Translate

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

المدخل الي تقدير الله

 ماهو  المدخل  الي معرفة  وتقدير حق الله عند  العالمين \ هل  يكون  بالربوبيه   وهي   لم  تدخل  بها  ام الكتاب \ ام  بالتوحيد
الالهي   الذي  يتبعه  المقام  الربوبي ويلازمه  ملازمة العبادة  له 
من  العالمين \  ما  الامر الذي  كان   ابتداء  في معرفة الله ؟
            السياق  الاستعراضي  هو  المتبع  
نعم  اولي  مقامات  المعرفة الكبري لحقائق التوحيد الكبري في  السماء والارض  والكون والخلائق  هي  الالوهية  للعلي العظيم  اولا \\\\    اقرأ  باسم  ربك   الذي  خلق 
             خطاب واضح  الوجهة واللغة  والمقروء  الاعلي ذوالجلال   والاكرام \\\\\\  قراءه  الله  بمقامين  معا 
  وما زلت اقول  المقام  الاصل  والمتبع  هو مقام ذو الجلال 
يتبعه  مقام  الاكرام  الربوبي علي الخلق العالمين 
           لكن الناس  لا تفهم  ويخاطبون  الله  بمقام الربوبيه  ويجعلون مقام الالوهية تاليا للربوبيه 
          يا علماء  وناس الارض وكل  صعاليكها  
              الله  تعالي  انزل الينا   امرا واحدا  لمقامين   في السماء والارض\\\\    الله  الخالق  البارئ المصور
  يسبح له مافي السموات وما في الارض وهو  العزيز  الحكيم 
           اعرف الله اولا  
بطريق  الايات  الثلاث  21\22\23  من سورة الحشر
واعرفه  من البسمله  والبقره وال عمران .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           بين البشر 
بين  البشر كيف  نعرف بعضنا  البعض \  سؤال  ميسور  
عندما تري طفل  في الطريق ما اول وجهة له ؟ انت اسمك ايه  
يا شاطر  \\  وتبوسه وتطبطب عليه وتضمة اليك \\ تشعره بالحنان  اولا \\ ويكون رد  الصغير باسمه  \\\\\\
        فلان الفلاني بن فلان الفلاني 
 وماذا منك   \\ تتجه الي  اسرته  لانك عرفت نسبه  واصله 
 تاخذه وتذهب الي  ربه  بعد معرفته 
            هكذا   علم الحقائق  الكبري  في الله 
            لا نذهب الي الرب دون علم  النسب  اولا 
            لكن البشر يقعون في هذا  الامر بنيه  وسوء نيه  
              لانهم  ما قدروا الله  حق  قدره  بالطريق الصحيح 
                     وما هو الطريق  الصحيح ؟
  طريق ام  الكتاب  في علم  الحقائق الكبري في تقدير العلي العظيم حيث  البيان والوضوح بالخبر اليقين الثابت السرمدي 
                     انه  
           بسم الله        الرحمن   الرحيم 
اسمع  هذا  البيان  النهائي ولا تخترع اوتضل او تميل من اللحظة 
            هنا  مقامان    متلازمان  فغي التوحيد  العام 
              اسم  الله  \ وما  صفته  العلية  في الملأ الاعلي 
             الم   \ الله  لا  اله  الا هو   الحي  القيوم 
             ما هو فعله  في الارض\
     نزل عليك  الكتاب بالحق  مصدقا  لما بين  يديه وانزل  التوراة والانجيل  \ من فبل هدي للناس  وانزل الفرقان .......
       هل  بعد هذا  الامر  من حقائق  اخري  تطغي عليها 
              في  معرفة الله  
       عرفت  صفته  \\\\\ وعرفت  فعله   اولا 
           لكنك  جهلت الذي بعدهن في السورة  وتتابعه  بعدها 
..................................................... ولم تصل الي هذا  البيان في  الايه  5
إن  الله  لا يخفي  عليه  شيئ في الارض ولا في السماء 
والاية 6
هو الذي يصوركم  في  الارحام  كيف  يشاء لا اله الا هو  العزيز
                      الحكيم 
         وكذلك خفي عليك   خواتيم الحشر  التي هي  ذات السياق  هنا  في ال عمران 
        21\  
      هو الله  الذي  لا اله  الا هو \   عالم الغيب والشهادة
                  هو  الرحمن   الرحيم 
  5\ ال عمران 
  ان  الله   لا يخفي  عليه  شيئ في الارض ولا في السماء
1\  الفاتحة 
      بسم   الله      الرحمن  الرحيم 
       هل هذا  صدف  وعشوائيه   في  علم المعرفه  والحقائق الكبري\  ام بماذا يوصف  من البشر 
          فقدوا  التدبر  فضاعوا وتاهو ا وخلطوا  واختلفوا  وسلكوا  مخالفين  الحقائق \\\\ وياعيني    علينا  وعلي عقولنا الفارغة 
                  قال ربنا 
انتشرت  اليوم في الارض  \\ تقديم  الربوبيه علي الالوهية 
نسمع  كثيرا   مسمي  ربنا  التابع  لذات الله  ينطق به كل شيئ في الارض\\\ حتي تلاوة القرءان  
 قال ربنا :
الله  نزل احسن الحديث  كتابا  متشابها مثاني 
الله  لا اله  الا هو  الحي  القيوم   نزل عليك  الكتاب ........
وهنا نفهم   هذا الافتتاح في البقرة  "
             الم    
لماذا سبقت  الاشاره الي  الكتاب 
       ذلك  الكتاب   لا ريب 
    هل فهم الناس  هذا  الابتداء الحرف  المنطقي  نطقا  ويتضمن حقائق  كبري  خفيت علي عقول الناس والمؤمنين لله
          يا ناس   الم   ماهي   الا علم التوحيد   لله  بالوهيته المتقدمة علي كل شيئ  في السموات والارض والخلائق 
     نعم هي هذه  الحقائق  
       عالم الغيب والشهادة  الرحمن الرحيم 
       الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن  العزيز الجبار المتكبر سبحان الله  عما يشركون 
الخالق البارئ المصور   له  الاسماء الحسني   يسبح له  مافي السموات  ومافي الارض      وهو العزيز  الحكيم 
       ثلاث  احرف    \\\\  أ    \\   ل \\   م  
          رمز  حقائق  ثلاث  في  ال عمران   \ وخواتيم  الحشر 
         في مقام عام  توحيدي  شامل  لمعرفة الله   الاله الواحد الاحد \\\    الموصوف في سورة الاخلاص
          والناس تخاطبه  بالربوبيه  وفقط 
      لو تفهمت  فيم جاءت  سياقات  النص :
     وما قدروا الله  حق  قدره   .........
  لخررت الارض  سجدا لله تبكي  وتنتحب 
         وهنا  يتبين لنا  دلالة  لفظه  وحرفية   :   الم   واخواتها 
               ايها  الناس  
         من تخاطبون   في السماء والارض ؟
        ايها الفقهاء  والعالمون   من   تخاطبون  وتتفقهون فيه  ؟
      ايها  الضالون  والمعرضون والجاحدون وامثالكم في الارض \  عمن  تتولون  وتعربدون  وتفجرون  وتحاربون 
 وتستهزؤن  في الارض  ؟
            اهو ملك ارضي  منكم  نصبتوه امركم 
           اهو امير عليكم  تخلونه  كما تريدون 
          اهو قائد نصبتموه الامر بهواكم \\ يرحل  عندكم  حين  ترغبون \\ ءانتم  خلقتموه  \ ام صنعتموه    \\\\\\\\\\
           افق عصي الدمع  
         نعم الارض اليوم عليها  ناس الدمع لديهم قد استعصي العيون  وتصلبت الحلود وجرشت   وقتمت القلوب  كالحجارة والناس  اصبحوا كالانعام بل اضل  في الارض 
            وسبحان الله  الغني  الحميد  عن كل  مافي  ملكه 
            وتبارك   اسمه  العلي العظيم 
                 المنطق الصحيح  
اليوم العقل  قد  تاه  التيه  الاول في  نشاة الخلق 
تيه  الوجهة  الجاهلة \\\\\\\
  انه يبتعد رويدا رويدا  عن  الحقائق الكبري  في معرفة الله 
     يخاطب  عقلة  ربه فقط وما يخص  شئونه وهواه  \\ ويكاد  يستقوي علي  الله  ويتمادي  ويتولي  هاربا  الي ما لا يعرف 
   وقرات علي  اليوتوب   ان احد الناس  كتب انه اسد  يطلب ما يريد ولا يهمه الا ما يريد  وهو يريد  هواك  انت  \\\\   اول الطريق   الي النهاية  
   الحق  قال   انا  اريد وانت تريد
  هذا مطلب اسد  من الناس   \\ انا اريد  ولا شيئ الا ما اريد 
 وما ذا تريد  يا اسد  في الارض\\\ يقول  لا اريد  الا هواك  انتي
  لقد كسرت  التاء حتي يفهم مطلبه   الجنسي 
        نحن في امر خطير مع الله 
  الله يقول  وما لك الا ما  اريد
    الناس تكسر هذا اليوم وتحارب الله فيما يريد بل وتستغني عن ارادته  \\  وتضرب بها العناد  وهوي النفس الظاهر من كلام هذا الاسد  البشري  
        لا تتستعجل  \\  سوف تتحول الي ..... ؟ 
            وعجبي  انه لشيئ   يراد   
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          الم   دلالة  
  ايات الله  الخالق  \\\ ءانتم  خلقتموه ام  نحن الخالقون
الخالق  بدلاله  الانفس\\\ الخالق بدلاله  الافاق
       هذه هي براهين  الحقائق الكبري  والتي  صاغتها  لفظة
          الم   واخواتها  في الكتاب الكريم 
                        ةةةة
          ان يكون نطقي  ذكرا  
لمن  الذكر هذا  \\\\\   للرب ام لله
    اذكروا الله  ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة واصيلا 
    يسبح له مافي السموات وما في الارض  
       ليه  \\\  لانه  العزيز  الحكيم 
            هل  الاكوان والخلائق  وضعت  من  الرب ام  من الله  الخالق\\\\\\
           سؤال ما هو بصسعب العلم  بل بديهي  المنطق \ اللطيف  الخبير \\ هكذا قاله  اعرابي   تنبه الي حقائق الكون فنطق  بها  
  ما زالت تتداول  الي اليوم  علي السنة معرضة عنها
           كلنا  تبيعا  لله
الكون  \ الخلائق \\  الدين والشرع  \ الا ديان  والكتب والرسل 
والعلوم المعرفيه  والعبادات والافاق والانفس  \\\\ كلنا تبيعا  
  لله  الخالق  الرب \\\\
         فالربوبيه  تبيعا  لله  الواحد الاوحد  
          هل تفهمون \\\ ما قدروا  الله  حق  قدره  
           موضوع  عال الجودة  ما زال مفتوحا   علي  الحقائق الكبري\\  ولناخذ راحة  
            ثم نعود 
            ارتاح  
            ةةةةةةةةة
        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق