Translate

الجمعة، 15 يناير 2016

ثانيا : موسوعة الفرقان المنجم قرأن مرتل رتلا ومصطفا بحكمة ربانية

 انها  حكمة الله  الي  رسوله  والي الناس \  حكمة الكتاب  الفرقان
  في  الدين  الخاتم  الي  العالمين  اخر الزمان  \  اخر  الاجل  والمتاع  في الارض  \  فرقان  فرق  مقامات الدين  للناس  \ مقامات  الذات  الالهية  الربوبيه  في  كونها  \\ عالم الغيب والشهادة  الكبير المتعال \  في كونها  والهاكم اله واحد\\ في  كونها  الله رب العالمين \\ في كونها  ملك يوم الدين  \ في كونها  
  العلاقة التعبدية  بين  الله  الذات  الربوبيه  وبين  الناس  العباد  
للذات  الربوبيه  وربطهم معها بعلاقة  جامعة في  امرين  متلازمين كونيين  وازليين  الي  يوم القيامة حملهن الانسان  كامانه  حمل  وتكليف  وهو لا يعي  بحملها  بما عليها وفيها من تبعات  ما بين الثواب والعقاب  لذلك وصف  من عالم الغيب والشهادة بـــــــــــ :    ظلوما    جهولا    
            لذك   كانت الاوصاف له   متنوعة  ما بين  الهلع  والعجل والكد  \ والاعراض  والنأي\\  واليأس والمنع\ الغرور
  الكبر \ الرياء\  الطمع\  الفسق  \\  ثلة  من  الاولين \ قليل من  الاخرين   \\\ وكما قال  الشيطان  ولا تجد  اكثرهم  شاكرين 
   الثلة  الشاكرة هي  ثلة قليلة  وهم  اهل  الإخلاص  لله الذين  
توقف عندهم الشيطان  وصرح  بانه لا يقدر عليهم بامانيه  
  الوسواسية  مثل غيرهم من الاتباع  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 لذلك  وصفهم  ربهم  :   ان  عبادي  { \  اختصاص  واصطفاء
وحفظ  ورعايه  من الله واجتباء وتطهير  قلوب وبواطن  \\ منعت اللعين من الدخول  الوسواسي  اليهم  \\\  اصطدام حق  كسر اماني  الشيطان  واعجزه فاعترف    بعدم القدرة علي  امالتهم اليه  والاعراض عن ربهم \\ } ليس  لك عليهم  سلطان  
    وهنا  سماهم  الرب  \\\   وعباد الرحمن  الذين يمشون  علي  الارض  هونا واذا خاطبهم  الجاهلون  قالوا سلاما  ...........
........................................................................
             فما  معني  هونا   في  المشي  وسلاما في  الكلام ؟
الهون  في المشي  يعني :
التواضع  والخفة  في نقل  الارجل  والخطي  
 ليس  باستكبار  وعظمه  وتبختر\\   فخرج علي قومه  في زينته
 يتبختر  \\ دي مش  سمتهم  \  انها  سمة  التواضع  لذلك رفعهم الله  ووصفهم  بالعباد للرحمن \  
السكينه  مع التواضع  الملبوسه  الوقار 
يمشون  متواضعين  بسكينه  وفي وقار وتؤدد  
فيهم  اللين  والرفق  والحنان \  فبما رحمة من ربك  لنت لهم ولو
 كنت فظا   غليظ القلب  لانفضوا من حولك 
    لا شدة  ولا جبر     \\  الاشياء  بطبيعتها  ويسرها 
   مساكين  عوام  \\\  ليسوا  اهل  جاه ولا سلطان  ولا نخبة من نخب  المجتمع  الهايصة  \\ بل من اللايصين  في الارض  من المتاع \\\\\\\\\\\\  
واما قولهم  في الخطاب  الي غيرهم  فهو  سلاما  دائم منهم 
 لانهم  اهل هون  ولين  \\  لم يثاقلوا  الارض  ولم يخرقوه  مرحا
  ولم يرفعوا هاماتهم  الا خفضا  لله وذلة وخضوعا \
    واذا خاطبهم  الناس  قالوا  : سلاما  قولا من رب  رحيم 
        سلام من الاثم  والذنب  ونخضع لرحمة ربنا  ونتعفف عن
ان  تذل قدمانا  عن الحق وعن  الصراط والهدي وما نحن فيه  لله
   وما منحنا  به  ربنا  من خير  وفضل .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   اليوم  نبدأ  جديد   اخر  في معاني  القران  
جديد يضاف الي ما سبقه  من معان  ولجت  وما زالت تلج في  موسوعة الحرف  في  القران \
جديد   في  موسوعة  جديدة   تضاف  الي الموسوعة السابقة 
 وكل  من  القران  العظيم  الذي  اوتي  رسولنا الكريم \\ انها  موسوعة : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          الفرقان  القرأن  المنجم  الايات  المرتل  رتلا 
ما هذا الكلام الذي  تقوله   يا رجل؟
   كلام  لم يسمع من قبل  \\ فما  برهانك  في  هذين  اللفظين  الجديدين  علي  الاسماع  وخاصة انك  في مقام  كتاب الله  الي  الناس  وهو الحق  \\  
  وانا  باذن الله  اقول  واوافق  معك  في  الحق  وبما هو الحق  
       انا لن  اكتب  بهوي ولا احتماليه  ولا ظنية ولا استرسال  باطن  بقلم هنا 
           ان  كما قلت مظهر  ما ولج  في  الكتاب  تحت  مسمي  
  الفرقان  \\\ وتحت النص  التالي 
 وقران  فرقناه  لتقرأه    \\\ هل تفهم  معني هذا  المقطع السياقي  هنا \\\   ا\\\\ 2\\\\\\\3
 الاول  \    وقرانا   
الثاني      فرقناه  
والثالث    لتقرأه
     لكن هنا  مفهوم  داخل  النص  وسط  بين لفظة قران  وقراءه
       مفهوم  ان  هناك   تباعدات اياتيه    \  انتقاء  الجودة  من  المختلط  الكمي\\   المختلط  فرق  علي  صنفين  من الجودة
     فرقناه  الي صنفين \\  عزلنا  ما بين  الجيد  الاتقان  لفظا ومعني  وبين المشابه له \\  وهذا  ما غاب  عن البشر 
    ولنماثل  من حياتنا الدنيويه 
      ليه  الفلاحين  بعد  حصادهم  القمح  اوالذره اواي محصول  
  يقوموا  بعمليه  الغربله والنسف  بالغربال  للحب 
  ونحن  نفعل ذلك في مقام واحد  \   قمح  \ او ذرة \\ او  ارز 
     لابد قبل ان تخزن اي منهن  وجب  عليك  هذا  الامر 
           الغربله  
 وهي  بالفلاحي  العام  نسف الحب \  لننسفنه في اليم نسفا 
فما  معني  نسف  الحب  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   الانتقاء\\    اختيار  الجودة  والحبوب السويه  الصالحة فيما بعد
   والتي تقاوم  التاثيرات  الجويه والتغير  المناخي  في  عملية التخزين والاستمرار  والانبات  الزرعي  بعد 
        وهنا نفهم  عدة امور يفعلها  الناس في حياتهم  الزراعية
   المعيشيه  المستمرة 
   ارجوك افهم  واعي جيدا ما اقوله  من الفاظ  معني حكيمة 
     ا  \  اختيار الجودة  اولا 
         احسن  الحبوب  صلاحية  ومناسبه  وغرض ومقتضي
       وحفظ  وزرع بعد  
    الله نزل  احسن الحديث كتابا  متشابها مثاني 
        هل فهمت مقصدي   في  المثلين  البشري والربوبي 
ما الطريق  الاختياري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2\  الانتقاء  النسفي  اليدوي من صاحب  الحب 
    الاختيار هنا  من  شخص مكتنز الحب \  وليس من غيره
     ليه  لقيام  عملية  المباشرة والملاحظة والجديه  والضمير اليقظ  ولا غش ولا كذب  ولا عملية كسب اقتصادي  
               اتقان العمل  بجد  واحكام 
  واقول  لك  هنا في  هذا  المقام  \\ الجودة  
اني  كنت ازرع  سواء قمح او ارز لان هما  محصولين تقوم عليهن  عيشتنا وهن  الذين  يتم  تخزينهما  سواء  للاستهلاك المعيشي  او للاستخدام  الحبي في العام القادم \ كنا نخزن القمح  بعد غربلته ونسفة عدة مرات في اجوله  لكي يزرع  العام القادم 
    ليه  ما كناش  بنشتري  تقاوي  من  الشركات  بتاع  القمح والذره  \\\\  السبب لعدم  الاتقان في  الجودة  \\ ليست  بخاليةمن
  الشوائب  
       لذلك كان معظمنا يفضل  ذلك ويعتمد عليه باستمرار ويتفادي
  امرين  الاسعار العالية  كل عام  \\  وجود شوائب  تمنع  الشراء
     وهنا تفضيل  اقتصادي  حكيم  
  رعايه المصلحة  والحصول علي الجودة المستمره  بنفسك  ورعايتك   ويستمر الحال  متواليا  هكذا  العيش  الزراعي  
   ذلك  الكتاب  لا ريب فيه    هدي  للمتقين
 ولو كان من عند غير الله      لوجدوا فيه اختلافا  كبيرا
           هل تفهم  مقصود  ما سبق مع  مانص هنا 
 3\  انت  الذي  تتولي  امر ذلك  وتحفظه  طبقا  لمعرفتك وعلمك
     في  عملية الحفظ والتخزين وكيف  يحفظ  ومكان الحفظ  ومتي  تزرع منه  \  اي  عملية التجديد  المستمره  ذاتيا  \ لضمان الاستمراريه  بجودة  المنتج  
 الامر  اليك  وقائم  بك  وعليك \\   تفعل ما تريد  وتري فيه الصلاح والحفظ  وعدم الضرر والهلاك  الرعاية والصيانه والحكم  مرجعها انت وحدك   اذا اخطات  اصابك  وحدك الضرر  \ واذا  اصبت  اصابك وحدك النفع اولا واستفاد معك الاخرين  من نفعك  وحسنقيامك بالشيئ وجودته من تدبيرك الحكيم  العالم  الخبير  بالامور  الزراعية والتخزينية  والحفظية 
الم   الله  لا اله   الا هو  الحي  القيوم    نزل عليك  الكتاب
انا  نحن  نزلنا الذكر  وانا له  لحافظون 
    يدبر الامر يفصل  الايات  لعلكم بلقا ء  ربكم توقنون
   بالحق انزلناه  وبالحق  نزل 
هل فهمت  المقصود  المثالي
4\ انت الزارع بما  حفظته  واعتنيت به من الحب وخزنته  للزراعة المقبله   وجب عليك  الاهتمام والتدبير والرعاية والمتابعة والحصاد  والتخزين مرة اخري  وهكذا  دواليك  دائم
   انت المكتسب  مما كسبت  واتبعت واخترت  وزرعت وحصدت  لا احد  الا انت  \\     تلك ما خلت به نفسك  وكسبت  من خير ومنتج جيد  او من شر وضرر من منتج  فاسد  كسبته يدك  وعلمك
  الخاطئ   وهنا  تجد نفسك  بين  فكي  ثلاث  امور :
   الاول  \\\\\  سابق بالخيرات
  الثاني   \\\\\ ظالم  لنفسك  
  الثالث \\\\\\\ مقتصد  
     وهذا هو  الحصاد  الانسي النفس الذي يكون فيه البشر 
   صراع معيشي  دائم  بين انفس متباينه  الشواكل  والعقول  
صراع تدافع  يقوم علي طلائق وطرائق كثيرة خاضعة للرغبة 
والهوي النفسي  والسلطان 
   صراع  انتهي  الي البيان  التالي \\\
    كلا ان  الانسان  ليطغي   ان راه   استغني  
   صراع نسي وما زال ينسي  وهو يلعب  ويلهوا ويرتع  ويهيم :
      ان الي  ربك  الرجعي 
    واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله
 يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون  
  ولا شفيع يطاع  
 ولا مولود عن والده  
     كل في شان  يغنيه 
        ويساقون  وفدا  \ ويساقود  رفد امرفود 
      وازلفت الجنه  وبرزت الجحيم 
     هذا يوم الفصل جمعناكم والاولين  فان كان لكم كيد فكيدون 
               هذا  وكفي بالله  حسيبا
              وعليما  وخبيرا يدبر امر الكون  وشان  العباد 
             ويفصل  الايات  في امور الكون  والخلق  والرعاية 
           والحياة  ولهذا كان  الدين  والكتاب  الحكيم  مبينا  عربيا 
       يخرج الناس من الظلمات والجهل الي النور باذن ربهم 
       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       اذا كنت  تستخلص الحب الجيد فان الله  يريد
ماذا يريد الله  منا ومن العالمين  ومن الكتاب والشرع والدين والرسل والحياة والاخرة والفصل والجنة والنار والاولاد والنساء
  وكل  مهمة العباد والعبادة 
         سؤال  وعي  وعلم وادراك  وتدبر  في الله  وكتابه وملكه \
         الكون مسخر  
        انسان مكرم  من روح الله  ومن التسويه والعدل والصوره
        سجدت له  الملائكة في العالم العلوي تكريما  لوجوده الخلقي
من الله \  الاواحد ملعون ومطرود من رحمة الله
    مكلفبامر واحد  العبادة 
    ممنهج  الحياة  ومقيم  بها من قيوم  \\\ تماما كما سبقت ان قلت 
      الله لااله الا هو الحي  القيوم نزل عليك الكتاب 
          لماذا  خلق  الله  الانسان  وقال عنه  انه ليطغي 
       يفسد في  الارض  وهذا حق  وحتم  من الله عليه
       افساد الارض  من دجال وياجوج وماجوج  والفتن الحاليه  والكبري القادمة 
           ليه كل هذه  الاخباريات الربانية عن الانسان  في الفساد والطغيان ????????????
                 صنع  الرجال  العباد  لله 
         هذا هو علم الله الذي قال  فيه  لملائكته  اني اعلم مالا تعلمون 
               الاخلاص  الحر  الطائعي  للرب  
              ان يخرج من الخلائق رجال اتقياء محسنين  
            يحبون الله  رضي  وطاعة  وخضوع  احرار 
        مش الانسان اليوم  بيدور علي الحرية ويطالب الغير بها 
         هذا هو مطلب الله  في العالمين  
         العباد الاحرار  والنساء الاحرار  
           حرية الطاعة  التي عرفتها  الارض والسماء 
      وجهلها  الجاهلون من البشر 
      وعقلها  ثلة  هم  \ الا  عبادك المخلصون 
         يريد الله  من الخلائق  استخلاص قلة عباد يسمون  عباد الرحمن الذين  يمشون علي الارض هونا 
             هل فهمت مما اقول خبرا ؟؟؟؟؟
           وانتظر ما يكمل حتي اصلي الصبح لله رب العالمين:        وترتاح العضمتين  ونكمل بعدها  فالسادسة اقتربت صبحا 
    ونتجلي  مع النظر في ملكوت الله  بحديث  المعاني
             ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           الكتاب  المفرق  ومقامات  المفارقات 
لماذا  فرق الله  القران  علي رسوله  ؟
لان القران هو  الدين القيم 
سنريهم  اياتنا  المفرقات في  الافاق
سنريهم اياتنا المفرقات  في  انفسهم
حتي يتبين لهم انه الحق  من ربهم 
اولم يكف  بربك   انه  علي كل شيئ   شهيد
     الناس  في  مرية  من امر لقاء ربهم
    فكان  هذا  التفريق  ليزيل هذه المرية من القلوب 
  لذلك  سمي  الفرقان  الذي فرق  هذه المريه  الي  هدي ربهم 
 وهنا اتبع بعدها بــــــــــ:
   الا إنه  بكل شيئ  محيط 
 واحاط بكل شيئ  علما 
ما يقال لك  الا ما قد قيل للرسل من قبلك 
ان الذين يلحدون في  اياتنا  لا يخون علينا
ان الذين كفروا بالذكر لما جاءهم  وانه لكتاب  عزيز 
ويعلم  الذين يجادلون في  اياتنا ما لهم من محيص
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     فرقناه  ايات  بينات   فصلناها  تفصيلا 
    ورتلت  مع بعضها  رتلا  اصطف  علي مقامات  محكمة 
    ومتشابهة  تقشعر منها  الجلود  وتلين القلوب لكلامها  الحسن 
           فما الرتل في الايات  
  هو  الاتساق في الشيئ  وانتظامه  علي استقامة  
وهذا  هو الرتل الاياتي  في الكتاب 
  ورتل اخر  هو  الترسل في الكلام من الفم  بسهولة واستقامة  
وهذا احد  مستوعبات الحفظ  وانتشار الدين في العالمين وترجمته الي كل   الالسنه 
لذلك تعجب الكفار من هذا  الفرقان  في الكتاب  وقالوا  لولا انزل
عليه  جملة مثل الكتب السابقة 
لكن الله يقول لرسوله :
ما كنت تدري ما  الكتاب  ولا  الايمان  ولكن جعلناه  نورا نهدي به من نشاء  من عبادنا  وانك لتهدي  الي صراط  مستقيم  . الشوري  53
            فرقناه   لك  وللناس  ليسهل عليهم حفظه  وتلاوته  وفهمه وترجمته الي  لغاتهم  \\\   ذلك  الدين القيم 
     وما نراه اليوم  في هذا الامر لهو الحق المبين  لعلم الله الغيبي 
في امر القران وسر القول  فرقناه  لتقراه علي الناس
   ويقراه  الناس  بلغاتهم  ولسانهم  علي  ترسل ومكث
  وهذا  نصر الله  والفتح  
 وهذا  دخول الناس في دين الله  افواجا  
  وهذا  سببية  فرقان الكتاب  الي الناس من الله   ليكون قيم العالمين  \\ من اجل كل  هذا  كان  الدين  الخاتم  والرسول الخاتم 
  وما قدم  الا تبشير  الي يوم القيامه 
      بالحق  نزل  ومن الله الحق  انزل   
      عالم الغيب  احاط  بما كان وما يكون وسيكون علما 
     واحصي كل شيئ    \\ ويحذركم الله  نفسه 
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اصطفاف  الفرقان الي  ايات  رتليه الكتاب  واللسان  لهن
    حافظات  الايات ومستوعباتها المقامية  وسبب اصيل  الي دخول الناس  في دين الله  افواجا وصلاحيته الدائمة للزمان والخلائق وهذا دليل اخر علي كون القران والايات هن من وقف الله  علي  هذا  الاتساق والتنظيم 
  وهنا ندخل الي  مقولة خاطئة  حول  تنسيق القران  ونظم سوره 
  فيه الان .
         تفريق  الايات ورتلها  الكتابي  علي مقامات مختلف يكمل بعضها البعض ويفسر بعضها البعض علي هيئة سلسله  متراصة رتلا  لدليل قاطع علي كونه  من علم  ونظم وبناء وترتيب  الله
               وليس كما يقال  من  زيغ  قلوب  
   من ترتيب الصحابه  في كتابة  المصحف  
  وانا اقول  ان علم الفرقان  الفرقي  الاياتي  لم يدركه  الصحابة  اثناء  الكتابة في جمع القرءان \  انما هو علم الله  الوقفي  الفرقاني  الايات والمقامات وهذا ما يطابق مطلب العصر اليوم  ولا يتعارض معه  ويكون  اصل ثابت  من الله  في استمراره  وقيومته  علي الناس  
 انه  يثبت  القلوب  ويطمئن  النفوس  ويهدي  العاص ويفتح  المغاليق  الطاغوتية ويشرح الصدور ويزيل الريب 
ويهدي  الي صراط مستقيم  الذي  طلب  العباد من ربهم  هذا  اهدنا  الصراط المستقيم 
    يتحمل  ويعلم الناس  ما لم يعلموا  الي  يوم الدين 
          فيه امركم  وامر غيركم ونبؤكم  ونبا ما قبلكم  وما بعدكم 
       يعلوا   فوق الباطل  ولا يعلي عليه \\  ولا يشاد  الا غلب 
    لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه  \\\ تنزيل  من الرحمن الرحيم  ليخرج الناس من الظلمات الي النور باذن ربهم 
   ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   والناس  اليوم  يستخدمون  مفرقات الفرقان  في تعريف افعالهم
  ولباقة قولهم  والاستشهاد  بايات  فارقة  لكلامهم   اللساني  والادبي  والعلمي  \\ استدلال  اياتي  
 ولولا  هذا  العلم  من الله  للايات  وتفريقها  الي هذه  الفارقات
  ما لااستطاع الناس  هذا الاستدلال  وكتابة شواهد  من ايات الله  في امرهم  واعمالهم \\\\\  وهذا شائع  في  امور الخطبه والزواج  والحج  والعمل  وفتح المحلات  والشركات وفي دعوات  الافراح  كل ما يشمل الامور \\\ تجد  القران له  هيمنه  فيها
    وكل صغير وكبير مستطر
     هل يفهم  الناس هذا الكلام  المستطر  من صغيره وكبيره
   فما معني  مستطر ؟؟؟؟؟؟؟؟
ان كل امر من الله وفعل الله  وارادة الله وشان الله  مستقر  اي معلوم  قبل ان يقع   \  معلوم موضعه في الشيئ  وتلك حكمة الله  البالغة التي ما بعدها اعلي منها 
لكن  هذا  الامر  كونه مستطر صغيره وكبيره  
 فماذا يعني  مستقر ومستطر  \\\\  
  العلم  والاستطاره  المكتوبه  في اللوح  المحفوظ \\ اي مسطر 
  مثل    وكتاب مسطور في رق  منشور  
  كل شيئ  تناثر وتفرق في الكتاب  مستطر في اللوح المحفوظ 
مستطار كشعاع الشمس في افق السماء 
  كل امر تفرق  مستقر في موضعه  ومستطر في  اللوح  المحفوظ     فهل من مدكر \\  فهل من مدكر يابشر اليوم  ليعرف ويفهم  معاني  تفريق  الايات  \\\ بيقولوا من  الصحابه  وكتبه الوحي والرسول  \\   يايها  الناس  اتقوا  ربكم  ان زلزلة  الساعة  شيئ
   عجيب  واليم  وواقع  وحدث  ولن يفلت الناس منه  \\  رهيب علي القلوب 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

       
   




           

     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق