Translate

الأربعاء، 20 يناير 2016

تصحيح الي صحيح وحق

 مازال الناس  غافلون  عن ما هو صحيح وحق  \\  في قلوبهم  زيغ  \\  الصحيح واضح وبين  ولكن يحتاج الي استبصار   نظر 
  وما عند الناس  غير نظر\ عند الناس  هوي نفس  واماني  \\  الهتهم عن الاستبصار والتمعن والفهم والادراك \\\\ متي  يتغير  
الامر \\\ لكنهم  لا يريدون \\\\  وهذا هو بداية  الولوج في الطغيان المنتظر \\ يوعظون  غير راغبون \\\\  راغبون فقط في هم المال وكنزه  \\\\  للوصول الي ما تنوء به العصبة \\\  ان راه  
استغني  \\ عن كل شيئ  حوله \\  نسوا ما كلفوا وهاموا رتع  البطون \\\\ اثاقلت  وسمنت وهطلت  تنوء منها  الكعوب \\\\\
        الصحيح  جيئ به  واضح  وعربي  اللسان  مبين  وحكيم 
  الصحيح  هو حق  من رب حق  ونزل بالحق  \\\  لكن الناس
   لا يعون  \\\\ لاهون \\\\\ ليه   توهان  وارتياب وتردد  حول الصحيح 
    الاسم  العلم    \\\   كتاب  
ماذا فيه      \\\      احسن  الحديث
                       متشابها  مثاني  
اثره  علي الناس  \\\  تقشعر منه  جلود الذين يخشون  ربهم 
                         ثم تلين  جلودهم وقلوبهم  الي   ذكر الله
                       ذلك هدي الله  يهدي به  من يشاء
                   ومن يضلل الله فما  له  من هاد 
هذا  هو  الكتاب  المسطور   بالحديث الحسن  المتشابه المثاني
                  المنزل علي  نبيه محمد  خاتم  النبيين \\  خاتم  الكتب  السماويه المنزله  \\  
                 يختلف  عن الكتب السابقة التي نزلت جملة واحدة 
                 طبقا لقول  الله  \\ وقرانا  فرقناه لتقراه للناس  علي مكث  ورتلناه ترتيلا 
            هو  القول  الثقيل  الذي نزله الله  علي رسوله
         وهذا يفهم  ان القول الثقيل هو  احسن الحديث
         انا سنلقي  عليك قولا ثقيلا  
       فاقرؤا  ما تيسر من القران \\\  مامعني ما تيسر \\  
     فاقرؤا  ما تيسر منه 
             ما  المتيسر  المطلوب  الي الرسول  والصحابة 
      سبق ان قال الله  للرسول  \\\ علم  ان لن تحصوه  \  اي لن تقدروا علي  قراءته  واحصائه  
 وهنا ادركتهم رحمة الله  فتاب عليكم    وما  هي  \\ فاقرؤا ما تيسر من  القران 
    الشيئ الميسر امره  \\ اي  الذي يمكنكم القيام به  لسهولته  وليس لشدته 
 ليه  فرض الله  ما تيسر من القران  علي الرسول والصحابة والناس  
  هذا هو السبب  كما جاء في نص الايه 
  علم  ان  سيكون  منكم  مرضي 
وءاخرون  يضربون في  الارض  يبتغون من فضل  الله
 وءاخرون يقاتلون في سبيل الله  
       التوبه  القرائيه  لهم  فاقرؤا ما تيسر منه
   في صلاة اليل  والنهار  وما تقدموا  لانفسكم من خير تجدوه
 عند الله هو خيرا واعظم اجرا 
      وما  القرءان  المقروء 
  هو  القرءان  الذي  فرقه الله  لرسوله  الي سور وايات واجزاء  
 من طوال وقصار واحزاب 
  النسب هنا  الايات  \\ القول  والحديث  في الكتاب
  وما  هو  \\  هو ما اطلق  عليها  قرءان  متيسر  القراءه
  للناس لان حال الناس مختلف  وشواكل  
 ولهذا  هجر الناس  القرءان  وانشغلوا  بحالهم هذا 
    وهذا ما يطابق  الحال اليوم  الناس شغلتهم اموالهم واولادهم  
  عن قرءاة ما تيسر  من القرءان   الذي انزله الله  مفارقا  مع حالهم \\\  \\ لانه علم  انهم  في زمان ما لن يحصوه وسيهجرونه
    فكان التخفيف الي  ما تيسر وامكن وسهل عليه  \\\\\\\\\
     ولقد  يسرنا القرءان للذكر 
     فاقرؤا ما تيسر منه 
    من قرءان  فرقناه  لكم  ليكون سهلا  ممكنا  وهينا  لا تشديد فيه \ هياناه  يسرا سهلا  ممكن القيام  به  اناء اليل واطراف النهار 
        ما الامر  الذي وصفته  بالصحيح
        حقيقة  الكتاب   الصحيح   
    البعض من الناس  يفهم  عنه فهم خاطئ   حيث يطلق عليه  وصف القران   \\\ الكتاب  هو القرءان  وهنا خلط  بين 
   الكتاب  اسم  لكلام مسطور  بداخله \\
  مثل كتاب  عربي \  رياضه  \ علوم \\  اسم  شيئ  مكتوب  بداخله 
   وما  الذي بداخل  الكتاب  المنزل علي محمد \ ص \\
اسمع  النص  المجيب عن السؤال :
في سورة الزمر 
تنزيل  الكتاب من الله  العزيز الحكيم     \ ا\
انا انزلنا اليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصا له  الدين    2 
   وفي الاية 23
   الله نزل  احسن الحديث  كتابا  متشابها  مثاني  تقشعر منه  جلود  الذين  يخشون ربهم ثم تلين جلودهم الي ذكر الله  ..............
   ما بداخل الكتاب  احسن الحديث  متشابه مثاني
  تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم 
   ويقول  عن ما فيه \\\
 ولقد ضربنا للناس في هذا القرءان من كل مثل لعلهم  يتذكرون 
 قرءانا عربيا غير ذي عوج   لعلهم يتقون      27\28 
واتبعوا  احسن ما انزل اليكم من ربكم   من قبل ان ياتيكم العذاب
 بغتة  وانتم  لا تشعرون        55
   بلي قد  جاءتك  ءايتي  فكذبت  بها  واستكبرت  وكنت  من الكافرين   ويوم القيامة  تري الذين كذبوا علي الله وجوههم مسودة 
                59\ 60
         ما  بداخل  الكتاب ال مسطور ايات سطرت   مستطرة  في رق منشور 
 لما  المجادلة  فيها  \\ المجادلة هي من الكفر بها 
     فاقرؤا ما تيسر  منها  قرءانا  فرقناه  لتقراه  للناس علي مكث
   لما تجادل  في ايات القرءان بغير سلطان 
  قل اني نهيت ان  اعبد الذين تدعون من دون الله  لما جاءني 
  البينات  من ربي  وامرت ان اسلم  لرب العالمين 
.................................................................................
................................................................................
الم  تر  الي الذين  يجادلون في ايات الله  اني يصرفون
الذين كذبوا بالكتاب  وبما  ارسلنا به  رسلنا فسوف يعلمون 
      غافر 69 \70
      الفصل  في معني المسمي  \\
  يجب علي كل  مسلم  وفرد من الناس  ان يعلم ان هناك  فرق في المسمي  بين  لفظين  يطلقان  علي الكتاب واياته المسطرة فيه 
      وهذا  ما يطابق  القول  \\\
  بسم  الله  الرحمن الرحيم 
    كتاب  فرقان  كريم  مبين
    كتاب  قرءان  عربي مبين  
   فرقان  قرءان  عربي مبين
   الكتاب  له  اسم  ثاني  الفرقان  
  الكتاب  فيه قرءان  مسطر بقول حسن  متشابه مثاني
  الفرقان  فيه  قرءان  مسطر باحسن الحديث كتابا
الكتاب  فرقان  
   وفي  الكتاب الفرقان  قرءان يتلي بايات  تقرا للناس علي مكث
    تخرج الناس من الظلمات الي النور باذن ربهم 
  في القرءان ذكركم وذكر من قبلكم 
 
  في  القفرءان ايات بينات مبينات  نزلت من الله الرحمن الر حيم   \\  في  القرءان ايات  الكتاب \\ في القرءان  ايات الذكر الحكيم 
 في القرءان ايات تفصل تفصيلا من الله  في مقامات  الالوهية والربوبيه وتدبير العرش العظيم  وقدسبق لي بيان ذلك  في موسوعات \\\\  
    هنا بيان واضح 
      الكتاب  منزل  من الله علي جميع الرسل  
وهذا كتاب موسي 
 وهذا كتاب مبارك  
  وهذا كتاب موسي  يسمي  التوراة 
 وهذا كتاب محمد  يسمي   الفرقان 
   اسمع  القول  النهائي في   سورة    فصلت 
  حم     تنزيل من  الرحمن الرحيم    كتاب  فصلت  اياته قرءانا
   عربيا   لقوم يعلمون        بشيرا   ونذيرا
 فاعرض اكثرهم     فهم  لا يسمعون
 ويقول  \\ في الحج  وكذلك انزلناه ايات بينات وان الله يهدي  من يريد         16
       هنا مجموعة من المعاني  
    ممن نزل  \\\\\\  هنا لم يحدد الاسم  \\\\ بل قال من الرحمن الرحيم   \\\\ من الوصف الذاتي  لله  
       الرب  وهو  رب العرش العظيم  \\ ذكر التنزيل من  الموصوف بالاسماء الحسني الربوبيه  من يدبر امر العرش
  الرحمن استوي علي العرش  
   الرحمن الذي وسعت رحمته كل شيئ وسع كرسيه السموات والارض  يدبر الامر يفصل الايات 
  والقرءان هو الايات المفصلة في الكتاب  الفرقان  الكريم  المبين العربي  المفصل  قرءانا عربيا لقوم يعلمون 
  الرحمن علم القرءان  \\ علمه للناس  مفرقا  في ايات  بينات     
    لا غرابه في قول الله  في سورة فصلت 
   كتاب فصلت  اياته  مع  سورة  الرعد  \ يدبر الامر يفصل الايات  لعلكم بلقاء ربكم توقنون 
     الكتاب  الفرقان يشمل القرءان المسطر المرتل  في سور الكتاب  في رق منشور جمعها في 114  سورة  ما بين الطوال والمتوسط والقصار 
   هذا للتصحيح  والقول الفصل  \\\
  فالقرءان  هي  محتوي  ايات الكتاب  وليس  هو الفرقان 

بمعني الكتاب  فصل  الي  قرءان عربي  الايات المبينه الحكيمة
 العظيمه  الكلم الحسن المتشابه المثاني  وهي  تنقسم ما بين  ايات محكمات  ومتشابهات  فرقت  علي هذين الامرين  وفصلت فيهن تفصيلا عربيا مبينا  في  امور ومقامات الله الرب والعرش والملك واليوم الاخر 
              الكتاب  يصرف الي قرءان  عربي مبين الايات  والامثله والتصريف والامور \\\ ذلك الدين القيم  من الله الحي القيوم 
         لا القرءان يصرف الي فرقان   
           لا يحق  ان يصرف  الاسم  الي محتوي تابع له
    فالتابع  المتحوي يصرف  الي مسماه  الاصيل 
    كتاب فرقان ينصرف الي قرءان  مبين  \ حكيم \ مجيد  \عظيم 

 ولقد صرفنا في هذا   القرءان  \\\ وليس في الفرقان \\ لان الفرقان وصف  كتاب نزل  شامل  قرءان سطر في رق منشور 
         انتهي  
      هذا هو  التصحيح  المراد  لما سبق 
          فهل انتم مقتنعون \  مستسلمون  
        مستبصرون   \\  سامعون  \\
               لعل  وعسي  
        وكفي  هذا  
              ةةةةةةةةة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق