Translate

السبت، 24 ديسمبر 2016

حق الله فوق حق العباد

 مع  مناجاة    الباطن   لرب  البواطن  والسرائر  في ثلث اليل الاخير وبالذات  بعد الرابعة  الذهبية  منه وقبل  الفجر الكريم بساعة  اليسر  ومنزل  التلاق  بين الحبيب  الجلي وبين العبد  الرضي  الذي  لا يتخلي عن  الوصف بالشقي  
     في الرابعة  الفضية  والنفس  تستريح الي  لونها  الابيض  
انه لون  الساهرة  البيضاء الملساء \\ عليه تتحلي   وتتجلي  وتصفو وتحنوا لربها   وتتصدع  كما تصدع  الطور وخر موسي صعقا \\\  لكن  في  الرابعة  لا تخر النفس  صعقا  
لان الوصل موصول  والقؤاد  مكفول   بالرضي  والجلال 
متفتح  الاوداج   لتلقي  الوصال وتنزل   المجال  بما هو يكون  وينجي   الي  كل  مال وحال  \ لا تسقط   بل تنساب  من السماء  الي الارض انسياب الماء في  مجاري  الارض  النهرية \ ينابع  رابطة السماء الارض  \\  الافئدة   بربها مباشرة 
    هكذا   تكون ساعة الرابعة صباحا  كل يوم 
         تجلي  ووصال ونور 
         سكن    ومودة     واجلال  واشتياق   وتعلق  
         وهنا تتنزل الرحمات     ويهدي  الطريق  
          وتعرف  الحقائق  والحقوق  
              وتسير النفس   المطمئنه   راضية مرضية 
                وتنشط   السلامات   وتتورق   الوريدات ويتدفق   الخير  ويسري في العروق وتبني النفوس  وتتاذر  تاذر  الخروج
         الي  الاعلي   لتشق   الفراغ   وتتوجه الي العنان   وتخترق  الحجب ثابتة   \\\ لانها راغبة  ولربها  ذاهبة  \\\
      مبتغي  دائم   وحالم  وسالم  وليس سائب 
              هكذا   تكون   ساعة الرابعة الذهبية الفضيه  الفضائيه  
              لله \\  نعم ساعة الروحانية  مع الله 
            الي ان يقطعها  حق  الفجر 
             فهل تغتنم   قبل ان يقطعها  حق  الفجر 
             هذا ما كان  معي  \\\
              اغتنمها قبل ان يقطعها  الحق  في  الخامسة  ودقائقها  القليله الفاصلة ليعلوا  الهاتف  الي الله  \\\  الله اكبر     الله   اكبر 
     هكذا  كانت  ليلتي  الاولي  والثانية   اليله  من صباح الاحد المتعاقب  بعد ليل السبت الفائت 
             رابعة  الصبح  اللقي  
             لقي  الافتراق  \\\  لقي  الرجعي الي الله
             ما ادفؤها   وما  اجملها   حين نعود  
                 عودة  البيان والعلم والتعلم والمعرفة 
            ويقطع الاذان  الكلام    بعد الدقيقة الخامسة  من العشرة الثانيه \\\ فيتردد  الصدي   في  ظلمة اليل   الساكن   \\ وهنا يبدا
  الي  تنفس الصبح   وانزواء العسعسة   ليتفتح  النهار كما تتفتح الورود وريقاتها  لتنظر الي السماء وتعانق  الافق وتبتسم له  وتطلق ريا حين العبق العطر حولها 
             وننتقل   الي  حق الله  علينا  
   اولي الامور  والحقوق    بين  العبد والمعبود   
     اياك  نعبد  \\ فهل  الناس استوفوا  الحق  فاقاموه  المطلوب 
  ما علي الا ان اقوم الان واستفي المطلوب  لحق الله 
     وانتظر  لحظات  ونعود  مع الله  
             .........................................
                 وقمنا   بحق الله  علي خير قيام
      ليه  اقمنا  الحق علي خير قيام
  لان الله  قام  بحقنا عليه خير قيام \\  هل  ا لله  اختطف  الحق  اختطافا  كما ينقر الطير  الحب \\ لا وربنا ما كان منه  \\\\
 اقام الله تعالي العلي القدير حقنا  بخير قيام 
    وما المقابل  \\ لا شيئ  
      ما يبغي الله مقابل \\ انه  القسط والعدل   والوفاء لما  عرف به  \ وما الذي عرف به  الله \\\\\\\\\
          ونفتح ما عرف به  الله 
                ...................
اذا اردت   حقك علي  الله  \\  فالواجب  قبل ان تعرف ما عليك  لله من  حق \\\   دور  علي  حقوق الاخرين قبل حقوق  نفسك 
        انه الاستيفاء  الدين 
    تستوفي ما عليك لتطلب ما لك 
 هكذا  يعرف الله  في عالم الغيب والشهادة 
 وما الذي  لك  علي الله \\ اعرف  اولا  ما لله عليك \\\\\
     وكيف اعرف ما هو  بغيب  الخبر 
     لا ياسيدي  ما اصبح  بغيب الخبر 
       انه اليوخ الخبر الفصيح البيان واللغة والمقام  والذات والاسماء الحسني   \\ والقرءاة   والوجهة   والكتاب الكريم المنزل  الي الارض  والرسل والمرسلات والدين والكتب والشرع 
           ما خفي شيئ علي الارض  الا نزل بخبر لسان عربي مبين \\\\\\  لا محاجة  علي الله في امر حقوق الله 
                 اذا   اردت  ان تعرف
الله   من يكون   فعليك   بفاتحة الكتاب الكريم 
الرب  من يكون    فعليك  ايضا  بفاتحة الكتاب الكريم 
 الملك  للملك  ويوم الدين فعليك  بفاتحة  الكتاب الكريم 
           اذا اردت  ان تقرأ  
          ان تتوجه    الطريق
         ان  تتعلم   العلم  والابتداء 
           ان تصنع العلاقة مع ربك 
            تتبع   الله      
          ان تعبد  الله  
 ان تستعين  وتتوكل عليه  
   ان تدعوالله
  ان تتعوذ بالله  من  لمزات ووساوس الانس والجن 
   ان  تتخذ الصراط المستقيم  طريقا وهدي 
     ان  تنخرط  في  فرقة المنعم عليهم   وتنفر من غيرهم 
      تهتدي   الوجهة والسبل  السويه
      ان تكون موصولا  وممتد الهدي  
          ان تخشي الله  
           ان ترصد  الزاد   والتقوي  
           ان تسعد وتفلح  
            ان تكون من الفالحين المتقين 
             ان تنعم من النعيم الدائم 
                ان تري  الله  جهرا 
                  ان تكون  لله  عبدا  صالحا 
    ان  تتكسر  وساوس واماني الشيطان 
         ان تفوز  الجنه  وتسكن غرفها  
        ان لا تحاسب   من الله   
             ان  تحب الحبيب 
            ان لا تضل ولا تشقي 
        ولا تجوع      ولا  تعري
             ان يلهم من الله  
           ان تصبح ربانيا  
             ان لا تخاف الناس  والسفهاء 
             ان يلين  القلب وتخشع  الجلود  وتلين مع القلب 
                    ان  تكون من الخالدين الحنه  
                        فاذهب  سريعا  وتدبر  
              فاتحة   الكتاب  الكريم    والقرءان العظيم   فيها
             فيها الاجابه علي كل ما تسأل وما تريد 
                فيها وجهتك في الارض 
            فيها  القراءة الصحيحة   للكون والخلق والحقائق والحقوق 
          فيها  البيان لم لك  وما عليك 
          فيها العلم  والطريق  والتكليف  والمنعم والمغضوب والضال  \\\
      فيها الاختيار والثبات والتوكل  والهدي 
        فيها البيان العلاقي  بين الله والعباد 
               الابتداء   من النقطة الاولي
   الحق  بالحقائق   الكبري 
  نعم  الفاتحة   وضحت  بحقائق  الله  الكبري
حقائق  الله  العلي العظيم 
    كبري  الجلال والاكرام   لذات الله  
 كبري حقائق الله  الرحمن الرحيم 
   عالم الغيب والشهادة       الرحمن الرحيم 
      حقوق الله الذي لا تنقص او تزيد  ذات الله ولا ملكه  الذي استوي عليه 
     بل هي للبيان  والتفصيل  والعلم والمعرفة للقدر والقوه  لذات
    خالقة ورب   للعالمين   هو  الرحمن الرحيم 
          فما هي  الحقائق الكبري  لحق  الله  علي العالمين 
              .......................................
  الاول \\    المسمي  الذات
            بسم الله   الرحمن    الرحيم 
الثاني  المتعاقب 
           الحمد   لله    رب    العالمين
     المرجع الي المسمي   الذات    الله   الرحمن الرحيم 
 وهنا نقطة  يقع الناس فيها 
         ةهي منطق الربوبيه   الذي يسبقونه علي منطقة الاصل  الاول وهو منطق الله الخالق  الاوحد  بالالوهية المطلقة في الارض والكونيات
 وقد تكلمت قبل في الامر في بحث  بالمدونه \\ ارجع اليه \\\ 
        تدبر ترتيب  الحقائق   كما هي  تساق بالفاتحة 
          سياق   الحق  الاول ويتبعه سياق الحق الربوبي له 
     ثم  سياق الثالث  المترتب علي الحقين الالوهي الربوبي
        والذي  يقول في المقام هذا  من  ختام  لحق الله
              مالك يوم  الدين 
            عموميه   الله  الخالق  الرب هي   الملك  المالك  ليوم اليوم \\  لا انفراد  هنا  \\ لا منطق  يسود  الا منطق  الله   الرحمن الرحيم 
      الرحمن   علم القرءان  خلق الانسان   علمه البيان 
      اللغة واضحة   بلسان عربي مبين   التفصيل  والقصص والامثال والامم والكتب والرسل  ويوم الدين 
             مبين  الحواس  والشهادة 
             مبين الميزان والقسط والعدل  
               الجنة والنار 
              دار القرار
               الخلود    \\ الرحمة  قبل العذاب 
                   الالوهية قبل الربوبيه 
                    فما كان من الربوبيه الا الحمد  لله  الرحمن الرحيم 
             ............................................................
                           وما عليك   تجاه حق الله 
 ان تنظر   وتتدبر  البصائر 
النظر  هو  اول خطوات  البصر والابصار والاستبصار والفهم 
        ابصرنا وسمعنا 
      فستبصر ويبصرون بايكم المفتون 
        وماذا ابصر ؟
       الترسيمة  الكونيه   فوق الارض
        الترسيمة النفسيه   فيك 
        الترسيمه  الافاقية لما بين  السماء والارض
               ان تبصر   القراءة   
      وما  هي  القراءة المبصرة ؟
            قراءة  الترسيمة السابقة   لحقائقها  الرسميه 
           حقائق الرسم والصنع   والتكوين 
         وما  فائدة ذلك لما يري من طبيعيات وكونيات  قيل عنها انها وليدة الصدفة والدهر 
              وهنا  تضع يدك علي الوجهة الصحيحة في الامر الكوني والطبيعيات والدهر 
              لغة  الكون الاولي 
               من  الموجد  الاوحد
                من الفاطر  له  
             من القارئ  به   
اسمع  \\  الحمد لله  فاطر السموات والارض جاعل الملائكة رسلا ...........................................
الا هنا  تناقض مع الحق التابع لفاطر الكون  في الفاتحة
     الحمد  لله   رب العالمين 
         الحمد لله  فاطر السموات والارض  اولا 
      ويعقبه تلازما  الحمد لله رب العالمين 
 حق  الله الاكبر  اخبرنا به  
  وسلك امره الخلقي اولا ثم استوي علي العرش الربوبي  
 ثانيا فسوي الكونيات والخلائق وهكذا  شانه   فيه   الي يوم  القيامة \\\  كل يوم هو في شان \\\\\\\
        ويبقي  الحق  الاكبر ثالثا 
          مالك الملك يوم الدين 
انت اليوم  لا تري ربك   والهك وخالقك في الارض الا من الكونيات  والخبر والرسل والكتب السماوية والشرع والدين  ومن الواضح  بالفاتحة   والقراءه  منها 
        لكنك لن تعجز الرؤيه لملك الملك في الاخرة 
        وجاء ربك والملك صفا صفا
 وجيئ يومئذ بجهنم 
يومئذ يتذكر الانسان وانا له الذكري 
         ما هي ذكري التذكر تلك 
      يقول    يا  ليتني    قدمت  لحياتي 
      وهل انت الان لم تقدم لحياتي اي شيئ \\\\\
      انظر الي نفسك وما حولك وما انت فيه  وتملك وماترغب وتحب وتهوي وتفعل وترتع وتعربد من اجل حياتك 
    الا يكفيك  \\   ثم تقول  في مقام  ببعيد المنال  
        يا  ليتني   قدمت  لحياتي 
        ماهذا الغباء  المشهود 
 وما هذا الضلال الغير معهو د ولا ممدود  
      بعد الدنيا ومتاعها  تطلب ان تقدم لحياتك غير هذا   
          ما الامر \\\\\\\\
      ومن يرد  حرث الدنيا نؤته منها 
  انت الذي اخترت الطريق والبذر والحرث والحصاد  والطعام والشراب والمتاع 
  هل اكرهت \\\ لا اكراه  من احد \\  الحرية التامة  الحقوق  وما يطلبه في الارض الحقوقيين 
     اخذت كل شيئ  ملتهمه بشراهة
هذا ما جناه ابي علي 
لا والله  العظيم   \\ ما كانت  \\ ولا تزر وازرة وزر اخري
     لهم ما كسبوا ولكم ما كسبتم  ولا تسالون عما كانوا يعملون 
             اين العقول المتدبره  واين السمع  بعد الابصار 
       يا عمنا  لا يصح  الندم  بعد  الذكري  
      فانا تنفع الذكري  المصحوبه الندم 
                اذا الطريق معلوم  المعالم والمعارف
      ومعلوم  اين  يكون  وفيما سكن 
              الفاتحة   فهي  المعالم والمعارف  في الله  الكبري 
                  انها  ام   الكتاب المعرفي في القرءان الكريم 
     الديباجة  والمثاني  والقرءان العظيم 
       وصدق الله  العظيم  فيما قال  
       اقرأ باسم  ربك الذي  خلق 
      هنا امر  يلزمه فقط التوجه الي اول الكتاب الكريم  
            بسم الله  الرحمن  الرحيم  
             الحمد لله  رب العالمين     الرحمن الرحيم 
               مالك        يوم  الدين 
     ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
             بما عرفت الله  
 بصفاته الثلاث   في  ابتداء الفاتحة 
  وبما  علمته  \\\ بالالوهية الفاطرة  للسموات والارض والعالمين 
 الربوبيه  للعالمين  
      وملك يوم الدين 
   هذه  هي  العلوم المعرفيه  لله  الرحمن الرحيم 
      هل لديك اقوال اخري  معلومة  
         ليس سوي الا ما بفاتحة الكتاب 
   هل تحب ان تقول شيئا 
        احب ان اقول ما قاله القرءان العظيم  وفصل فيه تفصيلا بلسان عربي مبين  في علم معرفة الله  ورب العالمين وملك يوم الدين  
         هل تضيف  اليه شيئا   \\
  اضيف  السنة  الشريفة  والنجوم الصحاب  لرسول الله 
ثم اعضد الامور  بسند  واحد   وهو  سند  الائمة  والصالحين  والعلماء في الله  الذين يخشاهم الله  في الارض لعلم الحقائق فيهم 
      انه ملك الملوك اذا وهب  
         لا عجب   من امره  انه يشاء ةيختار  لا معقب لحكمه 
       فعال لما يريد  \ ذي الطول  لا اله الا هو \\\\\\\\
             هل لديك مزيد   
        ان   نتدبر ونستبصر ونفكر وننظر 
  وما جزاء التعب  من كل هذا \\ هل يضيع  عند الله  \\\
      انه الذي لا تضيع عنده ودائعه \\ فكيع تضع  ودائع  عنده وتضيع  \\ تعقل القول واحسن الظن  
                    الجزاء موفور ميسور  \\\
                     اولئك  هم المفلحون 
                      فلاح الاخرة   وليست الاولي 
                           فلاح المرجعية  
                             حتي  لا تقول  
                              يا ليتني قدمت لحياتي  
                             يا ليتني كنت ترابا 
                              رب  ارجعون 
                               هناك ضرب بسور  حديدي
                                وانتهي  الطريق
                          لكنه هنا ما زال مفتوحا الي الله
                                  
        
              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق