Translate

السبت، 9 يناير 2016

ونستبين وجود علاقة قوية بين : الم \ المص \ المر

 نعم  وجود علاقة قوية  البناء  المحكم  \\  علاقة  ارتباط وتشابه 
  مما يجعلنا نقول وبحق  هن  ام  الكتاب في  الاحكام والتشابه  كما قال العلي القدير  \\  منه ايات محكمات  هن ام الكتاب واخر متشابهات  \\   وهذا مما علمني ربي  وافضل نعمه علي \\\
      وهذا هو الحق  في القول  النهائي  عن  مدلولات ومعاني  هذه  الاحرف التي وصفت بغير معناها  الاقتضائي  الاشاري  
   الاستهلالي  في البدء  ببعض السور في الكتاب الحكيم 
       لذلك  امر مهم  نجده  في استهلال هذه الحروف
 وجود بعدها  لفظين  اشاره  \\\  ذلك  للقريب  \\\  وتلك  للبعيد  الذكر  وليس البعيد الكتاب   \\\ بعيد الايات  في السورة من امور وتصاريف  \\ ليست ايات مباشره  في السياق ولكنها ايات تذكر داخل السوره  لذلك يشار عنها  بــــــــــ   لفظة   \\ تلك  ايات 
  وتوصف  بامرين  في القرين  \\\ المبين  مباشرة  \\  والبعيد  بالحكيم   لحكم تورد  اما لتوثق  ما قيل من الله  او  كامثله  يضرب بها   من الامم والرسل  قبل محمد  مع الرسل والعبادة لله
   وتلك الامثال نضربها للناس  منها ما نثبت به  فؤادك ومنها  ما يكون للفكر والعظة  والعبرة والقدرة والارادة والتدبير والتصريف  في الملك  والعرش  والتنظيم  الكوني والتسيير له 
          لابد  من  شيئ تأصيلي  ذاتي  
 في الفاتحة  نري  اول شيئ  ذاتي  في الله  يقرء  به هو :
     بسم        الله  الرحمن  الرحيم 
        الشيئ التاصيلي  في  ذات الله   كونه  الرحمن   الرحيم 
     لذلك  قال   \\ عنه  :                                             
الرحمن    علي     العرش       استوي      له  مافي  السموات وما في  الارض

     الصفة التاصيليه  لله   هو  الرحمن  الرحيم 
هذه  صفة الذات العليه التي  تسمي  الله  اصلت  ذاتيا  بصفة  اصولية  الرحمن الرحيم    \ استوي الله  علي العرش واستقرت له الامور الكونيه  بقوة هذه الصفة  الاستوائية علي العرش العظيم وكان له مافي السموات وما الارض  بتلك القوة والتدبير الكوني بها وتفصيل الايات والعبادات  في امر الربوبيه  له 
  هذا  في التوحيد  العام  لله  المطلق  الافرادي  المعبر به 
هو الله  لا اله الا هو  عالم الغيب والشهادة     هو  الرحمن الرحيم 
   لذلك كان الحمد منه لنفسه  بهذه الصفة التاصيلية في امر الربوبيه في العرش العظيم  وهنا اعقبها  بـــ الصفة التاصيلية  القاعدية العامة للذات    الر حمن الرحيم   في امر الربوبيه
  ولم يعقبها في امر الاخرة  لان له  صفة اخري  وهي  صفة :
  هو الله الذي  لا اله  الا هو  الملك  القدوس  السلام          ,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, سبحان الله عما يشركون \\\\ 

     ملك الملك  في الاخرة 
وهل  له  صفة تاصيلية  وصف بها  في الكتاب المنزل الي الناس
والدين الجديد  الخاتم  \\ لتكون خاتم صفات الله  في  الارض والحياة الي يوم القيامة  \\   انها الصفة الخاتمه  بعد الصفة الكتابيه الاولي في الاممالسابقة والتي مازلنا ندعوه بها حتي اليوم  انها  صفة الذات  الي الارض  والتي عرف بها الله في الكتب السماويه 
المنزله  صفة  :   اللهم   مالك الملك 
  هذا ما كان بين مشركي مكه والرسول في عهدهم معه  حين قال لعلي  :  اكتب  بسم الله الرحمن الرحيم  
     قال  له  زعيم القوم  \\ لا نعرف  الا باسمك  اللهم 
   انها  الصفة التاصيليه  في  ايات الكتاب  المبين  \  المجيد  \ الحكيم  \\   صفة  لازمة  للرحمن الرحيم  متاصلة مثل  تاصيل لفظة :   اللهم   في الامم السابقة \\\  ولتكون  ميزة يتميز بها الامة الاسلامية والدين الخاتم  علي مر الزمان وفي الاخرة 
      صفة  ما بعدها امر الا امر الرحمن الرحيم 
         انها    واقول واعلنها بكل فخر  وعون وتوجيه من الله  
    الي كل العالمين عالمهم وجاهلهم  مسلمهم وغير مسلمهم الي كل الاديان واللا اديان في الارض  الي الخلائق  
        الصفة التاصيليه  لذات الله  المعبرة عن  الله  الرحمن الرحيم           هي    لفظة  احرف  
       اقولها  لفظة احرف   \\\ مثل  لفظة احرف   :  اللهم 
  من نفس  الاحرف والمعني والصوت والفهم والاقتضاء الي واحد
    انها  طبق  الاصل  ومن عند من اخبرنا بها  مرجعية واحدة  الله    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــ       الم   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــ  الصفة التاصيلية الذاتيه  المعروف والمعلوم بها  :  الله الرحمن الرحيم  رب العالمين  الرحمن الرحيم    ملك يوم الدين  
    رب العرش العظيم  \\ العلي  العظيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     انتهي 
 لا كلام  بعد  الايقان  والعلم   غير  تلك الحق والحقيقة 
  وان  اسمع همس وتفنيد وقلق هنا  لكن  الحق اقول وانهي ماكان فيه اختلاف بهذ البيان \\ وعلي الله قصد السبيل \\\\
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      انتهي  الي  الابد 
الم  ومتعلقاتها  الاستيعابية في الحديث الحسن الجميل من الله 
البقرة  وال عمران 
    الم   ذلك الكتاب   لا ريب      فيه هدي للمتقين 
   الم  الله  لا اله  الا هو  الحي القيوم  نزل عليك الكتاب  
  الم  احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم  لا يفتنون
الم   غلبت الروم     في ادني الارض وهم من بعد  غلبهم سيغلبون
الم  تلك  ايات الكتاب  الحكيم   هدي ورحمة للمحسنين 
الم تنزيل الكتاب  لا ريب  فيه  من رب العالمين
         وتبعها  مباشرة  
 يايها  النبي  اتق  الله  
       ماذا تفهمون وما ذا تريدون ايها الناس  من ربكم وصفاته واسماءه الحسني في الكتاب الحكيم 
           لله الامر  \ يدبر الامر يفصل الايات لعلكم بلقاء ربكم توقنون  \\  ايها الناس  اتقوا الله وقولوا قولا سديدا 
     وعلي الاصل تبني الفروع  والاصول
    وهنا كانت  المص من اصول الصفات  مع الم  لذلك  الحقت بها \\  ولصقت  فيها لانها اصل  مع اصولها الثابته لله 
      انها  الخالق البارئ  المصور  المدبر الامر في السموات والارض  من تصريف  وايجاد  ورزق  
  وتلزم معها  صفة  ربوبية اخري  ثابتة  لا زمة  بها   هي  الانزال والارسال  السمائي الي الارض بالامر  المباشر او بالرسل  والمرسلات  الارضية 
      ورمزت  المر  الرعد 
   رمزية  رب العرش  العظيم 
   هذا هو مفهوم  الصاق تلك الصفتين  مع   \\ الم  \\  ص  \\ ر
 هن الملصقتين  بــــــــ  الم    في   المص   \\\ المر
       ولكن هل  كلامك هذا صادق  وحق   وقاطع  \\\\\\\
   لكن اقول لك غير افهم موقع ورود كل سوره  ومكانها بين السور التي وردت بعدها  هي التي تجيبك علي ما تقول 
  لان ابدي لك شيئ اتلا الكتاب الحكيم هو الذي يجيبك 
   افهم    وتدبر موقع السورتين  وما كان بينها وبعدها من سور وما تتحدث فيه من جوامع كلم ونصوص  
    انهن تفصيل يغني عن كلامي  وفيهن علم  لااقوله ولا اعرفه الا منهن  \\  استيقظ  واغسل وتوضا  واقرا  وتدبر ما فيهن من سياق ودلالات ومعاني واشارات واقتضاءات  ومفاهيم وعبر وعظات  لقدرة وتصريف لله رب العرش العظيم 
        انهن جمعنا امرين  لذات واحدة  وهي ذات \\\ الم  
  جمعت  امر  التدبير  وامر الارسال والتنزيل  الي الارض 
  في يوم كان مقداره خمسين الف سنه مما تعدون  
  ذلك  تدبير الله  \  ذلك امر الله انزله اليكم 
        فهل  وضحت العلاقة والرباط  والفهم  
         اتمني  من الله  وهذا من فضله
        ان جعل للناس  الظلمات  ثم  يدمغها النور 
           والله يعلم مافي الصدور 
          فاقبل ولا تعرض عن الله 
             انتهي 
             ةةةةةةةةة
      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق