Translate

الاثنين، 13 مارس 2017

العقلا نية والخلائق والعمل

 امور  ثلاث  في الارض\\  انسان  \\  كائنات \  عقلانية 
هل  الخلائق في الارض  تعمل  بعقلانيه  عقلية \\  
ام ان هناك  تباين  ونفور وطغيان  عقلاني سائد  الارض
 وفي هذا البحث  سنقرأ   الحال ومن ثم نستبين  الامور التي  جعلت الكل  يصارع كل \\  واختلطت العقلانيه فنبذت غرائب  
وفارغات \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  وابداعات  سوليه
         ما يقال  بالارض
الكثير  سادت الامور  لديه  بان الانسان  يعمل في الارض  بالعقلانيه والفكرة  وغيره يعمل بالفطرة الخلقية 
الانسا ن الوحيد الارض  بانه حيوان مفكر الكل اجتمع علي منوال  هذا وذادو الطين بله  بقولهم  اصله قرد 
                   فارق بين  العقلانيه والفطرة 
ماهو \\\  العقلانيه المبسطة  هو اعمال العقل 
والفطرة  هي الخلقة التي خلقها الله  في الخلائق  كلهموا
فطره الله التي فطر الناس عليها   لا تبديل  لخلق الله 
      وحدة الخلق  يتبعها  وحدة الفطرة \\ العموميه في العالمين 
      لا تبديل لخلق الله 
               هل  الكائنات  الغير انسيه تعمل بالفطرة \\\\\\\\\
          وهل الانسان يعمل بالفطرة \\\
           انه يعمل بالفكر العقلي في الدماغ 
          لكن  نسال\\  هل  الفكر العقلي  مجرد  \\ ام انه يعمل  
بمدلولات  تغذيه  وتنميه  وتقوده  الطريق \\\\\
وذلك هو الصواب والحقائق  واليقين \\\ نعم  كما تقول 
  فالفكر  المجرد  لايعطي  النفس اي اقتياد وحركة 
    بل  الصوره   البصريه  والسمعية والفؤاديه  \\ هم  قواد  الفكر العقلي\\ منهم  تتكون  وبهم ينطلق الفكر ويمتد ويستطيل 
       لذلك هم  اصل  كل حقائق  الانسان  بما فيه  العقل 
      ان السمع  والبصر والفؤاد \\ كل اولئك  كان الله تعالي عنه
    مسئولا \\\\\  اذا كل الخلائق لديها  تلك الثلاثية \\ لان  الفطره الخلقية واحدة من خالق واحد  \\ اهم الخالقون \\\\\ نحن خلقناهم 
الذي خلقكم الله \\\  وبما ان لا تبديل لخلق الله  فجميع مافي الكون من خلائق  فيها تلك الثلاثيه التس  يسال عنها الله  خالقهم 
 لا تقتصر علي الانس والجن  وفقط \\\ بل تسري علي كل كائن حي متحرك قيوم 
     اذا  تكون سائدة علي  الطيور والحيوانات  والحشرات وغيرها  من المخلوقات \\\ نعم \\ وتلكم حقائق ثابته 
لكن هناك  قاعد ة \\\\  الخلق بقدر معلوم \\\ تسري عليهم 
 فكل نفس  وروح  وبدن  واجزاء  وتركيب وسلامات ورغبات  وبواطن وفطره  لها قدر معلوم  طبقا  لكل مخلوق\\ وهذا ما يسمي الاحتلاف والتباين في الاشكال والاجناس والتراكيب والانفس\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
             اذا السمع والبصر والفؤاد قائم  في جميع المخلوقات 
           نعم وايضا تلكموا  حقائق  ويقينيات ثابته 
          اذا  الطيور والانعام  والحشرات لها افئدة 
           نعم  هذا يقين  مع البصر والسمع فيها 
             الم تسمع  عن افئدة الطير 
            اذا لديهم  العقلانيه الفكريه 
           نعم وهذا يقين يستند  علي  مسؤلية الخالق لهم 
           اذا الحيوانات  والطيور والحشرات وكل متحرك يحمل 
        بصرا وسمعا يعقل ويفكر \\ صحيح  ويقين 
        والطير محشوره\\\  والكلاب وفيه \\  والحيات  تالف \  
      والحيوانات  \ والوحوش \\\\  كل يالف  للانسان 
     لان له فؤاد  من  الثلاثيه المسؤل عنها الله فيهم 
            اذا كلهم  لديهم  فهم  ثلاثي   في الارض
         نعم \\\  وفهم اقوي وازكي من  العاقل البشري 
             لا مؤاخذة  \\\  انت نايم  ولا صاحي 
اكرر العباره  \\ بكل قوة \\ هم ازكي من العاقل البشري 
                  فالزكاوة  في الطير والحيوان بقدر حاجة ابدانهم  
           ومطالبها \\ والفؤاد  العقلي العقلاني فيهم  بقدر  تكوينهم  
           وفطره باطنهم الخلقي ومهمتهم التكليفية في الارض  وما خلقوا له \\\\\\\\\  
              كل الخلائق فطرت  بالخلق  \  لكنها لها ما يمبزها عن اغيارها  وهو  الفكر  المقدر \\  فكر الدماغ 
لكنها الانسان يتمايز علي فكرهم الدماغب بان لديه فكر الانطلاق والتطلع  \\  الفكر  في الخلائق غير البشريه فكر  حاجة البدن  
فعندم تجوع تاكل  \\   ولا تفكر فيما سواه \\\\\ فكر الحاجة 
الوقتية \\\\\
             عقلانية واحدة  
كل المخلوقات تتمتع بالعقلانيه العقليه  للبدن\ فكلنا لديه عقلانيه  الحاجة والشيئ لكنها  في الانسان تمتد وتطول \مع انفس النفس 
   نحن نملك فكر وعقلانيه الانفس \\ اما الكائنات فتملك فكر وعقليه النفس البدن \ ولا شيئ  تفكر فيه طالما البدن  ليس في طلب حاجة \ فاذا طلب  تحركت  وتحرك الفكر والعقلانيه  فيها 
طبقا  للايحاء الداخلي\\\فاذا توقف الايحاء الداخلي  وسكن  توقف واستوي  الفكر العقلاني  لحاجة الجسد \\\ لكن نري  في الطيور عقلانية الحركة  في البحث  والانتقال والتنطيط  في حدود امكانات  القدرات  
             في الكائنات  عقلية التكليف  
لكل كائن ارض تكليف  خلق له \\  وزود  بالعقل لاداؤه في حدود قدراته وامكاناته  البدنيه والعقليه \\\\\  وهي  الامتداد والعيش
ويعيش في قطيع  تحت الالفة والتواءم  والتكيف الجمعي 
وكذلك  يدفعهم  السمع والبصر والفؤاد مثل الانسان 
  عقليه  الحيوانات  والطيور هي عقليه  المعاونة للانسان وتصريف  اموره  وان دماغهم  يتماثل تماما مع                                               امرهم التكليفي المسخر لخدمة  الانسان 
            في الحيوان والطير الفطره  الخلقيه فطره  باطن مسخر لهدف  متبوع \\\\  وهو كائن مطيع  خلق  لهذا  \\\  حاجته  هي الدافعة  لبقاؤه   \\\بعكس الانسان  ليست حاجته  تدفعة      \ بل  رغبة النفس  هي المسيطرة علي احواله وشؤنه  
           وهنا قدر  الخلائق غير الانسيه مقدر  بامور عقلانيه فيها               
        تدفع الاتيان الحاجي
                  ومال الفطره هنا 
في  \\  شراسة  الحيوان عندما يثار اويكبت  او يعتدي عليه 
او في  تربص الحيوان المفترس  الجائع للفريسه \\\\
 زعامة الديك  علي الدواجن 
 مكر الثعالب  والديبه 
   علم  الهدهد الفائق علم سليمان
صنع النحل العسل  والشمع                                                                                                                                                                                                             وختم  النحل                                                                                                                                                                                                                       اقراص العسل  والاتيان بالزهور \  كل يعلم  وظيفته 
او حين يخرجمن الخلية ويسلك سبلاربه ذللا                                         
اطلاق  مثل\\ ما  ازكي من غراب  \\ من هدهد  \\\           
ونباح الكلب  حين يمر عليه غريبهل الفطره هي التي تدل الجمال في الصحراء  \\\
حين نقو ل للفراخ هش  تستجيب 
او للكلب امش  يستجيب\\\  والحمام  يستجيب ولا يستجيب 
      الفطرة 
حين يهيج الاسد ويزار           
                                 
امور كثيرة  لا تتدخل الفطرة فيها  بل دوافعها اليسمع والبصر والفؤاد 
يعرف الديك رغبة الدحاحة  فينتقل اليها سريعا 
يعلم الديك  القياد ة  والسيطرة                                                    \منطق الطير \ تسبيح الطير \  زكاء وعلم الطير        
دفاع  الثعبان  عن نفسه  وعصر فريسته
طير العصافير صافات  تحت امرة قائد  في رواحها       
       وفي ذلك كتبت موضوع عن التحرش في الطير وكيف        
ان  الطير استطاع حسم الامر مع الانثي
   وكذلك  عن الهدهد  كوزير اعلام في ملك سليمان 
  هل الفطره  هي التي  جعلت  الحيوانات تالف الانسان مهما كانت متوحشه ومفترسه \\\\\\
        وتبقي العقلانيه بين الخلائق  هي العمل 
         هي  المكتسبات \  \\ النشاط  
              الحصاد  
                  ولا شيئ  دافع
              سوي السمع  والبصر والفؤاد
                      وتبقي الفطرة كامنة الخلق
                            ةةةةةةة
    
                                                                             
                                                                                                   





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق