Translate

الأحد، 24 يناير 2016

من فقه القصص القرءاني " ما الذي بين المراودة والهيت لك

      نعم  القصص القرءاني له  فقه  يجب ان نعرفه  وندرسه ونتعلم 
 من  معانيه  الفقهية اصول  الحديث  واصول حفظ  الاعراض 
  وكيف تصان  \ كيف  نربي  الاكباد علي  الفضيلة  والاخلاق
وصون الاعراض  في عصر  اصبحت الاعراض سلعة  اقتصادية  مفتوحة السوق  والعرض المباح تحت بند  التقدم والمدنيةوالحرية
 وخلق  البرقع  ووهلم جرا 
          العيب فيكم وف حبايبكم   
عيب الحداثة  والتجديد  هو اللي خلع  البرقع  من كل الناس 
اليوم   تطورت  الحداثة الي  انفتاح  في كل شيئ \ انفتاح
  في الملبس  والماكل والمشرب  والنكاح والجنس  وحتي لغة  الذكورة  ولغة الانوثة  في بعضكم لبعضكم عدو في الاعراض 
وصل الامر  الي ما هو اعجب  وانكر الافعال  وابخسها  تعرض
  في  اليوتوب  والنت  صريحة  الصوره \ الجسم  البشري اليوم
  وخاصة  الذكوره  والانوثة  ما عادت شيئ خفي بل  الحداثة
 العصريه اليوم  تفصله  تفصيلا   من كل الا وجة  والزوايا  بلا
حياء  وبعيون وقحة ما كان في الخفاء يفعل  اليوم  يعرض كسلعة
    استهلاكية بلغة  زووم  بوستر \\  flash back
               ويا عيني  ع الحداثة      \\\   التجديد  بالكلاب  كازواج  للنساء\   ويا عيني  ع الحداثة 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          الحداثة تلعب 
 ولما بلغ اشده  \  واستوي  واستغلظ  علي سوقه  \\ تتبناه  الحداثة
    انه الموهوب  ليدخل في مدرسة  الوهب الحدثي الافتراضي
          ببلاش  وتطوع   وجدعنه   \\\\  اهل  الكرم  والخيريه
  وميلعبوش  ليه \\\\  طالما الودان  سميعة  والعيون  مفنجله
   وبتبص  وتقصص  وفضوليه والعدد  بيزيد   
        في القص  القرءاني  عظة  
  وهي  اولي الفقه  القصصي  القرءاني
  فيما تكون العظة لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            ان نفهم  معني  المراودة  من النساء 
    لفظة  المراودة  ماهي 
انها  مراودة النفس  في اي  امر 
اسمع  ما قاله  اخوة يوسف :
قالوا  سنراود  عنه اباه   وانا لفاعلون       61  يوسف
قال  ما خطبكن  اذ راودتن  يوسف عن  نفسه قلن  حاش لله ما علمنا عليه من سوء   قالت امراة العزيز  الئن  حصحص الحق
انا راودته  عن  نفسه   وانه  لمن  الصادقين     51
           متي تكون مراودة النساء 
    لمن بلغ اشده  \\  واستوي  جسما وعلما  وجنسا 
     وهنا  تبدء  فعل المرا ودة  النسائيه  لكل من وقع  وولج  فيها 
      ولما بلغ اشده   تنظر اليه النساء وتراوده  عن نفسها 
       والمراودة  بثمن بخس  دراهم قليله  وكانت المراه  فيها من الزاهدين 
       وغلقت  الابواب    \\ واستعدت   العدة  واعتدت  لها متكئ
    وشراب    وهذ ا هو     هيت    لك \   تعلالي يا حبيبي  
      مضامين اختفت  في  هيت  لك 
   لان  الزمن الماضي  كان يستر الاعراض  قولا  وخبرا 
  كانت  تصان  بين الحرائر والايماء وكانت  تدفع  الناس الي
الحروب  والاقتتال  المستمر 
الم تسمع عن  قصة الرجل الذي  رفع  طرف  جلباب امراة مسلمة  فكشف عورتها  في عصر الرسول
مجرد  كشف  ملابسها  الداخليه  \\  حدث ما حدث  للفاعل  وقومه
   مش اليوم  تنكشف  كل العورات تفصيلا  وفعلا 
   وسلملي ع الاعراض  واهل الاعراض  واللي بيركبوا  الاعراض ويعتلوها  ويسافروا الي الاحلام  والقمر 
       هل هذا  من  كرم  المثوي  اليوم 
    الاعراض  تكرم مثوي  الانسان    \\\   تاكله  وتشربه  الهم والغم  والفجور    \\\  يا اعراض اكرمي  مثواه  عسي ان ينفعكي
   ويرضيكي  ويحن عليكي  بالعطف  والعطاء \\\    واتحذته
   الاعراض  حبيبا   قد  شغفها حبا \ فاستخلصته  لنفسها سفرا قاصدا 
           ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      واعدت  الزاد   
   المراودة     \\\  المتكئ    \\\\  غلق  الابواب   \\  هيت  لك
           وكان  الهم  والذم واللم  والاجهاد  بينهما \\\ حتي  اجهدها \فيم بين  رجليها 
  اليوم  المراودة  التي هو في بيتها        علي سريرها
التي  هي   في  بيته            علي سريره  
        انها  من مكرها \   ومن مكره  \  ارسلت اليه 
    وارسل اليها   واعتدت له متكئا  \\  وغلقت الابواب
    وهو ارسل اليها واعد لها متكئا  وغلق  الابواب 
          تبادل الزيارات  بين الاحبه  في المراودة 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                سنتراود   بالكلام
  سنتراود   في مقدمة  المراودة  ما بين الدلع  والخلع 
   شو  لما يحلي الكلام 
   ان من الغباء الفقهي ان يقول بعض الناس  في القصص القرءاني  لما  قال  \ ولماذا لم يقل \ ولماذا ذكر ولماذا لم يذكر
         ليه  تتصورا  بعقلكم الفارغ  ما لا يحتاج الي بيان  صريح
   دلالة اللفظ هي  الصريح في كل قص  قصصي   \\  دلاله  العظة والعبرة  لموقف  تعرض له  الرسل من مخاطر  عارضه 
     الغباء  انهم  يقولون  كيف  هم بها  \\ وكيف همت به \\\
     وما حاجتك الي ذلك \\\ الم تعلم  ان الله  قال  :
    الله نزل احسن الحديث  \\\  احسن  القصص 
        اتقي الله   وقل قولا سديدا  لنفسك  وفي الله  وما انزل لك 
                 انها رحمة الله    
  رحمة  لا يعلم الناس  غايتها  ودلالتها 
 رحمة  تثير الحب  والاحترام والادب  لاعراض الناس
   انه ربي احسن  مثواي
    هل  الناس  اليوم تحافظ علي صلة الارحام  وصلة الاحسان  
 والمثوي بينهم 
              ما هو  احسان المثوي  
المثوي  \\  الاستقبال  والمنزل  \  احسن منزلي  عنده  \  عاملني
بالاحسان والعطف والرعاية  \\\ اكرمي  مثواه \\  عامليه معاملة
 الولد  لك \\ 
   وكان رد  الجميل 
           قال  معاذ  الله    انه ربي  احس مثواي 
     لكن هل  الناس  يحسنوا مقوي  بعضهم  في  الاعراض
        الاصدقاء اكثر  خيانه في  المثوي  
  وتلك حال  نراه اليوم   منتشرا في القوم  \\\\\  الصداقة  وانتهاك الاعراض    \   انفراد الصديق  بحليلة صديقه \\ 
       وهنا  تلعب المراودة  الصداقية  افعالا  واحداثا لسنا في حاجة الي  اظهارها \\\  الاصدقاء  تراودوا  فيها  \\  كفتهم  
  وشملتهم  وخلصوا  فيها من كل  كلام  وتفصيل ومدح وغزل  وزجل  وشفتي القمر\\\\\\\\\
             انا وانت  اغبياء  في  فقه  المراودة  الغرامية 
 لكنها بين الحبيبين  تعلوا  ويحلي الكلام  \\\\\   المراودة  هي  غمد  الحب  والهيام والمتكئ  وهيت لك 
   مش ابوجهل يقول  كيف وازاي  همت به وهم بها 
  الهم  يتلوالمراودة  اولا \\  بعد  ان تذبل  الجفون  وترتخي  العيون  والنهود  وتسيح   الغيوم  وتسخسخ  الاعصاب\\\\
   ويحلو الجو   وترتفع الحرارة  وتحمر الخدود  
             هذا هي  معاني  ومفاهيم   المراودة 
           التي  هو  في بيتها           مراودة  شغف  الحب 
       ويا عيني  لما المراودة تصل بصاحبها  الي شغف  حب 
      انها تسرع  الهيام  والهيت  الفرجي المستسلم  الفعل 
          قال معاذ الله  لهذا الشغف  الفاجر 
  لكن البعض  يغوص في بحر الشغف  ويلاطم الامواج  ويسبح  في الهيت  اليم  \\\
        ويا حسرة  علي العباد وما يجلبه الهيت  في النساء
      خراب  في خراب   وتشريد  اولاد  وزوجات  واعراض 
 وفضايح  بيوت  وهلم جرا 
       ما اكثر اليوم     خرابا   وفضائح  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           الاعراض   لها  حسبان  عند  ربها  
هي الانساب  واليوم  تفككت  الانساب\\ وهلهلت  الاعراض
   وحصل لها  سفه وجنان   وغثيان  وهتك  وزنا وفجور  ولا عاد  
مستخبي ولا مستور  \\ وكل  كتب في السطور  وفي بوستور
 وزووم ربنا يخليها  عماله  تدور وتنور  وتعري ولا تغطي  
والاقتصاد بقي ع المكشوف
    ومعتشي  مراودة  \\  هجوم بالمدافع علي طول   \\ الهدف
واضح \\  والمكان معلوم \\  والشري عل القدم  والمعلوم \\  
        والطريق  علي عينك يا تاجر  ومفيش محروم 
             والجنه  هيت  لك   والجنه حضن لك \\\
           والنار نار  بعدين  لما نموت 
         عيش ايامك  بين  ...................
        مراودة  ومتكئ 
         يوتوب  وفرج  يضحك لك 
      نت  بوستر  يشرح قلبك الخالي
      فرج منشرح لك  بيقول  هيت لك 
           خير نازل  عليك  ترفضه  ولا تعمل ايه 
        انت صاحب الشان 
      امامك  \\\\\    وراودته  التي  \\ الذي  \\ هو  \\ هي 
        في  بيتها \\\  في بيته \\   في  لوكانه الغرام 
  ومنتهاك  \\\\\ 
   الهلاك  والخراب  وزي ما بتعمل في الناس  يتعمل  في بيتك 
       وعن قريب  \\\ 
  ماذا  تختار 
       الضحوك الذي يجلب الخراب 
    ولا  معاذالله   انه  لا يفلح الظالمون 
         انت حر  
                 ةةةةةةةةةةةةةةة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق