Translate

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

ا قتحام مسألة شائكة

 هل  من العلم  المعرفي  ان يجهل الانسان  علم التوحيد  لله \\  ان  ينصب ايمانه علي  التوحيد  السوي  الصحيح لله  \\  اذا كان  هو الحق\\ فلماذا  خوطب  الفؤاد والب   والقلب  في  البشر ؟
             لا استحياء  في  الله  ولا الحق 
نعم   الله  الحق  لم يستحي  \\لانه الحق \\والحق  ظاهر  وعال علي ما هو دونه \  فهل  يستحي  في الدين ؟     
      الايمان  ايضا  لا يستحي فية \\ بل المطلوب  الابانه والصدق \\\  ان الله لا يستحي ان يضرب  مثلا  ما بعوضة فما فوقها .,.........................................   
   هل نستحي  في امر  المعرفة في  الالوهية والربوبيه لله ؟
ان كل الكونيات والكائنات  والخلق  توحي  بذلك  الامر لله \\\
وهذا هو عالم الغيب والشهادة \\\  والله تعالي  فتح لنا منطق الفكر والتفكير في امر الخلق  هذ1ا وامر الربوبيه بعده \\
فقال  في الخلق :       اقرأ باسم ربك الذي خلق  
وقال  في القراءة الوجهية  \\ بسم الله  الرحمن  الرحيم 
الكون  والخلائق  حاكمها وملكها  الله الرحمن الرحيم 
يبقي عندما تتوجه  الوجهة  الي  الحاكم  تكون وجهة الله الرحمن الرحيم وهي  التي نطالب بها  في حياتنا 
لذلك امتنع علي  الخلائق  ان  يكونوا في وجهة الانداد لله  وتلك  الوجهة العامة الشاملة  المعية  العليا لله\\  العلي العظيم 
   معيه مالك الملك 
          معية مالك الملك  المحيطة  الكفيله  المعينة الناصرة التبيعة \\ لها  معية الربوبيه 
لكن نجد ان معية الربوبيه  فيها  كفاله  بين الرب ومربوبيه من العالمين  وكفاله بين  الناس بعضها البعض \\\كما قال يوسف  \\
ونقول  انه ربي احسن مثواي \ معيه الر بوبيه لله  فيها وكالة بين البشر وبعضهم البعض \\\  كذلك الكفاله \\\  وظهرت في القول احسن مثواي \\لكن  هناك في  القدرة الالهية انفراد  وتوحيد  وقطع  للاضداد  والانداد \\ وهي  ما تسمي الاشراك بالله 
  لكن  هذا  لا نجدة في  معية الربوبيه  \\  فهناك المستخلفين في الارض  الممكنين  بصفة الربوبيه البشريه 
           لكن نسال هل  معية الله  الالوهية  تستوعب المعية الربوبيه  ام ان الربوبيه هي المستوعبة الالوهية \\\\
       هنا نفتح  ملف  خطير  لكنه  سهل وميسور ويعتمد علي الاسانيد الفهمية من الكتاب الكريم ونصوصه 
           مسالة التقدير لله  وحقه  فيه  
هي المساله التي مازالت الارض في عجز عنها 
الناس   ابتعدوا  اليوم عن المعيه  التوحيديه  الخالقة  الحاكمة الامور \\\  من  الحاكم في الكون  \\\\  الله \\  ام الرب\\
 اعتقد ان معظمنا يقول الرب \\\ كل الامور تنسب بمفهوم الرب  \\\لذلك  كان البعد الجهلي عن عموميه  الله  الها ربا واحدا 
 وهذا ما نطلق علية علم التوحيد  \\\
  توحيد الله  في الامرين   الذات الواحدة   الله رب العالمين 
  شغل الشئون البشريه في الارض الان  شان الربوبيه  فقط  ونسوا الله  وشانه العام الشامل الذي هو في ذات الامر  له صفته تابعة وهي  الرب
هل الناس رفهموا نص هذا السياق في الفاتحة "
 الحمد لله         اسمع  الحمد  لله  علي ماذا يارب تحمد  ذاتك  الله؟
   بكونه  رب العالمين\\   رب العالمين  هنا  لصيقة لفظالجلاله  الذات الله \\  هل الناس اليوم  عرفوا هذا  انهم في مطالب ربوبيه كثيرة في الارض \\\\رب البيت  \ رب العمل \ رب المصلحة 
    رب الاولاد  \\  رب القبيله وهلم جرا 
        رب  مطلب شان نفس
      وكان القرءان الكريم هو مطلب  شان النفس  \\\  ذلك الدين القيم     \\  لكن الله  لا يريد من الانس  شان نفسهم فقط  \\ بل شانهم مع الله  \\ ليه  لان  شانه معهم شان تعبدي له \\ جعل له  جزاء  اخروي دائم  \\\\  حمل عليه ما يسمي الامانه  الارضيه  وحملها الانسان وكان ظلوما جهولا 
الامانه هنا هي امانه الالوهية المطلق لله  التي تفرع عنها  مطلب العبودية لله \\ وما خلقت الجن  والانس    الا  ليعبدون 
وجود الله  الخلق  \\\  حمل بامانة العبادة له \\ ولولا ذلك  ماخقت الخلائق \ لذلك كا نوا  لله تبيعا \\\\\  
       كيف نركز كل امورنا  علي التبيعة العبادية ونغفل الاصل الاول  التكويني لله  لنا \\\ الذي خلق\\\
         لكن  ما  دوافع كل  ذلك  عندك 
            انها  صدفة مغالطة  فهم  استيعابي 
           صحيح   هناك رغبة  في الدعوه  الي الخير والناس  وصدق نيه  وارادة \\ لكن  الفهم  الاستيعابي  ناقص  \\\
   كيف  \\\     اسمع الحكايه   كيف تمت \\\\\
                  نظرة الانسان   \\  كيف تستقر اولا \\
                   جودة المعرفة  والامر المحكم \\  وبعده تبني الامور \\\\\\   اساسيات   السلوك   والسير والنشاط \\\ يجب ان يكون معلوط  البيان الط ريق \\\ والحق  قال لنا وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه \\\  ما يقصد من  الاستقامة هنا \\\ هي هي الامتداد  الاستطالي  فقط \\ ام ماذا  تعرف \\\\
  الاستقامة لا يقصد بها الاعوجاج \\ او اللي \ او الانحناء او  السبل وفقط \\\ انه  الوحدة الواحدة \\\ الكنة الشاملة \\  كنة الدائرة
 الواحدة \\\  الدوران في فلك متحد  \\\  وكل في فلك يدور\\\ الا البشر \\ لهم افلاك كثيره يدورون فيها   وهي ما ييعني بالسبل  المتفرقة 
  وهل الله   بين ذلك  \ ربكم  الله \\ الله لا اله الا هو  الحي القيوم 
 ربكم ورب اباؤكم الاولين \\ ان ربكم الله \\  والحمد   لله     \\\ فيما  يكون \\ رب العالمين \\
         فيما  يعرف الله  
ايعرف  بالخلق  الالوهي   قبل الربوبي  يقينا  وعقدا \\ وهذا هو الامر العبادي  الاول\  ام يعرف بالربوبيه  للعالمين  فقط وهذا هو الخطأ  في الارض اليوم والذي سينتج عنه امر البشر القادم وهي مرحلة الاستغناء المقصود في النص  : ان راه استغني 
       وهو الاستغناء النعمي  عن  الربوبيه  للعالمين 
  لماذا الناس اليوم في غفلة عن ايات الكون والخلق  ومنتهمين  بالرزق النعمي فقط 
                      العصر  الحال  ماذا منطقه  الديني  في الار ض  
       هنا مشكلة فهم  سائدة في افهام الناس
كشفتها  خطبة الجمعة اليوم  في احد  المساجد  من شيخ  برعم صغير ياذر الزرع  \\\\\\
  لفت نظري السمعي في سرد  خطبته  في  جهة معرفة الله 
  لاحظت انه  يعرف الله  بالربوبية فقط 
  بدلالة حديثه  المشمول  الوجهة والايات وكل  الافهام والمعاني  تتجهالي الكونية الربوبيه \\\\  مما دفعني  ان انتظر  بعد الخطبة واتعرف علي مفهوم  نظره  المعرفي في الله \\
     وهنا كانت البدايه  الخاطئة الفهم  \\\\\  
 قلت له :  بما تقرأ الاشياء في الكون  والقرءان  \\ فقال  من ربنا 
وكان قبل لا يفهم معني السؤال \\ مستغرب \\\
  فقلت  له  \\  ماهي المعية الشامله لربنا \\\ قال  كل شيئ من ربنا
 فقلت له  ماذا قال  الله  في سورة العلق  قبل  الرساله \\
 قال  اقرأباسم ربك الذ1ي  خلق \
فقلت له  ماذا قالت الفاتحة عن اسم ربنا \\\  قال بسم الله الرحمن الرحيم \  فقلت له  \\  وكان قد تكلم  في خطبته  عن التقوي وذكر  قصة الغار \\\ فذكر قول الرسول لابي بكر ما بال اثنين  الله ثالثهما \\ فسالته  ماذا ذكر الرسول هنا  \\ قال الله \ 
قلت له تمام كويس قوي \\\  لم يقل الرسول ربنا ثالثهما لكنه قال الله \\\  قلت له انت تقول التقوي  \\ تقوي من \\  ربنا  ولا الله \\
قال الله \\
\قلت له  انت تقول في ايات القرءان  قال ربنا تعالي \\\\
وتذكر النص  بعده  \ من الذي انزل الايات والقرءان  \\  قال ربنا 
هوكل شيئ \\ كل له  هذا خطا \\بلفظ صريح  \\ نعم هذا خطأ
  واقوله لمثل هذا  نعم  هذا خطا فهم وعقيدة توحيد سائدة في الارض  وتنشر الان \\\\
  نسوا الله فانساهم انفسهم \\\
 نسوا الله اليوم  في الارض \\ ماذا حدث لهم \\  شوف الحال والذي نحن فيه  الان \\\ومن هذا البحث  ايضا \\\
  فقلت له  باللفظ الصريح انت وضعت نفسك في معيه النص:
 وما قدروا الله حق  قدره  \\ وهذا لا اقبله لك الان \\
 وهنا احني راسه وقال بلفظ صريح  متادب \  ادعولي يا عم الحاج وانصرف سريعا ,,,,, 
       وهنا  انفطرت نفسي  لما حدث  فقررت خوض الامر لبيان الحق المعرفي لله  ولما نزل الارض وارسل الرسل به ولما فرضت العبادات والصلاه والايمان والبر والاحسان والجنةة والنار والشيطان \\ والحوار بين الله وبين ابليس وتاجيل الوقت له \\   هل كل ذلك نزل بصفة الربوبيه فقط  ام بصفة الله الخالق الرب 
       وهنا نسأل؟    ماذا شمل القرءان الكريم   من  بيان  اكبر 
للناس \\\   وفيما بين  الابتداء \\\
 هل سلك اولا البيان  الربوبي  قبل البيان الالهي  لله  الواحد الاحد \\\ سؤال فتح مغالق كانت خافية علي الناسوالعلماء ايضا \\
  ثم ماهو الكتاب الكريم  بما وصف وممن وصف \\ ام الله ام من الرب ؟ اسمع  ماذا قال النص  :
 الله نزل  احسن الحديث كتابا ...............................
لماذا لم يقل  :  ربنا نزل احسن الحديث كتابا \\\
 لان الله  مسبوق  بالخلق والتنزيل  قبل كونيه الربوبيه 
الايجاد الاول قبل العبادة لله \\\  يوجد من يعبده  اولا بعد خلقه له  بقدرة الخالق  الاول \\ وهنا نص علي منع الند والشريك في هذا الامر لكنه لم يمنع  كفاله البشر من بعضهم في مجال الربوبيه 
والتربيه \\ اسمع كما قلت مطلب يوسف ومن  بعده فرعون لموسي \\ \\ انه ربي احسن مثواي \\
  وما رب العالمين ياموسي \\  ربنا الله  الذي اعطي كل شيئ خلقه  ثم هذي \\\
      الامر واسع  ولعل  قدرة البيان لايات الكتاب المبين كانت غالبه النص القرءاني  \\ في سور كثيره فيه \\\
     ما الذي تقدم في القرءان اولا ؟
  ايات الخالق الاله\\\  الم  \\\ المر \\ المص \\  كلها ايات  الله الي الناس \\   تسبق ايات النعم \\\\  ايات النعم تبيعة لايات  الخلق المبين \\ الحكيم \\  ايات الله العزيز الحخكيم \ ايات الله الر حمن الرحيم \\
        هل الناس فهموا   هذين اللفظين   اليوم  :
          ذا  الجلال والاكرام  \\\\\  ذي الجلال  والاكرام
  فهموا   الحمد لله  فاطر السموات والارض 
  وما قدروا الله حق قدره  \\\ في اي شيئ لم يقدروه \\ في مجال الله الخالق الواحد \\  النقص الخاطئ هنا اليوم والذ1ي ما زال قائما وسيستمر الي ما شاء الله 
          البشر لم يقدروا الله  \\\   قدروا في مجال مطلبهم الربوبي فقط دون مطلبه الخالق  اولا القادر علي ان يقول كن فيكون \\
  السموات في قبضته وفطرهن \\ والارض ايضا \\
  قدرته يوم الدين واعادة الخلق  للحساب \\\
     الموضوع كبير الفهم علي الناس  
  لذلك وبعون الله  سنفتح هذه الشاءكات واشكالياتها  الفهميه عند الناس \\ دون استحياء في الحق طالما كان في الحق وبالحق لله 
       ونشكر هذا الشيخ  البرعمي الذي اظهر لنا  برغم تصميمه الحديث علي ذكر ربنا  في كل شيئ  
  فكان له الشكر ان  فتح واظهر شواءك الامور في معرفة الله حقا 
             جمع  امور  التوحيد في الر بوبيه فقط  
           سنتناوله بعد ان شاء الله 
    ثم نفرقبين الامرين  \\ فالله فرق بينهن في الايات فتحدث عن مجال الله الخالق اولا \ وهي الصفة العليا له بلا منازع ارضي ولا سماوي \\  ثم اتبع  بالارض  معية الربوبيه لها \\ النابعة من الالوهيه وتكلم وابين وافاض فيها في القرءان العظيم بعد الالوهية \\ويكفيك  \\ كهيعص  وحدها في مجال الربوبيه لله 
  وقبل ان ننهي البحث نسال \\\
        هل  بين المقامين  مقام  \\\
  الاجابه الواضح الصدق الحق  
  نعم   بين مقام  الله الخالق  \ وبين مقام التبعيه الربوبيه لمقام الله الخالق مقام  يختلف  عن المقام الاوحد المتنفرد به الله  في ملكه الكوني الارضي السمائي
    وهنا نسال  \\ لماذا قال  هو الله  الذي  لا اله الاهو  عالم الغيب والشهادة 
             كل بحث  علي قد المقام  فلن اطيل  
  سوف نفتح كل مقام في مجال الامرين لبيان معرفة الله 
   فانتظر  ولا تبرح الارض \\
  مع دعوات الله  والهدي منه 
          والحمد لله رب العالمين 
           ةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق