Translate

الثلاثاء، 19 يناير 2016

تصحيح مفهوم حول الفرقان للبعض من الناس

 الامور  واضحة  اللسان  والبيان \ لكن  ان يدكر  القلب  ويفكر العقل ويتضح الفكر هذا هو لب الموضوع  \\\ كيف  يتضح  الفكر  ويدكر امر ما هو بيان واضح للناس وضوح الضحي  \\\\\\
                      ما اول  الوضوح  كالضحي  
   الم  ذلك  الكتاب  لا ريب          فيه  هدي للمتقين 
 الم  الله لا اله  الا هو  الحي    القيوم          نزل  عليك  الكتاب
  بالحق  مصدقا لما بين  يديه  وانزل التوراة والانجيل   من قبل 
 وانزل  الفرقان 
     ما الملاحظة هنا    التكلم  بالمسميات  للكتب   
  كتاب  موسي  الانجيل      كتاب عيسي   التوراه  
كتاب  محمد    الفرقان 
    هذه هي  مسميات  الكتب المنزله  من رب السموات والارض  الي الرسل والي الناس\\ العالمين \\
هل جبت  كلام من عندي  ولا هذا  ما اخبرنا به  الله  ربنا 
   صريح النص يقول بالمسمي  بعد ذكر نزول  الكتاب  الغير مسمي  نزولا 
  نزل  عليك  الكتاب  بالحق     
انا نحن نزلنا  الذكر \\   اي  الايات  التي  فرقناها  الي  قران 
  مقروء  للناس  علي مكث ومرتل  في سور  رتلا وترتيلا 
  ومفصل  تفصيلا  بعلم الله  في مقامات  فارقات ذات استهلالات  
متنوعة في  الكتاب  \\  السور  القرانيه  الاياتيه \\  ان معني  قران  من القراءه  \\ لذلك قال لتقراه  علي الناس علي مكث  ورتلناه  قرانا  ترتيلا ليسهل حفظة وفهمه  بهذا  الفرقانيه الاياتيه
   هل  الله  قال  بعد بيان نزول  كتب سابقة  سميت باسمها  توراه
وانجيل  وفرقان  \\\\ هل ذكر هنا  قران  \\\\ لم يذكر الله ذلك 
  بل حدد  ثلاث  مسميات  لثلاث  كتب نزلت 
  توراه   \\\  انجيل   \\\  فرقان   
    هل يوجد بينهن   كلمة قران   \\ انظر  امامك  ولا تنظر وراءك  \\\\\  ابصر  واستوعب 
   مسميات  ثلاثية  نزلت  ختمت  بمسمي  الفرقان 
               ها هي  سورة  الفرقان  ماذا تقول 
تبارك الذي  نزل  الفرقان   علي عبده  ليكون  للعالمين نذيرا 
الذي له  ملك  السموات والارض ولم يتحذ ولدا  ولم يكن له شريك
  في الملك   وخلق كل شيئ فقدره  تقديرا     1\2
      ما المستوعب  الاسمي  المنزل علي عبده  \\\\\\\\\\
   اجب  علي السؤال  ؟       له عشر حسنات 
    ما  اللفظة التي استهل به  النص ؟  اجب علي السؤال   10 درجات  حسنات 
ما  المسمي  الضمني  الغير مذكور  في  كونه نذيرا   ؟
       اجب  ولك  20  من الحسنات  التامات 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لكن هنا ماهو اعجب  : وقالوا  اساطير الاولين  اكتتبها
هل تفهم معني  اكتتبها  \\  انها  الايات القرءانيه  
والطور وكتاب  مسطور  \\   اكتتبها  في رق  منشور
  الله  الحق  نزل  كتاب  لا ريب فيه  علي نبينا صلي الله عليه وسلم  كما انزل  كتب علي الرسل السابقين  موسي وعيسي  
    سميت باسماء من عنده   توراه  \\ انجيل  
  وهذا  كتاب كريم  سمي  الفرقان  ليكون  للعالمين  نذيرا  بما فيه
من قران  فرقناه  لتقراه  علي الناس علي مكث ورتلناه ترتيلا 
            اسمع  ما  بعد  اكتتبها  من كلام 
فهي تملي عليه  \\ وما الذي يملي عليه  الايات  المكتتبه  \\ متي  
 تملي عليه \\\\  فهي تملي عليه  بكرة  و اصيلا 
     ومنين اجيب ناس  لمعني  القران  يتلوه    يعقلوه   يفهموه 
       يفقهوه   يستوعبوه \\\\\\\  ما فيش فايدة \\  مالطه واقفة زي اللقمه في الزور \\\\\  في كل  حته 
وماذا عقب ربنا ليبين هذا  الغدر والكفر بالا يات القرانيه ؟؟؟؟؟
 قل  انزله  الذي يعلم  السر في  السموات والارض  إنه  كان
         غفورا   رحيما 
.........................................................................
ماذا  كان  الكفر   عند   المشركين والكفار 
.......................................................................
اما  كفر بالله    وهو الكفر العام  
 واما كفر  وريب  في ايات الله  وهذ  اشراك  بكفر 
  لذلك قالو  اساطير الاولين  اكتتبها  فهي تملي  عليه  بكرة واصيلا  

.....................................................................
        الكفر  بايات  الله   
وهنا  اول  شيئ  استهل  به  الكتاب  في  اياته  القرانيه  في السور كان التحدث عن  صدق والحق  المنزل  من الله  الي رسوله  والناس   في اول  السور  البقرة \\ لان الفاتحة  سميت  بديباجة الكتاب  \\\\\\\\\\\\\\\\\\
   البقرة هي اول سور الكتاب  بعد  المقدمة الديباجيه  
         الم  وهي  كلم  جمع  الديباجة  كلها  في  رموز  ثلاث
                 أ    ل       م 
   باسم   الم   ذلك   الكتاب   لا ريب
   حق  الله  في  الكتاب    الصدق  
    بالحق  انزلناه وبالحق  نزل 
     نزل عليك  الكتاب بالحق   مصدقا لما بين يديه 
    فقد  كذبوا بالحق  لما جاءهم   
           الحق  المنزل  من عند  الله   كتاب  لا ريب فيه 
         ما فيش  اسماء  وصفية  للكتاب هنا  
                لكن عندما وصفت الكتب السابقة قبله وصف  الكتاب  بعدها بوصفه  المسمي 
  وانزل  التوراة  والانجيل من قبل  هدي للناس     هذه  مسميات  كتب    
 وانزل  الفرقان     مسمي  اخر  \\\ انتهت  المسميات  بالوقوف  علي اخرها  الفرقان 
وينتقل  الحديث  عن الايات التي  قالوا  انه  اكتتبها  فهي تملي عليه  بكرة واصيلا 
  ان الذين  كفروا بايات الله   لهم  عذاب شديد  والله عزيز ذو انتقام 
       ونرجع  الي  الايات  التي كفر فيها الكافرون  في البقرة 
الاية  23    \  الاية  39    \  الاية  44     الاية  61  \ 79
85\ 89\ 92\99\   106 \121\ 129    145\ 151
159\ 213  \ 219 \
      جم  كبير من الايات لا ينتهي  
لكن نذهب الي مافي ال عمران :
الاية  4\ 19   \ 21\ 58 \ 70  \ 78 \ 108 
  والكتاب لا ينتهي من الذكر القراني  الحكيم  لانواع الكفر الاياتي  ولكن المقام يطول في هذا البيان  المقروء  
    ويكفي الاستدلال بما سبق  بيانه في سورتي البقرة وال عمران بما يكفي \\\\
             ما الداع الي هذا  الكلام  والبيان 
        مقال  فتحت  عليه  صدفة  في  جوجل  للسيد  \  انيس محمد
    صالح   تحت  عنوان  
         الفرق بين  القرءان  الكريم  والفرقان    الكريم 
    وبعد الا طلاع  القرائي  للبحث  وجدته  يقول 
الفرق بين  القرءان  الكريم  {  كتاب الله الشرعة او الهدي او النور  او الذكر }
والفرقان  الكريم  { سنة الله  المنهاج او البيان او الحكمة او الميزان  اوالنذير }
ويقول :
  يعتقد  الكثيرون ان الفرقان  الكريم  هو القرءان الكريم  نفسه وهذا  اعتقاد  خاطئ \\\\\\\\
  ويقول  \\\ فهذا  الفرقان والذي يفرق بالبينات بين الحق والباطل 
والهدي والضلال والخير والشر   والانسان والحيوان  والايمان والكفر ............
ويستدل  بسورة الر حمن  \\  علم القرءان   واول  سورة ال عمران   وصال وجال بكثير من  الايات  والمقامات 
 ثم قال  \\\  ونهانا من خلالكتاب الله  }{  القرءان الكريم \ ان جميع سنن الله  جل  جلاله  والمنزلة بالوحي الي رسله  وانبيائه
جميعا  هي ما تعرف في كتاب الله  بالقرءان  الكريم تعرف بالفرقان 
         ومن هنا ادركت  انه  لديه لبس  في الادراك والفهم 
     فهي يضع  القرءان موضع  الكتاب  المسمي الفرقان 
  ويضع  الفرقان موضع  الايات  المسمي بالقرءان 
     بدليل  القول من الله جل وعلا 
  ذلك الكتاب  لا ريب   فيه  هدي  \\ هل ما يسمي  هدي  يكون فرقان  \ ولا ما يسمي قرءان يكون فرقان  وهدي
  الكفر من الكفار كفر ايات ولا كفر فرقان  
  وهل  القراءة  قراءه  ايات  مرتله  وتقرا علي مكث  ولا قراءة فرقان  
  الحق لم يقل  وفرقانا  فرقناه  لتقراه للناس  علي مكث  
   لكنه قال عن الايات  المقروءه  قرانا 
     ثم انه بين وصف  ثالث  لكتاب اخير بالفرقان ولم يقل القرءان 
     وانه  لذكر محفوظ  في اللوح المحفوظ  \ والذكر هو الكلم والكلام العظة والعبر والحكم التي صيغت في الكتاب  الفرقان قرءانا يتلو للناس علي مكث  \\  هل هن فرقان \\ المسمي الاياتي غير مطابق المعني والمفهوم  من  رتلناه  \\  
  هل رحت  الجيش  وشفت  الكتيبه  لما تصطف في رتل  منظم 
  علي استقامة الطريق  وتسير منتظمه  ومترادفة التتابع وعلي مسافات متباعدة حتي لا تصطدم معا  
  هذا مفهوم  الرتل المرتل 
       الكتاب  فرقان  بالقرءان  وليس القرءان  بالفرقان
      بالفلاحي  قطع  الفرقان الي ايات واجزاء  وسور طوال وسور قصار ليسهل  تلاوته وحفظه  وهذا معني لقد  يسرناه للذكر
  ومعني  فرقناه  تفريقا متباعدا المقام والمقتضي والدلالة والاشاره والمعني والحكمة والعظة والامثلة والتصريف 
     وهذا معني  منه ايات محكمات  ومتشابهات 
    فيما يكون الزيغ  في المكتوب المقروء  من الايات  الفارقة
 وما هي الايات الفارقة هي القرءان 
   وليست الفرقان  الذي هو  المفهوم  الوصفي العام  المسمي العلم \\\  الذاتي للكتاب الذي  فيه  قرءانا فارقا  في ايات  من السور سواء كانت طوال او قصار او اجزاء  اوارباع  
         ليقرا للناس علي مكث \\ مهل وترسل وتاني  وبراحه وبلهدوء وثبات  وتمعن  وفهم 
     مش الاطفال  في تعليمهم القرءان تجزئ لهم الايات  القرءانيه
 التي تناسب سنهم  ليسهل عليهم حفظها  \\ ولا بيخدوا السور كلها مره واحدة في الكتاب \\\ ماذا نفهم بعقلك \\ اجب حبيبي وقرة عيني  
       ما الذي نزل منجما  23  سنه  ما بين مكة والمدينه  القرءان  ولا الفرقان   \\\\ الايات  هي التي نزلت  اولا في سورة قرءان يتلي علي الرسول من الوحي وتكتب في  الواح والعظم والرقاع من الجلد  \\  ماذا كانت تعرف  بالقرءان 
         الكتاب  عرف  بالفرقان  من الله  مثل التوراه والانجيل  
    والايات التي يؤمن بها الناس او يكفروا بها  عرفت بالقرءان 
 وهي التي جمعت في  كتاب  كريم سماه الرب  قرءان بين وفصل في  114  ما بين الطوال والمتوسط والقصير 
 والطور وكتاب مسطور  \\\ الايات  القرءانيه  \\\ في  رق  منشور 
        هذا  الكتاب المسطور في ايات فارقات جعل هدايه للناس
  بشيرا ونذير تخرج الناس من الظلمات الي النور 
  بلسان عربي مبين  انزلت في ليلة مباركة علي رسول كريم 
مبينات  الدين  وشئون الكون والخلائق والاخرة 
      فهل من متدبر  لها  \\\\
 فهل من مدكر لها \\\\\\\\
   فهل من مستوعب امرها  \\\\
 فهل من مستبصر فهمها \\\\
     هم لاهون  \\\\ لا عبون  \\\\  متمتعون  \\\
   رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه فوعاها 
           وحسبي الله \
           ةةةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق