Translate

الخميس، 7 يناير 2016

وتنقلنا ،، الم ،، من علم الخلق الي ،، المص ،، علم المصرف الخلق

 الله خالق الخلق  في احسن  تقويم    وكان   من حقهم  عليه ان
يرعاهم ويكفلهم \  انه حق  الزم به  الله  تجاه الخلق\\ الكفيل  الزم
بالمكفول من لحظة ايجاده الي لحظة موته \ بصفة الخالق الرب   
     المصرف  الخلق  هو المصور الخلق
نعم  من صورهم في احسن صوره \\ وصوركم فاحسن صوركم 
قادر ايضا علي  تصريف وتدبير امورهم  بقوة \ تولي امرهم  الذي لا ريب فيه ان من بيده  الامر  الابتداء   يكون بيده الامر الانتهاء \ من يتملك الامرين معا  وجب عليه الرعاية  والعون والامداد  والنصر والشمول  التام 
  وهنا  ندخل  في  حق  الله  وهو  حق   الخالق البارئ المصور  
  المصرف \\  فالبشر لم يخلقوا  خمائل  كثيفة \\ مثل الشجر
  بل  كلفوا  بمهمة ارضية   فرضت عليهم وسخر لهم الكون  عونا  وتكفل  الله الرحمن الرحيم  بهم  تصريفا  وشانا  ورزقا  وفضلا 
       كيف  صرف الله  امر الناس
اولا نفهم معني    المصرف :
الذي  يدبر ويدير  \\ يدبر الامر  في  السموات والارض \ يدير
 شئون الكون والخلائق \\  تصاريف  الزمان  ونوائب الدهر 
     كفل الناس  تدبيرا  وادارة  
     هل  يفهم  اهل العقول  ما في الصدور 
 ما خلق  الخلق خمائل \\ صدور  لها انفس  والانفس  لها شواكل  والشواكل لها  رغبات  الامور متعددة  والاحوال متباينه  والزمن له نوائل وريب المنون \\\\  
          استوي  علي العرش                                               استقر له الامر والملك \ لزم  عليه التصريف  الشاني 
   ومن هنا  كانت  ،،  الم ،،  شان الذات  في امور الخلق
   وكانت  ،، المص ،،  شان الذات  في الصرف  والتصوير
               الشان الربوبي  قائم بين  المصور  والمصرف
التعدد  الصوري  للبشر \\\ تعدد الافهام والعقول والصدور
التعدد الجنسي  \\\ النفس \\\ الا ختلاف  هكذا خلقوا                 ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر\نننننننننننننننننننننننننن \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ نننننننننننننن
                  تصريف  دفع  الناس \ تحت رحمة  الرحمن  الرحيم   \ صنوف  بشر \\  شواكل  انفس  \  صدور لها مكنون
    في اكنه  واغلفة \\\ كيف  يصرفون  الي الطريق   المستقيم
  كيف  يعيشون  في الارض \\  ولقد  مكناكم في الارض \\ تمكين
 وجود  وسعي  وحركة \ استجلاب  متاع \\  سراع  لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال
 الناس اليوم  يذيق بعضهم باس بعض  \\ القتل والهرج  \\\
                     احسب الناس ان يتركوا   للانفسهم  
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
              احسب  الانسان  ان يترك سدي
ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
             الله عز وجل   كفيل \\\  المص  

يا  المص  اكفلني  برحمتك \\   ثبتني  علي صراطك
 وهنا  يتساوي البشر \\  الخضوع   لواحد فقط \\\ ربكم  الله
ذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ
             ويتضح  المقام    ويفهم  المقصد  والدلالة  والاشارة
 فلا يكن في  صدرك  حرج منه   \\\   انت  بشير  بين  يدي الله  للناس \\\ نذير  لهم  \\\\\\\\\\\\\\\\  
  داع الي ذلك  مثل الرسل  من قبلك  \\  الله  ولي  الذين امنوا
انه   الله  الرحمن  الرحيم   \   يساله  من  في الاسموات والارض
  لانه قريب \\ ينزل  كل ليله  الي السماء  ليقترب من عباده  \
اقتراب  اقرب  من حبل الوريد  فيهم  \\  يغضب اذا  لم يسال \\
 البشر يغضبون اذا طلبوا السؤال\  او الحاجة   \لكن الرب الشامل  الكفل للبشر جعل  لهم نصيب  وحق  عليه لهم  تولي امورهم  
 قيوم  عليهم \\\  الله  لا اله الا هو الحي القيوم
                  قيوم التصريف  والتدبير
لا مطلب له  من رزق  ولا يطعمون \\\\\  هو  الله  الرزاق  ذي القوة المتين \    الرزق  للناس من تصريفه  وتدبيره  \  التمكين  في الارض للناس  من تصريفه  وتدبيره\\ كل شيئ قدر وعلم  بتصريفه وتدبيره  \\\\\   
    الدين  والشرع  والكتاب  واياته  
  تصريف  من ذات الله  نزل الي الناس  في الارض 
تدبير  الكتاب  من الكلام  الحديث الحسن  المثاني                         باللسان  العربي  المبين \\  تدبير  مفصل  لجوامع  كلم احكمت اياته هدي ورحمة للمؤمنين  المحسنين\\  
المرسلين من الرسل  الي  الارض والناس  تدبير وتصريف  من الله
المرسلات  والصافات  والذاريات والرعد والريح والبرق والمطر  والماء \\ والخير والشر تدبير من الله وتصريف  
  الزمن وصروفه  ونوائلة ونوازله  \\ تدبير وتصريف منه  لنا
الرعد والامطار والسيول  والاعاصير والتنوسوميات                   والقهر والعز والذل  والايجاد  والاخراج  والفلق  والرتق  والعون والاستعانه والاستعاذ به  تدبير وتصريف  هدي  للناس
                ذلك  الكتاب   لا ريب
تدبير  نزل  من الله  الي  الارض  \\\ دبير محكم  ومتقن الكلم واللفظ والمعني والحديث  \\\\\  هذا من فضل الله  العلي الكبير
 ذو الجلال والاكرام   
         ويبقي  السؤال  التالي
لماذا  كان الدين  قيم  علي الناس  الي يوم  يبعثون  الي الله
         يوم الدين \\\\\\\\\\\  ولماذا يحكم الي اياته \\ وبلسان عربي مبين  مفصل بالعربيه  بعلم الله \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      مفصل  بــــــــــ :  الم    في امور الخلق  
       ثم  المص       :  في  امور  غيب الصدور وتصريفها  
                             سواء الي الهدي والطاعة والخضوع  لربها   اوالي فجورها واعراضها   عن الله  والدين
            اجيبوني   يا   اهل  الفتوي  والعلم عن هذه  القوامة  
          العامة  للدين علي الناس والكون الي يوم القيامة
    وفصلناه  تفصيلا  علميا  حكيما  بلسان عربي مبين  
  فصلناه  باحرف  ثلاثة  اولي  المفصلات :    ا    ل      م 
هو الله الذي  لا اله  الا هو  الملك القدوس  السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر  سبحان الله عما يشركون
   ثم  ننتقل  الي تفصيل  اخر ثاني  التفصيلات :  ا  ل   م   ص
        انه الدين القيم   الي ما شاء الله  ان يقوم \ دين خاتم  الاديان في الارض \\ ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه  \ غير مكره \ لعلك باخع نفسك علي اثارهم  \\\\\\\\\\\\\
نزل  علي قوم عرفوا بلسان الفصحي والبلاغة والشعر لكن الله الرب الحق عليم خبير وحكيم  له الامر فكان الرسول منهم والكتاب الكريم من حديثهم ولغتهم وكلامهم  وبلاغتهم  وهدي لهم 
       كتاب  انزل اليك لتخرج الناس من الظلمات الي النور 
   هذا من علم الله التصريفي  التدبيري في الناس 
    عالم الغيب  فلا يظهر غيبه \\    غيب الخلائق  والاكوان  والصروف  ونوائل الدهر  \ علم ما كان ويكون  وما سيكون 
وما تدري نفس ماذا تكسب غدا  وما تدري  نفس باي ارض تموت
 ان الله  عليم خبير \\  صفة العلم الخبري الحدث  الحق \  يعلم متي وكيف  وما ينزل  الحدث  \\  خبرة الله  العلمية المعرفية 
     ولا يعذب  عنه مثقال ذرة   الا كان بها  عليم خبير 
       علم الخلق  \\  الم \\  علم  الاحاطة  والتصريف  والتدبير 
     المص  \\\ علم كيف  يكون حال الناس  \\  وصروف  احوالهم \  وشئونهم \\  سواء  السائلين من عالم الشهادة 
   لاحظ  هنا   القول  وجعل فيها  اقواتها  في اربعة ايام   لمن هذه الاقوات \\\\  سواء  للسائلين            ولاحظ  ايضا القول 
 يساله  من في السموات والارض   \\\\\  كل  يوم  هو  في شأن
      هناك حركة  ونشاط  ومطالب  للسائلين ربهم  من العالمين 
   لذلك قال واذا  سالك عبادي  عني  فاني   قريب اجيب دعوة الداعي   اذا دعاني  فليستجيبوا لي  وليؤمنوا بي   لعلهم يرشدون  
      يصلوا الي رشد  الهدي والطريق والخير والصلاح  والفوز 
  الرشد هو  بلوغ  الهدي ونضج  الامر 
             لذلك ترتب علي  سؤال  الناس ربهم  المستمر 
 قرب الله  منهم   \\  اجابة دعواهم \\\   وجود شأن الله معهم
  تصريفا وتدبيرا  
              تنوع  االخلائق  نفوسا  وصدورا  ادي الي تنوع السؤال  والمطلب  ومن ثم الي تنوع الشأن  الربوبي لهم 
       تنوع الاقوات  في الارض  والنفوس في البشر والرغبات 
     الناتج عن  يسالهمن في السموات والارض  لزم  الله الرب  ان  يكون  \\\ كل      يوم      هو    في         شأن 
                 وما  شأن ربك  مع عالم الغيب والشهادة 
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
     المعني  واسع  \\\  الامة  الاسلامية  اختصت  من ربها  بخصائص  ليست في غيرها  من قبل الامم  
     امم لها ما كسبت  ولكم ما كسبتم  ولا تسالون عما كانوا يفعلون
            المعني   شان الله الدائم  المستمر شمولا وسعة ورحمة بالناس  والعباد  
 فمن شانه  : ان يحي \ ويميت \ ويرزق \  ويعز قوما \ ويذل قوما
ويشفي مريضا \ ويفك عانيا \ ويفرج  مكروبا \ ويجيب داعيا ويعطي  سائلا  ويغفر ذنبا  \\\    نعم الله  في شانه كثيرة علي البشر لاتحصي  فباي الاء ربكما تكذبان  \\  افعاله  \ واحداثه في
 خلقه  لا تحصي   
   ومن  شانه :  انه  قدر الاقدار والمقادير قبل خلقها   \\ امور  يبديها  ولا  يبتديها \\وفي صحيح مسلم  عن عبد الله بن  عمرو بن العاص عن النبي صلي الله عليه وسلم قال :  ان  الله  قدر مقادير  
الاشياء  قبل ان يخلق السموات والارض بخمسين الف  سنة  وكان
  عرشه  علي  الماء \
 وفي حديث اخر :  اول  ما خلق الله القلم  فقال اكتب قال : وما اكتب  يا رب \ قال:  اكتب مقادير كل  شيئ حتي تقوم  الساعة \\
        توطئه  طرفة حق  للناس  من هذا الحديث  ليعلموا  الحقيقة 
       ولتعي  الافهام  وتتدبر  القرءان  والخبر  من الله  
           افلا يتدبرون   \\\\\  افلا يتدبرون   القرءان 
      وما هي  \\ انها توالدت  فورا من هذا النص  للحديث  بنيت  من  استفسار القلم من ربه  \\  وما اكتب يا رب \\
  نفس استفسار  محمد  الانسان  من الملك في غار حراء 
     ما  انا بقارئ  \\\  ما انا بقارئ \\ ما انا بقارئ 
      وما اكتب يا رب \\  هي  ما انا بقارئ 
        انها  لحظة  الهام  صدفة  من البحث  \ الهام ليعرف الناس 
  والعلماء  العلم الحق  من الخبر الربوبي  لنا 
  وما اكتب يا رب  \\ هي مفهوم  ما انا بقارئ  \\ استبصار واحد
  في امر ومقام واحد  \\\\  لا يعلم  ولا يوجد  \\ غيبي  المقروء 
      وما اكتب يا رب \\  لا اري  ولا املي  شيئ  حال 
   كذلك محمد  ما اري ولا املي شيئ  حال  معك  يا ملك 
     وهنا  الامر  الكتابي للقلم   والامر القرائي  لمحمد
     \ يا قلم  اكتب مقادير كل شيئ حتي تقوم الساعة  \ انتهي
    يا محمد  اقرأ مع  الضم بعنف  ليستيقظ  القلب والعقل والبدن
          ويستشعر ما يملي عليه لفظا  \\\\\\\\ اقرا باسم ربك الذي 
خلق \ خلق الانسان من علق  \ اقرا وربك الاكرم  الذي  علم بالقلم
  علم الانسان ما لم يعلم \ كلا ان  الانسان ليطغي  \ ان  راه استغني  \ ان الي  ربك الرجعي 
      القرءاة  السمعية  المملاه  علي سمع محمد من الملك المتبوعة
     بالتذميم  والضم  والعصر الذهني والعصف  الباطني 
      ورجع محمد يتصبب عرقا  ويصرخ   زملوني  زملوني 
     هل  للقراءة والكتابه  دخل هنا  \ هل ساله الملك بتعرف تقرا ولا ما بتعرفش \  يا ناس  يرحمكم الله   تدبروا    \\ افهموا  الموقف والحال والحدث والمعني والمراد  والاشارة الاقتضائيه من الملك  لمحمد  \\  يرحمكم الله  علي قدر الافهام  والاخطاء عندكم \\ ا فلا تبصرون \\  والله العظيم هي التي نزلت بي ولست انا مخترعها  \\ جاءت من الله  لي ولكم  لنعرف الحق والصدق  والخبر \\ ولنبرا الخلاف في الرسول بما لا يكون 
       وقدسبق الكلام في مفهوم الاميين والامي 
       وهذا بيان  ولينذروا به  \\\\\\\\\
    الي  العلماء وفلاسفة العلم والتاويل  \\\\\
        امر بدت لي من الله  من شانه هو 
 وسبحان الله  في عقول البشر والافهام والاستبصار  
        هذا  هو علم شان الله   وارادته وتصريفه
            وانتهي  الامر \\\
  لكن كيف نعلم كيفية  شان الله  وقدره  المقدر في المقادير \\\
     سؤال  له  سعة  الادراك والتدبر والاستبصار  
  مهم علما ومعرفة  في الله  \\\ كيف  نعي  ونفهم  
           قلت ان شان  الله بني  علي  السؤال من الخلق 
   وان  تعدد  محتويات الفعل والارادة هي مطلب السؤال من الناس الي الله  \\\  تنوع  المطالب بتنوع  السائلين 
    وكان قرب الر ب من العباد  وسرعة الاجابة منه 
  السؤال هنا  عام  من العالمين  في عالم الغيب والشهادة 
   وسبحان الله  في البشر  الحاكم \\ ولي الامر  مهما كان من الحكمة\ لا يمكنه استيفاء  مقاير قومه ومنهم تحت  امره  \\
لابد من مظالم  وتقصير  فيهم  \\  اما الخالق الرب فكان  \\ الحمد لله رب العالمين  الرحمن الرحيم  \  الرزاق ذي القوة المتين \\ عطاء غير مجذوذ \\  الغني الحميد \  ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون  \\ لا يضيره العالمين ان كانوا علي اتقي قلب رجل واحد  ولا علي  افسق قلب رجل واحد 
            انه الغني الحميد  في ملكه  
    الزامه  بتصريف شئون الخلائق  ما هو الا عدل ورحمة منه عليهم  بوصف الرحمن الرحيم  \ ورحمتي وسعت كل شيئ 
                تصرف الامور  علي  قدر رحمة الله  
  نعم  قدرت المقادير بعلمه وحده  وهذا حق  العباد علي الله  ان يقدر لهم  كل شيئ \ ويعلم   ويصرف  بارادته 
  وفي هذا  كانت  استهلالات  الفاتحة ام الكتاب  المفصلة الجزئيات من الكليات في كتاب  احسن الحديث  مثاني تقشعر منه جلود وابدان  المؤمن الخاشع الخاضع \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     بسم الله الرحمن الرحيم   
الحمد لله  رب العالمين الرحمن الرحيم
  ملك يوم الدين 
    ملك وقدر واراد وفعل في ملكه مايشاء  من مقادير واحداث  
   هل  فهمنا هذه السياقات النصية  في الفاتحة \\\\\\ مرادها  
اقتضاؤها  هنا  \  معانيها التفصيلية  في الكتاب 
  نختلف ونتماري في  مفاهيم احرف  لن نفهم مرادها  واشاراتها الرمزية  الايحائية الدلاله  الي الله الخالق المصرف  المرسل الرسل المنزل الكتاب  \\  لا نعرف مقاصدها  ونتوهم  اوهام  واراء  ليس  قيمة الامر  والمراد 
     وهل فهمنا  رمزية العلاقة  في  اياك نعبد  واياك نستعين 
      فهمنا لم التلازم والارتباط الذي لا ينفك بينهم  \\\\\ 
   انهن  ارادة الله  وتصريفه  التكليفي لنا  المرموز  بلفظين  اياك
نعبد  \\ الخلوص للك  \\  وليس فقط  الاستسلام  التصريفي لك 
   وافوض امري الي الله  \\\ هذا هو الاستسلام  التصريفي لك 
 قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي  لله رب العالمين  
    قائم عليه وحده   \\\\\\ لا شريك لك \\  لبيك اللهم لبيك  لا شريك لك  \ ان الحمد  والنعمة والملك لك  \\ لا شريك لك 
         وهل  غفل  المصرف او نسي  او اخذته سنة من النوم
  او ضاق كرسيه عن  دحي الارض  وسعة السموات والارض 
         \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
        ماذا  تري  يا انسان  وتحس من المحسوسات في عالم الشهادة حولك    
   ارجع واعدل واقسط  امرك  واقرا وتمعن في سياق  اية الكرسي في البقرة  \\\   
الله لا اله  الا هو  الحي  القيوم  لا تاخذه سنة ولا نوم ...........
واذا اردت ان تفهم  شان  الله  العلمي والمعرفي الحق  فارجع الي  اية ال عمران رقم 26\27  
 قل  اللهم   مالك الملك  تؤتي الملك  من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء ,,,................................................................................................................................................ بغير حساب
             انتهي
هل  اشتكي الناس  الرب  \\\  الله  هو  فقط الذي  اشتكي  الخلائق
    رزقي  لهم  نازل  وشرهم الي  طالع \\\
     هذا عطاؤنا فامنن او امسك  بغير حساب 
 ولنفهم  كيفية عطاء الله  للناس 
فامنن  بالعطاء لمن شئت من الناس  \\\\\\\\ او امسك عنه لمن شئت من الناس  انه  ملك  الملك  ذو المشيئة والارادة  \\\ لا حساب علية ولا ظلم ولا مظالم علي البشر \\ لان الحساب  علي المظالم  والله  هو المقسط العدل  \\\\\\
   عطاؤنا  في ملكنا هو \\
  قل اللهم  مالك  الملك   \\ تؤتي الملك  من تشاء  \\ وتنزع  الملك ممن تشاء  \\\ وتعز  من تشاء  \\ وتزل من  تشاء  \\\
    ما العطاء  \\\\  بيدك الخير   \\ كل الخير  من منن او امساك  
   انك وحدك  علي كل شيئ قدير  الارادة والمشيئة والخلق والايجاد  والتقدير \\\\\\\\
 وما هو   علم الله التقديري في الخلق والكون \\\\\\\
           الشأن  القائم  علي هذه التقديرات  
  اولا :  العلم  بما كان  وما يكون وسيكون وما هو كائن وما لم يكن لو كان كيف يكون  \\  لا يخفي عليه خافية 
ثانيا :  الكتابه  كل شيئ سجله  الحق ما كان وسيكون من افعال واحوال وحركات وسكنات  في كتاب  عنده 
ثا لثا :   المشيئة  والارادة 
        ما يقع في الكون  وما يحدث من حدث  انما هو بارادة الله  ومشيئته  \\ فعال لما يريد \\ يولج اليل في النهار ويولج النهار في اليل ويخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويرزق من يشاء  بغير  حساب 
رابعا  :   الخلق 
         يخلق ما يشاء ويقدر له  \ في الوقت  الذي قدر  
          وهو الخلاق العليم   خلق فسوي وقدر فهدي 
              ذلكم الله ربكم  \\   يدبر الامر يصرف الايات 
   انظر كيف نصرف  الايات لعلهم  يفقهون 
  انظر  كيف  نصرف  الايات  ثم هم يصدفون   
       لكل نبأ  مستقر 
 وما النبأ المستقرعلي البشر اليوم \\\\\\\\\\\\
    يذيق بعضهم بأس بعض 
    هذا ما منعه الله  عن رسوله من الاستجابة فيه 
 منع عنه  طلبه  ان لا يذيق  المسلمين باسهم  \\ وهذا ما نراه العصر الحديث  \\ المسلم  يذيق المسلم باسه الشديد 
  انها ارادة الله  وتصريفه وشأنه في خلقه  \ لا معقب  ولا حساب 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          وكانت سورة الرحمن   اية الله  لتحكم عباده  
هل قرأت سورة الرحمن  وتمعنت  المعاني فيها ودلالة  الاستفهام  
  اذا لم تتمعن  قبل فتمعن بعد ان تقرأ هذات البحث  جيد ا
   الرحمن  هي  تصريف  نعم الله  في الخلائق  \\ عطاء الله اليهم  
 لذلك  تبع  بالاستفهام الانكاري  المقابل من الناس  \\  بالاعراض
وعدم الحمد والشكر \\\\   فباي  الاء  ربكما تكذبان \\\\ وفيما كان البدء 
  الر حمن   علم  القرءان   خلق  الانسان   علمه البيان
  علمه البيان النعمي  والعطاء  النعمي في هذه السوره   لذلك اعقبها  بسورة الواقعة    \\ ليس لوقعتها كاذبة \ خافضة ناس  ورافعة  اخرين  \\  هل تفهمون  علم الله  وتصريفه وارادته  \\\
     فباي الاء ربكما  تكذبان \\ 
            يا  \\  المص  \\\   مصرف  القلوب
  انها الصفة التالية  بعد الخلق  \\\ تصريف  الايات والشئون 
للكون والبشر   \ تصريف خير ورحمة وهدي وصراط 
  تصرف  يتضح  في يقلب الله الليل  والنهار ان في ذلك لعبرة 
لاولي الابصار
والله خلق كل دابة من ماء  فمنهم من يمشي علي بطنه ومنهم من يمشي علي رجلين ومنهم  من يمشي علي اربع يخلق مايشاء ان الله
علي كل شيئ قدير \\\\\\\\\\ لقد انزلنا  ايات بينات   والله يهدي من يشاء الي صراط  مستقيم 
    هو الله  الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسني  
      وننتقل  من تفصيل  الم  الي تفصيل المص  مصرف  ومدبر الصدور \\   
   وقرءان فصلناه تفصيلا   \\  علي علي ايات محكمات  جامعة الهدي والخيرات تصف ذات الله في الخلق والتدبير والعلم الغيبي في الصدور \\ تصف تصريف الله لملكه  وخلقه واياته 
  تصريف الله الناس والفصل بينهم يوم القيامة  وحسابهم القائم علي القسط والعدل    
       ذلك امر الله انزله اليكم 
        لله الامر من قبل ومن بعد  \\
امر  يدبر به  الناس واحوالهم والحدث الزمني  والارض والكون
      افلا تبصرون ايات الله  فيكم وفي الافاق  \\\
      ما لكم كيف تحكمون وتفقهون وتعملون دون ابصار وتدبر \\

                مالكم كيف تدرسون امر الله التدبيري  في الامم السابقة وفيكم  \\\\  افلا تنظرون  الي تصريف ربكم 
                 الله  الله علي امر الناس  
               والحمد لله  رب العالمين 
                     ررررررررر



      
                             
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                         


                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             
    
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق