Translate

الأحد، 25 ديسمبر 2016

بالنور نتدبر مافي سورة النور

 نعم بالنور   \\\ فالنور  يفتح كل  خفي \\\  ولا يعيبه  ظلام  او  ضي \\ بالنور  ينار  القلب\\\  ويمحي   كل  شقي \\ وطالما  قام  كان  حقه  الاتيان والبيان 
                   بالنور يعلم ما القوم     عليه
لان الله تعالي  قال  \\
قد يعلم  ما  انتم عليه ويوم يرجعون اليه  فينبئهم  بما  عملوا  
  والله  بكل  شيئ  عليم   
             قبل  البدء
قبل  ان  نخوض  في  خبأ  سورة النور  علينا ان  نري ما قبلها  وهل  بينهن ارتباط وتواصل \
      ما قبلها  سورة المؤمنون \\  منتهاها  يقول  \\\
     وقل رب  اغفر وارحم  وانت خير الراحمين 
    وعقبها  قال تعالي  في النور \\\  سورة انزلناها  وفرضناها  
 وانزلنا فيها  ايات  بينات  لعلكم  تذكرون 
    ما  الفهم المرتبط  في السورتين  انتها ء وابتداء  
       امر واحد   من الله 
       الغفران  المتبوع  بالرحمة 
وفيما يكون   الامر  \\\\\\ يصب علي  ما سوف   توضحة  ايات
سورة النور التي هي موضع ذكري  لله  وما فرض وانزل  ونهي 
      انها  الابانة   المنزلهالي الارض  \\ لذلك   صيغت  بالفرض 
التكليفي  \\ فر ضناها \\ اي  جعلنا فيها فروض  علي  العباد
 واذا نظرنا في السورة لراينا هذه الفروض واولها  الزنا   ثم الافك  واشاعة الفاحشة وهكذا  تبين الايات البينات  النور المنزل  
المفروض  الاتباع \\\\
           وسوف نتعامل  بالنور  في  نور سياق  الاية  31
        فهي امر مطلوب   \\\ يري اليوم في الارض  بعد مرور  1438 عام  علي نزوله وفرضها  علي العباد  
              غض البصر 
 فرض تكليفي   علي  المؤمنين    اولا  
والمؤمنات   معهم  لكن  هناك امور محددة  فرضت علي المؤمنات 
قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم  ويحفظوا فروجهم  ذلك  ازكي  لهم    ان الله خبير  بما يصنعون
 ماذا هنا \\\ امران  فقط
     غض البصر    \ حفظ الفروج          ذلك  ازكي  لهم 
 محددات  فرضت تتمثل  علي المؤمنات في 
  1\  يغضضن  ابصارهن 
2\   يحفظن فروجهن 
3\ ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها\\\
4\ وليضربن  بخمرهن  علي حيوبهن 
5\ ولا يبدين زينتهن الا "
    \\  لبعولتهن     \\ او ءابائهن  \\ او ءاباء بعولتهن 
   \\ اوأبنائهن       او ابناء  بعولتهن
    او إخوانهن     او بني  اخوانهن    او بني  اخواتهن 
  او نسائهن        او ما ملكت  ايمانهن
او التابعين  غير اولي الا ربه  من الرجال   او الطفل  الذين  لم يظهروا علي عورات  النساء
6\  ولا  يضربن  بارجلهن   ليعلم ما يخفين   من زينتهن 
           ما الامر   المطلوب  من  النساء المؤمنات ؟
             امر عام اولا 
   ان  يغضضن  من  ابصارهن 
الامر  الثاني   
     حفظ  فروجهن      ولا يبدين زينتهن  الا ما ظهر منها  
وليضربن  بخمرهن  علي جيوبهن 
       وهنا  مشكله   فهم    عند الناس  المغرضين 
           في مفهوم  الجيب   والخمر 
            ما المراد  بضرب الخمر  علي الجيوب 
والمراة اصلا   الفرج  الجنسي  مستور لديهم  في الجاهليه  قبل ظهور الاسلام   بالملابس 
     لكن  هنا ما هو  ظاهر  دون ستر الملابس   المغطي بها الجسد 
وهي  الرقبة  \ الصدر  \\   الاذن \ الشعر 
والي  القريب  كانت المراة تضع ما يسمي  الطرحة \ او  الشقة 
وهي  قطعة من القماش  تربط  بها الراس ويتدلي منها  الشعر  خلف  الرقبة مسدل عليها 
فكان  معظم  الرقبة والصدر والاذن  ظاهر للنظر 
وكانت  قصة القماش لاي جلباب  حريمي  تبين  الصدر الواسع اسفل  الوجه لان  فتحة الرقبه  تاخذ  تدويرة  تقترب من  نهود المراة 
      وهي  ما يري  اليوم من  النساء  في  الفضائيات  من  اذرع عاريه وصدر عار ووجه  وشعر كل بلا  ضرب خمار عليهن 
حتي   النحور والظهر يري للناظرين 
     ومش كده وبس\\  بعض النسوه يظهر علي الهواء  بلا  غطاء  الا خمر  الفرج فقط وهو  الجيب  الجنسي \\\\ ولكنه  فقد   ستره  واصبح  بلا ضرب  خمر   \ شق  يفصح  عن  نفسه  للناظرين 
       اسمع  ما ترتب   علي  هذا  من علم   الغيب  عند الله 
  المتعاقب علي   امر ضرب الخمرعلي الجيوب  العاريه  "
       بعد طلب  احتشام  المؤمنات بالخمر  
 امرهم  بعد بالاتي :
  ولا يبدين زينتهن 
ما يفهم  هنا \\\\\   كل ما هو يقع تحت زينة المراة  الجسدية 
محرم ابداءه   للغير وهو الغريب   عن الحالات التي  ذكرها  القرءان في تعدده  المتتالي  لحرمة جسم المراة في الاسلام 
وهم   "    12   حالة  قريبه من النساء ذكرتها الايه  31
       النقطة الطلبيه  الاخيرة من المؤمنات  
    ولا يضربن بارجلهن 
         فما معني  الضرب  بالارجل  المحرم عليهن ؟
                  معناه بالعاميه   اليوم ان تتقسع  المراة في مشيها  لتهز رجليها  فيرن  ما بها من الخلخال  فتلفت نظر الرجال لها  
وهنا  تثير الشهوة \\\  ونسمع اغنية رنة خلخالي يامه 
         كل ده كان زمان في العصر الذهبي الاول 
      لكننا  اليوم في العصر   الحر  
       عصر  الحرية للجميع 
       الكل ياكل ويعيش  
        حتي الشقوق والجيوب  برزت  وعاوزه تاكل وتعيش وترتع  وتلهو بالمتاع  الحياتي  
       ومش محتاجة حماية من احد  \\ ولا توجيه  ولا تحذير ولا نهي  ولا ترهيب  ولا حتي موعظة من حد 
           الخفي  ابدي علنا 
        الزينه  فضحت نفسها    للغريب والقريب 
         وضربنا  بارجلهن   وظهر ما يخفي ويتخوف من ظهوره 
       وبقت العمليه  اشتراكيه وديموقراطيه  \\\  والقرايب  اتلموا علي  الغرايب  والكل بيتمتع  بالجيوب  والشقوق والفروج  وشيلني وانا اشيلك واركبني وانا اركبك 
     واصبحت  الايه 31  في  خبر كان في الارض
                     وابتدي المشوار 
                   وركبتنا الكلاب 
                    وضربنا الارجل  
                    ورن الخلخال
                        واعتلت الجبال 
                          وهاك النسوة والرجال
                             دوبنا دوب 
                                  وقطعنا الروب 
                                 وعبنا  عيب 
                          ع البساطة والبطاطا
                           والرز والسلاطه
                            والفيسفاء  الملاطه
                             وسلملي  علي حمام  
                               الملاطيلي
                                          وووووو



  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق