت من الحي .........
          الانتهاء  الي  قدرة الله  المطلقة 
               علي كل شيئ  قدير  في ملكه 
               ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
            ما  هي  عين اليقين   لذات الله 
ما  قيل  قبل   الا حقائق  اليقين  لله  \\ الحق  اليقين \\ الحق الصادق الخبر من الله  العلي العظيم مالك الملك 
  حقائق  ذو الجلال والاكرام    الرحمن الرحيم 
      هل هناك عين  اليقين  لذات الله \\\
     وهل انت لم تطلع  او تردد تلاوة  سورة الاخلاص التي  يعلمها الصغير والكبير \\\\\\
   السوره الكبري  المعلوم لكل خلائق الارض
    الصغير يرددها اكثر من الكبير  \ العام والخاص  يرددها 
    هناك ايات وسور كثيرة  تنسي  \\ لكن تلك السوره التي اشتكي منها بعض الناس واخذوها علي كونها  صغيرة   السياق  في تلاوتها في العبادات   واستهزء  بها علي من يتلوها  \\\\
              لم يفهموها ولم يستوعبوها \\\\\\
      فهي الشمو ليه  الاوحديه  الصمدية \\\ هي  التوحيد كله  \\
     هي اليقين  كله \\  الحق  الصادق  من الحق الي الحق  والناس \\\\\\\\\\\\
          انها  الحق  \\ اليقين  \ حق  اليقين \\ عين اليقين \\\
                  انها  ذات الله  الواحدة التي  ستفصل بين الخلائق يوم الفصل 
     انها مالك يوم الدين 
          الله   الحق الموصوف  فيها بعين البقين  يري  يوم القيامة في الارض ويبصرالخلائق  ذات بهذة الصوره  من  بصر كشف عنه  غشاوة عين اليقين   \\\\\   ووحدوا  الله حاضرا  بذات عين اليقين \\\ عين البصر هنا  ما بعدها عين تري  \\\\   لانها عين اليقين  الاخيرة  لليقين  \\ ثم لترونها عين اليقين 
      وماذا بعد  \\ السؤال عن التعيم 
ومن الذي يسال عن النعيم  \\ انه الله  المبصر بعين اليقين 
               وينزل الله الي الارض 
            ليري بعين  اليقين من بصر مكشوف الغطاء  حديد 
          يكلمنا   مباشرة  وجها لوحه \\   عين  يقين بعين يقين 
         انا اعين  ببصري  الله  \\\ مش اليهود طلبوا من نبيهم  ارنا الله جهرة \\\  فاخذتهم الصاعقة \\\ ليه لم يروا الله  في دنياهم \\\
          لان  عين اليقين  مقطوعة عنهم في الدنيا 
          حتي علي الرسل \\ فلما تجلي ربه للجبل جعله دكاء  
  وخر موسي صعقا 
            دنيا  العمل  واللهو واللعب والتفاخر والزينه  والمعرفة والتكاثر والخلافه لله  مقطوع  عنها  كثيرمن   يقينيات  غيبيه فوق  قدرة البشر \\\  فهم مكلفين بامور  والله  سهلها لهم  \\ ويسرها  \\
  كشف الغيبيات فيها  قد  يصعبها عليهم وينفرون منها \\ انهم يتواكلون  مع غيبها  \\ فكيف سيعملون اذ1ا كشفت لهم \\\\ 
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            من  فارق  اليقين  والمعاينه  
  هل هناك فارق  بين اليقين والمعاينه  في القرءان الكريم  في ذات الله \\\\\  نعم  \\   بينه الخبر  في الايه  رقم  255  من البقرة 
 وسورة الاخلاص
                      الاولي  في مقام  العرش 
فالايه تتكلم  في مقام العرش  غلي الملك  \\\ مالك الملك \\ الله
بيان مقام الاستواء علي العرش  وادارة  الملك منه 
  شان الله  في ملكه  من السموات الي الارض 
   الحق  بين  يقين الملك  وحقائقه الكبري  الثابته 
       حقائق الله  الحي القيوم  علي ملكه  \\\  حقائق كيفية  شان الملك  معة \\ ثوابت هذا الشان \\\\\\
         حياة الله  وحياة ملكه في الكون 
         حياة الاستواء وتدبير الامر فيه 
لكن في سورة الاخلاص  المقام مختلف \\\  فليس هنا مقام  حياه ولا عرش  ولا تدبير لكنه مقام اخر   قوي واعلي واعظم واجل \\\
            مقام الاحادية الصمدية للذات 
            مقام  العين  التي  حجبت  عن البصر والابصار والبصيرة \\\\ مقام عين الله  الذات \\\ صورة الله  الحق \\\
  كميف  نتصور  الله \\  يوم القيامة \\\ انها عين الله كشف عنها الحجاب \\\  الله  يقترب من الناس  في الارض  \\
  ولان الناس كشف عنها الحجب  فسوف يري الناس الاشياء بعينها \\\\ لا حجب \\\ رفع الحجب 
        يري الله  يوم القيامة جهرا  بعين ذاته 
       يكلم الخلائق  وتكلمه الانفس 
     يحاورهم ويفصل بينهم في الاختلاف \\\  
      يحسونه ببصرهم كما يحس الناس  الكونيات  والخلائق والابناء \\\\\\\\\\\\\\\\
               نعم  سنري الله بعين  ذاته  التي  وردت في سورة الاخلاص  ليختم الامر  
     اذا كانت هي ختم القرءان  في الدنيا فانها ايضا ختم  في الاخرة \\ لان الحق قال ان الي ربك المنتهي 
             كل منتهاه  الي الله \\ 
            البصر وعينه منتهاها الله  \\\\
             فهل  تتوقع ان تلقي الله  وتراه بعين العصيان لاول مره 
              انها المرة الاولي والاخره في الرؤيه لعين الله 
                فكيف  تعد نفسك  \\\\ بالخير ام بالشر \\\\\\
                   انت الذي تعرف 
                    وكفي  حتي  لا اطيل  
                        لكن انتظر ما هو قادم  في الموضوع  بعد 
                           \\\\\


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق