Translate

السبت، 17 ديسمبر 2016

النسوة جسدها يعبر عن شقائها

هل   في  النسوة  جسد   جائع  الطعام  والشراب \\  هل  تفاقم لديه  الحاجة والعوز \\\  فانتفض وثار  \\  واغتلم \\\\\ سؤال 
ظهرت  نبته  اليوم في الارض\\  الجسد   الانثوي  مصدر شقاء 
للنساء   في الارض \\\  هل  للحروب والفقر  وموجات الفتن  والصراع  في الارض  يد  \\\\  ام انه  شاغل  من رموز  تكوينيه  
دفعتها  الي كونها مصدر شقاء مستمر  لمن يعرفن  في الارض  النسوة \\\   ما  سببية الانتفاض  والربيعية  للجسد  الانثوي مما شكل  للمرأة مصدر شقاء وتعاسه  جسدية  \\\   ايكون في حاجة  ماليه \\  ام محاوله اثبات اهليته في الارض \\ ام  انه اراد  عيش  الحرية \\\  من  اللاعب الاول  المراة  ام  الجسد \\\\\\
             بين  بائعة  الهوي   وامراة المدينة 
قديما  كان الجسد  مشري  للهوي  \ مطلب  حين  \\\  محدود  الزوار \\  مكهوف  الحبس \\\   له  قوقعة  رابضة  القاع  
     معلوم   لسباحي  الهوي  والراغبين  في  متعة الجسد  النسوي 
لكنه  لم يستمر  علي منواله القديم    الحبيس \\ فانتقل  الي  مدنية ارحب واوسع  \\\   واصبح  يعرف  بــــ :   امراة المدينة 
\\ امراة العصر  الخسر \\  تلقف  وتالف  \\  وتتلقف  بين  دفء 
قيل  فيه  :  احتاج الي دفئك  ادفئ  فيه  شتائي
         الكثير  يرغب دفئ المراة  \\ وهي ترغب  دفئ  الرجل 
      وهنا  شغلت  نفسها  بدفئ  جسدها   فاسرع  شقاؤها  ينتابها  باسرها   فيه \\\\\\\\  فالتقفها صناعها \\\\  ونسجوا  حولها  خيوط العنكبوت الواهنة     لكنها تصيد  ما يحلوا الي شغفها   وتتهيت له 
                   وتعلم  الصغار اللعبة 
واصبحت   لديهم  العائلة  \ وضاع  ما لديه من  مراسم  رسمت  بعقله  وتفتحت عليها عيناه    وتاهت لديه \\  حواسه  وجوارحه 
وتفقد فلم يجد  \\ عدل \ولا ايثار \ورضا \\ومجاملة وشكر\\\ وضاح الحب بين  الحبيب  القريب  \\ وفقد الطهر عفته \\  والعفيفة  طهرها \\\  والنصره  نجيتها \\  وانزوت  المحبة  
باسوتها\\\  وهجرت شيم  كثيره موطنها  \\\\\\\ وضاع  الولد  
وفقد  الوطن \\\\  الكل تاه  \\\  ويستمر \\\\\\\\\
                    وتلعب  امراة المدينه علي الاشواك  
لتناظر  امراة الريف \\\  فهل  تنافسها  ندا بندا وتاذرها  فعلا 
وتستغلظ  في الارض كما استغلظت  في المدينة 
           ام تمشي كما تعلمت   من  مثل ماثور  \\\ يقول  
  امشي عدل  ميجيش في رجلك  سلا يه 
  امشي  عدل  يحتار عدوك فيك 
 ومن يشاك  بالسلايه \\   لاشك انه  المعوج  المراهق \ الذي  له مسالك   سكة ابو زيد \\\   كانت  وصية عقلاء النساء  في الزمن الجميل  \\  تمشي ورجلك متعلمش  علي الارض\\\  الخفة والسرعة  حتي لا يشعر بك احد \\\\   وعلي الرغم من  اندثار  شجر  السنط  وهو صاحب اكبر قدر  من  الاشواك النباتيه الاان له زهور تجذب  شغالات النحل  لترفرف عليها وتمتص رحيقا  
يعد من اجود  رحيق العسل \\\  
          ما بين الاشواك الطبيعية والصناعية 
هناك  احلال  وتجديد  \\  انماط تمشي  وتختفي  عن  الحياة وانماط  يظهر  بالارض  وتتربع  فوقها    وترعرع 
      فما الذي  خفي  وما الذي تربع ؟؟؟؟
اختفي  النحل  البلدي  ذو الخليه  الطينيه  \\  مع  اختفاء  زهرتي نوارة القطن  ونوارة شجر  السنط   
وتربع  في الارض   \\ التحرش  للنسوه \\  القد المياس  \\ الملبس  الرقاق\\\  الاستيرتش  الملفوف  اللاصق  \\\\   الجسد المحدد المفاتن من مرتفعات  وهضاب  وتبب وجبال  ووديان  وسهول 
  ولم يسلم الصدر  من السهول \\\   الراس   المشتعلة  
  القد  الاستعراضي \\  الشعر والوان الطيف \\  الفم  الاحمر  والعيون الزرقاء \\ الرموش  الرفيعة  \\  وتدلت الرقبة علي الصدر  معانقه  احتضانا وتدلت الاذرع   خالية  تتنعم  بنعومة  
التماس   بالخاصرتين يتقدمهن  نهود   مملوءة  القد  ابكارا  العهد
لتتحاكي  مع اللمس  \\\\\\  وتشعل  القد  ويحمر الخد \\\\\\
               مفاتن  تتحدث  عن نفسها 
تحدثت  الي نفسها  لتعرف نفسها  \\ نعم هي الان  في خبر نفسها 
فاحكموا  حولها الطوق الحمائمي \\ للتتقيد    وتعصف  بنفسها  هم  نفسها \\  ومارست \\ شواكل  تتجافي  عن  المضاجع   \\\ ليضاجع ها  جوعي  لا يشبعون ولا يشبعونها \\\\   غرقن الي القاع   \ وصار ريمه زبدا رابيا \\\ سرعان ما ينتهي   بنهاية  الاقتراب من الشاطئ \\   \\ وسارت تلك سرياليه  متبادلة ما بين  المد  والجزر  والدفء  والبرد \\\ والرد والصد \\  وغشيت  الموج الصوره \\\  فجاءت  في شتاء  وضباب  وتكاثف  الندي 
وتبللت  الاوراق\\\وتساقط  ت  قطرات 
            وانتشرت  غابات  الرفاهة والهوي 
وقدمت  الكوادر\ ونظمت  الشوادر \\ وعلمت التعامل  مع  الجنس  واللذة والفرج  والرجل والذكورة \ وبان واستبان  ما كان لا يبان \\\      لا خفاء  ولا غباء  \ الطريق واضح \\\  ومعالمه  
سواطع   والاعداد سابق  وناطح \\\  متان  وليس مستعجل يقدم علي قدر معلوم  وامر بحسبان منظوم \ يعرف الابتداء والسلوك  وكيفية الاقتداء  ومنهي  الانتهاء   \\\\ عقلانيه الاكتساب  المستطاع \\\ هي فلسفة  واضحة  
           فلسفة تتدعي  الثقافة والتثقيف  
هل هي محررة \\\\   غير خاضعة  لموضع  موضوع  \  ومتن مصنوع\\\\   ام صيحة صائح  صاح يلوح  \\\  ام غراب ينعق
بصوت  للجموع \\\\\   قل في  ما يبدي  ويلوح  ويبوح\\\\\  في باطنها غواية\\\\  تشد الرحال  \\\  الي شيئ يراد\\\\

         وتكلم  بما  لايعجبنا  فتوقف  استطاعتنا  عن  الاسكات
تملك  اهلية نفسه فاخذ يرشحها  \\ يعلم  التعلم ء   ويرسل رسا ئل
تعتبر بلا قيمة ولا نظر  \\ لكنها فيها اهمية ان  تقرء ما اهمية  
الاقتياد  الي  الجنس  والوجود  لد الكثيرين في الارض\\\\
       وجور لا ينفك  ابدا   \\\ الرغبة في النفس  \\\ الطلب الملازم \\\\  وجود   الرغبة  تجاه الاخر
 وهنا  نريد  ان نسال     هل  الجنس قد  حقق ذاته    من الناحيتين
العلمية والترفيهية \\\\\\\
      ام ما زال يراود  فتاه عن نفسه  \\\ اليس هذا هو فعلالارض اليوم\\ قوام الحال يغنيك  السؤال\\\\\  المكتسب  المكسب \ لا يهمة  بقدر ما يهمه نبتة الارض  متي تنضج وتزدهر وتينع  وتاذر  غيرها \ تتفتح امام عينيه   \\ ورود  وتوالد وتفتح  واتباع واشياع\\\\\\ مريدي  النمط   \\\ بذور تحقق نماء  وتفتح  ما هو 
دائم مسئتديم 
           عمره ما اكل  نفسا  واشبعا 
      وهل يؤكل    جوعي النا س   \\ يقول  الفقر الحاد  \ والمعيه 
الحال العشوائي المنتهي  \ ام يزيد  الطين بلة   والعقول بلادة   
وتضعف الامة    وتروح النفس      ف  ي لبس تيه سسنين دواهي  
                                   ولا يحل الضرغام 
ويبقي  السؤال     في دورة    السائل  
       بعيد  المطال
        ةةةةةةةةةةةةةة          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق