Translate

الأحد، 18 ديسمبر 2016

ونسال الارض : هل ايام الله متمردة علي البشر

    سؤال   جحود واضح  \\ لم يستوعب الحكمة من  خلق الايام وتداولها بين  الناس\\\\\\  لقد  نبه فيها الحق  كونه جعل  اليل اوا النهار سرمدا الي يوم القيامة \\ ولكن البشر تغاضوا ونسوا  هذا الامر واطلقا تعاريف نفسيه قائله  الايام  المتمردة \\\\\\\
       افق خفيف  الظل  والعقل 
علي من يتمردن؟    ايه حكايتك   يا باشا  ؟
لما تطلق العنان النفس الي هذا الحد  \\\\  الم تعلم ان بين الناس ما يسمي ادب الحوار \\ الكلام  الحسن والحسني  واللطف واللين  الجانب \\ لما الشدة مع تلك الكونيات الماديه  \ والافتراء الوصفي \\\       من المتمرد  الحقيقي  في الارض \\\
    المسخر  المامور \\ ام  المسخر له الحر  الارادة والتصرف
 والفعل  والمكتسب \\\\\ جاوب  اجابة قاطعة كافية شافية شاهدة 
\     من قلبك وما تعلم وتعلمت \\\\ من المتمرد الان ؟
         كم عمرك الارضي  \\  كم  رايت وشاهدت  الكون المشهود ورجعت فيه البصر \\\  هل شاهدت  ثورات كونيه ربيعة من السماء او الارض  او النجوم والكواكب \\ او وقفات احتجاجييه من الهواء والرياح والسحات والمطر والنعم  الي الارؤض \\تريد ان تحسن معيشتها التسخيريه لك وتعدل قانون التسخير لان لم يعد يناسب الناس ولا الزمن  الحاضر علي الارض ولا عملهن \\ هل تذمروا  بغلاء المعيشة  والفقر وطلب الحرية والحقوق \\\\\\\
هل القالنون التسخيري لم يحقق لهم  مطالب وظائفهم  التسخيريه  
ولا يناسب مهام  ها ومعيشتهم الدائمة 
كم وقفة بدت منهم\\كم اعتصام ميداني نفذ منهم 
كم تظاهر  رؤي منهم \\\\  كم مشاغبة وتصدي  مع  قانونهم وحاكمهم بان منهم 
               فضاء  تام   لورقة فارغة الاجابة 
             سكون  وسير  مقدر ومعلوم \\  منتظم  ولا تضاد 
              من مستحيلات  الطبيعة  ان تتحدي  قانونها وتتذمر 
          لانها قبلت الطاعة برضاها واتت  ربها راضيه مرضية 
          ءاتيا طوعا او كرها  \\\ قالتا   اتين   طائعين 
      وما فعل الله لهن بعد الطاعة 
 سواهن سبعا   ووضع رفيهن امرهن واقواتهن  وبارك فيهن ووضع  للسائلين ما يطلبون \\\
واستوي  عليهن  في علاه ينظر  ماذا يفعلون \\\\\
           انت   وحدك  الجاحد  المتحدي  المتخطي  حدود  شانك الارضي \\\\
            لك  نيه وسببيه  الامر 
ما لديك  الا امرين  الشك والظن ثم  الميل والاماني 
 دوافع التحول والانتقال  والتحدي 
             التصور  
كيف تصور الانسان نفسه ؟
فوق القوالب والانماط \   ملك  \\ وسلطان  الارض\\  سجين  نفس  هوت  ورغبت وتطلعت \\\\ تقيد بها  وتقوقع فيها 
 تصورت قدرته علي التخطي   بالسهوله واليسر لكل  التقاليد  والنمطيه 
ظن  لحضور نفسي قوي  وميل  رغبي جارف \\\  يسبق ميل الغصن مع الريح   \\ لا مقاومة   ولا اعتراض ومجادلة \\\ تبيع  
ذليل \\\  يدخل  الي علاقات ليست تحت السيطرة   العقلية   ولا  عفة القلب الواعي\\\\  يتملك طبائع مقاومتها نوع من التحدي  
 السفر في رحلة عتمة  قد تهلك وتميت \\\ انسان اخر \\ لا يحمل  الاقليل \\\ 
          لا يجمع بين انسانيته وافكاره 
ولانه متحول  فقد قدرة الجمع بين امرين  :
كونه في المقام الاول  الانسان 
والمقام الثاني  مفكر عاقل 
مغلوب بالعشق  والشغف  والفضول \\ متحول  بهن الي  البهيميه
الحيوانيه  الضاله \\\\\\\
تهجر به  الي  وديان الظلمة والظلم  مامور  منصاع  مطيع 
يصنع صنائع  الاستحالة  الفكطرية ويبدع فيما يملي عليه \\
      استطاع ان يجعل البحر يحدوا علي اليابسة 
 ويحبس الريح بين اوراق  الشجر 
وسافر مع الحبالي  كنهة المجهول \\ وغياهب  الفضول  والماء المغمور بالبحر المسجور 
  واليك رنات  الحب  المنثور  علي العشق  المفتول 
        انت بالنسبة لي  مثل السحر للساحر 
         سحر القلوب  في بحور التيه  الدائب 
       مثل النغم  للموسيقي \\ الرنات النحاسية 
    انت دربكة القلب  \\ وطبلة الاذن  وطبلية الطعام 
 انت طعم الماء لمن  يكاد يموت عطشا 
غصن شجرة لعصفور مهاجر  هده التعب 
  وجرحته الاماني  وفاته الامل 
يريد ان يستقر ويسكن \\ ويدفئ
انت نور العين العائد  لم اصابه  نور العمي 
         وسبحان الله   عندما سمع  الجسد  الشجن الولهان  والشغف  الولعان  ماذا فعل  في الارض
        لبي النداء وانتفض  ونفض  ماعليه من ستر وورق شجر 
        ونادي  صارخا   في الافق  
         هيت لك \\\\\   لباك  \\\  وناداك   وانت تسمع نداه 
  فرددت عليه  اجاباتك تقول 
       احتناج اليك والي نورك يبدد ظلمتي
      احتاج اليك والي  ليلك  اخبئ فيه اسراري 
     احتاج  اليك  والي  دفئك ادفن  فيه  شتائي
              ويبدئ التمرد  من نفسه تجاه  هيت لك لباك  ياسيدي 
             فيقول متمردا  متطاولا \\\\\\\
هذه ليست كلمات
بل هي نفسي عارية     فاقبليها  ولا تصديها 
 فهي منك   واليك  \\\\\\\
  استسلمي  واخضعي  فنفسي عاريه  باردة تبغي الدفئ  والسكون
           من المتمرد  بحق  الكلام \\\\
              الايام   \\\ مظلومة  \\\\\  مغبونه  الانسان 
              ام النفس العاريه  المراودة الهيت  النسوي 
             اقبليها ولا تصديها    علي لوعة الحبيب ونزوة المشتاق الوجان\\  \\\ وهل يتلاق  البعيدان العدوان  با لطريق  الولع  الهذيان \\\ ام بطريق  العهد والميثاق والسكن  والود  والحنان 
              ما غايه  الهلع  الولهان  بالعشق والهيام 
        شيوع  ما كان في الظلام 
  وما ستر بالعفة زمان \\  وما صيم له  بوجاء من الرحمن 
        انها  اليوم  في الارض  
  دقة  القلب  \\ وهل  يري القلب يعيش الا رض بلا دقات    
  وهل  استجيب لطلبك  ورنت الدقات الاجابة 
       هذا  عمل نزوات  الجسد الولهان  الخشن   الجرش  لماء الورد من عطف  وكرم  الانسان لينموا النبت  الاصفر الصر 
 وينشيئ في الارش اشياع  واعوان \\\
  وهل تبقي النفس عاريه بعد لقاء الحب  \\\\
نعم وستظل ولهة عاطشه  مستعطشسة  الي العمق والعناق والعنان \\  
    ويبقي  المتمرد  في  عكس الاتجاه بهواه
    ولا يعرف للايام تداول  ولا عبر  \\\ الا انها  فقط متمردة عليه 
         وعش  يا عريان  بكسا الخارج   لتنعم بعمق الاعماق  
          ولا تنام 
        فان نتشيه لا ينام 
               ةةةةةةةة
       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق