Translate

الأحد، 24 يناير 2016

الفجر والطريق الي فوضي المال الجم

 الفجر  اي الزمن  الجديد الذي  يدخل فيه الناس \\  مش الفجر تعني الصبح  \\ اشراق  جديد  طلع علي  الدنيا \  يوم زمني  اتي  علي الارض\  هذا هو  مقصد  السورة  للناس  \\  بيان  انهم  سوف يلجون في زمن  جديد  مسبوق بحديث  الغاشية  ومتمم بــ :
  لقد  خلقنا  الانسان  في كبد  ايحسب ان لن يقدر عليه احد 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
          لماذا  هذا  الربط  قبل  التقديم  والختم بعد  الانتهاء  من التقديم   حول  حدوث  الفجر  الزمني القادم  للانسان 
                        مسبوق  الفجر  
سورة   الغاشية   
 والكلم الحق  للمسمي  حديث  احسن الحديث  \\ احسن القص
  ورتل  الحديث  في  بيان  وجوه  الانسان 
    وفيما تقع  الوجوه  \\\   
 علي  شكلين  حق   يلبسن  الانسان  
  الاول  شكل   وجوه  يومئذ   خاشعة 
    وما هو  يومئذ  المرتقب \\\\\  يوم الفصل  والجمع 
         تصلي  ومتي تصلي   الوجوه تلك  \\\ انه  يوم  القيامه  
      لذلك كان حديثا  في الغاشية  \\\\  اي  اليوم الذي  يغشي  
 الناس جميعا \\   المعروف  بـــ   جمعناكم  والاولين 
الثاني  شكل    وجوه   يومئذ  ناعمة 
   ما هو  سعيهن المرتقب \\\\  عاملة  ناصبة  تصلي  نارا حامية
  والاخري  \\  لسعيها  راضية  في جنة عالية 
       ان  الينا   ايابهم  \\\ الفريقين \\\  ثم  ان علينا  حسابهم 
     مجازاة  تلك الوجوه  علي ما كسبوا  واكتسبوا  
        لكن الانسان  لن يقتنع بحديث الغاشية  
 نعم  لن  يعتقد هذا ولن يوقن به  الا اذا  دعم  بمصدوق  مثلي
   وتلك الا مثال نضربها للناس لعلهم  يتفكرون  \\ يتذكرون 
      لذلك  نصت  الايه  \\  هل في  ذلك  قسم  لذي حجر 
       فماالمقصود  من هذا  الذي هو ذي حجر  
    انه  العقل  الحاجر من الوقوع  في الجهل المعرفي \  جهل عدم العلم  \  الحجر  هو  التحكم العقلي \\  كالحجر علي السفيه والحجر الصحي  \ حجر العقل في تعقل الامور   للاقناع  والايقان               الحجر علي العلم والمعلوم  من الامر 
           الله  حجر  العقل  علي هذة  الوقائع 
فكانت     الم   تر  كيف فعل ربك 
         بيان  فعل الله  في  حداثة  الفعل الانساني  الي  الطغيان  الغير مامور به بين الناس  
        كيف فعل ربك  بهؤلاء  الجبابره  في القوة  والحداثة  
والتجديد  
وهي  امثلة  ذات طرائق مختلفة  الشواكل  والنفس 
       عاد  ارم  ذات العماد    وصفها  في القوة والتقدم   
        لم يخلق مثلها  في البلاد 
    يعني ليست لها مثيل  وضد  ينافسها  \\\  لم يخلق  في زمانها
               في اي  من البلاد حولها  \\\\\  انفراد  تام  بالقوة والحداثة  والتجديد  
          سابقة   من سوابق الامم  والزمن  في  القوة والجبروت 
         السابقة  الثانية    وثمود الذين  جابوا   نحتوا الصخر  من الواد  وبنوا به  صروحهم  \\ قوة  اخري  وجبروت
   السابقة الثالثة    وفرعون ذي  الاوتاد    لكنهم   طغوا واكثروا
       الفساد في البلاد   قوة اخري 
     انه  بيان  تعدد القوي  الانسانيه  في  الجبروت في الارض
     ذكر  هؤلاء  للناس  فيه  معني  مقصود  ودلال  له غاية 
     وهو  التالي بعده    
           بيان  رعاية  الرب للانسان   بين الكرم  والبلاء والرحمة 
     وما هي نظرة  الانسان الي ذلك  وبما توصف منه 
      انها الظن  بالله  فيما بين  الكرم له والاهانة 
        وهذا  غير الواقع  والحال المراد  للانسان 
      وما ظلمناهم  \\  وما ربك بظلام للعبيد 
      ما اريد منهم من رزق  وما اريد ان يطعمون 
    لكن الانسان خلق  في  كبد   
    فماذا يفهم هنا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الكبد  هو  العناء  والشدة   والمشقة 
      الاستواءو  الاستقامة  والاعتدال  
   امره  الدنيوي  يقاسيه ويعانيه ويكابده وكذلك امر الاخرة  
  الكبد  ما بين الصحة والمرض والضرب في الارض والجهاد في سبيل الله والدين 
      كبد التكليف وحمل الامانه 
   وهنا دلاله    ايحسب  ان لن يقدر عليه  احد 
                   يقول  في نفسه ويعتقد  
    يقول  اهلكت  مالا   لبدا 
     وهذا هو المفهوم المطلوب  لنا اليوم      \\\\ الناس  
  مفهومها  القادم  حب المال حبا جما 
 انفاق  المال انفاقا لبدا  وهنا يعبر بصفة    اهلكت  \\ وهل يهلك  المال  \\  انه يهلك  في  غير مصرفة  المصروف له وما هن 
      مصارف هلاك المال اليوم
      لا تكرمون  اليتيم   بالمال  في الانفاق عليهم 
   ولا تحاضون  علي طعام  المسكين 
    وهنا  نقول   ما معني  تحاضون   اليوم  من الناس
   وكان  القرءان  نزل علينا اليوم  ليدل الناس علي امرهم  اليوم 
  ولا تحاضون  ايها الناس  فيما بينكم اليوم  من حيث حث بعضكم البعض علي توفير الطعام وكفالته للمسكين 
 الناس اليوم  في حضض مقصود   \\ نسوه  وغفلوا عنه  
  لذلك  ما اكثر اطفال الشوارع  من  الغث الغبر المهلهلين الثياب  والبدن \\  ما اكثر  اليتامي والمساكين    
      فتح باب التسول  المنظم  العلني  حتي وصل  الي  ان  يجعله الانسان مهنة  في جمع المال  برضي الناس
 تصور ما تراه  في  الشوارع  وطرق البيوت  حتي ان البعض 
استخدم  الميكرفون  والتجول في البلاد  للتسول  وجمع المال  
 باختلاق الاسباب  المرضيه التي  ترغم الناس علي العطف 
    مهنة  لها اصول  ونظام  في الاكل من الناس
             والاطفال اليوم هم وقود هذا التسول  الممنهج 
               الفوضي  تحسب  اليوم  رؤيه للناس
      طرق كل الابواب   بلا  حسبان  \\\ الحسبان  حب المال
    حبا جما \\  لا تراث يهم  ولا مسكين يصعب علينا ولا حضض
 بين من يحبون جمع المال  لهم  \\ كل شيئ  يدمر  ويهلك  مثل هلاك المال في  النساء والجنس  والكيف  والغرام  والمراودة  
      لاحياء  اليوم  في الفعل  
      كل الافعال  مباح  الفعل والكسب   واضرب راسك  في الهرم الاكبر  وارمي نفسك في البحر  االاسود 
               الفرج  مباح  وصفا  وتفصيلا  ونكاحا وطرائق  وع
 المكشوف   
        جمع المال مباح سلبا ونهبا  وغصبا  وع المكشوف
        انا والمال  وبس وطظ  فيما بعد ذلك 
            لذلك  وصف بالحب الجم 
      هل يوجد لفظ يغاير معني جم 
         لا يوجد  سوي معان فقط  تؤول الي  الجم 
         الكثرة  \ معظم  الشيئ  \\\ تعدد  المال    والفيض  منه والملأ حتي يفيض  الكيل \\  لكي تنوء المفاتيح والاملاك والعقارت والذهب والفضة   \\ الكل  ينهم  من المال 
            مساكين ايه  انطعم من لو شاء الله اطعمه 
           بلا هم ولا غم كل واحد قد البغل يروح يشتغل في اي زفت \\\\  تلك هي النظرة اليوم  \\\\   انا وانت وبس  يا ابو رنه
  الخلخال  \\\\\  بلاش تسكيع  وقعاد كل واحد يدور مش هنصرف  ونتعب لغيرنا 
               وتحبون المال حبا جما   
       وكان الليله هي البارحة \\\   وصدق الله  وصدق  الكتاب
  وصدق  القرءان   اليوم \\ فما اشبه الليلة بالبارحة 
        هل في هذا قسم  لذي حجر \\   انه حديث الغاشية  علي النفس  يوم الغاشية \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          واني  للانسان  من ذكري  اليوم 
   لذلك كان مجيئ كل  :
دك  الارض دكا دكا 
وجاء ربك والملك  صفا صفا 
وجيئ يومئذ بجهنم  
 يقول بعد ان تذكر وراي  ما راي    ياليتني  قدمت لحياتي
  لكن  الواقع  الساقط عليه والمساق اليه  يقول :
 فيومئذ لا يعذب  عذابه  احد  
 والاخري  بعدها      ولا يوثق  وثاقه   احد    ما معني ذلك  
     الوثاق الذي ليس في غيره 
    يشد بالسلاسل والاغلال  التي يوثق بها في النار
  اي يصبح امره  مشد وموثق بالنار \\ تيقن العذاب  وتاكد  ووثق  به  وشد  بالاغلال  في العذاب
    عليهم نار مؤصدة  \\\ في عمد  ممددة 
    سجروا فيها  كوقود  
                ايحسب ان لن يقدر عليه  احد 
     يا انسان  اليوم   اعلم  انك في الطريق  الي فوضي  جمع المال  جمعا جما  بلا رابط  او  حياء  \\\ تطرق جميع الابواب  
بين حل وحرام  \\  رضي وغصب  \\  زنا  وفسق وفجور \\
  بيع  الفروج  والفراش  \\  عرض  وطلب \\ سلعة 
     لذلك ضربت  بكل ما هو  حلال وحق عليك  للناس  عرض
  الحائط  \\ تنصلت من  هذة المهام التي حملتها  
     هلهلت  الخلق  والاعراض  وفتنت فتونا  تسيبت  كل الامور الي فوضي  وافتراض  \\\  لا شيئ تحاسب علية ولا تبعات  عليك \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       مهمتك  الحداثة   والاهتمام  بالنفس ورغباتها  بطنا  وذكوره        انت في احلام اليقظه  احلام الطغيان  والرؤي  فيها نفسيا
              نسيت  وستنسي
      انك  ممهل من الله رويدا 
انك تؤثر  الحياة الدنيا  وتنسي ان الاخرة خيرا وابقي
   نسيت  الموت  والبعث
 ان الينا ايابهم   ثم ان  علينا حسابهم  

      لا تخف  انت غرقان لشوشتك  في  الطغيان  غصب وبرضاك   هذا هي الحداثة والفوضي من جمع المال 
         مرغم وبرضي من نفسك ان تلج في هذا   الفجر الزماني القادم باشراق الطغيان  في الدنيا  ويحي به الناس  
         فالفجر  قادم  وستشرق شمسه  علي  حب المال  الجم  من مختلف  الابواب  بلا حياء  وخشوع  
               وسيصبح الجنس  سلع لجمع المال  
        وسيكثر الزنا  والهرج والمرج  والنساء  والفروج تباع في الاسواق  ولا تجد من يشتريها بابخس الاسعار 
       اذا كان  المسلم  يحسب عند الغير  بمئات والوف  مقابل فرد منهم فان الفروج  في الفجر القادم  ستحسب ايضا في مقابل  ذكر لهم 
         ويا عيني  ع الفجر  وعلي كل من كان  ذي حجر  
               وانتهي 
                 ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق