Translate

الثلاثاء، 28 مارس 2017

الارض والانسان والتدوير والتداول


 ما  علاقة  الارض  بالانسان  والتدوير  عليها  والتداول  فوقها 
فالاشياء في تدوير  قائم  \\والانسان دائب  والايام دول  والدهر عبر \  ولا عدم  ناتج  ولا تراكم زمني \\  كل  في تدوير يدور
            فيه   غائب  له سر 
غائب  في  بطن هذا  النص\\  ولكم  في الارض مستقر ومتاع الي  حين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  ما ذا تقصد\\\\
امرين فقط  \\  نزلا محددين الي الارض  ونزل  لهما  ادم  وحواء   وثالث كان سييا في النزول   \\  هبطوا  جميعا  الي الارض  \\\\   
الي مستقر فوق الارض
الي متاع    فوق الارض
الي حين   محدد   فوق الارض 
     المستقر  والمتاع   في  حركة  وتدوير  وتداول علي الارض
وكل في فلك يدور\\\\  فالمستقر  محدد  لكنه  دوار الزمانيه  الارضيه من لحظة الهبوط  الي  الحين المعلوم له 
الانسان ايضا دوار من لحظة الهبوط  الي  الحين المحدد له 
المتاع  ايضا دوار بدوران الانسان   الي الحين المحدد لهم 
الشيطان  دوار  مع الارض والانسان والمتاع  والاستقرار 
في عداوة ظاهرة لهم 
الكون  دوار  للكل   ومسخر  برضاه  لامرهم ومستقرهم  ومتاعهم \\\\\\\
وكما قلت في بحث سابق  لا وجود في الارض من عدميه 
 لان العدمية معناها التوقف لهذه الامور المحددة  الاستقرار  
والمتاع  والزمانية 
فما الذي يحكم  كل هذه الامور \\\   فكرة سميت  الاسباب التدويريه    \\  اي  وكل في فلك يدور\\  الي  الانتهاء  المرتقب
        اسباب التداول التدويري
ما   هو  التدوير  \\ وما اثاره  علي الحياة  والارض والناس
وهل هو السر  \\  سر  امتداد   واستمرار  الكون  \\  ديمومته
التداوليه  \  الكونيات  تقوم  بتدوير نفسها بنفسها \\ اي  التجديد
الذاتي  وهنا  وردت لنا  فكرة \\\  ما  الذي يفهم  في الامر 
ان الكونيات  دائرة                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  ومتدوره بلا انقطاع   \\      وجود                عمليه                   
  تدوير لان الارض في عمل دوار  \\ كيف  في المستق ر   والمتاع  \\ لا تتوقف الزمانيه   ولهذا سخرت  له  راضيه 
     فالتدوير  والتداول   يسيران متلازمين  الي  الحين المقدر  
وهل يتوقفا  \\ لا يتوقفا  ولو بموت عظيم \\\   ولكن هناك محتوم 
وهو  اذا بلغن الاجل  وجب الوفاء وما الوفاء  انتهاء المستقر والمتاع \\\\\ هل لديك  دليل  \\\\\\ نص قرءاني
 حتي اذا  اخذت الارض  زخرفها  وازينت      وظن اهلها  انهم قادرون عليها          اتاها امرنا 
التوقف  هنا  له علامة  \\
تماما مثل علامة الطوفان  \\\ وفار التنور 
وهي\\  الارض  اصبحت في زخرف  الحال  والافاق والناس
وازينت لبست ثوب الجمال والفتنه  والغرور في متاعها 
وظن  اهلها بقدرتهم  عليها  وعلي  زخرفها ومتاعها وزينتها 
اي كل هذا  تدخل وسيطر عليه  البشر \\ وهو مفهوم  استغني
جمع  بالرؤية  والظن  علي الارض\\  رؤيه ان كل شيئ  ملكه الانسان بعلمه  ويده\\  اوتيته علي علم عندي \\  تشبع  من استعمار كل اشياء الارض وتمكن فيها وما هي  متشبعات الارض
التي  بها  تصل الي زخرفها وزينتها القائمة انذاك \\\\
             وصف الدنيا فيما يكون متاعها \\
متاع الغرور \\ في \ لهو  ولعب   وتفاخر  وتكاثر وزينه  في الاولاد والاموال  والانفس والثمرات 
اذا  الانسان  لابد ان يتدور ويتداول مع \\  متاع اللهو \\ متاع اللعب \\ متاع  التكاثر  والتفاخر  في  الاموال والاولاد  والانفس
والثمرات 
 متاع الزينه \\\\  كل سوف يصل فيه الانسان الي درجة التشبع
تشبع التدوير  اولا والتداول    بالتمكين المتاعي   الحركي السعي
اي  محتم علي الانسان الوصول في تدويرهلمتاع الغرور ان يصل  بنفسه  الي مراحل الرشد والشبع  وهنا يكون قد استكمل  
منتهيات  متاع الغرور \\ والذي ترتب عليه  ايضا ان استكملت الارض  زخرفها  الظاهر المتاع والزينه ولم يعد في نفسيات البشر ما يطمعون في الاقتناء والتملك  والتذوق  والاستعمار 
                لفتة بسيطة 
 هل تفهم العملية التدويرية للنبات في الارض  ؟
اسمع معي ايه  20  من الزمر
اعلموا انما  الحياة  الدنيا لعب ولهو  وزينة وتفاخر  بينكم وتكاثر 
في  الاموال والاولاد  كمثل  غيث اعجب  الكفار نباته  ثم يهيج 
فتراه مصفرا  ثم يكون  حطاما   وفي الاخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان   وما الحياة  الدنيا  الا متاع  الغرور 
           نبات  اعجب الناس
هكذا الدنيا  مثلت بالنبات الذي يخرج من الغيث 
يخرج قويا  مورقا اخضرا  ينموا ويمتد  \\ يهيج \\\  فتي  مورقا بالفروع والاواراق والثمرات \\ الدنيا حلوة خضرة   \\ تهيج \\
وهل يستمر هياجها الحلو الخضر زمنا  \\\\  فتراه مصفرا 
  اذا  اذا  علت  الدنيا  وكست  \\  التدوير من  الخضرة  الحلوة الهيجة   الي  الصفرة  المتداوله للخضرة النضرة \ ثم التداول من الصفرة الي جطاما   \\ ثلاث تدويرات للنبات :
نبت اخضر حلو  مورق  هائج  العود والسلامات والاوراق  والزهور والحب  
صفرة  لبست  الخضرة  
حطام  بع الخضرة والصفرة 
 فاصبح حطاما تذروه الرياح \\\\  عشب  كلا  \\ تبن للماشيه 
حطب جاف للنيران  \\\
        هل فهمت  التدوير والتداول المرحلي 
      الانسان يمر بهذا التدوير النباتي  والتداول المرحلي
 لكنه ليس تبن ولا حطب ولا علف ولا تذروه الر ياح  
 تراب الارض  \\ وفيها نعيدكم الي  نقطة الانشاء الاولي
                 لن تنتهي الارض الي عدم 
بل ستصل الي اقصي استيعاب متاعي  عليها وهن الزحرف والزينة   الكونية \\ تبرز الارض مفاتنها والوانها  الجذابة المتاع
من اللهو  واللعب \\  يسودها  زينة   \\ النفعيه  التمتعية 
           منتهيات الاشياء  التسببيه 
           الانسان اتبع  في الاشياء مسبباتها 
           فخلقها  واختلقها بعلم الاسباب 
         واذا وصل اليه  ادرك كنهته  وماهيته  فاستغني به  وقال كما قال قارون اوتيته علي علم عندي 
        تمكن واستمكن فطغي  وتكبر علي ربه 
  وظن اهلها  بتكبرهم  في  بلوغ الاسباب  فطغوا في الارض
         وهن  يقال للارض  stop
        وهنا  لايعرف زمانية الامر   بياتا او نهار  \\ غير معلوم
 لان الناس  تهرب  الي المريخ  وعطارد  
                 الفجاءة  
        عاليها ركب سافلها \\ كان لم تغن بالامس
                  فهل عرفت الحق  كيف يكون  وكيف  يدار وكيف يتداول في الارض  \\\  ام انك  تقول  عدم في عدم  \\\\
         وانذرهم   الازفة 
           وهي الباقية 
            ةةةةةةةةةةةةةةة
       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق