نعم هو الهدهد وزير الاعلام القوي بعلمه في ملك سليمان اكبر ملوك زمانه \\\ هل كان الهدهد من اقارب او محاسيب الملك او من اتباع الملك \\\ انه طير وليس شخص انسان
لماذا كان وزيرا للاعلام والعلاقات الدوليه
مما تميز به فاخذه الملك وزيرا بدلا من البشر \\\\
ما القصة الاعلامية عند الملك سليمان ولماذا ذكرت في الكتاب الكريم دون الامور الاخري للناس \\\\
القرءان ركز علي الاعلام والعلاقات بين الملوك والشعوب في صيغة خبر الهدهد التالي \\ وتفقد الطير
ما معني تفقد الطير \\ وما اهمية الهدهد في الطير حتي يقول الملك ذلك الكلام \\ ما لي لا اري الهدهد \ ام كان من الغائبين
غائب عن ماذا في تفقد الملك للطير
اذا هناك اجتماع خاص بمهام الطير احد جنود الملك في شئون الملك \\ قد يكون في الاعلام والنقل والمشوره وامور لم يبديها القرءان لمهام الطير \ لذلك كان اقواها بيانا هو الخبر الاعلامي الذي يمس امور الملك ويساعد علي قيام اركانه بعملها
وهذا هو بيان القرءان
اجتماع الملك مع اعوانه من الطير \\\
مساعديه في شئون الملك \\ جاء بصيغة وتفقد الطير
فماذا قال المفسرين في هذا النص التفقدي للطير \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\؟؟؟؟
السؤال اولا عن وزير الاعلام الغائب عن الاجتماع \ الهدهد
ما لي لا اري الهدهد
سليمان في تفقد الطير \\ اي يري الطيور معه في اجتماعه التفقدي \\ لكن هدهد معين لم يره سليمان معهم \\\ فسال عنه بالذات في الجمع \\ ما لي لا اري هذا الهدهد المعلوم لي وللطير معنا\ انه مخصص عند سليمان الملك \\ لمهام علي الطير \\ فقطع ذلك بقوله ام كان من الغائبين
لماذا غاب الهدهد عن الطير في مجلس الملك \\
هل هو مريض فلم يخبر الملك \\
او طار في مهمة استكشاف دون استئذان من رئيسه
انه اجترف مخالفة ملكية \\ لذلك الملك اغتاظ منه فتوعدة بالعقاب
فمكث غير بعيد \\\ اي انتظر ماكثا مع الطير في مجلسه
لكننا لن ندخل في تفاصيل القصة قبل ان نعلم من هو الهدهد ذو المهام عند الملك سليمان في ملكة \\\\\\
هل يوجد منا قبل الكلام من ينكر مهام وفضل وعلم الهدهد علي الحاكم الاقوي في الارض في زمانه السباق علينا
ملك اقوي ملوك الارض ينازعه ويجادله طير ضعيف
لكنه مشترك معه في شئون الملك ومن مساعديه ووزراؤه
الاستراتيجين لسيادة الدوله \\ علي الرغم من غضب الملك عليه \\ لم يكذب الخبر \\ ولم يماين في الاعذار والسببيه
وقال بالعلم والاحاطه ما اقنع وهدا ثورة الملك ولصالح ملك الملك \\\\\\\
لكن الامر يحتاج الي التيقن والصدق فيما يقال من خبر
وهنا اورد الهدهد علم الاحاطة علي مسمع الملك في الخبر
فقال احطت \\ ولم يقل علمت \\ هناك فارق شاسع وهذا دلاله علي صدق الهدهد وعلم الخبر اليقيني \\\ فقال في الخبر \\ بنبا يقين \\ ربط بين العلم اليقين وبين الاحاطة التامه بجوانب الخبر ووجهاته وتفاصيله \\\
ما دلالة ذلك \\ انه هدهد مميز عن الهداهد من الطير
لذا قال الملك في تفقده \\ مالي لا اري الهدهد المعلوم لنا صفته
المخصص لمهام الملك
الاختيار بقواعد من الحاكم وصفات مميزة
وهذا ما اسند الملك لهذا الهدهد امرا خاصا بجعله مساعدا له
فما هي تلك الميزات والصفات التي وضعت الهدهد موضع سؤال الملك في تفقد الطير \\\\ ؟
اري ان الهدهد قد تقلد ما يسمي اليوم في الارض بوزير الاعلام
وايضا وزير النقل والمواصلات والعلاقات الدوليه والاتصالات
هدهد يجمع كل هذه الوزارات وينجز مهامها بجدارة ومهاره
وانجاز مهام ومصالح الملك ما اعطاه ثقة اكبر ملوك الارض
أنذاك ويستفسر عن سر غيابه متوعدا اياه بالعقاب \\
وينتهي الوعد الي خبر شغل الملك وفتح علاقات دوليه له في ملكه لصدق وقوة الخبر وزاد ملكه في الارض وترتب عليه امور كثيرة ذكرت في التفاسير والسنه
لماذا لم يفشل الهدهد في مهامه علي الرغم من كونه طائر \\ الانس كثير منهم يفشلون المهام ويخطئون النظر والحدس والحكمة والفطنة \\\ الا الهدهد الضعيف \ علم وعلم الحاكم \ لذلك علم الله سليمان منطق الطير ليفهم كيف يتعامل معه ويرسله بالمهام في شئون الملك والعلاقات
تلك عظة الله ناخذها في حياتنا
وقد قلت في ابحاث سابقة ان الطير يعلمنا حياتنا ومهامنا
فها هو الغراب علم ابن ادم كيف يواري سوءة اخيه
وها هو الهدهد يعلم البشر كيف يكون اعلاميا ناجحا صادق الخبر
والعلم به والاحاطه له \\\ وكيف يكون رسول سلام في العلاقات الدوليه \\ وكيف يصدق ولا يقع في العقاب \\ حتي ولو كان في اقوي المناصب واقوي جدال في الارض مع سلطان ما \\\\\
كيف يقابل العقاب والتهديد به بالحق والصدق واليقين في الخبر \\ كما قال الهدهد للحاكم القوي الملك
وجئتك من سبا بنبا يقين \\ لم يقل عظيم \\ ولم يقل به عليم \ ولم يقل ما يقال في الارض من شكايا ومظالم وادعاءات
نسب الخبر فقط الي امر واحد له \\ اليقينيه المطلقة
السمة العامة للخبر \\\ حقيقة الخبر \\ كبري الحقائق فيه
بنبا يقين
لكن الملك لا يدع الالفاظ تعمل بمفرها اللفظي \\ لابد من الجدية في الخبر اليقيني \\ بيان اليقينيه للناس والملك \ السماع للخبر لايكفي \\ التاكد بالصدق في الخبر حتي ياخذبه اصلاحا للامور
وتلك مهام في شئون الملك من الحاكم
كيف كانت مصداقية الخبر عند الملك مع الهدهد
اسمع ما قاله النص " قال سننظر اصدقت ام كنت من الكاذبين \
لا يطلب من الملك القيام قبل ان يتيقن الخبر
الهدهد وصف الخبر يقين \\ الشفهية لا تكفي بصدق الخبر
لابد من الحال والواقع ان يصدق مع اليقين فيه
وهنا كان اجراء الملك الفوري في الامر \\\\
اذهب بكتابي هذا فالقه اليهم ثم تول عنهم فانظر ماذا يرجعون
الامر متوقف علي ما يرجعون به الي الملك مع الهدهد
شوف ماذا فعلت الملكة مع كتاب سليمان
ولانها ذات ذكاء خاطبت قومها بالامر واخذت منهم المقام بالفعل المرجع الي سليمان
بدلالة قولها ما كنت قاطعة امرا حتي تشهدون
الا تلاحظ امورا هنا في الاعلام القديم في المراسله والاتصال بين الامم والشعوب ومصالحهم
الصراحة الواضحة المشوره والخبر
الاشهاد العام للقوم \\\\\ عدميه الاخفاء المعلوماتي اذا تعلق الامر بالصالح العام \\ اخذ المشوره العامه من الناس او النخبة او العامه او المجلس الاستشاري \\ ما يهم هو الاشراك في الامر
ما كنت قاطعة امرا \\ اوقفت الامور التي تبديها في ملكها بالقطع قبل الشهادة لها
وما ذا قال النخبة
قالوا نحن اولوا قوة واولوا باس شديد والامر اليك فانظري ماذا تامرين
هل تفهم المعايير التي كونها النص هذا من نظر النخبة من قوم بلقيس\\
\1 نحن اولوا قوة
2\ اولوا باس شديد
3\ الامر اليك
4 نتبع نظرتك للا مورنتجاوب لك
فانظري ماذا تامرين
تفويض قوي لمكانتها وفطنتها وذكاؤها في الملك
فماذا قالت عن الملوك بنظرتها الاولي
الاختبار قبل الخوف والتنفيذ لابتداء نظرتها الفطنه في زمانها
قالت ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها ...........
واني مرسلة اليهم بهدية ..............................
ما الذي في الامر بين الملكين في الارض\\ الاول يري نظرته في صدق الخبر من الهدهد من الواقع
وبلقيس تري نظرتها من الخبر القادم اليها من سليمان مع الهدهد ويطلب امره عليها
هنا يصدر الزكاء والفطنه في امر الطلب \\ قد يكون مداعبه نفس من سليمان \\ وهنا تقول \ اذا دخلوا قرية افسدوها
غرض نفسي باطن في الملك \\ فارادت اولا الاختبار النفسي له
الهدايا \\\\\\\\
ما كان رد الملك الذي لا يكن هوي نفسي عنده \\\
قال اتمدونن بمال فما اتان الله خير مما اتاكم بل انتم بهديتكم تفرحون
ذكاء بلقيس قابله فطنة سليمان
فطن امر الهدية فقابله بامر اخر
ارجع اليهم فلناتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها اذلة وهم صاغرون \\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل الهدهد يملك ذكاء وفطنه اقوي مما يملك الملك عليه
كما فعل مع بلقيس
نعم وسبحان الله \\ ما جعل الهدهد وزيرا في معاونه سليمان
وما تميز به من زكاء وفطنة وحدس واكتشاف لامور مخبوءة الارض \\ فكان معاونا بكل هذا مع سليمان وهو طائر وليس انسان متعلم واكاديمي
طائر غير عاقل يعلم ملك اقوي الارض
ليس بقوته البدنية لكن بعلم الاحاطة للامور
ضعيف القوي وليس ضعيف العلم المحيط
الهدهد سبق الملك في علم الاحاطة بحقائق الاشياء
بدلاله \\ احط بما لم تحط به
ليس من جانب واحد \ لان الاحاطة هي شموليه التعدد
والوجهات في الامور \\ احاطة خير وشر \\\
وما اكثر المحيطين بالجانب الواحد في الامر اليوم ويسمون باسماء براقة ينقصها الفهم والاحاطة للامور الخبريه
ما علينا ما زلت اقول نتعلم الطير في حياتنا
طير خريج الحياة والفطرة
يعلم من تعلم العلم الاكاديمي الارضي اليوم
ما سبب ذلك \\ قول الله تعالي \\ علم الانسان ما لم يعلم
والطير سابقا وخاصة الهدهد السليماني يعلم الاعلاميين في الارض كيف يكون الخبر \ وكيف تكون العلم المحيط به
وما تداعيات كل في الملك والارض والحاكم
فهل الهدهد من عامه الهداهد
وهل الاعلامي من عامه اللاعلاميين في الارض
هدهد ضعيف جمع اربع وزارات في الارض
الاعلام \\ النقل والبيئه \ الاتصال \\ العلاقات الدوليه \
ومع كونه طير لا يزن الا جرامات \\ تفوق علما ومكانة علي الملوك
انا لم اقل من نفسي
ما ذا يفعل بمن يجادل الحاكم ويهدر علمة \\ معلوم الامر
لكن الهدهد الموظف عند الملك الاعظم في الاض يجادل الحاكم بالحق واليقين والاعلام الصادق لا الكاذب المراء للحقائق
يقول طبقا لبيان القرءان يتلي علي كل الحكام والملوك والجبابره في الارض\\ احط بما لم تحط به
يعني اعلم امور انت لا تعلمها وانت الملك لي
وجئتك بعلم اعلامي من سبا احطت به وصفته بنبا يقين
هل ارغم الملك بتنفيذه والاخذ به وانتقادة امام التفقد المجتمع فيه الطير بالملك \\ علي الرغم من ان الملك استعمل معه السلطة التنفيذية في العقاب العلني امام الطير
وهذا ايضا فطنه من الطير لانه اخطا قبل الاتيان بالخبر ولم ياذن بالغياب من الملك \ موظف في ملكه ويسري عليه امور الملك
لكن الخبر واليقين منع عقاب الملك ولذلك استجاب للخبر فورا
وارسل الي بلقيس برساله البيان \\\
الهدهد اقوي من الملك
في الراي وحرية التعبير والصدق بالخبير
كيف \\ النصوص لها دلاله الامر في بيان التعبير في الامر
الهدهد قال للملك ولي امره المتوعده بالعقاب
احطت \\ ولم يقل علمت \\ فارق شاسع بين الاثنين في الامور \\
والله بكل شيئ محيط وعليم \ واحاط بعلمه كل شيئ
هكذا قال الهدهد للملك \\\ ورضخ الملك لبيان الهدهد
لكنه ينقصه بيان وصف اليقين الذي قاله الهدهد
فامر الملك بارسال كتاب يحمله الهدهد الي الملكة وقومها
\\ قال سننظر اصدقت ام كنت من الكاذبين
تبين الملك من الخبر
ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا
هكذا فعل اتلملك مع خبر الهدهد مع انه قال عنه يقين
كذلك فعل الهدهد مع القوم قبل مجيئ سليمان
لم ياخذ طرف من الخبر بل مازال ببلقيس وقومها حتي احاط بهم واخبارهم من الدقة والضبط في الاحاطة
شوف تصرف الهدهد في الخبر قبل ان يعلن الملك
ملم الخبر من جميع جوانبه لذا قال للملك بطلاقة لسان وقوة الاحاطة عليه وجئتك من سبا بنبا يقين \\ ليس ادعاء شفوي لكنه ملك كل وجهات الخبر وطرائقه واطرافه
لانه علم انه اخطا ومعرض للعقاب
فكانت حجته اقوي عند الملك
اذكر الله واقتنع بالنص التالي
علم الانسان ما لم يعلم
وما زلنا نتعلم من الطير \\\
ومن اعلام وزير الاعلام في ملك سليمان السابق
وانتظر لنتعلم من اعلام اخر في ملك موسي وبني اسرائيل وفرعون
فلا تبرح الارض
وووووو
لماذا كان وزيرا للاعلام والعلاقات الدوليه
مما تميز به فاخذه الملك وزيرا بدلا من البشر \\\\
ما القصة الاعلامية عند الملك سليمان ولماذا ذكرت في الكتاب الكريم دون الامور الاخري للناس \\\\
القرءان ركز علي الاعلام والعلاقات بين الملوك والشعوب في صيغة خبر الهدهد التالي \\ وتفقد الطير
ما معني تفقد الطير \\ وما اهمية الهدهد في الطير حتي يقول الملك ذلك الكلام \\ ما لي لا اري الهدهد \ ام كان من الغائبين
غائب عن ماذا في تفقد الملك للطير
اذا هناك اجتماع خاص بمهام الطير احد جنود الملك في شئون الملك \\ قد يكون في الاعلام والنقل والمشوره وامور لم يبديها القرءان لمهام الطير \ لذلك كان اقواها بيانا هو الخبر الاعلامي الذي يمس امور الملك ويساعد علي قيام اركانه بعملها
وهذا هو بيان القرءان
اجتماع الملك مع اعوانه من الطير \\\
مساعديه في شئون الملك \\ جاء بصيغة وتفقد الطير
فماذا قال المفسرين في هذا النص التفقدي للطير \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\؟؟؟؟
السؤال اولا عن وزير الاعلام الغائب عن الاجتماع \ الهدهد
ما لي لا اري الهدهد
سليمان في تفقد الطير \\ اي يري الطيور معه في اجتماعه التفقدي \\ لكن هدهد معين لم يره سليمان معهم \\\ فسال عنه بالذات في الجمع \\ ما لي لا اري هذا الهدهد المعلوم لي وللطير معنا\ انه مخصص عند سليمان الملك \\ لمهام علي الطير \\ فقطع ذلك بقوله ام كان من الغائبين
لماذا غاب الهدهد عن الطير في مجلس الملك \\
هل هو مريض فلم يخبر الملك \\
او طار في مهمة استكشاف دون استئذان من رئيسه
انه اجترف مخالفة ملكية \\ لذلك الملك اغتاظ منه فتوعدة بالعقاب
فمكث غير بعيد \\\ اي انتظر ماكثا مع الطير في مجلسه
لكننا لن ندخل في تفاصيل القصة قبل ان نعلم من هو الهدهد ذو المهام عند الملك سليمان في ملكة \\\\\\
هل يوجد منا قبل الكلام من ينكر مهام وفضل وعلم الهدهد علي الحاكم الاقوي في الارض في زمانه السباق علينا
ملك اقوي ملوك الارض ينازعه ويجادله طير ضعيف
لكنه مشترك معه في شئون الملك ومن مساعديه ووزراؤه
الاستراتيجين لسيادة الدوله \\ علي الرغم من غضب الملك عليه \\ لم يكذب الخبر \\ ولم يماين في الاعذار والسببيه
وقال بالعلم والاحاطه ما اقنع وهدا ثورة الملك ولصالح ملك الملك \\\\\\\
لكن الامر يحتاج الي التيقن والصدق فيما يقال من خبر
وهنا اورد الهدهد علم الاحاطة علي مسمع الملك في الخبر
فقال احطت \\ ولم يقل علمت \\ هناك فارق شاسع وهذا دلاله علي صدق الهدهد وعلم الخبر اليقيني \\\ فقال في الخبر \\ بنبا يقين \\ ربط بين العلم اليقين وبين الاحاطة التامه بجوانب الخبر ووجهاته وتفاصيله \\\
ما دلالة ذلك \\ انه هدهد مميز عن الهداهد من الطير
لذا قال الملك في تفقده \\ مالي لا اري الهدهد المعلوم لنا صفته
المخصص لمهام الملك
الاختيار بقواعد من الحاكم وصفات مميزة
وهذا ما اسند الملك لهذا الهدهد امرا خاصا بجعله مساعدا له
فما هي تلك الميزات والصفات التي وضعت الهدهد موضع سؤال الملك في تفقد الطير \\\\ ؟
اري ان الهدهد قد تقلد ما يسمي اليوم في الارض بوزير الاعلام
وايضا وزير النقل والمواصلات والعلاقات الدوليه والاتصالات
هدهد يجمع كل هذه الوزارات وينجز مهامها بجدارة ومهاره
وانجاز مهام ومصالح الملك ما اعطاه ثقة اكبر ملوك الارض
أنذاك ويستفسر عن سر غيابه متوعدا اياه بالعقاب \\
وينتهي الوعد الي خبر شغل الملك وفتح علاقات دوليه له في ملكه لصدق وقوة الخبر وزاد ملكه في الارض وترتب عليه امور كثيرة ذكرت في التفاسير والسنه
لماذا لم يفشل الهدهد في مهامه علي الرغم من كونه طائر \\ الانس كثير منهم يفشلون المهام ويخطئون النظر والحدس والحكمة والفطنة \\\ الا الهدهد الضعيف \ علم وعلم الحاكم \ لذلك علم الله سليمان منطق الطير ليفهم كيف يتعامل معه ويرسله بالمهام في شئون الملك والعلاقات
تلك عظة الله ناخذها في حياتنا
وقد قلت في ابحاث سابقة ان الطير يعلمنا حياتنا ومهامنا
فها هو الغراب علم ابن ادم كيف يواري سوءة اخيه
وها هو الهدهد يعلم البشر كيف يكون اعلاميا ناجحا صادق الخبر
والعلم به والاحاطه له \\\ وكيف يكون رسول سلام في العلاقات الدوليه \\ وكيف يصدق ولا يقع في العقاب \\ حتي ولو كان في اقوي المناصب واقوي جدال في الارض مع سلطان ما \\\\\
كيف يقابل العقاب والتهديد به بالحق والصدق واليقين في الخبر \\ كما قال الهدهد للحاكم القوي الملك
وجئتك من سبا بنبا يقين \\ لم يقل عظيم \\ ولم يقل به عليم \ ولم يقل ما يقال في الارض من شكايا ومظالم وادعاءات
نسب الخبر فقط الي امر واحد له \\ اليقينيه المطلقة
السمة العامة للخبر \\\ حقيقة الخبر \\ كبري الحقائق فيه
بنبا يقين
لكن الملك لا يدع الالفاظ تعمل بمفرها اللفظي \\ لابد من الجدية في الخبر اليقيني \\ بيان اليقينيه للناس والملك \ السماع للخبر لايكفي \\ التاكد بالصدق في الخبر حتي ياخذبه اصلاحا للامور
وتلك مهام في شئون الملك من الحاكم
كيف كانت مصداقية الخبر عند الملك مع الهدهد
اسمع ما قاله النص " قال سننظر اصدقت ام كنت من الكاذبين \
لا يطلب من الملك القيام قبل ان يتيقن الخبر
الهدهد وصف الخبر يقين \\ الشفهية لا تكفي بصدق الخبر
لابد من الحال والواقع ان يصدق مع اليقين فيه
وهنا كان اجراء الملك الفوري في الامر \\\\
اذهب بكتابي هذا فالقه اليهم ثم تول عنهم فانظر ماذا يرجعون
الامر متوقف علي ما يرجعون به الي الملك مع الهدهد
شوف ماذا فعلت الملكة مع كتاب سليمان
ولانها ذات ذكاء خاطبت قومها بالامر واخذت منهم المقام بالفعل المرجع الي سليمان
بدلالة قولها ما كنت قاطعة امرا حتي تشهدون
الا تلاحظ امورا هنا في الاعلام القديم في المراسله والاتصال بين الامم والشعوب ومصالحهم
الصراحة الواضحة المشوره والخبر
الاشهاد العام للقوم \\\\\ عدميه الاخفاء المعلوماتي اذا تعلق الامر بالصالح العام \\ اخذ المشوره العامه من الناس او النخبة او العامه او المجلس الاستشاري \\ ما يهم هو الاشراك في الامر
ما كنت قاطعة امرا \\ اوقفت الامور التي تبديها في ملكها بالقطع قبل الشهادة لها
وما ذا قال النخبة
قالوا نحن اولوا قوة واولوا باس شديد والامر اليك فانظري ماذا تامرين
هل تفهم المعايير التي كونها النص هذا من نظر النخبة من قوم بلقيس\\
\1 نحن اولوا قوة
2\ اولوا باس شديد
3\ الامر اليك
4 نتبع نظرتك للا مورنتجاوب لك
فانظري ماذا تامرين
تفويض قوي لمكانتها وفطنتها وذكاؤها في الملك
فماذا قالت عن الملوك بنظرتها الاولي
الاختبار قبل الخوف والتنفيذ لابتداء نظرتها الفطنه في زمانها
قالت ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها ...........
واني مرسلة اليهم بهدية ..............................
ما الذي في الامر بين الملكين في الارض\\ الاول يري نظرته في صدق الخبر من الهدهد من الواقع
وبلقيس تري نظرتها من الخبر القادم اليها من سليمان مع الهدهد ويطلب امره عليها
هنا يصدر الزكاء والفطنه في امر الطلب \\ قد يكون مداعبه نفس من سليمان \\ وهنا تقول \ اذا دخلوا قرية افسدوها
غرض نفسي باطن في الملك \\ فارادت اولا الاختبار النفسي له
الهدايا \\\\\\\\
ما كان رد الملك الذي لا يكن هوي نفسي عنده \\\
قال اتمدونن بمال فما اتان الله خير مما اتاكم بل انتم بهديتكم تفرحون
ذكاء بلقيس قابله فطنة سليمان
فطن امر الهدية فقابله بامر اخر
ارجع اليهم فلناتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها اذلة وهم صاغرون \\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل الهدهد يملك ذكاء وفطنه اقوي مما يملك الملك عليه
كما فعل مع بلقيس
نعم وسبحان الله \\ ما جعل الهدهد وزيرا في معاونه سليمان
وما تميز به من زكاء وفطنة وحدس واكتشاف لامور مخبوءة الارض \\ فكان معاونا بكل هذا مع سليمان وهو طائر وليس انسان متعلم واكاديمي
طائر غير عاقل يعلم ملك اقوي الارض
ليس بقوته البدنية لكن بعلم الاحاطة للامور
ضعيف القوي وليس ضعيف العلم المحيط
الهدهد سبق الملك في علم الاحاطة بحقائق الاشياء
بدلاله \\ احط بما لم تحط به
ليس من جانب واحد \ لان الاحاطة هي شموليه التعدد
والوجهات في الامور \\ احاطة خير وشر \\\
وما اكثر المحيطين بالجانب الواحد في الامر اليوم ويسمون باسماء براقة ينقصها الفهم والاحاطة للامور الخبريه
ما علينا ما زلت اقول نتعلم الطير في حياتنا
طير خريج الحياة والفطرة
يعلم من تعلم العلم الاكاديمي الارضي اليوم
ما سبب ذلك \\ قول الله تعالي \\ علم الانسان ما لم يعلم
والطير سابقا وخاصة الهدهد السليماني يعلم الاعلاميين في الارض كيف يكون الخبر \ وكيف تكون العلم المحيط به
وما تداعيات كل في الملك والارض والحاكم
فهل الهدهد من عامه الهداهد
وهل الاعلامي من عامه اللاعلاميين في الارض
هدهد ضعيف جمع اربع وزارات في الارض
الاعلام \\ النقل والبيئه \ الاتصال \\ العلاقات الدوليه \
ومع كونه طير لا يزن الا جرامات \\ تفوق علما ومكانة علي الملوك
انا لم اقل من نفسي
ما ذا يفعل بمن يجادل الحاكم ويهدر علمة \\ معلوم الامر
لكن الهدهد الموظف عند الملك الاعظم في الاض يجادل الحاكم بالحق واليقين والاعلام الصادق لا الكاذب المراء للحقائق
يقول طبقا لبيان القرءان يتلي علي كل الحكام والملوك والجبابره في الارض\\ احط بما لم تحط به
يعني اعلم امور انت لا تعلمها وانت الملك لي
وجئتك بعلم اعلامي من سبا احطت به وصفته بنبا يقين
هل ارغم الملك بتنفيذه والاخذ به وانتقادة امام التفقد المجتمع فيه الطير بالملك \\ علي الرغم من ان الملك استعمل معه السلطة التنفيذية في العقاب العلني امام الطير
وهذا ايضا فطنه من الطير لانه اخطا قبل الاتيان بالخبر ولم ياذن بالغياب من الملك \ موظف في ملكه ويسري عليه امور الملك
لكن الخبر واليقين منع عقاب الملك ولذلك استجاب للخبر فورا
وارسل الي بلقيس برساله البيان \\\
الهدهد اقوي من الملك
في الراي وحرية التعبير والصدق بالخبير
كيف \\ النصوص لها دلاله الامر في بيان التعبير في الامر
الهدهد قال للملك ولي امره المتوعده بالعقاب
احطت \\ ولم يقل علمت \\ فارق شاسع بين الاثنين في الامور \\
والله بكل شيئ محيط وعليم \ واحاط بعلمه كل شيئ
هكذا قال الهدهد للملك \\\ ورضخ الملك لبيان الهدهد
لكنه ينقصه بيان وصف اليقين الذي قاله الهدهد
فامر الملك بارسال كتاب يحمله الهدهد الي الملكة وقومها
\\ قال سننظر اصدقت ام كنت من الكاذبين
تبين الملك من الخبر
ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا
هكذا فعل اتلملك مع خبر الهدهد مع انه قال عنه يقين
كذلك فعل الهدهد مع القوم قبل مجيئ سليمان
لم ياخذ طرف من الخبر بل مازال ببلقيس وقومها حتي احاط بهم واخبارهم من الدقة والضبط في الاحاطة
شوف تصرف الهدهد في الخبر قبل ان يعلن الملك
ملم الخبر من جميع جوانبه لذا قال للملك بطلاقة لسان وقوة الاحاطة عليه وجئتك من سبا بنبا يقين \\ ليس ادعاء شفوي لكنه ملك كل وجهات الخبر وطرائقه واطرافه
لانه علم انه اخطا ومعرض للعقاب
فكانت حجته اقوي عند الملك
اذكر الله واقتنع بالنص التالي
علم الانسان ما لم يعلم
وما زلنا نتعلم من الطير \\\
ومن اعلام وزير الاعلام في ملك سليمان السابق
وانتظر لنتعلم من اعلام اخر في ملك موسي وبني اسرائيل وفرعون
فلا تبرح الارض
وووووو
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق