Translate

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

وتوقد نجم النساء في اليلة الخامسة

 وتاتي   اليلة الخامسة  بالحذر منهن في صورة  اشكاليه  حدثية 
واقع  الحياة المعاصرة من دفع الناس بعضهم  بعضا \\ غير متوقع  البال والفكر \\\ نعم   الامر هذا  غير متوقع  بفكر الانسان 
لانه  امر شريك  ملازم لنا \\ نصف حياتنا  \\ السكن والمودة 
                  ومع  الرابعة  الصباحية  لبزوغ  الفجر 
كان  الحدث  يدور  مع الباطن  والفراش والبدن 
حدث  لم  اسجله  بالتمام  الحدثي  سوي  هوامش  اساسيه  حدث 
بين  قريه قريبه مناواحد الافراد  الشباب فيها   في اي  شيئ  كان لا ادري بذاكرتي سوي انه كان  في امر علم  فقط \ تعليمي بحت 
              متن الموضوع   مجهول 
بمعني  التخصيص  غير قائم هنا \\ مفتوح الاحتمالات المتنيه 
انه عرض حدثي  فقط \\\ عنوان الموضوع  غير قائم 
   وهنا  علة حكمة فيها  حدس وعبرة وعظة 
      يدفع اليها  كل  خواطر تتوالد  منهن  لتندرج  في  متن الموضوع 
خليك معايا علي خط  الحدث \\\\  علشان تفهم الدراما  الخبريه  لنا \\\\\
          الوقائع  غير مسماة \\\ ليه 
         هي دي  البلاغة  المنزله  الي الارض 
        هي دي قصص  الكتاب الكريم \\ الغاء التسميات  من النساء في  احداثهن الارضية 
      المقام  في  توثيق  حدثي  قائم في الارض    اخذ صورة اشكاليه  سائدة \\\\\\
           لي انا ومرافقيني   فقط 
  كنا نبحث  في تلك القرية سببيه  الخلاف  المجهول  مع شابين 
واهلهن  وجاء بما يتميز به الشابين  والفصل في ذلك 
ولم يحدث اي مشادات  معروفه عند   بيان  الامر والمجادلة فيه 
 مر عادي جدا بلا رتوش شخبطية  بيننا وبينهم 
       لكن الرتوش  الشخبطية النسوية كانت  ونحن  نغادر  البلدة في الطريق 
نسوة وبعض  اولادهن  زفوننا  في الطريق  بمقذوفات  من الحضي والطوب وكان امرهن الي مرافقيني الكثر مني 
    من النساء الي النساء  حيث كنت ان الاقرب اليهن  بالطريق
ومرافقيني  امامي لا اقدر مكانهم سوي انهم امامي يقودني وراءهن \\ واسمع ان  القذائف الطوبيه منهن تقصد  من معي  
ولست انا \\   انا مدفوع فقط  بدفع القذائف  والسير وراءنا بتتبعنا الطريق \\\
 وبالقرب  من القريه   تنحي رجل  الي  ارض  كانت  اذرة 
علي وشك   الحصاد والجفاف  واخذ يسب امراة كانت مختفية  فيه  
لا اعرف من هي لكنما سمعت الا السب  ومحاولة تاديبها  والقول بانها سبب في  هذا 
        وينتهي الي اليقظة  واجد  ان  الوقت  قارب  الرابعة وعشرون دقيقة 
     وهنا  انتقلت بذاكرتي  المتبقية  في الباطن لادونها  كما هي   منتظره التدوين  هكذا في ورقه  اعددتها قبل 
                الحدث  عبور  اشكاليه  غير مسماه مثل  سوابقها  الاربع \\\\\\\\\\\\   فماذا يفهم  في افهامنا  منها  ؟
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          الامر  دنيوي   طبيعي  الحدث في الارض
       لكن هنا  اعلام  خبر موحه  الي  الارض والناس
      مضمون    نقف عنده  الان  ونحاول ان نفهمه   ومغزاه  
        اذا كان  حدث  عادي  يمر بالارض  ومعلوم  \\ فلماذا  يسرد  في  يقظة منام   ومتتابع  لاخرين هم :
      وتبقي الترسيمة الثلاثية شاهدة 
        حق الله  فوق  حق  العباد
       الا تغرق في ملابسك 
        نزل  لها   الحطب 
        النساء  واشكالاتهن 
     اعتقد ان الامور  ذات  وثوق  واحد  وتتالي  منظم   الوثوق
المراد \\  النساء  الان هن  الطرف  الاول الاكثر دفعا  في الارض \ والاكثر جذبا  وطلبا وسيطرة وقودا \\\   الارض  الان ظاهرها  النساء  \\ الرحال تبع لهن 
    انهن ميزة الزمانية الحاليه   في تمايز  واضح 
    هن عقل الارض ومن عليها  الان 
هن  مدبرات   الامور وقوامها الحي 
هن  ثقافة  الافكار  ونظر الرؤي والناظرين 
   هن العلم الارضي  والمعرفة لها  وفيها 
  هن   المبتغي  الحالم  المستقبلي
      ماذا تعني  \\\
      اعني بكل  صدق   اسقاط  الارض بعلم النساء 
       ثقافة  العصر الحديث  بعلوم النساء المعرفية والاكاديميه  
      والفوتوغرافية   وعلم  عدسات الزوم \\\ الكل  مسخ  في الارض  الان  لعلم  الجسم  الجنسي  في النساء 
       علم اعرف  النساء 
وهل  هذا  حق وحقيقة 
       وهل هذه الرؤية  اليقظه المشكل  لي  غير حقيقة 
         لست انا المقصود  فيها  \\  لكن النيه النسائيه بين بعضهن البعض صراعا  \\\\\\
        الم تفهم  عتاب الرجل الذي تنحي الكريق  ليصل الي المراة المختفية بالذره وماذا قال لها ؟
         ما العبرة منه  لنا ولكم والسامعين والقراء 
         الاتجاه الفهمي الي خطر النساء في الارض 
       اكثر عامة اهل النار 
  مش دا  في السنة الشريفة منذ  1438  سنه ماتت 
 بعد  هذة الزمانية  تاتي الارض  بالنساء اكثر عامة اهل النار 
لكنها لم تاتي بامر  بل جاءت  بصوره دراميه  حياتية  دافعة من واقع الحياة 
       ما هو معتش رسل ولا كتب ولا وحي من السماء 
       بل  نذر \  ترهيب   تذكير \ تبشير  \  دعويه \\ نداء  من داع الله \\  صوت  يصرخ في الناس \\\\ وهكذا  يكون 
وانتظر قريبا صوت الدابه الذي يصرخ في الناس \\\\\\\
 ايه   من الله  \\\\\\\\\  
            هتكون  دي  ايه  الا  مبصرات   ايام الله  
وهل نحتكم الي تلك  المبصرات  الشارحة لحال الارض
  وهل  لديك عقل بلا فائدة \\\  كمال فقط \\ ام له غايه وهدف 
             الاستيعاب  الوعيي 
  وفين  تلك العقول  الاستيعابيه  لامر وخطر النسوه
 القصص  والامثال والنوازل  والكروب  اليوم لم تعد لها فاعليه  كما سبق \\\
       الافهام في شغل اخر \\ محدش فاض ولا عنده وقت يطلع ويقري   ما يكتب \\  الاطلاع  فقط الي حيث المصلحة والي حيث تنتهي \\\\\  وسبحان العلام الغيوب 
      في مقامات النساء التاليه  \\\
        ان كيدهن  عظيم 
         كانت من الغابرين 
       ناقصات  عقل ودين 
    خلقن من ضلع اعوج 
  قد  شغفها  حبا 
    وقالت هيت لك 
   وفي مقامات الحرة العفيفة  
      والتي احصنت  فرجها 
      وكانت من القانتين
  مؤمنات  \\  سائحات  \\ ثيبات وابكارا \\  صائمات 
المتصدقين والمتصدقات \ التائبين والتائبات 
 رب ابن لي عندك بيت في الجنه 
 حور العين 
     كيف توازين في الارض اليوم بين الصنفين  وهن جسدا  وبنان واحد \\\
 لكن الغالب  في هذا البنان  التجارة  الحرة  والمال  الحر من البدن السلعي الاستهلاكي 
     ماهو بدن المراة وجمالها  في الارض اليوم  في تجارة سلعي  
    الكل  يبدي ما بهن من زينه ومفاتن ليعف عليا الطيور والفراش   ويسقط  ليغرق في يم بلا قاع ولا ريم 
              دلائل   لمراد   تبصيري
بالتحليل   والعلم لشواهد  دراما الحدث  بماذا نخرج ؟ 
  مفاهيم \\\\\\\
  استبصار   وسمع 
هناك في الامرمدلول   اقتضاء  في الحدث 
عوامله 
نسوه  \\ دفع  \\  قذف  طوب  \\ عراك  \\  منافسة  \\\\\ لوم وعتاب\\  عقاب 
بيان  مفصلات  الحدث  وعوامله الايقاعية المرتبطة معا  لسير الحدث  وما انتهي  به الحدث  من غموض  في الابتداء والانتهاء 
 غموض  مجهول غير معلوم 
         لماذا  ؟
     انه غموض  المستقبل  بما ياتي 
\\\\\ لان الغيب لا يمكن تحديد  عناصره الايقاعية الحدث الحياتي 
         وكما قلت بلاغة الدراما  الحدث من حيث  الاطناب والاسهاب  في الامر المبين 
       مهنه  واعمال وافعال النساء  حيث  تكون في  تفتح وسعة وانفتاح  وافق  واسع 
    ضع  بداخله كل ما يلج   الي النساء من كيدهن  وافعالهن  وزينتهن وعلمهن  ونواياهن  وهواهن وهلم جرا في الارض      
       ءايعد  هذا من النبا  العظيم  للارض
ولما لا  ؟  وانهن موصوفون  بكيهن عظيم \\\ اقصد كيدهن  
    ونعم كيهن ايضا  \\ فمن يكوي بهن  لا يبرأ من هذا  الكي
 العظيم  \\\\\\\ لم افتري عليهم  ولا اخاصمهم  بل اقول بما قيل قبلنا ومن كتاب الله وسنة رسوله \\ وانا من الخلف ر واتبع  ما قاله السلف \\\\\\
              اذا نحن  في انتظار  اشكاليات النساء في الارض
 نعم هذا ما سيكون القادم  الحي  بيننا \\\\
فاين الاتجاه  \\  لا يوجد  \\  الكل مغمور  في الماء لكي  يغرق في  ملابسه وملابس النساء 
        وصدق من علمك هذا 
        وما زال الباب مفتوحا  الي ليالي الله وايامه 
           فلا تبعد
              ززز
   


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق