Translate

الاثنين، 20 مارس 2017

سيسية عظات ومواقف ودواهي

 قصة حكاية  الخليقه والشيطان  \\ وهي ما يري  صراعه  الارضي الان \\\ القصة في سياقها  القرءاني بلا رتوش ومرسلات  بيانيه واضحة  من الابتداء للانتهاء 
      قصة معني   لمواقف  ومعني لدواهي مواقف علي الارض
     بيان  خال من  المركزات ومكسبات طعم  والكيماويات  \\\\
       لان الحق والحقائق  لا تجمل لانها هي الجمال كله  والصلاح كله \\  ليست في حاجة زينه \\  كل زينة الارض \  جمالها  فطرتها  استطالتها الامتدادية الي ما شاء الله 
  لذلك  يتكاثر حولها القرضه  والمقرصنين  والرعاء  المواء  النعاق   العواء  وهلم جري  \\\\\\\\\\\\\
            البيان  المعاني القصصي  
            خبر  اعلامي  في الملا  الاعلي
 النص في البقرة 
 واذ  قال  ربك   للملائكة   اني  جاعل  في  الارض  خليفة ......
ما الذي فيه من  خبر \\\
قال ربك ..........  اول  مكون خبري موجه  الي من \\\\\
المخاطب  به   \\\\  الملائكه  واين هم \\\\\\\  في الملا الاعلي 
                         السموات  
مفردات  الخبر \\\\  اني  جاعل   في الارض  خليفة 
                موجد    في الارض   خلق      هو خليفة فيها 
مسرح  الخبر والحدث \\\  ما مكينه  القائم \\\\     
                    في  السموات \\ الله اعلم اي منها كان الخبر 
                    ولا نعرف  هل كان هناك  عرض علي الله ام ان الخبر انزل عليهم \\ لكنهم  كانوا جمع  \\  للملائكة ..........
                   الخبر  صادر الي جمع  ملائكي 
                   مباشر  بلا وسيط رسالي\\\\ الامر المباشر 
منتهاه  الخبري  \\ صانع  ما سمي  بالخليفة الارضي 
               لم يسمي لهم  ولم يتضمن الخبر مسمي لانه لم يخلق
               هي ما يسمي  في الارض \\ الشوري  
            الحاكم الاوحد في السماء  يستشير  الملا الاعلي في امر الملك الارضي \\\\ اني  جاعل  فيه  خليفة    \\ غير معلوم  
               وما ذا كانت رؤية الملا الاعلي \\\
        جاءت  بناء علي  سوابق  قامت قبل \\\ يقول  النص \\\
قالوا  اتجعل فيها  من يفسد  فيها  ويسفك  الد ماء  ونحن  نسبح  بحمدك  ونقدس لك .................
      خبر  علي مسمع  الملائكه \\ كيف  تقبلوه من ربهم \\\
      نحن هنا في مقام هام  وهو تقبل الخبر \\
وكان الانسان اكثر شيئ  جدلا \\  في كل حاجة له انف 
    فما هو   تقبل الملائكة \\\\\
ما  يقال  اليوم في الارض  \\ نقد  الخبر \\\  وليس المعارضه 
فالنقد  هو تعليل الخبر بيان الاحاطة به  \\\\وليس الاعتراض
 لذلك  قال لهم الله  لعدم علمهم  هذه الاحاطة النقديه  للخبر 
    اني اعلم ما لا تعلمون  من الاحاطة والعلم 
فليس كل ما سمع خبرا  علم  ومحيط به \\ لان هناك فارق في السمع  بمعلوم الخبر والاحاطة الكاملة له \\\
بنوا  رؤيتهم علي ما كان في الارض  قبل  \\ وعلي مهمتهم  في الملا الاعلي   \ في سياقهم  \\\ ونحن  نسبح  بحمدك    ونقدس  لك \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
            لكن الامر  يرجع  الي  الله 
النص\\  
قال   اني   اعلم      ما لا تعلمون  
فذكرني  بامر بلقيس مع الهدهد ورسالة سليمان 
حيث  الخبر  الذي اشهدت  بلقيس قومها عليه 
النص 
قالت  يايها  الملا افتوني في امري    ماكنت قاطعة امرا  حتي تشهدون   \\        النمل 32 
           الشوري  مع الحكم 
            مسلك الديمو قراط  في الارض  حتي في السماء 
         ديموقراطيه الملا الاعلي  مسبوق  علي ما يتشدق في الارض  اليوم  ويتغني به 
            الشوري في الحكم  بين الحاكم والمحكومين 
           اي ان حقوق الانسان مسبوقه  في الملا الاعلي
             خبر  من الله  الحاكم  الي  ملائكته المقربين 
             ماذا  قالوا فيه  المحكومين \\\\\
        بحرية تامه  لاصول الحوار والنقد  وليس الاعتراض  الهوي \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
              أتجعل فيها \\  هتجيب  ناس  \\  من يفسد فيها 
              مفسدين  تاني \\\  ناس تسفك  الدماء  تاني 
             ويسفك الدماء  \\\\\\\\\\\\\\\
             مبينين  مبدؤهم  الطائعي لربهم  الثابت بينهم 
            ونحن  نسبح بحمدك   ونقدس  لك 
              لايكنوا شيئءا  يخادعون به ربهم  
             نقدوا الخبر وعللوا ذلك  \ وختموا بالولاء الدائم لربهم  في التسبيح والتقديس  للعظمه عليهم 
              نفس مسلك  قوم بلقيس واهل مشرتها المقربين منها 
                 قالوا نحن اولوا  قوة  واولوا  باس  شديد  
                  والامر اليك    فانظري  ماذا  تامرين 
                        تعليل  الشوري والرجوع اليها  بالنظر  في الامر والخبر به \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                 حددوا  كل الامور واحاطوها بها 
                  اولوا  قوة             اولوا باس  شديد  
                     جمعوا بين  القوه والشجاعة فيهم 
                       الانتهاء الي امرها المحدد  
                          ماذا تامرين   لنا 
                         المرجع  الي الحاكم   
هنا  جمع  الامر في يد  الحاكم ليستبين  الامر وكيف سيكون 
\\ وحاء النص   \\         قال  اني اعلم ما لا تعلمون 
    كما ورد  في النمل  \\\\\
قالت ان الملوك  اذا دخلوا قرية افسدوها.............
 واني مرسلة اليهم بهدية فناظرة بما يرجع  المرسلون      35
              وما  المعلوم الغائب  عن الملائكة 
اني  اعلم  \\\  هل العلم هنا  علم فقط  \ ام جمعي بين العلم والصنع والاحاطي  والشئون في  الخليفة \\\\
  اري كذلك \\ لان صانع الشيئ يدرك كل امور الصنع  ويلم بها علما واحاطة وتفصيلا وصيانة وسلامة وامنا
                ا ن تصرف  الامور الي الله
الوجهة تتجه اليه وحده \\ ولكل وجهة هو موليها 
الملائكة  بينوا  وجهتهم  الصادقة \\\ ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك    \\ لانهم قروبيين \\\\\\\\ لا يعصون الله ما امرهم 
             لكن الله  مش محتاج  هذا المقام القروبي في الارض 
مرة ثانية \\  محتاج  خلق  يعصون ويختلفون فيه وفي دينه وشرعه ورسله  لينظر كيف يعملون بحريتهم  نحوه بين الاعتراض والنفور والتولي  وبين القبول والاستسلام  والخضوع الحر له   \ هل بعدها حريه وحقوق ؟؟؟؟؟؟
                مبدا الارض  ليس كمبدا السموات 
مبدا السموات  \ الاستسلام الطائعي  الثابت 
مبدا الارض \\  الاختلاف  في الله
                   ليه \\\ الاختلاف في الله  
                    لوجود  غربال  الحياة  يغربل البشر 
               استخلاص  الحب  ذو العصف والريحان 
                جودة الحب   لجودة الارض  والذرية 
                       العبادية لله  المخلصة 
                        اني عبادي ليس لك عليهم سلطان 
                           اولي  بدايات  علم  الخليفة 
النص  في البقرة 
     وعلم  ادم الاسماء كلها  ثما  عرضهم  علي الملائكة ...........
اول خبر في علم الله :
  تعليم الخليفة   \\ علم  المسميات في الملا الاعلي
     من المعلم  العلم  \\\\  وعلم  الله   ادم  علم المسميات  في الملا الاعلي  كل ما كان كائنا  علمه ادم  مسماه 
          وهنا لفته   في الارض
الطفل اول شيئ يتعلمه  \\ مسميات اللعب  والاشياء المحيطة به
كل ما يخالط الطفل  يتعلمه ندريجيا 
  لكن الملا الاعلي  تعلمه ادم  دفعة واحدة من ربه\\  وعلم ادم الاسماء كلها \\\   علم المسميات العام  في السموات والملا الاعلي
        بدلالة  \\   الاسماء كلها 
وقطع الامر في الجدل عن هذه المسميات \\\ العلم عمومي \\ كلها \\            هل الملائكه  خادعوا الله  علما ومكنون صدر يغل  لمخلوق الارض  \\\\\\\\\
       ما قال وبين النص\\\\  
وعلم ادم الاسماء كلها 
ثم  عرضهم علي الملائكة   فقال  أنبؤني  باسماء هؤلاء  ان  كنتم صادقين      31  
    ما الذي في الخبر 
\\ علم المعارف  للمسميات 
 استعراض العلم  في الملائكة 
   استعراض  ادم  علم المسميات 
  استعراض  الحقائق  بصدقها الباطني
  الخبر  
الانتهاء  الخبر
     الاعتراف  بحقيقة العلم المعرفي بلا  تجميل وكذب  صدر 
     النص  \\\
قالوا  سبحانك  لا علم  لنا  الا ما علمتنا
     محنش عارفين الخبر \\  كل ما نعرفه  منك \\\\  عظموا الامر  \\ سبحانك \\\  لاعلم لنا 
اعتراف بالعجر في الخبر \\  وهي دي الصدق  الباطني  
يقول بما علم  باطنا  واستعرضه عقله من علم 
لا علم لنا  الا ما غلمناه منك وما تعلمناه بعلمك  الربوبي
 اقرار بالفضل  والقصور  منهم \\\
لذلك ما زالوا يسبحون ويعظمون ربهم  \\\ انك انت العليم الحكيم 
             هل ظهر بينهم  الفهلوي  الخبر \\ ابو العريف  الاعلامي وقال  كذا وكذا ومن وكالات كذا وعن لسان كذا وافسد الامر \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  سبحانك لا علم لنا 
            اظهار الحقيقة والحقائق  لله 
النص 
قلنا  يادم     \\ امر الي عقل  وفكر ادم  انطق بمسميات  الملائكة 
   انبئهم   يادم  باسمائهم 
قلنا يادم  انبئهم باسمائهم 
هل تعثر  لسان ادم وضعضع  المسميات ونسي  \\\\\\
لم يحق الحق بهذا  بل قال الحق\\\\\
فلما انبأ هم  باسائهم   قال  الم اقل لكم    اني اعلم غيب  السموات
         والارض    واعلم   ما تبدون وما كنتم  تكنمون    33
هنا مرجعيات الله  \\
  \1\  الغيب  اول مرجع الي الله
2\  غيب السموات والملا الاعلي والمسميات والعلم بها والاحاطة فيها 
3\  غيب الارض  داخلها وسطحها ومن عليها  والاكوان والفراغات  فيها وعليها وما يحدث  فيها وخلائقها وشئونهم  وحياتهم 
4\ علم الابداء  الباطني  من خائنة الاعين وما تخفي الصدور \\
  علم الظاهر والباطن 
5\ العلم الكبتي بالصدور \\  الكتم الصدري  \\  وما تخفي صدورهم اكبر \\\  كل يعلمه الله 
       غيب  الابداء الظاهر والغيب المكتوم  في الصدر 
       الله علمه واحاط  به
              علم  الاحاطة  اليوم  في الارض
هل الله رب العالمين في علم احاطة بما يكشف في الارض  
من غيوب  كانت دفينه ومكنونه \\\\
           وهل انت في ريب  من النص  
  الم اقل لكم  اني اعلم  غيب السموات  والارض
 واعلم ما تبدون            وما كنتم تكتمون 
      ليه  جعل  الامور المبديه قبل المكتومه في الصدور \\\  
  ليه  جعل الظاهر  قبل الباطن 
      هو الاول  ةالاخر  والظاهر والباطن
     يعلم خائنة  الاعين  وما تخفي الصدور 
      لانه  هو الظاهر اولا  والباطن ثانيا 
   فقدم الظاهر المعلن المحسوس علي الغائب الخفي
                فهل وفيت الموضوع  الاول 
                    لكي انتقل  الي ما بعده 
                      ارجوا  القبول 
                            ةةةةةةة
  
  
                     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق